السمنة والنحافة

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء الكثير من أكثر الأشياء التي تسبب الاحراج للنساء لذلك تبحث عن طرق تساعدها على التخلص من الكرش بشكل نهائي من خلال مقالنا ينقدم لكم طرق متعددة ومشروبات للتخلص من الكرش.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء
كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء
  1.  تناولي الكثير من الألياف القابلة للذوبان
    تشير الدراسات إلى أن هذا النوع من الألياف يعزز فقدان الوزن من خلال مساعدتك على الشعور بالشبع، لذلك ستأكل أقل بشكل طبيعي، إذ تمتص الألياف القابلة للذوبان الماء وتشكل مادة هلامية تساعد على إبطاء الطعام أثناء مروره عبر الجهاز الهضمي وقد يقلل أيضاً من عدد السعرات الحرارية التي يمتصها جسمك من الطعام.
  2.  تجنبي الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة
    ربطت بعض الدراسات بين تناول كميات كبيرة من الدهون المتحولة والالتهابات وأمراض القلب ومقاومة الأنسولين وزيادة الدهون في البطن.
  3.  اعتمدي على نظام غذائي غني بالبروتين
    يعد البروتين من العناصر الغذائية الهامة للغاية للتحكم في الوزن، إذ يزيد تناول البروتين من إفراز هرمون الشبع، مما يقلل الشهية ويعزز الإحساس بالشبع.
    كذلك يرفع البروتين أيضاً معدل الأيض ويساعدك على الإحتفاظ بكتلة العضلات أثناء فقدان الوزن، وتظهر العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من البروتين هم أقل عرضة لتراكم دهون البطن من أولئك الذين يتناولون نظاماً غذائياً منخفض البروتين.
    لذلك تأكدي من تضمين مصدر بروتين جيد في كل وجبة، مثل:
    – اللحم.
    – السمك.
    – الدجاج.
    – البيض.
    – الألبان.
    – البقوليات.
    – اعتمدي على نظام غذائي غني بالبروتين
  4.  ابتعدي عن التوتر
    يمكنك تخفيف حدة التوتر الذي تشعرين به عن طريق الانخراط في أنشطة ممتعة مثل اليوجا والتأمل.
  5.  مارسي تمارين الكارديو
    تعد التمارين الهوائية (الكارديو) طريقة فعالة لتحسين صحتك وحرق السعرات الحرارية، إذ تظهر الدراسات أيضاً أنها أحد أفضل تمارين تخسيس الكرش بسرعة للنساء.
    تتضمن بعض تمارين الكارديو ما يلي:
    – المشي.
    – الجري.
    – ركوب الدراجة.
    – السباحة.
  6.  قللي من استهلاك الكربوهيدرات
    يرتبط تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات المكررة بزيادة دهون البطن، ضعي في اعتبارك تقليل تناول الكربوهيدرات أو الاعتماد على مصادر الكربوهيدرات الصحية في نظامك الغذائي، مثل الحبوب الكاملة أو البقوليات أو الخضروات.
    مارسي تمارين الكارديو

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء بالأعشاب

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء بالأعشاب
كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء بالأعشاب
  • النعناع
    يلعب النعناع دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، حيث يساعد على رفع معدل حرق الدهون بالجسم، ولا سيما دهون البطن، بالإضافة إلى أنه يساهم في كبح الشهية وتحسين عملية الهضم وتقليل فرص الإصابة بالإمساك والانتفاخ.
  • الشاي الأخضر
    يمكن الاعتماد على الشاي الأخضر للتخلص من الكرش، نظرًا لمحتواه العالي من مادتي الكافيين والكاتشين، اللتين تساعدان على تعزيز معدل الأيض بالجسم، ومن ثم حرق الدهون المتراكمة بالمناطق ذات العضلات الضعيفة، مثل البطن والأرداف.
  • الهندباء
    الدهون ليست السبب الوحيد وراء ظهور الكرش، بل هناك حالة مرضية تعرف باسم الاستسقاء، تتسبب في تراكم السوائل في منطقة البطن، مما يؤدي إلى انتفاخها.
    وللتخلص من هذه السوائل، ينصح بتناول الهندباء، لأنها من الأعشاب الطبيعية المدرة للبول، وتساعد أيضًا على تنقية الجسم من السموم
  • الهوديا
    يساعد نبات الهوديا -أحد أنواع الصبار- على كبح الشهية لساعات طويلة، ومع قلة تناول الطعام، يقوم الجسم بحرق الدهون المتراكمة به، للحصول على الطاقة، مما يساهم في فقدان الوزن.
  • الفلفل الحار
    مادة الكابسين الموجود بالفلفل، لا تعطيه المذاق الحار فقط، بل ثبت أيضًَا أنها تقلل من هرمون الجريلين، المسئول عن تحفيز الشهية لتناول الطعام، وهذا ما يجعله من الأطعمة المفيدة لإنقاص الوزن.
  • الزنجبيل
    يساهم الزنجبيل في السيطرة على الشهية وتقليل امتصاص الدهون وزيادة معدل الأيض بالجسم، وكل هذه العوامل تساعد بشكل كبير على إنقاص الوزن
  • الأوريجانو
    وجدت بعض الدراسات أن عشب الأوريجانو يحتوي على مادة تؤثر على الجينات والبروتينات المسئولة عن امتصاص وتخزين الدهون في الجسم، تدعى الكارفاكرول.
  • الحلبة
    من الأعشاب الطبيعية المثبطة للشهية، إذ تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، وهذا ما يساهم في تقليل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، ومن ثم فقدان الوزن.
  • الكزبرة
    تناول الكزبرة، كبذور أو مشروب ساخن، على معدة فارغة صباحًا، قد تكون وسيلة فعالة لإنقاص الوزن، خاصةً أنها تساهم في قمع الشهية وزيادة حرق الدهون بالجسم.
  • الايورفيدا
    عشبة هندية تستخدم في الطب التقليدي، وقدرتها كبيرة على قمع الشهية وحرق الدهون، دفع العديد من شركات الأدوية إلى الاستعانة بها في تصنيع أدوية التخسيس.
  • الزنجبيل
    من الفوائد التي يتميز بها الزنجبيل، هو أنه يساعد على إنقاص الوزن، بفضل قدرته على سد الشهية وزيادة معدل الأيض وتقليل امتصاص الجسم للدهون.
  • تريفالا
    المعروف عن عشبة تريفالا أنها من العلاجات الطبيعية لمشاكل المعدة، مثل الإمساك وعسر الهضم والإنتفاخ، ولكنها تساعد أيضًا على إنقاص الوزن، خاصةً إذا تم تناولها كمشروب ساخن بعد ساعة من وجبة العشاء.

مشروبات للتخلص من الكرش

مشروبات للتخلص من الكرش
مشروبات للتخلص من الكرش
  1.  الماء
    الماء تحتل المرتبة الأولى في القائمة لأنه من المهم جدًا الحصول على بطن مسطح، يمكن أن يساعدك الماء العادي في الحفاظ على الشعور بالشبع كما أنه يطرد السموم ويحافظ على شهيتك تحت السيطرة، علاوة على ذلك ، فهو أفضل وأرخص حارق لدهون البطن يمكن للمرء الحصول عليه.
  2. الخيار والزنجبيل
    يستخدم الزنجبيل طبيًا منذ العصور القديمة، يقدم العديد من الفوائد الصحية مثل قوى تعزيز المناعة، والمركبات المضادة للالتهابات، ويخفف من مشاكل الجهاز الهضمي أيضًا، يوفر الخيار فوائد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطان كما أنه مفيد لبشرتك أيضًا، يُقطّع الخيار والزنجبيل إلى شرائح ويُخلطهما في الماء سيساعد هذا المشروب السحري على إذابة دهون البطن قريبًا.
  3.  الشاي الأخضر بالزنجبيل
    الشاي الأخضر مفيد لعملية التمثيل الغذائي ويمكن أن يساعد في نشاط الدماغ ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان علاوة على ذلك ، يقلل الشاي الأخضر من امتصاص الدهون من الأطعمة التي نتناولها، يمكنك عصر نصف ليمونة أو زنجبيل في الشاي الأخضر، إن الجمع بينه وبين هذه المكونات للحصول على فوائد إضافية لإزالة السموم ، فإن المشروب سيفعل المعجزات لصحتك.
  4.  خل التفاح والماء
    يمكن أن يكون بدء يومك بخل التفاح والماء مفيدًا حقًا، سيساعد ذلك في تسهيل عملية الهضم ويمكن أيضًا أن يثبّت مستويات السكر في الدم، يعمل خل التفاح كمنشط كبير للصفراء ويحافظ على توازن مستويات الأس الهيدروجيني في المعدة مما يساعدك على حرق الدهون حول البطن، من المعروف أن خل التفاح يزيد من الشعور بالشبع مما يزيد من قمع الشهية، يجب أن تتناول ملعقة صغيرة من خل التفاح مع الماء الدافئ كل صباح على معدة فارغة.
  5.  ماء الليمون
    يعطي حمض الستريك الموجود في الليمون دفعة ضرورية للكبد وبالتالي يعزز قدرة الجسم على التخلص من السموم، يساعد الليمون في طرد السموم من الجسم مما يساعد في إنقاص الوزن، ما عليك سوى إضافة شرائح الليمون مع أوراق النعناع لجعلها مشروبًا مثاليًا لتقليل البطن.
  6.  ماء جوز الهند
    ماء جوز الهند مشروب مغذي يحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن، يحتوي هذا المشروب المليء بالألياف على سعرات حرارية أقل ويمكن أن يساعدك على التخلص من دهون البطن العنيدة، يمكنك إضافة جوز الهند المبشور أيضًا إلى مشروبك لتعزيز النكهة.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء في أسبوع

  1. النظام الغذائي المتوازن هو أساس فقدان الوزن
    حيث وجدت دراسات حديثة أن التركيز على مصادر الغذاء النباتية تساعد على التخلص من الكرش في مدة زمنية قياسية مثل الفواكه والخضروات إضافة إلى الأجبان والألبان خالية الدسم. وقد أكدت هذه الدراسات على ضرورة الابتعاد عن الدهون عالية الدسم الموجودة في اللحوم وغيرها من الألبان. إضافة إلى الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية التي تساهم وبدور كبير في زيادة الكرش بشكل عام.
  2. ممارسة الرياضة
    الرياضة تلعب دوراً أساسياً في التخلص من الكرش عند النساء وتلعب دوراً أساسياً في شد عضلات الجسم، وممارسة الرياضة بشكل يومي والالتزام بالتمرينات الرياضية يؤدي إلى حرق الدهون في الجسم وخاصة في منطقة البطن.
    ويوجد عدة تمارين رياضية تساعد على حرق الدهون المتمركزة في منطقة الخصر والبطن مثل تمارين الضغط وتمارين المعدة على أن تطبق يومياً بمدة لا تقل عن نصف ساعة لكي نحصل على نتيجة أسرع وأضمن.
  3. الإكثار من شرب الماء
    يعد الماء من أهم أساسيات الحياة فهو يساعد على الحفاظ على الجسم ويسهم في ترطيب البشرة ويساعد على التخلص من الكثير من الدهون المتراكمة، إضافة إلى الاعتماد على المشروبات الساخنة والفاترة بشكل أخص مثل الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة.
  4. الإبتعاد عن الإنفعال الناجم عن الضغط والعصبية.
  5. أخذ قسط كافِ من النوم والراحة الجسدية.
  6. اتباع نظام غذائي وصحي متوازن يعتمد على تناول كمية كبيرة من النباتات الورقية والفواكه.
  7. التقليل من عدد الوجبات المسموح تناولها خلال النهار بحيث لا تزيد عن 3 وجبات خفيفة.
  8. النشاط البدني والمشي عامل مهم للتخلص من الكرش عند النساء. خاصة بعد انقطاع الطمث حيث انه يودي إلى تحسين الدورة الدموية.
  9. الابتعاد عن التدخين يساعد على التخلص من الكرش.
  10. الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة لأنها تحوي على كميات كبيرة ومشبعة من الدهون.
  11. التخفيف من تناول السكريات والحلويات.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر