ثقافة ومعلومات عامة

ما هو نظام سويفت العالمي

ما هو نظام سويفت العالمي هل سمعت هذا المصطلح من قبل وماذا تعرف عنه من خلال مقالنا سنقدم لكم جميع المعلومات الخاصة بهذا الموضوع في هذه السطور التالية.

ما هو نظام سويفت العالمي

نظام “سويفت” هو شريان مالي عالمي يسمح بانتقال سلس وسريع للمال عبر الحدود. و كلمة سويفت – SWIFT – هي اختصار لـ “جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك”، وقد أنشئ هذا النظام عام 1973 ومركز هذه الجمعية بلجيكا، ويربط نظام سويفت 11 ألف بنك ومؤسسة في أكثر من 200 دولة.

معنى السويفت

تعني “سويفت” (SWIFT) جمعية الاتصالات المالية العالمية بين المصارف (Society for Worldwide Interbank Financial Telecommunication). وهذا النظام الذي أعد عام 1973 يشكل جزءاً بالغ الأهمية من الشبكة التي تيسر تدفق الأموال إلى مختلف أنحاء العالم.

شاهد ايضا: ما هو نظام سويفت المالي

بديل نظام سويفت

-في حالة القلق بشأن الرسوم المالية يمكن استخدام بديل مثل TransferWise على الحساب المصرفي للتحويلات المالية الدولية، حيث تتخطى تقنية TransferWise الجديدة هذه الرسوم عن طريق إرسال الأموال من خلال سلسلة من التحويلات المصرفية المحلية في جميع أنحاء العالم، كما يحصل العميل على سعر الصرف الحقيقي الموجود في موقع جوجل.
-وتستخدم TransferWise شبكة SWIFT لإرسال الأموال إلى جنوب إفريقيا واليابان، كما يستخدم في تحويل الدولارات الأمريكية إلى كل الدول حول العالم، ولكن يعمل نظام TransferWise على تقليل الرسوم الوسيطة المكلفة.

كيف يعمل نظام سويفت

طريقة عمل نظام سويفت سهلة للغاية، فإنك إذا كنت تريد إرسال أموال إلى صديق آخر في بلدة أخرى، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى المصرف الخاص بك ويكون معك رقم حساب صديقك، بالإضافة إلى رمز سويفت الخاص بالمصرف الذي تريد تحويل الأموال عليه، ليتم تحويل الأموال بسهولة عبر نظام سويفت إلى صديقك في البلد الآخر، وبعدما يتسلم البنك الذي يتبع له صديقك رسالة سويفت عن المال الذي استلمه يتم قيد هذه العملية إلى حساب صديقك على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: