العناية بالبشرة والجسم

أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب رخيص

أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب رخيص ما هو أصحاب البشرة الدهنية دائما ما يبحثون عن مرطبات مناسبة لبشرتهم حتي لا يظهر لهم مشاكل وحبوب من خلال مقالنا سنقدم لكم أنواع المرطبات.

أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب رخيص

أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب رخيص
أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب رخيص
  • رطب لاروش بوزيه
    -سرعة امتصاصه خلال البشرة، بالإضافة إلى سرعة توزيعه.
    -لا يتسبب في وجود أي بقايا دهنية مزعجة على البشرة.
    -سعره ممتاز وغير مرهق.
  • كريم سيتافيل
    -من مزايا مرطب سيتافيل أيضًا أنه يستخدم تقنية micropearl التي تعمل على منح البشرة مظهرًا نضرًا غير لامع، فضلًا عن قدرة المرطب في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية؛ نظرًا لاحتوائه على تقنية خاصة للحماية من الشمس، كما يحتوي على عامل الحماية 30.
  • مرطب نيتروجينا هيالورونيك أسيد
    مرطب نيتروجينا هو خيارك الأفضل، نظرًا لتركيبته الخفيفة على البشرة، لاحتوائه على حمض الهيالورونيك الذي يسهم في الحفاظ على رطوبة البشرة من خلال سحب الماء من الهواء المحيط، لتكون المحصلة بشرة مشرقة وجذابة، واستكمالًا لمزايا هذا المرطب نلاحظ أنه خالٍ من الزيوت وكذلك الكحول، بالإضافة إلى أنه غير كوميدوغينيك.
  • كريم مرطب للبشرة الدهنية من جونسون
    لديه القدرة على منح البشرة ترطيبا طويل المدى، حيث يستمر أثره إلى حوالي 24 ساعة.
    يمنح البشرة ملمسًا حريريًا يشبه ملمس الأطفال.
    ذو تركيبة خفيفة يسهل امتصاصه، لذلك لا يترك أي ملمس مزعج (دهني) على البشرة.
    -يدخل في تكوينه زبدة الشيا التي تلعب دورًا مهمًا في ترطيب البشرة، ومنحها النشاط والحيوية الدائمة، دون التأثير على مسام البشرة من أي انسداد ينجم عنه ظهور حب الشباب.
  • كريم كلين أند كلير
    -لا يعني كونك صاحبة بشرة دهنية، أنك تعانين دومًا من بشرة متعبة ومجهدة، ولكنك بالطبع سوف تواجهين أحيانًا ظهور حب الشباب؛ نتيجة انسداد المسام، هنا تظهر أهمية مرطب كلين أند كلير الذي يعد خيارك الرائع لحماية البشرة من حب الشباب، بسبب احتوائه على حمض الساليسيليك الذي يساهم في إزالة البثور وحب الشباب من أعمق الطبقات.
  • كريم بيبانثين
    يحتوي على الديكسا نثينول المعروف بقدرته على الترطيب العميق للبشرة، كما يحتوي على زيت اللوز الذي يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة التي من شأنها جعل البشرة مشدودة ونضرة، من السابق يمكننا القول إنه أفضل مرطب طبي للبشرة الدهنية وحب الشباب.
  • مرطب Garnier’s Skinactive
    يسهم في تهدئة البشرة، نظرًا لاحتوائه على الشاي الأخضر، بالإضافة إلى أنه غير لامع، الأمر الذي يجعله أفضل مرطب للبشرة الدهنية قبل المكياج، ومن مزايا هذا المرطب أيضًا أنه خالٍ من الصباغ والسليكون والزيوت المعدنية.
    مرطب بانثينول
    -خفيف القوام مما يسهل امتصاصه عبر خلايا البشرة.
    -يتكون من مادة البانثينول التي تتميز بتأثيرها القوي على ترطيب البشرة.
    -لا يعرض البشرة للحبوب، لأنه لا يسد المسام.
    -يخلو من المواد المضرة للبشرة مثل: السليكون، والكحول، البارابين.

شاهد ايضا: أسهل ماسك لغلق المسامات وشد البشرة

أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب طبي

أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب طبي
أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب طبي

تتوفر كريمات ترطيب البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب من الصيدلية في كل فئة سعرية تقريبا، ولكننا اخترنا أفضل الأنواع التي ينصح بها الأطباء بناءً على ومكوناتها وفوائدها وتقييمات مستخدميها بالاسعار، وكانوا كالتالي:

  1. مرطب Bioderma sebium hydra
    إذا كنتِ تبحثين عن أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب، فلابد أن تستخدمي كريم بيوديرما للبشرة الدهنية الذي يحتوي على مركب Fluidactiv الحاصل على براءة اختراع في تنظيم إنتاج الدهون والحد من انسداد المسام وظهور البثور.
    مميزاته:
    -ينصح به أطباء الجلدية وخضع لاختبارات الحساسية.
    -يحتوي على مركب Fluidactiv لترطيب البشرة المعرضة لحب الشباب.
    -يحتوي على الجلسرين لترطيب البشرة بعمق.
    -يحتوي على السيراميد لتجديد خلايا البشرة.
    -تركيبته خفيفة وخالية من الزيوت والبارابين.
    -سعره: 150 ريال سعودي تقريبا، أو 115 درهم إماراتي، أو 350 جنيه مصري.
  2. جل shaan soothing gel للبشرة الدهنية
    يحتوي مرطب شان على 4 مكونات لترطيب البشرة الدهنية بعمق وهي البانثينول وزيت اللوز والألوفيرا وزيت الخروع، كما أن قوامه خفيف وتركيبته سريعة الامتصاص لا تسبب زيادة الزهم ولا تؤدي إلى جفاف الجلد.
    مميزاته:
    -يرطب البشرة الدهنية بعمق بدون تجفيف أو تزييت للجلد.
    -يحتوي على خصائص مهدئة للجلد.
    -يحتوي على فيتامين E ومضادات أكسدة لحماية البشرة الدهنية من الجذور الحرة.
    -السعر: يباع في مصر بسعر 120 جنيه تقريبا.
  3. مرطب Uriage Hyseac 3 Regul لحب الشباب والبشرة الدهنية
    يحتوي كريم يورياج هاسيك على باقة من أقوى المكونات التي أثبتت فعاليتها في علاج الحبوب والبثور والرؤوس السوداء والتحكم في إفراز الزهم الدهني بنسبة 61% خلال 56 يوم فقط.
    مميزاته:
    -يحتوي على خلاصة العرقسوس المعروفة بقدرتها على علاج حب الشباب وتجديد خلايا الجلد.
    -يحتوي على مركبات AHA و BHA لتقشير البشرة الدهنية بلطف لعلاج الحبوب والبثور.
    -سريع الامتصاص وخفيف وآمن على البشرة الحساسة أيضا.
    -خالي من الزيت ولا يسبب انسداد المسام.
    -سعره: 126 ريال سعودي، أو 70 درهم إماراتي.
  4. كريم cetaphil acne prone skin لترطيب البشرة الدهنية
    يحتوي كريم سيتافيل للبشرة الدهنية على العديد من المكونات اللازمة لترطيب البشرة بدون تجفيفها أو زيادة نسبة الزهم فيها، كما ينصح به الأطباء بعدما خضع لعدة اختبارات جلدية وثبت أنه أفضل كريم للبشره الدهنية من الصيدلية.
    مميزاته:
    -ترطيب البشرة الدهنية بفعالية كبيرة.
    -موازنة قدرة البشرة على إنتاج الزهم والدهون.
    -حماية البشرة من أشعة الشمس بعامل حماية SPF 30.
    -سعره: 108 ريال سعودي، أو 91 درهم إماراتي تقريبا، أو 618 جنيه مصري.

أفضل مرطب للبشرة الدهنية الحساسة

أفضل مرطب للبشرة الدهنية الحساسة
أفضل مرطب للبشرة الدهنية الحساسة

تتضمن قائمة الكريمات الطبية التي يُمكن الحصول عليها من الصيدلية أو المراكز المتخصصة ما يأتي:

  1.  كريم السيراميد وحمض الهيالورونيك والنياسيناميد
    بفضل هذا المزيج يُمكن ترطيب البشرة الحساسة المعرضة لحب الشباب دون ترك أي آثار دهنية على البشرة، بينما يعمل النياسيناميد على تشكيل طبقة حاجز لوقاية البشرة، ويُمكن اختيار الإصدارات التي تتضمن عامل وقاية من الشمس لاستخدامه قبل الخروج من المنزل.
  2.  كريم السكوالين والغلسرين
    في الغالب تتوافر هذه الأنواع من الكريمات بدون أي عطور أو زيوت ما يمنح البشرة الدهنية الحساسة النعومة والرطوبة مع حاجز وقاية من العوامل البيئية دون تهيجها أو تزييتها.
  3.  كريم حمض الهيالورونيك
    يُعد حمض الهيالورونيك من أفضل المكونات المخصصة للبشرة الدهنية بشكل عام، إذ إنه يُساعد على التحكم في إفرازات الدهون في البشرة عن طريق التغلغل في أعماق الجلد والمسام.
  4.  كريم المورينغا والبابايا
    بفضل مستخلصات المورينغا وإنزيمات البابايا سيتم تقشير الطبقة السطحية من البشرة بشكل خفيف دون التسبب بالتهاب البشرة أو تهيجها وهو ما تحتاجه بالأخص إذا كانت حساسة.
  5.  كريم الشاي الأخضر والصبار
    الصبار معروف بخصائصه المرطبة والمضادة للالتهابات، أما الشاي الأخضر فيحتوي على المواد المضادة للأكسدة، وهذه التركيبة الفعالة تضمن للبشرة الدهنية الحساسة الانتعاش والرطوبة ودرء المشكلات التي قد تصيبها.
  6.  كريم الببتيدات
    هذا الكريم بفضل قوامه المرطب خفيف الوزن يُساعد في تغليف المسام من الداخل للحصول على بشرة ناعمة مقاومة للدهون، ويُمكن اعتماده لتمهيد البشرة قبل المكياج للحصول على لمسة نهائية متوهجة وحريرية.

شاهد ايضا: ادوات تنظيف البشرة

مرطب للبشرة الدهنية طبيعي

مرطب للبشرة الدهنية طبيعي
مرطب للبشرة الدهنية طبيعي
  •  زيت الأركان
    زيت الأركان Argan oi يشتهر يإسم “الزيت المعجزة” فهو مرطب رائع للبشرة الدهنية لأنه 100٪ غير كوميدجينيك بطبيعته ؛ مما يعني أنه لن يسد المسام. يساعد زيت الأرغان أيضًا على موازنة إنتاج الدهون في الجلد.
    وبالتالي فهو من أفضل 7 مرطبات طبيعية للبشرة الدهنية ، يتغلغل الملمس الخفيف لزيت الأرغان في الجلد ويرطب من الداخل ويترك بشرتك رطبة ومغذية.
    طريقة تطبيق: زيت الأرغان ، ببساطة ضعي بضعة قطرات من زيت الأرغان على بشرتك وتدلكيها بلطف.
  •  زبدة الشيا
    أفضل 7 مرطبات طبيعية للبشرة الدهنية وحب الشباب
    مرطب آخر طبيعي للبشرة الدهنية ، زبدة الشيا Shea Butter ، قد تستغربين من ربط زبدة الشيا بالبشرة الدهنية بسبب اتساقها الكثيف ، ولكن ثقي بنا ، زبدة الشيا لها تصنيف كوميدوغينيك قدره صفر! وهذا يعني أنه مرطب رائع للبشرة الدهنية.
    بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي هذه الزبدة الرائعه على قدرة طبيعية على حجب الأشعة فوق البنفسجية مما يجعلها مثالية للاستخدام أثناء النهار والليل.
    طريقة التطبيق: قومي بإذابة القليل من زبدة الشيا ، وبواسطة كرة قطنية ضعيها على وجهك.
  •  زيت ثمر الورد
    إذا كانت بشرتك دهنية وحساسة ومعرضة لحب الشباب ، فإن زيت ثمر الورد rosehip oil قد أرسله الله لك! هذا الزيت مذهل للمساعدة في مكافحة التهاب الجلد المتهيج وتقليل الاحمرار وتهدئة حب الشباب.
    علاوة على قدرات الترطيب المذهلة ، تعمل ثمر الورد على تقليل ندبات حب الشباب وجعل لون بشرتك متساويًا. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد زيت ثمر الورد في الكثير من الأمراض الجلدية مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والندبات والأكزيما والصدفية وتغير لون الجلد والبقع العمرية وكذلك علامات التمدد.
    بصرف النظر عن كونه مرطبًا رائعًا للبشرة الدهنية ، سيكون من الرائع تضمين زيت ثمر الورد في روتينك اليومي للعناية بالبشرة ، وذلك بفضل الفوائد المذهلة التي يقدمها.
    طريقة التطبيق: إذا كنت تستخدمين زيت ثمر الورد الأساسي ، ببساطة امزج 3 قطرات من الزيت العطري مع زيت آخر من اختيارك وقومي بتطبيقه على وجهك مرتين في اليوم
  •  زيت اللوز وزيت جوز الهند والصبار
    مزيج من ثلاثة مكونات قوية يجعله مرطبًا طبيعيًا مدهشًا للبشرة الدهنية. يشتهر الصبار Aloe vera بقوامه الخفيف وخصائصه المرطبة للبشرة دهنية. زيت جوز الهند coconut oil غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E مما يجعله من أفضل المرطبات لجميع أنواع البشرة.
    زيت اللوز Almond oil مليء بالأحماض الدهنية التي تعمل كمطريات طبيعية وتساعد على حبس الرطوبة. كما أنه يمتص بعض الدهون الزائدة التي تسد المسام ويترك بشرتك تبدو منتعشة ومتوهجة.
    طريقة التطبيق: ببساطة امزجي 4 ملاعق كبيرة من هلام الصبار مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وزيت جوز الهند. يقلب جيدًا ويخزن في زجاجة ، طبقي مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
  •  الموز والعسل و الحليب
    الموز Banana هو المكون الرئيسي في صنع مرطب طبيعي للبشرة الدهنية. لأن الموز هو مصدر غني بفيتامين سي والبوتاسيوم والكالسيوم والألياف ، ويعمل عجائب للبشرة.
    العسل honey مرطب طبيعي ، مما يعني أنه يحبس الرطوبة في الجلد ويترك البشرة ناعمة ونضرة ومرطبة لساعات أطول. بينما الحليب milk يحتوي على خصائص طبيعية مذهلة لتفتيح البشرة وترطيبها.
    تجتمع كل هذه المكونات معًا لتضفي على بشرتك توهجًا رائعًا وشبابيًا. يحتوي الكريم أيضًا على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية وهو أحد أفضل المرطبات للبشرة الدهنية.
    طريقة التطبيق: اهرسي موزة ناضجة حتى تحصلي على معجون ناعم. أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من الحليب الخام. ضعي العجينة على وجهك لمدة 30 دقيقة وقومي بالتدليك بلطف. ثم يغسل بالكثير من الماء البارد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر