أدوية

افضل قطرات ترطيب العين

افضل قطرات ترطيب العين سنتعرف عليها من خلال هذا المقال، لأن قطرات ترطيب العين تحمي العين من الإصابة بالجفاف، وعلى الرغم من أهميتها إلا أن الافراط من الاستخدم سبب العديد من الأضرار للعين.

افضل قطرات ترطيب العين

1. قطرة سيستان الترا systane ultra
تحتوي systane ultra على مادة بولي ايثلين جليكول ومادة البروبيلين جليكول التى تعمل كمرطب للعين وتحمى العين من الجفاف
سيستان الترا لعلاج جفاف العين
2. بلينك blink قطرة مرطبة للعين
تحتوي على مادة بولي ايثلين جليكول التى تحافظ على رطوبة العين وتخفف الشعور بالجفاف والحرقان
بلينك قطرة مرطبة للعين
3. تيرز جارد tears guard قطرة للعين
تحتوي قطرة tears guard على مادة هيدروكسي بروبيل ميثيل سيليلوز التى تساعد على ترطيب العين وعلاج تهيج واحمرار العين
تيرز جارد قطرة مرطبة للعين
4. سولو فريش قطرة لجفاف العين
تحتوى solofresh eye drops على هيالورونات الصوديوم ، بورات الصوديوم ، اثيلين متعدد الجليكول ، كلوريد الصوديوم، كلوريد البوتاسيوم، كلوريد الكالسيوم، كلوريد الماغنسيوم.
تعمل هذه المواد على ترطيب العين ,توفير راحة فورية من التهيج والحرقان وتكون طبقة عازلة على العين لحمايتها.
سولو فريش قطرة لجفاف العين
5. ارتيلاك artelac قطرة مرطبة للعين
تحتوى artelac eye drops على مادة ميثيل هيدروكسى بروبيل سيللولوز المرطبة للعين، وتساعد فى علاج وتخفيف جفاف وتهيج العين المرتبط بنقص إنتاج الدموع من العين.
ارتيلاك افضل قطرة للعين
6. بولى فريش polyfresh قطرة مرطبة للعين
تحتوى polyfresh eye drops على المادة الفعالة هيالورونات الصوديوم التى تساعد على ترطيب العين وعلاج الجفاف
بولى فريش قطرة لحساسية العين
7. قطرة هاي فريش hyfresh
تحتوي hyfresh eye drops على مادة هيالورونات الصوديوم التى تقوم بترطيب العين وتخفف من إلتهاب وحرقان العين
هاي فريش قطرة للعين الملتهبة
8. قطرة كورنيريجيل Corneregel
تحتوى قطرة كورنيريجيل على مادة دكسبانثينول ( dexpanthenol ) وهى مادة مرطبة للعين لعلاج ومنع جفاف العين
قطرة لعلاج احمرار العين
9. قطرة نورمو تيرز normo tears
تحتوى قطرة نورمو تيرز على :
ديكستران : مادة مرطبة للعين
هيدروكسي بروبيل ميثيل سيليلوز : مادة مرطبة للعين
بنزالكونيوم كلوريد : مادة حافظة لمنع تلوث الدواء بالميكروبات
normo tears قطرة للعين الحمراء
10. اوبتيف optive قطرة مرطبة للعين
تحتوي قطرة اوبتيف على مادة كاربوكسي ميثيل سلولوز الصوديوم والجلسرين التى تساعد على ترطيب وتهدئة العبن
اوبتيف قطرة لالتهابات العين
11. تيرز ناتشورال قطرة للعين tears natural
تحتوي قطرة تيرز ناتشورال على مادة ديكستران وهايبروميلوز التى تساعد على ترطيب وتهدئة تهيج العبن

شاهد ايضا: علاج رمد العين في المنزل

أفضل قطرة لالتهاب العين

أفضل قطرة لالتهاب العين

1- قطرات العين سبيكموكس
التركيب: قطرة عين موكسيفلوكساسين
Moxifloxacin مضاد حيوي يستخدم لحماية العين من التهابات العين البكتيرية الخطيرة فقطرة العين هذه هي حل ممتاز لعلاج التهاب الملتحمة وهو التهاب في الغشاء الذي يغطي الجزء الخارجي من العين.
2-قطرات العين flutob-sp
التركيب: محلول توبراميسين وفلوروميثولون للعين.
يستخدم كل من Tobramycin وFluorometholone لعلاج التهابات العين والاضطرابات التي تسببها الجراثيم وينتمي Tobramycin إلى عائلة المضادات الحيوية التي تساعد في منع تكوين البكتيريا وتطورها عن طريق تثبيط تخليق البروتينات الرئيسية التي تتطلبها البكتيريا للعمل في العين والفلوروميثولون هو نوع آخر من الستيرويد الذي يساعد في منع الإشارات الكيميائية المحددة التي تسبب الاحمرار والتورم والحكة في العين ويعرف بأنه أفضل قطرة مضاد حيوي للعين.
3- قطرات العين Moxigrev-D
التركيب: موكسيفلوكساسين وديكساميثازون.
يتم علاج التهابات العين البكتيرية باستخدام موكسيفلوكساسين وديكساميثازون حيث ينتمي موكسيفلوكساسين إلى فئة من الأدوية المعروفة باسم المضادات الحيوية والتي تعمل على منع الخلايا البكتيرية من التكاثر والتعافي وبالتالي القضاء على الجراثيم في عين المريض والديكساميثازون هو نوع آخر من الستيرويد الذي يمنع الاحمرار والتورم والحكة في العين وتعرف Moxigrev-D بأنها أفضل قطرة مضاد حيوي للعين.
4- قطرة العين Specmox-KT
التركيب: محلول موكسيفلوكساسين العيني.
قطرات العين Moxifloxacin هي مضاد حيوي من الجيل الرابع في حين أن قطرات العين Ketorolac هي دواء مضاد للالتهابات وكلاهما يعتبر أفضل قطرة مضاد حيوي للعين لعلاج التهابات العين البكتيرية حيث إن قطرات العين تدمر الجراثيم عن طريق الحد من انتشار الخلايا البكتيرية.
5- قطرة كابيغات للعين
التركيب: قطرة عين غاتيفلوكساسين.
Gatifloxacin Eye Drops هي مضاد حيوي يستخدم لعلاج الالتهابات البكتيرية في العينين وهذا المضاد الحيوي هو الكينولون الذي يستخدم لعلاج التهابات العين ويستخدم Gatifloxacin أيضاً لعلاج الالتهاب والتهاب الملتحمة الأحمر والوردي والتهيج ومجموعة متنوعة من مشاكل العين الأخرى الناجمة عن العدوى البكتيرية وهو يعمل عن طريق قمع وظيفة إنزيم بكتيري يسمى DNA-gyrase وبالتالي يمنع الخلايا البكتيرية من التكاثر وإصلاح نفسها مما يؤدي إلى موتها.
6- قطرات سيبروكاب للعين
التركيب: قطرة العين سيبروفلوكساسين.
قطرات العين سيبروفلوكساسين هي علاجات ممتازة للعدوى البكتيرية في العينين ويوصف هذا المضاد الحيوي لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض البكتيرية وهو عضو في فئة المضادات الحيوية الكينولون كما يستخدم محلول سيبروفلوكساسين لعلاج أمراض العيون البكتيرية مثل التهاب الملتحمة وقرحة القرنية وتمنع قطرات العين سيبروفلوكساسين وظيفة الحمض النووي gyrase وهو إنزيم بكتيري وهذا يمنع الخلايا البكتيرية من التكاثر وإصلاح نفسها مما تسبب في موتها.
7- قطرة ليفوكاب للعين
التركيب: قطرات عين ليفوفلوكساسين.
يساعد ليفوفلوكساسين الذي يستخدم لعلاج الالتهابات البكتيرية في العينين على تقليل أعراض العدوى عن طريق تثبيط تطور الجراثيم وقطرات ليفوفلوكساسين للعين هي مضاد حيوي يساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بالعدوى البكتيرية مثل عدم الراحة والاحمرار والحكة في العينين.

اسماء قطرات جفاف العين بدون مواد حافظة

اسماء قطرات جفاف العين بدون مواد حافظة

  • Heyedrate Lid and Lash Cleanser
    بالإضافة إلى أنه قطرة للعين فهو يعتبر من أحد أهم المنتجات التي تستطيع إضافته إلى روتين العناية بالعيون. هو منظف للعيون رقم واحد حيث يحتوي على حمض الهيبوكلوروس الذي يعتبر جيد جدًا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من احمرار و جفاف و تهيّجات في العيون. إن هذه القطرة المنظفة ليست فقط تعمل على إخفاء أعراض جفاف العين بل يستطيع الوصول إلى جذر المشكلة.
    بواسطة حمض الهيبوكلوروس فإنك تعمل على إزالة الملوثات الموجودة عند الجفون , و هذه الملوثات بدور وجودها تؤدي إلى التهاب الجفن و اختلال في عمل وظيفة غدة الميبوميان.
  • Oasis Tears Plus Preservative Free Eye Drops
    إن قطرة العين أويسيس تعمل على تليين و ترطيب و تخفيف أنسجة العين الحساسة من الجفاف و التهيّج.
    إن قطرة أويسيس تعمل على بقاء الدموع موجودة على سطح العين من أجل التخفيف من الالتهابات و التهيجات و تخلصك من الاحساس بأن غشاء يقوم بتغطية عينك وهذا الاحساس يرافق الأشخاص الذين يعانون من جفاف في العين. هذه القطرة من ضمن قائمة القطرات الخالية من المواد الحافظة و يعتبر استخدامها آمنًا و يوصى باستخدامها ليلًا و نهارًا و آمنة للاستخدام مع العدسات اللاصقة.
  • Refresh Optive Mega-3 Eye Drops.
    تعمل قطرة ريفرش الخالية من المواد الحافظة على تقوية و تعزيز و استعادة الطبقة الدهنية للدموع. إن تركيبتها و مزيجها من الزيوت الطبيعية يساعد في منع تبخر الدموع و تعمل أيضًا على علاج مرض جفاف العين.
    إن هذه القطرة عند استخدامها فإن تزوّد العين بزيوت أوميغا 3 الصحية.
  • Refresh Optive Advanced Preservative Free Eye Drops.
    إن هذه القطرة استخدامها رائع بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من بيئة جافة لأنها تعمل على ترطيب العين و حمايتها من الجفاف و لا تحتوي على مواد كيميائية أو حافظة تعمل على تهيّج العين.
    إن الهدف من الدموع الاصطناعية الذي هو عمل القطرات , تزييت الأنسجة الموجودة على سطح العين. إن هذه القطرة تعتبر من القطرات الآمنة من أجل الاستخدام اليومي.
  • Ocusoft Retaine MGD Eye Drops.
    إن هذه القطرة تمنحك شعورًا بالراحة من أجل حل مشكلة جفاف العين و تهيجاتها. يمكنك استخدامها بشكل يومي إذ أنها لا تحتوي على مواد حافظة.
  • Soothe Preservative Free Lubricant Eye Drops.
    إن هذه القطرات توفر راحة و تهدئة و ترطيب للعين طويل الأمد و مما يؤدي إلى المحافظة على ترطيب و انتعاش عينيك طوال اليوم.
    تساعد هذه القطرة في الحفاظ على توازن الرطوبة الطبيعي لعينيك , بسبب خلوّها من المواد الحافظة فهي لطيفة على العين و تستطيع استخدامها كلما دعتك الحاجة لها.
  • Nanotears MXP Frote Preservative Free Eye Drops.
    تحتوي هذه القطرة على دهون دقيقة و واضحة تعمل على تنشيط و ترطيب العينين بشكل طبيعي عن طريق استعادة الطبقة الدهنية المسيلة للدموع. عند استخدامها سوف تلاحظ ترطيبًا طويل الأمد.

شاهد ايضا: اسباب جفاف العين

أضرار قطرات ترطيب العين

يسبب الاستخدام الخاطيء للقطرات مخاطر كثيرة على صحة العين، لذا يجب استخدام تلك القطرات بضوابط محددة وبعد الرجوع للطبيب المختص.
قال الدكتور وليد حازم عطية، أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب قصر العيني، إن استخدام قطرات العين بشكل عشوائي خاصة من تتعرض أعينهم للحساسية والإحمرار والشعور بالحكة، يؤدي لأضرار على المدى البعيد.
وأضاف عطية، أن أضرار تلك القطرات له شقين الأول هو إدمانها فتصبح العين في حاجة دائمة لتلك القطرة حتى تهدأ ويزول الإحمرار والحكة الموجودين بها وتعتاد العين عليها وتعمل تلك القطرات على انقباض الأوعية الدموية فتقضي على إحمرار العين.
وأوضح أستاذ طب وجراحة العيون، أن هناك قطرات أخرى بها مواد من الكورتيزون وتجعل عين المريض تتحسن وتهدأ لكن الاعتياد عليها يدخل المريض في مشكلة أكبر وهو ما تسببه مضاعفات الكورتيزون للجسم.
وأكد عطية، أن الأمر يبدأ باستخدام المريض للقطرات دون مراجعة الطبيب وبما أن صرف الأدوية بشكل عام لا يتطلب الحصول على روشتة فلا يصبح هناك مشكلة لشرائها من الصيدليات وهو ما سهل الحصول على القطرات التي تسبب أضرارًا فيما بعد للمريض إذا استخدمها دون ضوابط محددة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: