التداوي بالأعشاب والطب البديل

أعشاب للتنحيف من العطار

أعشاب للتنحيف من العطار نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل خلطة أعشاب للتخسيس في أسبوع واعشاب للتنحيف مجربة و الختام أهم خطوات الرجيم تابعوا السطور القادمة.

أعشاب للتنحيف من العطار

أعشاب للتنحيف من العطار

-البرتقال المر (Bitter orange)
يُستخدم البرتقال المر للتنحيف، وذلك لاحتواء القشرة على مادة تُسمى السينفرين (Synephrine) والتي تعمل كمنبه مرتبط بالإيفيدرين، حيث تلعب دورًا في زيادة السعرات الحرارية المستهلكة من الجسم وبالتالي إنقاص الوزن وينبغي التنويه إلى عدم وجود دراسات كافية تدعم فاعلية البرتقال المر في عملية التنحيف.
– الشاي الأخضر (Green tea)
يُعد استخدام مستخلص الشاي الأخضر أحد الطرق المستخدمة للتنحيف، إذ يزيد من السعرات الحرارية المستهلكة ويُحسَن من عملية التمثيل الغذائي، وبالإضافة إلى ذلك فإن له دور في التقليل من الشهية ومن الأفضل استخدام أوراق الشاي الأخضر لتحضير كوب من الشاي، ويمكن تناول ما يصل إلى 4 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا.
– الجنسنغ (Ginseng)
يُعد الجنسنغ أحد الأعشاب غير المعروفة المُستخدمة في التنحيف، وذلك من خلال نقعها في الماء الساخن وشربها، أو تناول شاي الجنسنغ، أو تناول الجذور الطازجة أو المجففة حيث يعمل الجنسنغ على تنحيف الجسم عن طريق زيادة معدل التمثيل الغذائي، وزيادة مستويات الطاقة في الجسم.
– الكركم (Turmeric)
يتمتع الكركم بفوائد صحية عديدة، وذلك بسبب وجود مادة كيميائية تُسمى الكركمين (Curcumin)، حيث تُساهم في علاج العديد من المشاكل الصحية، مثل: الالتهابات، والسمنة كما يحفز الكركم إذابة الدهون وخاصة دهون البطن، وخفض مستويات الكوليسترول السيئ، مما يعزز فقدان الوزن السريع ولكن يمكن أن يؤدي تناول الكركم بشكل زائد إلى الغثيان، وزيادة تدفق الدورة الشهرية، وانخفاض ضغط الدم.
-الزنجبيل (Ginger)
يُعد الزنجبيل أحد أنواع التوابل شائعة الاستخدام، إذ يُستخدم الزنجبيل في علاج العديد من الأمراض بالإضافة إلى دوره في التنحيف، حيث يعمل الزنجبيل على تسريع عملية حرق الدهون وزيادة التمثيل الغذائي كما ظهر أن الزنجبيل أيضًا يتمتع بخصائص فعالة في تثبيط الشهية، مما يساهم في تقليل تناول الطعام، كما يُساعد على إذابة الدهون ويمكن مضغ جزء من جذر الزنجبيل، أو إضافته إلى العصائر، أو وصفات الطعام المختلفة ولكن يُنصح بعدم الإفراط بتناوله؛ لأنه قد يؤدي إلى الغثيان، والغازات، واضطراب المعدة.
– الحلبة (Fenugreek)
تُعد بذور الحلبة أحد الطرق المُستخدمة للتنحيف، إذ إنها مصدرًا للألياف الصمغية والتي تعمل على حماية الجهاز الهضمي من خلال عملها كمضاد ومنشط للأكسدة في الجسم وبالإضافة إلى ذلك فهي تُساهم في تعزيز عمليتي الهضم والتمثيل الغذائي، كما أن الحلبة قد تساعد في التحكم في الشهية وتقليل تناول الطعام، مما يدعم فقدان الوزن ويجدر الإشارة بالذكر إلى أن أفضل طريقة لاستخدام الحلبة للتنحيف عن طريق مزجها بالماء، وتناولها على معدة فارغة في الصباح.

خلطة أعشاب للتخسيس في أسبوع

خلطة أعشاب للتخسيس في أسبوع

خلطة أعشاب للتخسيس السريع في أسبوع هي الأفضل حيث تساعد على حرق الدهون دون حدوث أي ضرر، ومن هذه الأعشاب:
المكونات
ملعقة كبيرة من:
– الشاي الأخضر.
– المرمرية الجافة.
– زنجبيل مطحون.
– كمون.
– قرفة مطحونة.
– كمية مناسبة من عصير الليمون، حسب ما تحتاج العجينة أو خل التفاح.
طريقة التحضير
1-يخلط كل هذه المكونات معًا، سواءً أكانت بالخل أو عصير الليمون، حتى يتماسك الخليط.
2-يتم تقطيع العجينة إلى قطع صغير ” بحجم الكبسولة “.
3- ثم يتم وضع الخليط في البراد ” الثلاجة “.
4-بعد ذلك يتم تذويب كبسولة في كوب ماء ويتم تناولها يومياً قبل كل وجبة أساسية.

اعشاب للتنحيف مجربة

اعشاب للتنحيف مجربة

– الفلفل الأحمر
يعتبر الفلفل الأحمر من التوابل الحارة المستخدمة في حرق الدهون ويعتبر من أهم التوابل المستخدمة في التخلص من الدهون الموجودة بالجسم، وهو من أكثر الأعشاب التي تساعد على زيادة التمثيل الغذائي ، فيحتوي الفلفل الأحمر على تنشيط بروتين كينا الذي يعمل على الأنسجة والعضلاب كما يعمل على قمع الشهية والتخلص من آلام الجوع .
– بذور الكتان
بذور الكتان هو من أول مصادر الدهون الصحية الصحية الغير مشبعة فهو غني من الألياف التي تساعد على عملية الهضم وتخفيف الامساك والانتفاخ، كما أنه على تنظيم الأنسولين وتخفيض السعرات الحرارية وتخفيض الدهون من الجسم، فبذور الكتان تحتوي على اوميجا 3 والبروتين وفيتامينات سي وبي واي، ويمكن تناول بذور الكتان كتوابل للسلطة مع الفطائر .
– الهيل
هذه الأعشاب تعتبر من أهم أكثر الأعشاب المساعدة على حرق الدهون وهو من الأعشاب الحارة حيث ثبتت فعاليته في ضبط عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، ويمكن استخدام الهيل في الطعام كأعشاب أو كمشروث مثل الشاي أو وضعه كنكهة القهوة .
– اكليل الجبل
اكيليل الجبل أو الروزماري من أهم الأعشاب الطبية كما يعمل على تنظيم عملية الهضم ومنع تكون الدهون الزائدة في الجسم، كما يعمل على تقليل الرغبة في الطعام وكبح جماح شهية، فالروزماري يساعد كثيرا على تنشيط الذاكرة وهو مضاد للأكسدة كما يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والكالسيوم.
– الفلفل الأسود
الفلفل الأسود من أهم الأعشاب الحارقة للدهون كما يقلل من مستويات الدهون في مجرى الدم، هو من مضادات الأكسدة، وهو من أهم الأعشاب التي تساعد على حل مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات الموجودة بالجسم، فيمكن تضمينه في الطعام والأغذية .

أعشاب للتنحيف البطن

أعشاب للتنحيف البطن

-الكزبرة
يساعد شرب عصير الكزبرة في تسريع الأيض (Metabolism)، مما يسهم في حرق الدهون.
-الأملج (Triphala)
تساعد هذه العشبة في حرق الدهون عبر تخليص الجسم من المشكلات الهضمية، أبرزها الإمساك.
-النعناع
يعمل النعناع على تحسين الهضم والحفاظ على سرعة الأيض.
– الشاي الأخضر والأسود
سواء أكان الشاي أخضر أم أسود، فهو يزيد من حرق الدهون بنسبة تصل إلى 17% واستهلاك السعرات الحرارية بنسبة نحو 4%.
– القرفة
يساعد مشروب القرفة المغلية في حرق دهون البطن كونها غنيةً بمضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية التي تساعد في التخلص من الوزن.

أهم خطوات الرجيم

– الإكثار من شرب الماء، وخصوصاً عند الشعور بالجوع فالماء يقلل من الشعور بالجوع، كما وينصح شرب كوب من الماء قبل الوجبة بربع ساعة لأنه يسرع الإحساس بالشبع، فيجب تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء بمقدار لترين يومياً.
-احرص على تناول وجبة الفطور، هناك الكثير من الناس التي تعمل على تجاهل وجبة الإفطار بهدف إنقاص الوزن ولكن هذا اعتقاد خاطئ جداً لأن عدم تناول وجبة الإفطار سوف يبقي الإنسان جائع ويجعله يتناول كمية طعام أكبر على الغداء.
– استبدال الحليب ومشتقاته من جبن وزبادي كامل الدسم إلى منتجات قليلة أو منزوعة الدسم حتى نقلل من كمية السعرات الحرارية. بمجرد الشعور بالشبع يجب التوقف عن الأكل لأن ذلك يجنبنا زيادة السعرات الحرارية المتناولة.
– عدم استخدام سكر الطعام في تحلية المشروبات ومحاولات استبداله بالمحليات الطبيعية مثل العسل. البدء بأكل السلطات عند تناول أي وجبة لأنها تعمل على ملئ المعدة بالخضروات التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، كما وتعمل على تسريع الشعور بالشبع مما يؤدي إلى تناول مواد دهنية أقل وبالتالي سعرات حرارية أقل.
– عدم تناول المشروبات الغازية نهائياً، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر وتعطينا سعرات حرارية يمكن لنا الاستغناء عنها، فيمكن لنا استبدال تلك المشروبات بالعصائر الطبيعية المفيدة للجسم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: