ثقافة ومعلومات عامة

ما هو يوم المرأة العالمي

ما هو يوم المرأة العالمي إذا كنت تسمع عنه وتريد أن تعرف ما هو السر وراء يوم المراة العالمي تابعنا من خلال مقالنا سنقدم لكم جميع المعلومات حول هذا اليوم في هذه السطور التالية.

ما هو يوم المرأة العالمي

اليوم العالمى للمرأة هو اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، ويُعد هذا اليوم بمثابة عيداً للمرأة وهو احتفالية لتتويج إنجازاتها ومساهمتها فى مجتمعها وقياس حجم مجهوداتها والوقوف على المكاسب التى حققتها على امتداد عاماً كاملاً من المشاركة الفعالة والنضال المتواصل.

اليوم العالمي للمرأة في الإسلام

-فإن ما يعرف بعيد المرأة، والذي يحتفل به كثير من الناس في الثامن من مارس كل سنة، هو من جملة البدع والمحدثات التي دخلت ديار المسلمين، لغفلتهم عن أحكام دينهم وهدي شريعة ربهم، وتقليدهم واتباعهم للغرب في كل ما يصدره إليهم، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد. متفق عليه.
-ولم تأت بدعة محدثة من البدع إلا وهجرت أو أميتت سنة من السنن، وقد قال صلى الله عليه وسلم: ما أحدث قوم بدعة إلا رفع مثلها من السنة فتمسك بسنة خير من إحداث بدعة. رواه أحمد. وقد استفاض العلم بأنه لا يجوز إحداث عيد يحتفل به المسلمون غير عيدي الأضحى والفطر، لأن الأعياد من جملة الشرع والمنهاج والمناسك، قال الله تعالى: لِكُلِّ أُمَّةٍ جَعَلْنَا مَنسَكًا هُمْ نَاسِكُوهُ {الحج:67}، وتكريم الزوجة هو من مقتضيات المعاشرة بالمعروف التي أمر الله بها، وأمر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال الله تعالى: وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ {النساء:19}، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي. رواه الترمذي.
-فعلى الزوج أن يكرم زوجته في كل حين، وأما تكريمها بخصوص هذه المناسبة فهو من البدع والإحداث في الدين.

شاهد ايضا : موضوع عن يوم المرأة العالمي بالانجليزي

متى يوم المرأة العالمي

يحتفل العالم فى الثامن من مارس كل عام باليوم العالمى للمرأة، لكن ما القصة وراء اختيار ذلك اليوم؟ تعود البداية إلى سنة فى 1856 خرج آلاف النساء للاحتجاج فى شوارع نيويورك على الظروف اللا إنسانية التى كن يجبرن على العمل تحتها، ورغم أن الشرطة تدخلت لتفريق المتظاهرات إلا أن المسيرة نجحت فى دفع المسئولين إلى طرح مشكلة المرأة العاملة على جداول الأعمال اليومية.

شاهد ايضا: موضوع تعبير عن اول يوم في المدرسة بالانجليزي قصير

كلام عن اليوم العالمي للمرأة

  • تزيد تلك الأقوال من ثِقة المرأة بنفسها، حيث تَبعث فيها تلك الكَلمات على التّفاؤل والطّاقة الإيجابيّة التي تستحقّها بكامل ما للاستحقاق من مَعنى، وعليه نقوم بطرح باقة من الكَلمات، ومنها:
    -تستحقّ المرأة المُكافحّة أن تتغنّى في اليوم العالمي للمرأة ،لأنّها ذات قوّة عظيمة فهي القادرة على النّهوض بعد كلّ تعثّر، عندما تتعرّف على مصدر قوّتها ومستوى تصميمها.
    -إنّ اليوم العالمي للمرأة هو أحد النّوافذ الجميلة التي نُطلّ بها على المرأة بأضواء ساطعة، تنطلق من حضورها اللافت في جميع المجالات المهمة، فالمرأة هي الشمس التي تزيد من دفئ هذا المكان.
    -إنّ ظروف المرأة الوَعرة، إحدى أبرز أسباب النّجاح، فهي الإنسانة التي تعشق التّحدي، وتحترف الصّعاب، لأنّ النجاحات العظيمة لا تكون إلّا للجنود الأقوياء.
    -قادرة أنتِ أيَّها المرأة، قادرة على تحقيق المُستحيل، وهذا ما أثبته التّاريخ يومًا بعد آخر، فالمرآة هي مِحور الكِون الذي طالما أعاد توجيه دفّة الحضارات إلى المكان الصحيح.
    -إنّ تلك المرأة التي تقوم على هزّ السّرير لأطفالها صغارًا، هي ذاتها القادرة على أن تهزّ العالم، لأنّها المصنع الأوّل للقادة، حيث تزداد معها صلابة الرّجال وتصميمهم على بلوغ الأهداف.
    -إنّ يوم المرأة هو يوم مميّز، تحرص فيه النّساء على تلوين الحِكايات بقصص النّجاح، لأنّها تستحقّ أن تحتفل، وتستحقّ تلك الجائزة التي طالما كانت من نصيب المرأة المُكافحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: