صحة

طريقة مضمونه لفتح الرحم

طريقة مضمونه لفتح الرحم إذا كنتي ترغبي في الولادة الطبيعية بكل سهولة ويسر من خلال مقالنا سنوضح لكي طرق  مناسبة لهذا وهي طريقة مضمونه لفتح الرحم، وفواكه تفتح الرحم، وأسباب عدم فتح الرحم في الشهر التاسع.

طريقة مضمونه لفتح الرحم

-المواظبة على إفراغ المثانة من البول
حاولي افراغ مثانتك من البول كلما شعرت بالحاجة إلى ذلك، لأن احتجاز البول يمنع من حدوث الانقباضات لديك.
– الجلوس في وضعية القرفصاء
توصي جمعية الحمل الأمريكية النساء الحوامل بممارسة تمرين القرفصاء أثناء فترة المخاض، لأنه يزيد من فرصة دخول الطفل إلى قناة الولادة ويفتح منفذ الحوض بنسبة 10% لذا فهي من الطرق الطبيعية لتوسيع الرحم المهمة جدًا.
– استعمال كرة الولادة
استخدمي كرسي لإراحة الجزء العلوي من جسمك، ثم اجلسي على كرة الولادة، وافتحي ساقيك.
– تدليك الحلمتين بشكل مستمر
من الطرق الطبيعية لتوسيع الرحم أيضًا القيام بفرك حلماتك يدويًا أو بمضخة الثدي، فإن جسمك يزيد من إفراز هرمون الأوكسيتوسين المسؤول عن تطرية عنق الرحم، مما يسرع من توسع فتحة الرحم ويسهل الولادة بطريقة طبيعية.
-ممارسة العلاقة الحميمة
خلال الأشهر الأخيرة من الحمل يمكنك زيادة معدل من ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجك طالما لم يمنع طبيبك ذلك.
– المشي
حاولي المشي بقدر استطاعتك فهذه من أسهل الطرق الطبيعية لتوسيع الرحم.
– ممارسة طقوس الاسترخاء
العضلات المتوترة قد تعرقل نزول الطفل إلى قناة الولادة، وبالتالي لن يكون هناك ضغط على عنق الرحم أو توسع. لذلك عليكِ الحفاظ على هدوئك.
-تناول شاي ورق التوت الأحمر
يحافظ شاي التوت على توازن الهرمونات داخل الرحم، بسبب احتوائه على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، وفيتامينات المجموعة ب إلى جانب المعادن الهامة مثل المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم.
– تناول التمر
تبين من خلال دراسة أجريت من قبل إحدى المصادر الموثوقة أن تناول التمر خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل واحدة من الطرق الطبيعية لتوسيع الرحم حيث أنه يزيد من اتساع عنق الرحم خلال فترة المخاض.

شاهد ايضا: اضرار ضيق التنفس على الجنين

فتح عنق الرحم يدويًا

تسمى تلك العملية ايضًا بإسم (تحريض المخاض باليد) أو القيام بإنزال ماء الولادة، تتم تلك العملية من خلال ادخال الطبيب يده من أجل عمل فتحة في الكيس الأمينوسي المحيط بالجنين، تلك العملية تتسبب في خروج السوائل خارج الرحم.
في تلك المرحلة قد تشعر المرأة بالقليل من الدفء بعد إخراج جميع تلك السوائل، لكن تلك الطريقة ليس من المحبذ القيام بها في حالة ما إذا كان الرحم متسع أو رقيق، أو في حالة نزول رأس الجنين إلى عمق ملائم في حوض المرأة الحامل.
خلطة تفتح الرحم 8 سم
خلطة تفتح الرحم 8 سم من الأمور الهامة التي تبحث عنها الكثير من السيدات التي ترغب بالولادة الطبيعية. وسنذكر عدة خلطات تفتح الرحم 8 سم وهي كالتالي:
-خلطة حبة البركة واليانسون لفتح الرحم 8 سم
اخلطي بعض من حبوب الشمر وحبة البركة واليانسون والكمون والحلبة، وخذي منها نصف ملعقة كبيرة وأضيفها إلى كوب من الماء الساخن مع إضافة القليل من العسل لتحليتها. وبعدها اشربي هذه الخلطة مع التمر بعد دخولك بالأسبوع الثاني من الشهر التاسع في الحمل.
-خلطة الحليب وزيت السمسم لفتح الرحم 8 سم
أحضري ملعقة صغيرة من كل من القرفة وزيت السمسم والقرنفل، وبعدها اغلي القرفة مع القرنفل في كوب من الحليب الطازج ثم أضيفي لها زيت السمسم مع إضافة القليل من العسل لتحليتها. ومع الاستخدام المكرر لهذه الخلطة ستحصلين على نتائج مذهلة. فمكونات هذه الخلطة المميزة تساعد في توسيع الرحم وزيادة انقباضاته، بهدف تسهيل خروج الجنين. وتعد هذه الطريقة أفضل خلطة تفتح الرحم 8 سم.
-خلطة ماء زمزم لفتح الرحم 8 سم
أحضري قارورة تحوي ماء زمزم وأضيفي إليها عشر حبات من حبة البركة والقليل من العسل. اخلطي هذه المكونات بشكل جيد واشربيها، فهي تفتح الرحم بشكل سريع.
-خلطة أوراق الزيتون والتمر لفتح الرحم 8 سم
عزيزتي عندما تشعرين بأن موعد الولادة اقترب اغلي القليل من أوراق الزيتون وأضيفي لهم بعض حبات التمر. واخلطيهما جيدًا مع الحفاظ على تماسك الخلطة واشربيها.

فواكه تفتح الرحم

-يعتبر الأناناس من أشهر الفواكه التي تم استخدامها منذ القدم وحتى اليوم لفتح الرحم في الشهر التاسع ومن ثم تسريع عملية الولادة لما يحتويه من مركبات مثالية تساعد على تليين الرحم وتسهيل عملية الولادة. خروج الجنين، وينصح الأطباء المرأة بتناول كميات منها قرب موعد الولادة بالإضافة إلى التوت والتمر وغيرها من الأشياء الطبيعية التي تعجل من بدء الولادة.

شاهد ايضا: تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة

أسباب عدم فتح الرحم في الشهر التاسع

أجبناك في ما سبق على سؤالك كيف اعرف ان الرحم فاتح لكن ما أسباب عدم فتح الرحم في الشهر التاسع؟
-خطأ في حساب التاريخ الحقيقي لأول يوم من آخر دورة شهرية، لذلك يكون هذا التأخير في الموعد غير حقيقي.
ا-سباب وراثية ووجود تاريخ عائلي في تاخر الولادة الطبيعية
-الولادة الأولى تسبب طول مدة الحمل، وقد يكون السبب ان عنق الرحم يكون غير مدرب على التوسع.
-الاصابة بالتوتر والضغوط العصبية التي تؤثر على النشاطات الحيوية في الجسم.
-الاضطرابات الهرمونية التي اذا تعرضت للخلل تسبب مشاكل في الحمل والولادة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: