السمنة والنحافة

خلطة لزيادة الوزن 5 كيلو في أسبوع

خلطة لزيادة الوزن 5 كيلو في أسبوع إذا كنت تبحث عن أسرع طريقة لزيادة الوزن وبطرق صحية سنقدم لكم من خلال مقالنا العديد من الخلطات والوصفات التي تساعدك على زيادة الوزن بسرعة كبيرة.

خلطة لزيادة الوزن 5 كيلو في أسبوع

  • خلطة البندق والفستق واللوز مع اللبن والعسل: تعتبر من الخلطات الغنية بالمواد الغذائية المتكاملة للمحافظة على صحتك. وأيضا إمداده بالطاقة الضرورية للقيام بالأنشطة اليومية كذلك الدعم الغذائي لزيادة الوزن.
  • خلطة الزبيب والسمسم: مزيج من المكملات الغذائية كالكالسيوم والكربوهيدرات الهامة للجسم. والتقيد بتناولها مرتين إلى ثلاث مرات يوميا تضمن زيادة وزنك.
  • خلطة الحلبة مع العسل: خلطة فعالة لزيادة الوزن لتميزها بزيادة الشهية لتناول الأطعمة. كذلك تعتبر مفيدة للجسم وتجهز عن طريق غلي الحلبة بالماء ثم تصفيتها وتحليتها بالعسل. وينصح بتناولها بشكل يومي ثلاث مرات لتحصل على النتيجة المرغوبة.
  • كذلك خلطة التمر مع الجوز واللوز والعسل: خلطة مفيدة ذات نتيجة مضمونة لغناها بالسكريات الطبيعية والمفيدة للجسم. فالبروتينات النباتية الموجودة تعمل على زيادة الوزن ولابد من التذكير على ضرورة تناولها بشكل يومي.

شاهد ايضا: وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد

الخلطة السحرية لزيادة الوزن

-الخلطة السحرية لزيادة الوزن بالبابونج
-يعتبر البابونج من أفضل العلاجات لزيادة الشهية. سيؤدي تناوله اليومي إلى زيادة الشهية بشكل فعال في زيادة الوزن إذا -كنت تعانين من نقص الوزن طوال حياتك، فاستخدمي البابونج ومستخلصاته.
-الخلطة السحرية لزيادة الوزن بجذر الهندباء
غالباً ما يستخدم جذر الهندباء، وهو مكمل عشبي مذهل، من قبل النساء لزيادة الشهية وزيادة الوزن. ينصح باستخدام هذه العشبة خصيصاً للحوامل. فهي مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة مما يجعلها خياراً صحياً والخلطة السحرية لزيادة الوزن.
-الخلطة السحرية لزيادة الوزن بالزنجبيل
على مر العصور، اشتهر الزنجبيل بخصائصه الطبية. من نزلات البرد والسعال إلى مشاكل الأمعاء، لطالما كان الزنجبيل العلاج المفضل لعلاج الحالات الصحية، يوفر علاجاً فعالاً لضعف الشهية، ويساعدك على الاستمتاع بوجبات أفضل.
– فاكهة القشدة
بخلاف كونها علاجاً مناسباً لزيادة الوزن، فهي تقاوم فقدان الشهية، وتزيد من فرص زيادة الوزن. إذا كنت تعرفين شخصاً يعاني من هذا المرض، فاقترحي عليه إضافة بعض تفاح من الكسترد إلى نظامه الغذائي.
-الخلطة السحرية لزيادة الوزن بالعرقسوس:
العرق السوس مكمل طبيعي فعال يساعدك على زيادة الوزن، وهو مثالي لمن لديهم جهاز مناعة ضعيف.
-الخلطة السحرية لزيادة الوزن بالأشواغاندا:
الأشواغاندا عشب هندي شهير معروف بمكملاته الغنية والطبيعية. يعالج الإجهاد ونقص الطاقة وقلة الشهية والتعب وكذلك الإجهاد. إذا تم تناوله بنظام غذائي صحي ومغذٍّ، فيمكن أن يساعدك بالتأكيد على اكتساب بعض الوزن.

نصائح لزيادة الوزن في أسبوع

– تناول سعرات حرارية تزيد عن حاجة الجسم
يساعد تناول أطعمة ومشروبات تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية بشكل يزيد عما يحتاجه الجسم في زيادة وزن الجسم بشكل سريع.
إذا كنت ترغب في زيادة الوزن ببطء، فاستهدف تناول 300-500 سعر حراري أكثر مما تحرقه كل يوم.
وإذا كنت ترغب في زيادة الوزن بسرعة، فاستهدف الحصول على 700-1000 سعرة حرارية أعلى من مستوى ما تحرقه يوميًا.
1- وتشمل الأطعمة الغنية بالسعرات الحراية والمثالية لاكتساب الوزن:
– المكسرات: اللوز، الجوز، والفول السوداني.
– الفاكهة المجففة: الزبيب، التمر، والقراصيا.
– منتجات الألبان عالية الدسم: الحليب كامل الدسم، والزبادي كامل الدسم، والجبن.
– الدهون والزيوت: زيت الأفوكادو .
– الحبوب: الحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البني.
– اللحوم: الدجاج، ولحم البقر، ولحم الضأن.
2- تناول الكثير من البروتين
يعتبر البروتين أهم عنصر غذائي لاكتساب الوزن بشكل صحي، حيث تتكون العضلات منه، وبدونه قد تتحول معظم السعرات الحرارية الزائدة إلى دهون في الجسم.
ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن البروتين يعتبر سيفًا ذو حدين، حيث أنه يزيد الشعور بالشبع بشكل كبير، مما يقلل الحاجة للتناول المزيد من الأطعمة اللازمة لزيدة الوزم.
إذا كنت تحاول زيادة الوزن، فاستهدف الحصول على 1.5 – 2.2 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم.
وتشمل الأطعمة الغنية بالبروتين اللحوم والأسماك والبيض والعديد من منتجات الألبان والبقوليات والمكسرات وغيرها.
3- تناول الكربوهيدرات والدهون
يساعد تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات والدهون في زيادة وزن الجسم بشكل سريع، لذا، من الممكن تناول تلك العناصر الغذائية في كل وجبة.
ولابد من تناول 3 وجبات على الأقل يوميًا، مع محاولة إضافة وجبات خفيفة كثيفة الطاقة كلما أمكن ذلك.
4- تناول الصلصات والتوابل
يمكن أن يساعد استخدام الكثير من التوابل والصلصات في زيادة وزن الجسم بشكل سريع، وكلما كان مذاق الطعام لذيذًا كلما كان من الأسهل تناول الكثير منه.
5- رفع الأوزان الثقيلة
للتأكد من أن السعرات الحرارية الزائدة تستخدم في تكوين العضلات بدلًا من إنتاج الخلايا الدهنية، فمن المهم للغاية رفع الأثقال، من خلال الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وممارسة تلك الرياضة من 2 إلى 4 مرات في الأسبوع.

شاهد ايضا: طريقة لزيادة الوزن

خلطة الكاكاو لزيادة الوزن

1- ٤ ملاعق من الكاكاو
2- ٣ ملاعق من الشيكولاتة السائلة
3- ٥ ملاعق من السكر
4-كوب من الحليب كامل الدسم
طريقة عمل مشروب الكاكاو
1-نحضر الخلاط الكهربي ونضع به الكاكاو والشكولاتة والسكر والحليب ونخلط جيدا لنحصل علي خليط متجانس وناعم ويتم صبه في كوب ويضع في الثلاجة ثم يتم تناول كوب كل يوم منه علي الريق .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: