عصائر ومشروبات

مشروبات شتوية لا تزيد الوزن

مشروبات شتوية لا تزيد الوزن سنتعرف عليها من خلال هذا المقال، يوجد بعض المشروبات الشتوية التي تساعد على حرق الدهون ونقص الوزن كل ذلك في هذا المقال.

مشروبات شتوية لا تزيد الوزن

• القرفة:
والتي تساعد على تنشيط الاوعية الدموية وتحسين تدفق الدم لاطراف الجسم ما يزيد من الشعور بالدفء.
كما ان مشروب القرفة الحار يرفع من معدل الحرق بالجسم ما يؤدي الى انقاص الوزن بشكل فعال.
• الزنجبيل:
وهو من المشروبات الساخنة التي تحسن من تدفق الدم بالجسم وتنشيطه ومده بالطاقة التي يحتاجها. ويعد الزنجبيل من المشروبات التي لا تحوي سعرات حرارية عالية وهو مثالي لخسارة الوزن الزائد.
• الشاي الاخضر:
من افضل المشروبات التي تدفئ الجسم وتنشط الدورة الدموية، كما يرفع من معدل حرق الدهون بالجسم.
• القهوة الخضراء:
خيار صحي اخر للتخسيس، اذ تحتوي القهوة الخضراء على الكافيين الذي يقلل الشهية لتناول الطعام ويساعد على تقليل امتصاص الدهون ما يسهم في خسارة الوزن.
كما ان القهوة الخضراء فعالة في تدفئة الجسم خلال فصل الشتاء.
• اليانسون:
وهو من المشروبات الدافئة التي لا تحوي نسبة عالية من السعرات الحرارية، كما يسهم تناوله في منع زيادة الوزن والشعور بالدفء خلال الطقس البارد.
• النعناع:
غني بالانزيمات التي تعزز عملية حرق الدهون وخسارة الوزن، كما يزيد من طاقة الجسم ويعزز الطاقة الدموية ما يساعد على تدفئة الجسم في الشتاء.

شاهد ايضا: مشروبات ساخنة لا تزيد الوزن

مشروبات شتوية تجلب الدفء ولا تسبب زيادة الوزن

  • يمكنك تناول الشاى الأخضر والذى يساعد على تحسين عمليات الهضم، والتمثيل الغذائى فى الجسم، كما أنه يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، لكن ينصح بتناوله دون إضافة السكر.
  • كما يمكننا تناول القرفة الغنية بالعناصر الغذائية النافعة، ومضادات الأكسدة، حيث تساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمى.
  • الليمون أيضا، من المشروبات الصحية، التى ينصح بتناولها خلال فصل الشتاء حيث يساعد فى التخلص من السموم ويحفز حرق السعرات الحرارية الزائدة ويخلصنا من انتفاخ الأمعاء.
  • وتظل القهوة المشروب الأكثر شعبية حيث تساعد على تحسين وظائف الجسم، والوقاية من الإصابة بالكثير من الأمراض، فى مقدمتها أمراض القلب والشرايين

 مشروبات دافئة لفقدان الوزن في فصل الشتاء

  1. شاي الأخضر
    من أكثر المشروبات شهرة في قدرتها على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وذلك لأن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكاتيشين والتي تنشط عملية حرق الدهون، كما يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة تساعد الكبد على القيام بمهمته على الوجه الأمثل، ويعمل الشاي الأخضر على خفض مستوى السكر في الدم، وقد أثبتت الدراسات الطبية أن تناول ثلاث أكواب يوميًا من الشاي الأخضر تسهم في حرق 200 سعرة حرارية مما يجعله عامل مساعد رائع في عمليات الحمية الغذائية.
  2. الزنجبيل والقرفة والكمون
    خلط كمية متساوية من القرفة والجنزبيل والكمون المطحون ووضعهم في علبة زجاجية وأخذ مقدار معلقة من هذا الخليط وإضافتها على كوب من الماء المغلي صباح كل يوم يساعد على حرق الدهون بشكل كبير جدًا خاصة إذا أضيف إلى هذا الكوب بعض قطرات من عصير الليمون، وتتم تغطية الكوب لمدة خمس دقائق بحيث لا تتبخر الزيوت المفيدة من وتستفيدي منها، كما يساعد هذا المشروب على تنشيط الدورة الدموية خاصة للأعضاء الداخلية كالكبد والقلب والكلى، ويساعد هذا المشروب على تنشيط الذاكرة بشكل كبير، وبالنسبة لمرضى ضغط الدم المرتفع يفضل لهم أن يتناولو كوب مخفف من الجنزبيل مع الليمون فقط ويحذر تناول هذا المشروب لمرضى قرح المعدة أو مرضى حساسية المواد الحريفة.
  3. البقدونس
    تناول كوب من البقدونس المغلي يسهم بكمية كبيرة في زيادة معدلات حرق الدهون بالجسم، فهو يساعد على تنظيف الكبد والأمعاء، كما يصفه الأطباء لمرضى الكلى كمنشط جيد لمهامها وغسول رائع لها فيقاوم البقدونس المغلي الصديد والأملاح المترسبة على الكلى، ويتميز هذا الشراب بأن ليس له أعراض جانبية.
  4. الحليب
    ليس كل الألبان تحتوي على السعرات الحرارية، فالحليب الخالي من الدهون والدسم يمكن أن يساعد أيضا في فقدان الوزن وأيضا يساعد على تقوية العظام حيث أنه ذات قيمة غذائية عالية.

شاهد ايضا: مشروبات لتقوية المناعة عند الأطفال

 مشروبات ساخنة تساعد على حرق الدهون

  • الشاي الأخضر الشاي الأخضر يُساعِد على زيادة أكسدة الدهون (مما يعني أنه يساعد على تحويل الدهون إلى طاقة)، وهذا الأمر سيُعزّز عملية فقدان الوزن، ويُمكن تفسير ذلك لأن الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة التي تدل الدراسات أنها تزيد من حرق الدهون خاصةً أثناء التمرين، وقد وجدت دراسة أجريت عام 2008 أن الرجال الذين تناولوا مستخلص الشاي الأخضر قبل التمرين أحرقوا دهونًا أكثر بنسبة 17% من الرجال الذين لم يتناولوا المُستخلَص.
  • الشاي الأسود الشاي الأسود يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ومثل الشاي الأخضر، قد تساعد مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأسود على تعزيز فقدان الوزن عن طريق تحفيز تكسير الدهون، وقد وجدت دراسة أُجريَت عام 2014 أن البالغين الأصحاء الذين شربوا 3 أكواب من الشاي الأسود يوميًا لمدة 3 أشهر فقدوا وزنًا أكبر وشهدوا انخفاضًا أكبر في محيط الخصر مقارنة بالمشاركين الذين لم يفعلوا ذلك.
  • مغليّ الزّهورات على الرغم من محدودية البُحوثات إلّا أنّ بعض الدّراسات قد وجدَت أنّ شُرب مغلي الزّهورات قد يساعد على تقليل الوزن وزيادة فقدان الدهون.
    شاي الكركديه أُثبِتَ أنّ شاي الكركديه يساعد على خفض ضغط الدم والكوليسترول، ويُساهِم في الحِفاظ على الوزن الصحي.
  • شاي الماتشا شاي الماتشا هو الشّاي الأخضر الياباني الذي يُباع على شكل مسحوق، ويحتوي شاي الماتشا على مضادات أكسدة أكثر من أنواع الشاي الأخرى لأن نباتات هذا الشاي تنمو في الظل، وقد أظهر بحث نُشِرَ في المجلة الدولية للتغذية والتمارين الرياضية أن شرب شاي الماتشا يومًا قبل 30 دقيقة من التمرين يمكن أن يزيد معدل حرق الجسم للدهون.
  • مَغلي القرفة ثبت أن القرفة تساعد على تقليل الوزن ومحاربة السمنة، فهي تُساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتنظيم نسبة السكر في الدم وتلعب دورًا حيويًا في خفض نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية.
  • شاي الزنجبيل يُعزّز الزنجبيل عمليّات الأيض في الجسم، ويزيد من تكسير الخلايا الدهنية، ويمنع امتصاص الدهون، ويمنَع الشّعور بالجوع المفرط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: