منوعات اجتماعية

كيف اتخلص من الطاقة السلبية

نقدم لكم كيف اتخلص من الطاقة السلبية حيث ان الكثير من المصابين بالطاقة السلبية يبحثون عن طرق فعالة تساعدهم على التخلص من اعراض الطاقة السلبية لذلك سنقدم لكم الطرق التي تساعدكم على التخلص منها من خلال مقالنا.

كيف اتخلص من الطاقة السلبية

كيف اتخلص من الطاقة السلبية
كيف اتخلص من الطاقة السلبية

ينصح خبراء الطاقة والديكور، باتباع بعض الخطوات والتي تبعد الطاقة السلبية عن البيت، أو محل الإقامة، ليكون مكاناً أكثر راحةً وهدوءاً.

  1.  رتّب سريرك كل يوم
    خطوةٌ سهلةٌ تقوم بها كل صباح، لتبدأ يومك بطاقة إيجابية، هي ترتيب السرير بعد القيام منه مباشرة.
    وفي الليل فإنك ستشعر براحة كبيرة حين تعود إلى سريرك لتجده نظيفاً مرتباً، كما أن أبحاثاً أثبت أن ترتيب السرير في الصباح يساعدك على أداء العادات الجيدة طوال اليوم.
  2.  افتح النوافذ
    أولى خطوات تحسين المزاج وإبعاد الأجواء السلبية هي فتح النوافذ، وإدخال الهواء النظيف إلى مختلف غرف البيت، حتى لو كان الجو بارداً في الخارج.
  3.  أشعل البخور
    البخور أصبح ضمن ممارسات التأمل أو Meditation، المشهورة عالمياً، وتوضح سيلفيا أن «رائحة البخور تزيد طاقة الجسم، ويفضل إشعال البخور في منزل نظيف، لتحقيق أجواء الراحه والهدوء النفسي».
  4.  رشَّ الملح
    لامتصاص الطاقة السلبية وإبعادها خارج المنزل، ينصح خبراء الطاقة برش الملح في الزوايا الأربع لكل غرفة، وتركها مده 48 ساعة.
    بعد ذلك يمكن إزاله الملح بالمكنسة الكهربائية أو اليديوية وإلقاؤه في القمامة فوراً.
  5.  نظّف أولاً قبل أي شيء
    عند انتقالك إلى منزل جديد أو غرفة أخرى كان يقيم فيها شخص آخر، لابد وأن تبدأ بتنظيف المكان أولاً، باستخدام منظف ذي رائحة من اختيارك. فذلك يزيل الرائحة السابقة للغرفة، والطاقة السلبية للسكان السابقين.
  6.  ضع مزيداً من المرايا
    تضفي المرايا طاقةً إيجابية، وتصفي الذهن، هكذا يقول علم الـ «فانغ شوي»، لذلك يمكنك تعليق مزيد من المرايا في غرف المنزل بشرط أن تبتعد عن تلك التي بزوايا حادة.
  7.  ازرع نباتات
    النباتات الطبيعية تجدد طاقة المكان، وتعطي شعوراً نفسياً جيداً، وهناك نباتات محددة ينصح بزراعتها داخل البيت منها الريحان، والميرمية، ونبات الأوكاليبتوس، لكن لا تجلب نباتات الصبار وغيرها، إذ إن أشكالها الحادة تكون سبباً في إبقاء الطاقة السلبية بالمكان.

كيف تتخلص من الطاقة السلبية بالقران

كيف تتخلص من الطاقة السلبية بالقران
كيف تتخلص من الطاقة السلبية بالقران

لكن بداية نتعرف عن دور القرآن في كيفية تفريغ الطاقة السلبية من الجسم وذلك بالطرق الآتية:

  • قراءة القرآن في فترات الصباح الأولى من بعد صلاة الفجر و يفضل افتتاحها بسورة الفاتحة والبقرة ، حيث أن لكلا من السورتين في الإسلام فضل عظيم ، وخاصة لو كانت الطاقة السلبية مصدرها الحسد.
  • قراءة القرآن قبل النوم، و فترات قيام الليل ، حتى يتخلص الجسد من الطاقة السلبية ويحصل على نوم هادئ مريح ، ويبدأ يومه التالي بالنشاط والطاقة الإيجابية.
  • النظر في القصص الواردة في القرآن ، وخاصة قصص الأنبياء والاستفادة من مواقف الأنبياء في الأحداث وما كان معهم من مواقف من الأعداء، وطريقة التفكير والتعامل فيها والطاقة الايجابية في الصمود في وجه الظالمين ، النصر و هلاك من ظلم.
  • كثرة النظر في الآيات تساعد على تفريغ الطاقة السلبية من الجسم ، والشعور بالطاقة الايجابية ، حيث أن وقوع البصر على خير كلام يبعث بطاقة في النفس تخرج ما كان من طاقة سلبية.
  • تخصيص وقت للإستماع للقرآن الكريم من الشيوخ المحببين إلى النفس ، أصحاب الأصوات الهادئة، وتوفير حالة من الهدوء والخشوع أثناء الاستماع بدون ضوضاء وتوتر ، تساهم في التخلص من الطاقة السلبية.
  • حضور جلسات و حلقات القرآن أحد طرق التخلص من الطاقة السلبية ذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ((مَا اجْتَمَعَ قَوْمٌ فِي بَيْتٍ مِنْ بُيُوتِ اللَّهِ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَيَتَدَارَسُونَهُ بَيْنَهُمْ إِلَّا نَزَلَتْ عَلَيْهِمُ السَّكِينَةُ وَغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمَةُ وَحَفَّتْهُمُ الْمَلَائِكَةُ وَذَكَرَهُمُ اللَّهُ فِيمَنْ عِنْدَهُ ….. )) ، وبذلك فإن الإجتماع على كتاب الله ، وخاصة في المساجد يحقق مكاسب عديدة منها السكينة والطمأنينة وهي مشاعر معاكسة ومخالفة للطاقة السلبية ، وطاردة لها.
  • قراءة سور بها مواعظ الأنبياء والصالحين مثل سورة يوسف وتدبرها ، وتسلسل الأحداث يبعث طاقة إيجابية في النفس و يطرد المشاعر السلبية ، بالتفكر فيما مر به نبي الله يوسف عليه السلام في حياته من أحداث، وكيف تغير الحال حتى أصبح عزيز مصر.

التخلص من الطاقة السلبية والاكتئاب

التخلص من الطاقة السلبية والاكتئاب
التخلص من الطاقة السلبية والاكتئاب
  1.  الخطوة الأولى هي في تطهير منزلك عن طريق إزالة أي أشياء تحمل مشاعر سلبية، بما في ذلك الصور الفوتوغرافية القديمة والكتب والملابس والأثاث وأي شيء آخر قد يتسبب في الشعور بالضيق أو الاكتئاب.
  2.  فكري فيما يمكنك إضافته أو تغييره للترحيب بمزيد من المشاعر السعيدة والصحية في منزلك.
  3.  طهري المنزل بمفردك؛ أو مع الآخرين، مثل الأصدقاء أو أفراد الأسرة لجعل التجربة أكثر متعة واسترخاء.
ويمكنك الجمع بين العديد من الأساليب التالية للقيام بالتطهير:
  • التخلص من الفوضى
    تعدُّ الفوضى من أكبر مصادر الطاقة الراكدة والتوتر في منازلنا، والفوضى تجعلك تشعرين بعدم الارتياح وعدم الترحيب، لذلك قومي بإزالة كل الفوضى غير الضرورية من منزلك للسماح بدخول الضوء والدفء ولتشجيع حالة ذهنية جديدة ومريحة.
  • حرق البخور
    سيؤدي حرق البخور إلى ترك مساحتك تشعر بالانتعاش.
    -زراعة النباتات المنزلية
    النباتات المنزلية الصحية تخلق بيئة من الهدوء والسلام، وقد تمَّ استخدام نباتات المنزل عبر التاريخ للحفاظ على صحة المنازل وسعادتها. كما أن الاعتناء بها يزيد من الشعور بالراحة، وتساعد على تنقية الهواء وتجعل جو منزلك أكثر نشاطاً وحيوية. لذلك جرّبي زراعة بعض النباتات الداخلية إذا كنت تبحثين عن إضافة بعض الحياة وتغذية المشاعر في مساحتك.
  • اشعال الشموع
    يمكن أن تضاء الشموع لتعزيز التأمل والاسترخاء ، كما يمكن وضعها حول منزلك لتحسين الأجواء العامة وملء منزلك بالطاقة الجيدة.

أعراض الطاقة السلبية في الجسم

أعراض الطاقة السلبية في الجسم
أعراض الطاقة السلبية في الجسم

ولكن في البداية سوف نقوم بعمل اختبار سريع لتتعرف هل انت فعلا تعانى من الطاقة السلبية أم لا :

  1.  هل انت شخص دائم الشكوى؟ وإذا كانت الإجابة بنعم فهل ذلك يكون في بعض الأوقات أم في كل الأوقات؟
  2.   دائما ما تنظر إلى نصف الكوب الفارغ فيما يتعلق بأحداث العالم أم العكس؟
  3.  هل أنت دائم الانتقاد للآخرين؟
  4.  أنت دائم متابعة الدراما والكوارث التى تحدث حولك؟
  5.  هل تقوم بتوجيه اللوم إلى الاخرين طوال الوقت أم أحيانا فقط؟
  6.  انت غير قادر على السيطرة على بعض الأحداث في حياتك؟
  7.  هل انت تحب ان تعيش دائما في دور الضحية؟
  8.   أنت تذكر النعم الموجودة لديك الآن أم أنك تفكر دائما في ما ينقصك فقط؟
  9.  هل الأحداث من حولك تحدث بتدخل منك أم من دون تدخل؟

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر