التداوي بالأعشاب والطب البديل

مشروب سحري للإمساك

مشروب سحري للإمساك نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل احسن عصير للإمساك و مشروب للإمساك الشديدو الختام اسباب الامساك تابعوا السطور القادمة.

مشروب سحري للإمساك

مشروب سحري للإمساك

-عصير الليمون:
هذا المشروب يحتوي على فيتامينات هامة منها فيتامين سي ومضادات الأكسدة مما ينظم عملية الهضم بشكل سريع.
-الزنجبيل المغلي:
إن كنت تعاني من عسر هضم ونتج عنه إمساك يمكنك تناول مشروب الزنجبيل لتحسين حالتك الصحية بشكل سريع.
-شاي البقدونس:
يمكنك شرب منقوع البقدونس الدافيء للتخلص من الإمساك فهو مفيد في التخلص منه سريعًا.
-العرقسوس:
يعتبر من الأعشاب الصحية وبه مضادات التهابات ويحسن من عملية الهضم بشكل سريع.
-مشروب التفاح:
التفاح يعتبر ملين قوي لأنه غني بالألياف الطبيعية والسكريات المفيدة ويحتوي أيضًا على فيتامين ج وغيرها وهو وسيلة فعالة أيضًا للتخلص من الإمساك.
-عصير البرقوق:
أحد العصائر المفيدة لأنه غني بالمغنسيوم ومادة السوربيتول والبوتاسيوم ويعمل كملين طبيعي للأمعاء.

مشروب للإمساك الشديد

مشروب للإمساك الشديد

-مشروب الليمون الدافئ
يعتبر مشروب الليمون من المشروبات المهمة التي تساعد على التخلص من حالات الإمساك، وهذا لأنه يحتوي على حمض الستريك والذي يؤدي دورا هاما في التخلص من سموم الجسم، ويتم هذا من خلال إضافة الليمون إلى الماء الدافئ وتناوله بعد وجبات الطعام يومياً. الليمون لعلاج الإمساك
-البابونج
للتخلص من حالة الإمساك يمكنك اللجوء إلى تناول عشبة البابونج، والتي تساعد على طرد الغازات والتخلص من آلام المعدة، ويتم تناولها من خلال غلي أوراق البابونج وتحليتها بعسل النحل. البابونج لعلاج الإمساك
-الشبت
الشبت له قدرة على تخليص الجسم من الغازات وعلاج الإمساك، ويكون تناوله من خلال غسل الشبت جيدا وغليه ثم تناول الماء الناتج عنه.
-الكمون
يعتبر الكمون من الملينات الطبيعية التي تستخدم للتخلص من الإمساك، ومن الممكن تناول كوب من الكمون المغلي المضاف إليه شرائح من الليمون، ويتم تركه منقوعا طوال الليل، ثم تناوله صباحاً.
-القهوة
تعتبر القهوة من المشروبات الرائعة لتنشيط الجهاز الهضمي، وتعمل كنوع من مدرات البول، وتساعد على علاج حالات الإمساك التي يشعر بها الإمساك.

احسن عصير للإمساك

احسن عصير للإمساك

– عصير البرتقال
يحتوي البرتقال على نسبة عالية من الألياف التي تحفز الأمعاء وتساعد على خروج الفضلات بسهولة من الأمعاء، كما أنه غني بعنصر الفلافونول، الذي يعمل على التخلص من الإمساك بشكل فوري.
– عصير الكمثرى
يعتبر عصير الكمثرى خياراً رائعاً للتخلص من الإمساك. هذه الفاكهة غنية بالفيتامينات، وتحتوي على ألياف وكمية كبيرة من السوربيتول.
– عصير الخوخ
غني بالألياف الغذائية والسوربيتول، مما يجعله علاجاً مثالياً للتخلص من الإمساك.
– عصير الأناناس
يحتوي الأناناس على إنزيم يسمى البروميلين، يساعد على تخفيف الإمساك وتقليل الانتفاخ وتشنجات المعدة
– عصير الليمون بالنعناع
عصير الليمون بالنعناع هو أحد العصائر الشائعة للتخلص من مشكلة الإمساك، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ويساعد على إزالة السموم من الجهاز الهضمي.

التخلص من الإمساك في ثلاث دقائق

– ممارسة الرياضة
أفادت دراسات بحثية مختلفة أن التمرينات يمكن أن تساعد في تحسين أعراض الإمساك، وربطت الدراسات بين أنماط الحياة التي تتسم بقلة الحركة وزيادة خطر الإصابة بالإمساك، لهذا السبب ، يوصي بعض خبراء الرعاية الصحية بزيادة التمارين لتحريك البراز ومع ذلك ، لا تتفق جميع الدراسات على أن التمارين الرياضية تعالج الإمساك، لذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث، كما أفادت دراسات أخرى أنه على الرغم من أن التمرين لم يحسن دائمًا عدد المرات التي يذهب فيها الأشخاص إلى الحمام ، إلا أنها قللت من بعض الأعراض وحسّنت من جودة حياة الأشخاص.
– شرب الماء
يمكن أن يؤدي الجفاف بانتظام إلى إصابة الشخص بالإمساك لمنع ذلك ، من المهم شرب كمية كافية من الماء والبقاء رطبًا وعندما يصاب الشخص بالإمساك ، فقد يجد الراحة من شرب بعض المياه الغازية (الفوارة)، هذا يمكن أن يساعدهم على إعادة الترطيب وتحريك الأشياء مرة أخرى ووجدت بعض الدراسات أن الماء الفوار أكثر فعالية من ماء الصنبور في تخفيف الإمساك، وهذا يشمل الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم أو عسر الهضم والأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن مجهول السبب .
– تناول المزيد من الألياف ، وخاصة الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للتخمير
لعلاج الإمساك ، كثيرًا ما يطلب الأطباء من الناس زيادة تناول الألياف الغذائية، وذلك لأن زيادة تناول الألياف يزيد من حجم واتساق حركات الأمعاء ، مما يسهل مرورها، كما أنه يساعدهم على المرور عبر الجهاز الهضمي بسرعة أكبر وفي الواقع ، وجدت مراجعة أجريت عام 2016 أن 77٪ من الأشخاص المصابين بالإمساك المزمن استفادوا من تناول الألياف ومع ذلك ، فقد وجدت بعض الدراسات أن زيادة تناول الألياف يمكن أن تزيد المشكلة سوءًا، أفاد آخرون أن الألياف الغذائية تحسن من تواتر البراز ولكنها قد لا تساعد في أعراض الإمساك الأخرى ، مثل اتساق البراز والألم والانتفاخ والغازات.

اسباب الامساك

-اضطرابات الأكل
يمكن أن يعاني المراهقون من بعض اضطرابات الأكل مثل النهام العصبي (بالإنجليزية: Bulimia) من الإمساك، وذلك نتيجة استخدامهم للملينات بإفراط، فغالبًا ما يلجؤون لاستخدام المُلينات للتخلص من السعرات الحرارية غير المرغوبة، ومن جهة أخرى يمكن أن يُسبب النهام العصبي الإمساك نتيجة تسببه بإبطاء حركة الأمعاء، فالامتناع عن تناول الطعام فترة من الزمن يُضعف عضلات الأمعاء فيُسبب الإمساك، هذا بالإضافة إلى أنّ الأشخاص الذين يُعانون من النهام يشربون كميات قليلة من السوائل خوفًا من نفخة البطن لئلا يبدون بوزن زائد، فضلاً عن أنّ الأدوية التي تُستخدم لعلاج النهام العصبي قد تُسبب الإمساك.
– الاضطرابات العصبية:
إضافة إلى داء باركنسون سالف الذكر، من الممكن أن تُسبب بعض الاضطرابات العصبية الإمساك، مثل التصلب اللويحي وإصابات العمود الفقري، فالمصابون بهذه الاضطرابات يُعانون من مشاكل في ارتخاء عضلات الحوض، ممّا يجعل عملية الإخراج صعبة أو أنّ حركة عضلات القولون لديهم تكون بطيئة بعض الشيء، وهذا ما يُسفر في نهاية المطاف عن المعاناة من الإمساك.
– التسمم بالمعادن الثقيلة:
قد يؤدي التسمم بالمعادن الثقيلة؛ كالرصاص نتيجة التعرض لها بشكل كبير إلى المعاناة من الإمساك، وذلك لاحتمالية تسبب هذا التسمم بتلف في الأعصاب عامة بما فيها المسؤولة عن الجهاز الهضمي، ويمكن أن يتعرض الشخص لهذا النوع من التسمم في بعض حالات الدهان القديم وما شابه.
-داء كرون:
يُسبب هذا المرض انتفاخًا وتهيجًا في أيّ من أجزاء القناة الهضميّة، وفي حال كان حدوث هذه الأعراض في المستقيم فإنّ المصاب يُحتمل أن يُعاني من الإمساك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: