تكنولوجيا

طريقة عمل ضبط مصنع للايفون

طريقة عمل ضبط مصنع للايفون كما سنتحدث كذلك عن عمل فورمات كامل للايفون وماذا يحدث عند عمل فورمات للايفون؟ وما الحل لو نسيت باسورد الايفون؟ وإعادة ضبط المصنع للايفون بدون حذف البيانات كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة عمل ضبط مصنع للايفون

طريقة عمل ضبط مصنع للايفون

1- فى البداية يحتاج المستخدم للذهاب إلى Settings ومنها يختار General ثم ينزل إلى أسفل القائمة.
2-من أسفل القائمة يختار المستخدم خيار Reset، ثم يختار منها Erase All Content and Settings، ثم يقوم بإدخال رمز المرور، إذا كان يمتلكه.
3-يضغط بعد ذلك على خيار Erase iPhone ثم Tap Erase iPhone مرة أخرى للتأكيد، ثم يقوم بإدخال رمز Apple ID password ويضغط على Erase.
4-بمجرد القيام بالخطوات السابقة، سيتم مسح كافة البيانات الموجودة على الهاتف، وستظهر شاشة iOS الجديدة لترحب بالمستخدم تماما مثل أول مرة يتم فيها تشغيل الهاتف.

عمل فورمات كامل للايفون

1-قم بتشغيل برنامج الايتونز على الحاسوب .
2-ثم بتوصيل الايفون بالحاسوب من خلال كابل USB .
3-في برنامج الايتونز ستظهر لك صورة جانبية تحتوي على ” شكل الايفون ” نقوم بالدخول اليها و ذلك من اجل الانتقال الى اعدادت الايفون .
4-القائمة الجانبية من برنامج الايتونز تأتي باسم ” الاعدادات ” و التي تحتوي على الكثير من الخيارات و التي منها خيار ” الملخص ” و هو الخيار الاول في هذه القائمة نقوم بالضغط عليه.
5-الان ستجد في هذه الصفحة زرين حيث الاول هو ” التحقق من وجود تحديث ” و يمكنك ان تقوم بالضغط عليه و ذلك في حالة اذا كنت تريد ان تعرف بوجود نسخة احدث من نظام التشغيل ، اما الخيار الثاني و هو ” استعادة الايفون ” نقوم بالضغط عليه.
6-الان تظهر لك قائمة منبثقة تحتوي على تنبيه حول مسح جميع البيانات المتوفرة على الايفون و العودة الى الوضع الاصلي للجوال ، و عليك ان تقوم بالموافقة عليها.
7-الان ستجد ان شاشة الايفون ستتحول الى اللون الاسود و سيقوم بعمل اعادة تشغيل ثم سيظهر لك معدل تحميل لمسح البيانات على الايفون و تنزيل النسخة الجديدة من نظام التشغيل ، عليك الان ان تنتظر الى ان يتم المسح و تنزيل النسخة الجديدة ، ثم بعد ذلك سيفتح لك الجوال و كأنه جديد بالكامل.

ماذا يحدث عند عمل فورمات للايفون؟

بعد إتمام عملية فرمتة الايفون تستطيع استعادة بياناتك التي حفظتها من خلال النسخ الاحتياطي، وذلك من خلال إما الآيفون نفسه من خلال تطبيق icloud، أو من خلال الكمبيوتر عن طريق تطبيق itunes.

ما الحل لو نسيت باسورد الايفون؟

ما الحل لو نسيت باسورد الايفون؟

الخطوة الأولى
-تأكد من أن لديك كمبيوتر (Mac أو كمبيوتر شخصي (PC)) تتطلب هذه العملية توفر Mac أو كمبيوتر شخصي (PC). إذا كنت تستخدم كمبيوتر شخصيًا (PC)، فتأكد من أنه يعمل بنظام التشغيل Windows 8 أو أحدث، ومن أن iTunes مُثبت عليه. تحتاج أيضًا إلى الكبل المرفق مع iPhone، أو كبل آخر متوافق، لتوصيل iPhone بالكمبيوتر.
-إذا لم يكن لديك كمبيوتر، ولا يمكنك اقتراض واحد، فعليك الذهاب إلى متجر بيع تابع لـ Apple أو مقدم خدمة معتمد من Apple للحصول على المساعدة.
الخطوة الثانية
-افصل iPhone من الكمبيوتر إذا كان متصلاً به.
-أوقف تشغيل iPhone من خلال اتباع الطريقة الخاصة بطراز iPhone:
-بالنسبة إلى iPhone 8 وiPhone 8 Plus وiPhone X والأحدث، بما في ذلك iPhone SE (الجيل الثاني والجيل الثالث): اضغط باستمرار على كلٍ من الزر الجانبي وزر خفض مستوى الصوت إلى أن يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل.
-بالنسبة إلى iPhone 7 وiPhone 7 Plus وiPhone 6s وiPhone 6: اضغط باستمرار على الزر الجانبي إلى أن يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل.
-بالنسبة إلى iPhone SE (الجيل الأول) وiPhone 5s والأقدم: -اضغط باستمرار على الزر العلوي إلى أن يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل.
-اسحب شريط التمرير لإيقاف تشغيل iPhone، ثم انتظر دقيقة للتأكد من إيقاف تشغيله تمامًا.
الخطوة الثالثة
-استعد وابحث عن الزر على iPhone الذي يتعين عليك الضغط عليه باستمرار في الخطوة التالية:
-بالنسبة إلى iPhone 8 وiPhone 8 Plus وiPhone X والأحدث، بما في ذلك iPhone SE (الجيل الثاني والجيل الثالث): استخدم الزر الجانبي.
-الزر الذي يتعين استخدامه في iPhone 7 وiPhone 7 Plus هو زر خفض مستوى الصوت.
-الزر الذي يتعين استخدامه في iPhone SE (الجيل الأول) وiPhone 6s والأقدم هو زر الشاشة الرئيسية.
-اضغط باستمرار على الزر المناسب حسب طراز iPhone أثناء توصيله على الفور بالكمبيوتر. لا تحرر الزر.
-واصل الضغط على الزر حتى تظهر شاشة نمط الاسترداد على iPhone، ثم حرر الزر حينئذٍ.
-إذا ظهرت شاشة رمز الدخول، فعليك إيقاف تشغيل iPhone والبدء مرة أخرى.
الخطوة الرابعة
-حدد موقع iPhone في Finder أو في iTunes على الكمبيوتر المتصل به. (تعرف على كيفية كيفية العثور على iPhone المتصل).
-اختر “استعادة” عند ظهور خيار “استعادة” أو “تحديث”. يقوم الكمبيوتر بتنزيل البرنامج لـ iPhone ويبدأ عملية الاستعادة.
-إذا استغرقت عملية التنزيل أكثر من 15 دقيقة وقام جهازك بإنهاء شاشة نمط الاسترداد، فانتظر حتى انتهاء التنزيل، ثم أوقف تشغيل iPhone وابدأ مرة أخرى.
-انتظر حتى تنتهي العملية.
-افصل iPhone من الكمبيوتر، ثم قم بإعداد iPhone واستخدامه.

إعادة ضبط المصنع للايفون بدون حذف البيانات

إعادة ضبط المصنع للايفون بدون حذف البيانات

1-قم بفتح Settings من بين تطبيقات الايفون
2-ثم قم باختيار General ثم Reset كما بالصورة واختر Reset All settings.
3-سيتم اعادة جميع الاعدادات الافتراضية للايفون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: