تجميل ومكياج

طريقة وضع المكياج بالترتيب

طريقة وضع المكياج بالترتيب كما سنتحدث كذلك عن خطوات وضع المكياج للمبتدئين وكيف اتخلى عن وضع المكياج؟ وما فوائد عدم وضع المكياج؟ وهل الميك اب مضر؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا.

طريقة وضع المكياج بالترتيب

1-تنظيف البشرة
ابدأي أولاً بتنظيف بشرة الوجه للتخلص من الشوائب والإفرازات الدهنية الزائدة والتي قد تفسد إطلالتك في حالة إزالتها تماماً.
اختاري غسول مناسب بحسب نوع بشرتك سواء ما كانت جافة، دهنية أو مختلطة لتجنب تلف البشرة. بتلك الخطوة تضمنين الحصول على بشرة نقية ومثالية كي لا تتفاعل الزيوت الزائدة أو الشوائب مع مستحضرات المكياج ولضمان الحفاظ على إطلالة ثابتة لساعات طويلة.
كما يعمل ذلك أيضاً على الحصول على أساس ناعم يسهل تطبيق أدوات المكياج عليه.
2-ترطيب البشرة
بعد تنظيف البشرة، تأتي خطوة الترطيب.
يساعد ترطيب البشرة على الوقاية من عوامل الجفاف التي قد تؤدي لظهور الخطوط المزعجة التي تفسد مظهر بشرتك بعد تطبيق المكياج.
اختاري كريم مرطب مناسب لتلبية احتياجات بشرتك وإمدادها بالعناصر المغذية.
3-تطبيق البرايمر
قد تتخلى بعض الفتيات عن تطبيق البرايمر قبل وضع المكياج، لكن ذلك من الأخطاء الشائعة.
حيث يتميز البرايمر بالكثير من الفوائد لتثبيت مكياجك وحماية بشرتك. يساعد البرايمر على تنظيم الإفرازات الدهنية على البشرة، مما يعمل على ثبات كريم الأساس لفترات أطول جون أن يتأثر بعوامل الرطوبة أو حرارة الطقس.
4-توزيع كريم الأساس
باستخدام فرشاة مناسبة، أطراف أصابعك أو حتى البيوتي بلندر، قومي بتوزيع كمية مناسبة من كريم الأساس على كامل الوجه والرقبة. يساعد ذلك على توحيد لون البشرة وإخفاء آثار البقع الداكنة. احرصي على دمج كريم الأساس بشكل جيد لتجنب التلطخات والخطوط البارزة على سطح البشرة.
يختلف كريم الأساس بحسب تركيبته إلى كريمي سائل أو مات.
يمكنكِ اختيار كريم الأساس المناسب لكِ حسب نوع بشرتك.
تحتاج البشرة الدهنية لاستخدام أنواع كريم الأساس المات والتي تحتوي على قاعدة مائية وليست زيتية.
أما البشرة الجافة، فتحتاج لاستخدام كريم الأساس الكريمي السائل، حيث يحتوي على نسبة من العناصر المرطبة التي تمنحك إطلالة مشرقة ولا يتسبب في جفاف البشرة الشديد.
5-مصحح العيوب أو الكونسيلر
الكونسيلر يمنحك إطلالة متكاملة. يساعد الكونسيلر على إخفاء كافة عيوب البشرة كالهالات السوداء، البقع الداكنة وآثار البثور الحمراء.
كما يمكن استخدام درجات الكونسيلر المختلفة لعمل كونتور لتنحيف الوجه وإبراز ملامحه الجمالية.
لتوزيع الكونسيلر بطريقة صحيحة، ضعي نقاط على الأماكن المصابة بالحبوب أو البثور أو الهالات السوداء.
بعدها، استخدمي فرشاة مسطحة لدمج الكونسيلر جيداً.
يمكنكِ كذلك توزيع الكونسيلر حول الحاجبين لإخفاء الشعيرات الصغيرة الزائدة، حول الفم لإخفاء الاسمرار، حول فتحتي الأنف أيضاً.
6-توزيع البلاشر
لتطبيق البلاشر بطريقة صحيحة، احرصي على اختيار لون مناسب للون بشرتك الأصلي. اختيار الدرجات الداكنة قد يتسبب في سمرة البشرة، أما الدرجات الفاتحة جداً قد تصيبك بالشحوب. أنسب الدرجات من البلاشر والتي تمنحك إطلالة طبيعية جذابة هي اختيار درجات الوردي والخوخي لصاحبات البشرة البيضاء. للبشرة السمراء، اختاري درجات المرجاني والنبيذي الفاتح.
7-مكياج العين
تختلف إطلالات مكياج العين المناسبة للسهرات بين المكياج الدخاني، المكياج البرونزي، أو الدرجات الصاخبة. قبل تطبيق مكياج العين، احرصي على تطبيق برايمر العين ليساعد على تثبيت مكياجك لفترات أطول، كما يمنحك لون أوضح لظلال الجفون. للمزيد من الإثارة، لا تنسي تطبيق الآيلاينر والماسكارا لإبراز جمال وجاذبية عيونك.

خطوات وضع المكياج للمبتدئين

خطوات وضع المكياج للمبتدئين

1-استخدام الكونسيلر لتغطية العيوب الموجودة في البشرة، مثل الهالات السوداء تحت العيون، وتصبغات البشرة، وآثار الحبوب، ويُوضع قبل وضع الفاونديشن.
2- العمل على توحيد لون البشرة وذلك باستخدام كريم الأساس الذي يُسمّى بالفاونديشن، وتطبيقه على البشرة بهدوء حتى يصبح لون البشرة واحًدا.
3-بعد الفاونديشن لا بد من وضع البودرة للحصول على البشرة المخملية أوّلًا، ولدورها في الحفاظ على المكياج ثانيًا.
4-في ما يخص العين يمكن وضع بعض الكحل الأسود على العين من جهة الرمش السفليّ، وخط آخر من ناحية الرمش العلوي، وبعدها تُوضع الماسكارا على الرموش.
5-آخر خطوة هي اختيار لون أحمر الشفاه المناسب للبشرة، ويُوضع أوّلًا الكونتور حول الشفاه، ثم يُطبّق أحمر الشفاه الذي يعطي الشفاه حجمًا أكبر من حجمها، ويجعل من المكياج ناعمًا وبسيطًا أيضًا.

كيف اتخلى عن وضع المكياج؟

كيف اتخلى عن وضع المكياج؟

خطوات كروتين حياة، من شأنها منحكِ بشرة نضرة لا تحتاج لمكياج:
1- استخدمي واقي من الشمس.
وهي أولى خطوات الحفاظ على البشرة، وتظن الكثيرات أن الكريمات الواقية من الشمس تستخدم للحماية من اسمرار البشرة، و لكن هذا اعتقاد خاطئ، لأن الأهم من الاسمرار هو الحفاظ على الخلايا من الأشعة فوق البنفسجية التي تزيد من سرعة تشيخها، من ثم ظهور التجاعيد، لذا، عليكِ أولاً استخدام كريم واقي لا تقل درجة حمايته عن 30.
2- فيتامين سي في الصباح.
يمكنكِ بدء يومكِ بفنجان من الليمون و الماء الدافئ مع ملعقة عسل، هذا من شأنه تخليص جسمكِ من السموم وتنقية البشرة، لما يحتويه الليمون من مضادات أكسدة تحارب التجاعيد.
3- استخدمي «تونر»
بعد غسل الوجه لابد من استخدام «التونر» لأنه يساعد البشرة على معادلة درجة الحموضة، من ثم بشرة نضرة خالية من الشوائب التي تعطيكِ إطلالة شاحبة، ومن الأفضل الاعتماد على «تونر» خالٍ من الكحول، كما أن يمكنكِ الاعتماد على مركب طبيعي مثل ماء الورد
4- التقشير
وهي خطوة هامة جدا للحصول على بشرة نظيفة، ويمكنكِ الاعتماد على مستحضرات التقشير، أو إذا كنتِ تفضلين المواد الطبيعية، فهناك وصفات سهلة تحقق التقشير المطلوب، مثل خليط البيكنج صودا مع الماء، أو خليط السكر و الليمون وزيت اللوز، وينصح بعمل التقشير مرتين أسبوعياً.
5- ابعدي يدكِ عن وجهكِ
أكثر ما يجلب الميكروبات والشوائب لوجهكِ هي يدكِ، لأنها تلامس أسطح عديدة، لذا، تعودي على عدم لمس وجهكِ بيدكِ إلا بعد غسلها.

ما فوائد عدم وضع المكياج؟

من بين أهم فوائد التوقف عن استخدام المكياج أن بشرتك ستبدو أكثر نقاء ونضارة وصحة على المدى الطويل، وإذا وضعت كريم الأساس والمساحيق جانبا، ستكون بشرتك قادرة على التنفس أكثر. تحتاج البشرة أيضا إلى الأكسجين، وإذا غطيت بطبقة سميكة من المكياج سيؤدي ذلك إلى انسداد المسام.

هل الميك اب مضر؟

1-الحبوب والرؤوس السوداء
ترك المكياج لفترات طويلة على البشرة وعدم إزالته قبل النوم يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب، حيث أن تراكم المكياج يؤثر على مسام البشرة ويتسبب في تراكم الشوائب بها مما يتسبب في ظهور الحبوب والبثور.
2-التأثير على الجفون
من أكثر الأماكن حساسية في البشرة هي المنطقة المحيطة بالعين والجفون، وكثرة وضع الماسكرا ومستحضرات التجميل في هذه المنطقة، خاصة إذا كانت من نوع رديء، تتسبب في انسداد المسام الموجودة على الجفون مما يؤدي إلى احتباس الزيوت، وهذا بدوره يؤدي إلى الإصابة بالإحمرار والحكة بالجفون.
3-الحساسية
بعض أنواع المكياج تحتوي على مادة البارابين وهي مادة كيميائية يتم إضافتها إلى مستحضرات التجميل لمنع نمو البكتيريا، وهذه المادة لها بعض الأثار الجانبية على البشرة لأنها تتسبب في رد فعل تحسسي للجلد وهو ما ينتج عنه الطفح الجلدي والتهيجات التي تظهر على البشرة، ولهذا يجب الحرص على شراء منتجات التجميل الخالية من هذه المادة حفاظا على البشرة.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر