اسلاميات

دعاء ختم القران مكتوب طويل

دعاء ختم القران مكتوب طويل نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي و دعاء ختم القران مكتوب السديس و الختام حكم ختم القرآن بنية رفع البلاء تابعوا السطور القادمة.

دعاء ختم القران مكتوب طويل

دعاء ختم القران مكتوب طويل

اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنا مغفور الذنب يالله يا أرحم الأرحمين، اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معـادنا، واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر، الـلهم إنا نسألُك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين، وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا، إذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين، ونسألك حبَـك، وحبَ مَن يُحـبـُـك، وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك، يا رب العــالمـين، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا، اللَّهُمَّ إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعزّ الأجلّ الأكرم الَّذِي إِذَا دُعيت به أجبت، وإِذَا سُئلت به أعطيت.

 

دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي

دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي

-اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضا ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد على كل حال.
-اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض، ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك الحق والجنة حق والنار حق والنبيون حق ومحمد حق والساعة آتية لا ريب فيها حق.
-لا إله إلا الله المتوحد في الجلال بكمال الجمال تعظيمًا وتكبيرًا المتفرد بتصريف الأمور على التفصيل والإجمال تقديرًا وتدبيرا.
-اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا.
-اللهم لا تجعل مصيبتنا وفي ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
-اللهم لا تدع ذنبًا لنا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته ولا دينًا إلا قضيته ولا أمرًا من أمور الدنيا والآخرة إلا قضيته يا أرحم الراحمين.
-ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آل محمد وأصحابه الأخيار وسلم تسليمًا طيبًا.
-اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.
-المتعالي بعظمته ومجده الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرًا، لا إله إلا الله رب الأرباب ومسبب الأسباب وخالق خلقه من تراب وسبحان من خضعت لعظمته الرقاب.

دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير

دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير

-الحمد لله نحمده وهو المستحق للحمد والثناء، نستعين به في السراء والضراء ونستغفره ونستهديه لما يقربنا اليه، ونؤمن به ونتوكل عليه في جميع حالاتنا، ونصلي ونسلم على أفضل مبعوث للعالمين، وأول مُشفّع في يوم العرض والحساب سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبع هديه إلى يوم الدين”.
-اللهم يا باسط اليدين بالعطية والإجابة لعباده، ويا صاحب المواهب والعطف والرأفة على خلقه، نسألك اللهم أن تصلي وتسلم على عبدك ورسولك سيدنا محمد، كما صلّيت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد”.
-اللهم بديع السموات والارض ذا الجلال والاكرام والعـِزة التي لا ترام نسألك يا الله يارحمن بجلالك ونور وجهك أن تنـّور بكتابك أبصارنا وأن تطـلق به ألستنا، وأن تفـرج به عـن قـلوبنا، وأن تشرح به صدورنا، وأن تستعـمل به أبداننا فانه لايعـيننا على الحـق غـيرك ولا يؤتينا لنا إلا أنت، ولاحول ولا قـوة الا بالله العـلي العـظيم.
-اللهم إنا عبيدك بنو عبيدك بنو إمائك، عدل فينا قضاؤك، نسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، نسألك يا حي يا قيوم أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور أبصارنا، وجلاء حزننا، وذهاب همنا وغمنا يا أرحم الراحمين”.
-اللهم إنا نسألك رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا، وتجمع بها شملنا، وتلم بها شعثنا، وترفع بها شاهدنا، وتحفظ بها غائبنا، وتزكى بها أعمالنا، وتلهمنا بها رشدنا، وتعصمنا بها من كل سوء يا أرحم الراحمين”.

دعاء ختم القران مكتوب السديس

دعاء ختم القران مكتوب السديس

-اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتةً سوية ومرادًا غير محزنٍ ولا فاضح، اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم، وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق أماني وارفع درجاتي.
-اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة يا رب العالمين.
-اللهم اهدنا واهد بنا واجعلنا سببًا لمن اهتدى، اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم التقي بنور وجهك الكريم.
-اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من عذاب النار.
-اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من ظلمنا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا مبلغ همنا ومصدر شقائنا.

حكم ختم القرآن بنية رفع البلاء

حكم ختم القرآن بنية رفع البلاء

في الحديث عن حكم ختم القرآن بنية رفع البلاء، لا بُدّ من بيان أنّ تلاوة القرآن الكريم من أعظم الأسباب في جلب الخير والبركات ودفع الضر والبلاء، فالقرآن الكريم هو كتاب الله -تعالى- المبارك، وقد قال سبحانه: {كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ} وقراءة القرآن الكريم من أجلّ العبادات وأعظمها، وقد بيّن الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- فضل قراءة سورة البقرة، فعن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه، حيث قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “اقْرَؤُوا سُورَةَ البَقَرَةِ، فإنَّ أخْذَها بَرَكَةٌ، وتَرْكَها حَسْرَةٌ، ولا تَسْتَطِيعُها البَطَلَةُ”، وعليه فلا يوجد ما يمنع من قراءة القرآن الكريم بنية رفع البلاء أو دفع الهموم والكربات.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر