التداوي بالأعشاب والطب البديل

فوائد ورق الغار للتنحيف

فوائد ورق الغار للتنحيف لا حصر لها والتي سنتعرف عليها من خلال مقالنا حيث يساعد ورق الغار على خسارة الوزن بشكل كبير وأيضا يحسن من الهضم والتخلص من مشاكل القولون.

فوائد ورق الغار للتنحيف

فوائد ورق الغار للتنحيف

كما يمكن لإضافة ورق الغار في النظام الغذائي المساهمة في فقدان الوزن الزائد بفاعلية، وذلك للأسباب التالية:
1. التحسين من صحة الأمعاء 
تعتبر أوراق الغار الخضراء مصدر جيد للألياف، والتي بدورها تحافظ على الجسم بحالة جيدة، فالألياف تعزز من حركة الأمعاء بشكل أفضل والتحسين من صحة الأمعاء، مما يساعد في إدارة الوزن وفقدان الوزن الزائد.
2. تحسين الهضم 
عندما يعمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح، فإن كل ما يتم أكله يقوم الجسم بامتصاصه بشكل كافٍ، وهنا يأتي دور أوراق الغار في مساعدة الجهاز الهضمي لتخسيس فعّال ومنع زيادة الوزن. ADVERTISEMENT يمتلك ورق الغار تأثير قوي جدًا على الجهاز الهضمي، فهو يحتوي على إنزيمات فريدة موجودة به تساعد على تسهيل عملية الهضم وتزويد الجسم بكمية من المغذيات الفعالة، خاصةً بالنسبة للبروتينات الأكثر تعقيدًا في النظام الغذائي والصعب هضمها، مما يساهم في تعزيز نجاح أي نظام غذائي لفقدان الوزن.
3. تعزيز صحة القولون 
بالإضافة لما سبق، فمن فوائد ورق اللورا للتخسيس أنه يحتوي على مركبات عضوية فعّالة جدًا لتهدئة اضطرابات المعدة، وتهدئة أعراض متلازمة القولون العصبي، أو حتى تخفيف أعراض مرض الاضطرابات الهضمية (Celiac disease)، مما يساعد على الحركة الصحية للأمعاء.
4. تحسين التمثيل الغذائي للجسم 
يعد التمثيل الغذائي الصحي الذي يحرق السعرات الحرارية التي يتم تناولها يوميًا، أحد الأمور المهمة لمن يرغبون في إنقاص الوزن. ويساعد شرب مستخلص أوراق الغار في زيادة عملية التمثيل الغذائي للجسم، وحرق السعرات الحرارية بسرعة أكبر.
5. فقدان وزن الماء الزائد 
يحفز ورق الغار التبول ويعمل كمدر للبول، مما يقلل من سُمية الجسم، ويعمل على تنقية الجسم من السموم، وإزالة وزن الماء الزائد من الجسم، مما يساعد في عملية إنقاص الوزن. وبالرغم مما سبق فما زال هناك الحاجة لمزيد من الأبحاث لتأكيد فوائد ورق الغار للتنحيف، فالبعض يعتقد أن ورق الغار لا يساعد في فقدان الوزن والتنحيف، فورق الغار يتم إزالته قبل تناول الطعام؛ لكي لا يسبب الاختناق. ولذلك فهو لا يغير من القيمة الغذائية للطعام الذي أضيف له.

شاهد ايضا: هل يؤثر الكاكاو على فوائد الحليب

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف

-بعد ولادة الطفلة الأولى لي، أصبح جسدي مليء بالدهون بنسب عالية جدًا كما أنها متراكمة في كل مناطق جسدي، وبعد مرور فترة من الزمن أصبح جسمي غير متناسق أبدا.
لاحظت تراكم الدهون في جسمي وبالأخص في منطقة البطن والأرداف، وهو ما جعلني أشعر بالنقص وشعرت حينها بالاكتئاب، وقتها بدأت عدم الظهور في أي مناسبة أو أن أخرج مع أصدقائي. اتجهت إلى اتباع اﻷنظمة الصحية المختلفة وكانت معظم تلك الأنظمة قاسية، فهذا ما جعلني أتعرض للكثير من الأضرار الصحية كما أنني لم أكن قادرة على الاهتمام بسلامة طفلتي.
استعملت الكثير من الكريمات التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد، وذلك كان عن طريق دهن تلك المناطق بالكريم رغم أنها كانت غالية الثمن. ولكن الكريمات لم تأتي بنتائج في التخلص من السمنة، في ذلك الوقت قد فقدت الأمل واتجهت إلى الوصفات الطبيعية والطب البديل، وفقد نصحتني صديقتي بأن أتبع تلك الوصفات لكي أتخلص من الدهون في كل مناطق جسمي.
-خلال رحلتي للبحث عن تلك الوصفات الطبيعة قد وجدت الكثير من الحالات التي تشبه حالتي، ولكن معظم الحالات قامت بتناول أعشاب ورق الغار، وقد جاءت بالكثير من النتائج السريعة والفعالة. قررت بعد ذلك الاتجاه أخوض تلك التجربة لكي أتخلص نهائي من الوزن الزائد.
-وبدأت بعدها معرفة الكثير من الوصفات الطبيعة السهلة لكي يتم تحضيرها في البيت.
انتظمت في تناول تلك الوصفات بصورة يومية مع اتباع نظام صحي وممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة لا تقل عن شهر.

طريقة شرب ورق الغار

طريقة شرب ورق الغار

– اسكبي الماء في وعاء متوسط الحجم ثم أضيفي عليه ورق الغار والزنجبيل وعصير الليمون وحركي المكونات مع بعضها بشكل جيد.
– غلي ورق الغار على النارالخطوة 2: غلي ورق الغار على النار
ضعي وعاء مشروب ورق الغار على نار متوسطة واتركيه حتى يصل لدرجة الغليان ثم ارفعيه عن النار بعد أن يغلي بضع دقائق.
– تصفية مشروب ورق الغارالخطوة 3: تصفية مشروب ورق الغار
ضعي مصفاة ناعمة أعلى وعاء مناسب ثم اسكبي مشروب ورق الغار المغلي فوق المصفاة لفصل أوراق الغار عن المشروب.
– تقديم ورق الغارالخطوة 4: تقديم ورق الغار
بعد تصفية مشروب ورق الغار اسكبي المشروب في الأكواب المناسبة ويصبح جاهز للتقديم، ومن الأفضل تقديم مشروب ورق الغار مع الزنجبيل في الصباح قبل تناول الفطور وبشكل خاص عند اتباع حمية غذائية للتنحيف.

ورق الغار والكمون للتنحيف

يمكنك حرق الدهون فى منطقة البطن والأرداف بمجموعة مشروبات سريعة وصحية فى الوقت نفسه تساعد على حرق الدهون بجانب اتباع نظام غذائى معتدل لإنقاص الوزن أبرزها وصفة ورق الغار والكمون:
مكونات
-ملعقتان من الكمون
-ملعقة من القرفة
-نصف ملعقة ورق الغار
طريقة تطبيقه:
1-فى وعاء على النار ضعي الكمون والقرفة وورق الغار لمدة 3 دقائق ثم قومي بتصفيته وتناولى كوبا منه او كوبين منه على مدار اليوم لمدة 21 يومًا وستدهشين بالنتيجة .
2-ويفضل تناول تلك المشروبات قبل النوم لحرق أسرع للدهون وتعزيز الايض وأنت تنعمين بالأحلام.

شاهد ايضا: فوائد نواة التمر

فوائد ورق الغار للتنحيف مع القرفة

فوائد ورق الغار للتنحيف مع القرفة

-تساعد فى التخلص من الوزن الزائد والقضاء على الدهون التى تتراكم بالجسم ويعد من الوصفات التى تساعد فى القضاء على الوزن الزائد.
-يساعد فى التخلص من جميع السموم و البقايا الضارة التى توجد بالجسم.
-يساعد ورق الغار مع القرفة الجهاز الهضمى فى تحسين عملية الهضم.
-تساعد القرفة مع ورق الغار فى التقليل الإصابة بالإمساك الذى يسبب فى الإحساس بإنتفاخ البطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: