الحمل والولادة

طريقة معرفة نوع الجنين من الطفل السابق

طريقة معرفة نوع الجنين من الطفل السابق هناك الكثير من الطق التي سنتحدث عنها في مقالنا لتساعدك على معرفة نوع الجنين وهذه الطرق هي الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين، ومعرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل، وطريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين، وطريقة الفلبينيات لمعرفة نوع الجنين.

طريقة معرفة نوع الجنين من الطفل السابق

هذه الطريقة ليست علمية ولكنها مجرد اعتقادات للتنبؤ بنوع الجنين قد تخطئ أو تصيب:
-الطريقة الأولى طريقة معرفة نوع الجنين من الطفل السابق، حسب ما تتناوله النساء على مواقع التواصل الاجتماعي وملتقى النساء. بشكل عام فإنه يمكن معرفة نوع الجنين في الحمل الثاني، عن طريق بعض العلامات في الطفل الأول حيث أنه إذا كان شكل شعر الطفل الأول عند ولادته على شكل دائري، فإن نوع الطفل الثاني سوف يكون ولد.
-أما إذا كان شكل شعر الطفل الأول عند ولادته على شكل خط من الجانب، فإن نوع الطفل الثاني سوف يكون فتاة. كما يمكن معرفة نوع الطفل الثاني من خلال الطفل الأول، فإذا كان أول كلمة، قد قالها الطفل الأول هي بابا، فإن الطفل الثاني سوف يكون ولد.
-أما إذا كانت كلمة الطفل الأول الأولي أي كلمة أخرى، سوف يكون الطفل الثاني بنت.
-الطريقة الثانية كما أن هناك طريقة معرفة نوع الجنين من الطفل السابق من خلال الخطوط الموجودة في فخذ الطفل الأول، وهي طريقة تم توارثها من خلال بعض القصص، ولا يوجد لها دليل أو أساس علمي.
-يتم معرفة نوع الجنين عن طريق الخطوط في فخذ الطفل الأول. إذا كان يوجد خطان على فخذ الطفل الأول وهو رضيع، فإن الطفل الثاني قد يكون بنت. كذلك إذا كان يوجد خط واحد فقط على فخذ الطفل الأول، فهذا يدل على أن الطفل الثاني، قد يكون ولد.
-إذا كان يوجد خط واحد فقط على فخذ الطفل الأول، ويجد خطان على الفخذ المقابل، فلا يوجد لهذا تفسير.

شاهد ايضا: طريقة مضمونه لفتح الرحم

الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

-نظرية نوب
يعد اختبار نوب من أكثر الطرق شيوعاً (وربما يجادل البعض الأكثر دقة) للتنبؤ بجنس الطفل في المراحل المبكرة من الحمل.
يمكنك تجربة نظرية نوب بنفسك بمجرد الحصول على صورة بالموجات فوق الصوتية لمدة 12 أسبوعاً. تستند النظرية إلى حقيقة أنه بين مراحل 11-13 أسبوعاً، يكون لدى جميع الأطفال “عقدة” بين أرجلهم. وهذا ما يسمى الحديبة التناسلية. وفقًا لاختبار توقع جنس الطفل هذا، تشير زاوية العقدة إلى ما إذا كنت تحملين بولد أو بنت.
-وضعية النوم
الطريقة التي تغفو بها بشكل طبيعي يمكن أن تخبرك في الواقع بنوع طفلك. إذا نمت على جانبك الأيسر، فهو ولد؛ إذا نمت على جانبك الأيمن، فهذه فتاة.
-لون الحلمة
يتغير الثدي كثيراً أثناء الحمل، والشيء الوحيد الذي قد تلاحظينه هو تغميق الهالة. إذا لم يتغير لون المنطقة المحيطة بالحلمتين، فهذا يعني أنك حامل بفتاة، ولكن إذا كانت داكنة اللون، فهذا يعني أنك ستنجبين صبياً.
وهنالك العديد غيرها من الطرق الهندية لمعرفة نوع الجنين، ولكن ذكرنا لكم أبرزها.

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها الوصول إلى نوع الجنين وأشهرها الجدول الصيني ، ويمكن معرفة نوع الجنين منذ حدوث الحمل ومن تاريخ آخر دورة شهرية للمرأة من خلال هذا الجدول الصيني على النحو التالي :
-إذا كان موعد آخر دورة شهرية للمرأة قبل حدوث الحمل بتاريخ 1 / 6 / 2019 ، فإن موعد أيام التبويض هنا يكون من خلال إضافة 14 يوم ، وبالتالي يكون التاريخ 15 / 6 / 2019 ، ثم إدخال التاريخ الأخير مع تاريخ ميلاد الأم إلى الجدول الصيني ، وإذا كانت النتيجة باللون الأزرق (حرف واو) فإن الجنين يكون ولد ، وإذ كانت النتيجة باللون الأحمر (حرف ب) فإن الجنين يكون أنثى .
-ويمكن أيضًا تحديد نوع الجنين من خلال جدول ام زياد لمعرفة نوع الجنين والذي يتم أيضًا من تحديد شهر حدوث الحمل ، ولكن هذه الطريقة تعتمد على الشهور الهجرية فقط ، وإليكم مثال يُوضح طريقة استخدام هذا الجدول :
-إذا حدث الحمل في المرة الأولى للمرأة في شهر محرم (الشهر الأول الهجري) وكان الجنين ولد ، فإن ذلك يُعني أنها إذا حملت مرة أخرى في أي شهر هجري فردي سوف يكون الجنين ولد أيضًا ، وهنا يكون الترتيب على النحو التالي :
-محرم (1) : ولد
-صفر (2) : بنت
-ربيع أول (3) : ولد
-ربيع ثاني (4) : بنت
-جماد الأولى (5) : ولد
-جماد الاخرة (6) : بنت
-رجب (7) : ولد
-شعبان (8) : بنت
-رمضان (9) : ولد
-شوال (10) : بنت
-ذو القعدة (11) : ولد
-ذو الحجة (12) : بنت
-وعمر الأم أيضًا يُساعد على تحديد نوع الجنين ؛ حيث يتم جمع عمر الأم على رقم شهر الولادة ، وإذا كان الناتج فردي فإن الجنين ولد والعكس صحيح ، ومن الأمثلة على ذلك ، إذا كان عمر الأم الحامل 25 سنة ، وسوف تلد في شهر 3 ، فإن المجموع يكون (25 + 3) = 28 ، ولأن الناتج زوجي هنا ؛ فمن المتوقع أن يكون الجنين أنثى .

شاهد ايضا:تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة

طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين

– البطن مرتفع أم منخفض
ارتفاع البطن من الطرق التي يستخدمها الكثير من النساء للتعرف على نوع جنس الجنين، لذ تجدين أن الكثير يحدقون في بطنك في محاولة للتعرف على نوع الجنين، حيث تشير البطن المرتفعة أن المرأة حامل في أنثى، والبطن المنخفضة تشير إلى ذكر.
الجدير بالذكر أن شكل البطن سواء المرتفع أو المنخفض يكون نتيجة العديد من الأسباب من ضمنها عضلات البطن، شكل جسم المرأة وغيرها من الأمور الأخرى التي لا تتعلق بالجنين الموجود داخل البطن.
– خط البطن الداكن
يعرف باللاتينية باسم لينيا نيغرا أي الخط الأسود، وهو عبارة عن خط مائل إلى اللون البنفسجي بعرض 1 سم، يكون هذا الخط أعلى السرة بقليل أو بين السرة والمنطقة الحساسة.
يرجع السبب وراء ظهور هذا الخط على بطن الحامل التغيرات الهرمونية التي تمر بها خلال هذه الفترة، وحسب ما جاء من طريقة الجدات في التعرف على نوع الجنين أن هذا الخط إذا كان بين السرة والمنطقة الحساسة فإن المرأة حامل في فتاة.
وعلى النقيض إذا كان الخط يرتفع عن السرة فإن المرأة حامل في صبي، وتبعاً للطرق العلمية لم يتوصل الأطباء وراء السبب الحقيقي الذي يؤدي إلى ظهور خط البطن الأسود بمثل ذلك الشكل خلال فترة الحمل.
– شكل بشرة المرأة الحامل
أشارت واحدة من السيدات خلال طرح تجربتها مع الحمل أن شكل بشرة الأم يدل على نوع الجنين، حيث قالت أن طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين كانت شكل البشرة، حيث تشير البشرة الناعمة للمرأة الحامل أن الجنين أنثى أما البشرة الخشنة تشير للذكر.
– خصل الشعر
واحدة من الطرق التقليدية للتعرف على نوع الجنين التي كان يتم اتباعها قديماً وتتبعها بعض السيدات الكبار هذه الفترة هي خصل شعر المرأة الحامل.
حيث تشير هذه الرواية أن الشعر إذا كان خفيف وباهت فأن الجنين فتاة، أما في حال كان الشعر سميك ولامع فإن الجنين ولد.
– معدل ضربات قلب الجنين
واحدة من الروايات التي جاءت عن طريق السيدات الكبار للتعرف على نوع الجنين هي معدل ضربات قلب الجنين، حيث تشير هذه الرواية أن معدل ضربات القلب إذا كان أقل من 140 فإن الجنين ولد وفي حالة ما إذا كان أكثر من ذلك فإن الجنين أنثى.
وفي واحدة من الدراسات التي أقيمت في هذا المجال تم التوصل إلى أن معدل ضربات قلب الجنين في تغير دائم تبعاً لحركه وعمر الحمل، حيث أن هذه الرواية لا أساس لها من الصحة، وأن معدل ضربات القلب الواقع بين 120: 160 طبيعي للغاية للجنين.
– اكتساب الوزن الزائد
زيادة الوزن والكيلوجرامات التي تعد ضمن الأمور الطبيعية التي تحدث خلال فترة الحمل يتم استغلالها للتعرف على نوع الجنين، حيث وفقاً لما جاء عن الكثير من السيدات الطاعنات في السن أن اكتساب الوزن في الوركين وأسفل الظهر يعبر عن الحمل في فتاة.
أما بالنسبة لزيادة الوزن في الجزء الأمامي من الجسم فإن الجنين يكون صبي.
– الأطعمة الحلوة والحامضة
ضمن المراحل المهمة التي تمر بها المرأة خلال الحمل هي مرحلة الوحم، والتي تشتهي فيها النساء أنواع مختلفة من الأطعمة، ومن ضمن طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين التعرف على أنواع الأطعمة التي من خلالها يتم التعرف على جنس الطفل.
حيث تشير هذه الطريقة أن اشتهاء المرأة خلال وحمها للأطعمة ذات المذاق الحلو مثل الشوكولاتة والفواكه الحلوة يدل على أن الجنين أنثى، وإذا كانت تميل للموالح والفواكه الحامضة فإن الجنين ذكر، كما تميل في الذكر أيضا لتناول اللحوم والألبان ومنتجاتها.

طريقة الفلبينيات لمعرفة نوع الجنين

يثير الفضول الكثير من النساء الحوامل حول معرفة جنس طفلها وتبدأ المراه الحامل من بعد الشهر الرابع البحث عن شتى الطرق للكشف عن جنس الجنين، وتتوفر الكثير من الطرق كـ الفلبينيات اعتمدوا طريقة محددة للكشف عن نوع الجنين، وتقوم على مجموعة من العلامات التجارية، وطريقة الفلبينيات تظهر بعدة علامات أولا لون الصورة يكون أسود فاتح، ثانيا يكون شكل البطن بيضاوي فهو ولد، ثالثا معدل نبضات القلب يصل تقريبا الى 140نبضة في الدقيقة الواحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: