صحة

فوائد هيالورونيك اسيد

فوائد هيالورونيك اسيد متعددة للبشرة والتي سنقدمها لكم من خلال مقالنا حيث يساعد على حماية ونضارة البشرة والتخلص من علامات تقدم السن والتجاعيد.

فوائد هيالورونيك اسيد

1. يعزز صحة البشرة ونضارتها
ما يقرب من نصف حمض الهيالورونيك في جسمك موجود في بشرتك، حيث يرتبط بالماء للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة. ومع ذلك، فإن عملية الشيخوخة الطبيعية والتعرض لأشياء مثل الأشعة فوق البنفسجية من الشمس ودخان التبغ والتلوث يمكن أن تقلل من كمياته في الجلد. وقد يمنع تناول مكملات حمض الهيالورونيك هذا الانخفاض عن طريق إعطاء جسمك كميات إضافية لدمجها في الجلد.
2. يسرع التئام الجروح
يوجد حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في الجلد، ولكن تزداد تركيزاته عندما يكون هناك تلف يحتاج إلى إصلاح. ويساعد على التئام الجروح من خلال تنظيم مستويات الالتهاب وإرسال إشارات للجسم لبناء المزيد من الأوعية الدموية في المنطقة المتضررة.
3. يخفف آلام المفاصل عن طريق الحفاظ على العظام مشحمة بشكل جيد
يوجد حمض الهيالورونيك أيضًا في المفاصل، حيث يحافظ على المسافة بين عظامك مشحمة جيدًا. وعندما يتم تزييت المفاصل، يقل احتمال احتكاك العظام بعضها ببعض والتسبب في ألم. ومكملات حمض الهيالورونيك مفيدة جدًا للأشخاص الذين يعانون من الفصال العظمي، وهو نوع من أمراض المفاصل التنكسية الناتجة عن التآكل والتمزق في المفاصل بمرور الوقت.
4. يمكن أن يهدئ من أعراض الارتجاع المريئي المعدي
أظهر بحث جديد أن مكملات حمض الهيالورونيك قد تساعد في تقليل أعراض ارتداد الحمض، عن طريق تهدئة بطانة المريء التالفة وتسريع عملية الشفاء. كما وجدت إحدى الدراسات، التي أجريت على الحيوانات، أن تطبيق مزيج من حمض الهيالورونيك وكبريتات كوندروتن chondroitin sulfate على أنسجة الحلق المتضررة بالحمض ساعد في الشفاء بشكل أسرع بكثير مما لو لم يتم استخدام أي علاج.
5. يخفف من جفاف العين وعدم الراح
يعاني ما يقرب من 1 من كل 7 من كبار السن من أعراض جفاف العين بسبب انخفاض إنتاج الدموع أو تبخر الدموع بسرعة كبيرة. ونظرًا لأن حمض الهيالورونيك ممتاز في الاحتفاظ بالرطوبة، فإنه غالبًا ما يستخدم لعلاج جفاف العين.
الالتهاب وتسريع التئام الجروح.
6. يمكن أن يحفاظ على قوة العظام
بدأت الأبحاث الجديدة على الحيوانات في التحقيق في آثار مكملات حمض الهيالورونيك على صحة العظام. ووجدت دراستان أن مكملات حمض الهيالورونيك يمكن أن تساعد في إبطاء معدل فقدان العظام لدى الفئران المصابة بهشاشة العظام.
7. يمكن أن يمنع آلام المثانة
ما يقرب من 3-6% من النساء يعانين من حالة تسمى التهاب المثانة الخلالي، أو متلازمة المثانة المؤلمة. ويسبب هذا الاضطراب آلامًا في البطن إلى جانب رغبة قوية ومتكررة للتبول.
لكن، ليس من الواضح لماذا يساعد حمض الهيالورونيك في تخفيف هذه الأعراض، لكن الباحثين يفترضون أنه يساعد في إصلاح تلف أنسجة المثانة، ما يجعلها أقل حساسية للألم. ولم تحدد الدراسات بعد ما إذا كانت مكملات حمض الهيالورونيك عن طريق الفم يمكن أن تزيد من كمياته في المثانة بما يكفي لتكون لها التأثيرات نفسها.

شاهد ايضا: فوائد كبسولات فيتامين e

فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة

فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة

– حمض الهيالورونيك يوفر للبشرة الترطيب العميق بكونه يحافظ على تخزين المياه في الطبقة الخارجية للبشرة.
– يدخل حمض الهيالورونيك او ما يعرف بـ هيالورونيك أسيد في تركيبات كريمات الترطيب ومعالجة الشيخوخة واستعادة نضارة البشرة.
– حمض الهيالورونيك يحفز على نموّ خلايا جديدة في البشرة ويمنحها المرونة والتماسك بعيدا عن الترهل.
– يعمل على تأخير علامات التقدم بالسن من خلال تحفيز الخلايا الجذعيّة لإنتاج خلايا جديدة ما يجعل البشرة بمظهر أكثر امتلاءً.
– يعزز من انتاج وتنشيط الكولاجين المهم للحفاظ على صحة البشرة وشبابها.
– من فوائد هيالورونيك أسيد ايضا استخدامه بعد عمليات التجميل في الوجه بكونه يساعد على التئام الجروح.

سيروم الهيالورونيك اسيد

يفرز حمض الهيالورونيك في الأنسجة الضامة في أجسامنا، حيث أنه أهم ما يعطي هذه الأنسجة حيويتها ومرونتها، وله عدة فوائد منها:
-ترطيب الشفاه.
-الحفاظ على مرونة المفاصل.
-دعم الأعصاب.
-ترطيب الجلد.
-ترطيب العينين.
-يحافظ حمض الهيالورونيك على صحة هذه المناطق في الجسم، لكن فائدته للبشرة أكثر ما يشتهر به، عرفت فوائده للبشرة على نطاق واسع، لذلك كثرت مستحضرات التجميل التي تحتوي عليه بأنواعها التي غالباً ما تكون سائلة كالسيروم.
-يعمل عن طريق امتصاص الماء الموجود في الجو، لذلك يجب استخدامه في بيئة رطبة أو بطريقة معينة حتى لا يزداد جفاف الجلد، يقلل أيضاً سرعة تبخر الماء الموجود في طبقات الجلد.

شاهد ايضا: روتين البشرة اليومي

حمض الهيالورونيك للتجاعيد

حمض الهيالورونيك للتجاعيد

-ليس من السابق لأوانه أبدًا البدء في حماية وتغذية البشرة . حمض الهيالورونيك هي حقا المقومات التي تعطي فوائد وعشرين و الجلد القديم وثمانين سنة.
-يساعد Hyaluronic Acid على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تحافظ على رطوبة الجلد ، مما يخلق تأثيرًا ممتلئًا. عندما يكون الجلد محميًا ومرطبًا ،
يمكن أن يحدث زيادة في إنتاج خلايا الجلد ، حيث لا ينشغل الجلد في القتال من أجل الترطيب. وهذا يؤدي إلى خلايا جلد أكثر نعومة وامتلاءً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: