علاقات أسرية وزوجية

الرجل متعدد العلاقات قبل الزواج

الرجل متعدد العلاقات قبل الزواج كما سنقدم لكم في هذا المقال صفات الرجل متعدد العلاقات و عيوب الرجل متعدد العلاقات و علامات الحب عند الرجل متعدد العلاقات و الرجل متعدد العلاقات في علم النفس كل ذلك في هذه السطور التالية.

الرجل متعدد العلاقات قبل الزواج

وتقسم  أنواع الرجل متعدد العلاقات النسائية إلى قسمين :
– الأوّل رجل يظل يبحث عن المرأة التي تحقق له إشباع حاجته النفسية والعاطفية
وما إن يجدها فإنّه يكتفي بها ، ولا ينظر إلى غيرها ، خاصة إذا كانت تنشئته الاجتماعية صالحة
ترتكز على القيَم، ويحكمها الوازع الأخلاقي.
“إذ نتوقع من هذا النموذج الاستقرار من دون أي مشاكل تُذكر”.
– الثاني فتُصنَّف حالته كحالة سيكوباتية مَرَضية تُعرف في الأوساط الطبية النفسية باسم
“الدونجوانيزم” (Don Juanism).
هذا النوع يندفع دائماً إلى البحث عن متعته الشخصية ، بغض النظر
عن إيذاء شعور الآخرين، ويتركز هدفه على ” أن يوقع بأكبر عدد من النساء في شباكه
وفي أوقات متقاربة، مدفوعاً بشعور متعة كاذب تحققه له مثل هذه العلاقات “.
وعندما يُشبع غرائزه، يترك الضحية وراءه ليعود ويفتش عن أخرى تملأ له فراغه العاطفي
ويُلازمه شعور بالدُّونية والنقص. لذا، هو يحاول تعويض ذلك ليَشعر بأنّه جذّاب بالنسبة إلى النساء
ومرغوب فيه ، ويكون ارتباطه بالزواج مجرد نزوة مؤقتة يعود بعدها إلى سيرته الأولى .

صفات الرجل متعدد العلاقات

صفات الرجل متعدد العلاقات
الخداع والكذب:
غالباً ما يتصف الرجل المتعدد العلاقات بالكذب وذلك لأنه يكون قد اعتاد على هذا الطبع في علاقته العاطفية المتعددة مع النساء، فهو يستخدم الكذب لجعل شخصيته تتلاءم مع شخصية كل فتاة يقابلها بحيث يجعلها تعجب به وتقع في شباكه.
الخيانة:
من الطبيعي أن يوصف الرجل متعدد العلاقات بالخيانة بحيث لا يكتفي بامرأة واحدة، فلا يحفظ العهد ويجعل مشاعره تنتقل من فتاة لأخرى.
انعدام المسؤولية:
الرجل متعدد العلاقات هو رجل غير مسؤول، ينحصر تفكيره في لفت نظر النساء والإيقاع بأكبر عدد منهن، فلا يفكر في تأسيس حياته وغالباً لا يستطيع الاستمرار في مهنة أو عمل ما فهو لا يصلح لأن يكون زوجاً مسؤولاً.
الاستهتار واللامبالاة:
وهو أحد عيوب الرجل متعدد العلاقات فهو لا يحترم سنه ولا يحترم سمعته أو سمعة عائلته، ويضيع وقته في اللهو مع الفتيات دون توقف.
النرجسية الغرور:
يتصف الرجل متعدد العلاقات بالغرور وذلك نتيجة التفاف الفتيات والنساء حوله مما يجعله يشعر بأنه شخصية مهمة وبأنه دونجوان ويستطيع الحصول على أي فتاة يريدها فوراً دون جهد.
الاتصاف بالأنانية:
الرجل متعدد العلاقات هو شخصية أنانية، فهو لا يفكر إلا بنفسه وبرغباته ولا يفكر بمشاعر النساء التي يقوم باللهو بهن، فهو يعتبر أنهن مجرد ألعاب بين يديه يستخدمهن لإشباع رغباته فقط.

عيوب الرجل متعدد العلاقات

عيوب الرجل متعدد العلاقات
كاذب
هل رأيت يوما رجل متعدد العلاقات العاطفية صادق، الإجابة قطعا لا لأنه رجل كاذب اعتاد على الكذب في علاقاته العاطفية وفِي أحاديثه مع النساء، فهو يتنقل بين صفوفهن بأكاذيب عديدة تتلائم مع شخصية كل أنثى يتعامل معهاكي يتمكن من خداعها والسيطرة على مشاعرها.
خائن
يرتبط ذكر رجل متعدد العلاقات بلفظ الخيانة لأنه خائن ولا يحفظ العهد ولا يستطيع الحياة بدون التجديد في علاقاته العاطفية والتنقل من إمرأة إلى أخرى، فالخيانة طبع فيه لأنه لا يكتفى بأنثى واحدة.
غير مسؤول
المسؤولية أمر غريب على كل رجل متعدد العلاقات، لأنه غير مسؤول وذلك أحد أخطر عيوبه، لأنه لو كان مسؤولا ما كان ليضيع عمره ووقته لاهيا بين صفوف النساء معتمدا في ذلك على جاذبيته وما يمتلكه من أموال.
مستهتر
من عيوب الرجل متعدد العلاقات أنه رجل مستهتر لأنه لا يقدر الوقت ولا يحترم العمر، لأن لو كان يفعل ذلك ما أضاع وقته وعمره أبدا في اللهو مع النساء في علاقاته العاطفية التي لا نهاية لها.
غير أمين
الأمانة ليست من شيم كل رجل متعدد العلاقات، لأنه يكّون غير أمين على الأنثى التي تحبه ولا يحافظ عليها، ويتهاون في مشاعرها وقد يعرضها لكثير من المواقف السيئة التي تنقص من قدرها كأنثى والتي تعرضها للإهانة.
أناني
الرجل متعدد العلاقات هو رجل أناني لا يفكر إلا في نفسه وفِي رغباته و إحتياجاته ولذلك لا يفكر في أي شيء آخر فقط نفسه ثم نفسه ثم نفسه.
مغرور
كل رجل متعدد العلاقات العاطفية هو رجل مغرور لأن إلتفاف النساء حوله يجعله مغرورا بجاذبيته وبكثرتهن حوله ولذلك يظل غارقا في العلاقات العاطفية الزائفة بغروره، فإما أن يهدأ ويبحث عّن الإستقرار وإما أن يبقى هكذا حتى الموت.

علامات الحب عند الرجل متعدد العلاقات

علامات الحب عند الرجل متعدد العلاقات
يندفع نحوك بثقة
يسعى نحوك بثقة، يسمعك الكثير من كلمات الغزل، ويشعرك بأنك كائن فريد من نوعه وأنك ذات جاذبية لا تقاوم.
يتراجع قليلا إذا لم تتجاوبي
إذا شعر أنك مترددة بعض الشيء، فسوف يبتعد قليلا لكن بما يكفي لجعلك تظنين أنك أخطأت بترددك، وسيكون منتبها لأي إشارة منك توحي برغبتك في العودة للعلاقة.
مذهل في بداية العلاقة
لكن بمجرد أن يشعر بأنه حاز على انتباهك بالكامل، لن يمر وقت طويل قبل أن يتحول عنك بحثا عن امرأة أخرى محتملة.
من الصعب الاتصال به أو الوصول إليه
لا يجيب على رسائلك الإلكترونية والنصية، ولكنه عندما يراك يغرقك بالكلام المعسول؛ ما يجعلك تصدقين أي كذبة يبرر بها عدم الرد.
عاشق ولهان عندما تكونان معا
بالطبع يفعل ذلك كي يضمن وجودك ضمن علاقاته ويريد أن تكوني ملكه بالكامل. لكن بمجرد أن يتأكد من أنك ما زلت كذلك سيعود إلى صعوبة الاتصال به.
يلغي ما خطط له معك
اذا كرر اعتذاره للخروج معك فهذا ببساطة لأنه يحب قضاء الوقت مع كل امرأة أخرى يخشى أن تفلت من يده. لا تحاولي تبرير الأمر ولا تصدقي أعذاره.
يحبك فقط وأنت سعيدة
ليس لديه أي استعداد لمشاركتك همومك أو مشاكلك. إذا كان لديك متاعب أو مشاكل فسوف يختفي تماما من حياتك.

الرجل متعدد العلاقات في علم النفس

الرجل متعدد العلاقات في علم النفس
«النسونجي» أي في علم النفس «دون جوان» هو الذي يستمر في التفتيش عن ذاته من خلال كل علاقة يقوم بها. وعندما يشبع غرائزه، يترك الضحية وراءه ليعود ويفتش عن أخرى تملأ له فراغه العاطفي. فهو غير قادر على الإرتباط والإكتفاء بإمرأة واحدة إذ أنه يرى في المرأة – الضحية تحقيقا لحلم لم يحقق في علاقته مع أمه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: