الخدمات الحكومية

كيفية التسجيل كبائع في امازون

كيفية التسجيل كبائع في امازون سنتعرف عليه من خلال مقالنا حيث يعد موقع أمازون من أشهر المواقع الإلكترونية ولديه الكثير من المشتريين من جميع أنحاء العالم.

كيفية التسجيل كبائع في امازون

كيفية التسجيل كبائع في امازون
كيفية التسجيل كبائع في امازون
  • قم بالدخول إلى موقع أمازون، ومن ثم اختر تبويب حسابك، لتتمكن من الحصول على الخيارات المتاحة، وتختار منها حسابك كبائع.
  • ستختر الآن البدء بالبيع، وستقوم بختيار إما بائع شخصي أو بائع محترف، وعلى حسب ما تفضل أنت ستقوم بالاختيار، فالبائع الشخصي يخلي مسؤولية من رسوم البيع، ولكن البائع المحترف من لديه مخزن فعليًا.
  • ستقوم الآن بتدوين كافة المعلومات الشخصية وعلى رأسها معلومات بطاقة الائتمان التي ستستخدمها من خلال استلام الأموال وإيداعها، كما ينبغي إدخال رقم الهاتف وتأكيده آليًا.

التسجيل في أمازون كمندوب

التسجيل في أمازون كمندوب
التسجيل في أمازون كمندوب
  • للتسجيل في أمازون السعودية كمندوب توصيل، يجب اتباع الخطوات التالية:
  • الدخول على الرابط المباشر للتسجيل في أمازون السعودية كمندوب والذي يمكن الوصول إليه من هنا.
  • في البداية يجب الذهاب إلى الصفحة الرئيسية ثم تغيير إعدادات اللغة إلى اللغة العربية.
    ثم يتم الضغط على “ابدأ”.
  • في الخطوة التالية يتم اختيار المدينة، وفي حال عدم توفر المدينة ضمن الخيارات المتاحة فيتم الضغط على “مدينتي لا توجد هنا”.
  • سيتم الانتقال إلى صفحة أخرى، تتطلب إدخال مجموعة من البيانات وهي: الاسم، رقم الهاتف الجوال، نوع الهاتف الجوال، نوع المركبة، الرمز البريدي، البريد الإلكتروني.
  • ثم يتم الضغط على “سجل الآن”.
  • سيتلقى المستخدم على بريده الإلكتروني الذي قام بإدخاله رسالة تتضمن رابط تفعيل الحساب على الموقع وتحميل التطبيق.
  • يتم الضغط على الرابط المُرسل، ومن ثم سيتم تحميل التطبيق وتثبيته.
  • ثم يتم استكمال خطوات التسجيل بالضغط على “متابعة” ثم اختيار المدينة.
  • ثم يتم الموافقة على الشروط والأحكام، ثم الضغط على “متابعة”.
  • في الخطوة التالية يتم إدخال عدة بيانات وهي البيانات الشخصية ورقم الهاتف وبيانات المركبة ورخصة القيادة.
    وبعد ذلك يتم الضغط على “تسجيل”.
  • في حال قبول طلب التسجيل، ستتواصل الشركة مع مقدم الطلب لإتمام عملية التسجيل والحصول على المستندات المطلوبة.

عيوب البيع على أمازون

عيوب البيع على أمازون
عيوب البيع على أمازون
  • المنافسة الشديدة: يواجه البائعون المنافسة الشديدة من قبل البائعين الآخرين على أمازون، بالإضافة إلى
  • المنتجات المماثلة. الامر الذي يجعل بروز المنتجات وجذب العملاء تحديًا.
  • الرسوم والعمولات: تفرض أمازون العديد من الرسوم والعمولات على البائعين، مثل رسوم الاشتراك الشهري وعمولة البيع ورسوم خدمة FBA. قد تؤدي هذه الرسوم إلى إنقاص هامش الربح بدرجة كبيرة بالنسبة للبائعين.
  • سياسات الإعادة والتكرميل: قد تفرض أمازون سياسات ترجيع المنتجات والتكرميل على البائعين وذلك لتوفير شروط مرضية وآمنة للمشترين، وهذا يجعل البائع يتحمل بعض المخاطر المالية وقد يؤثر على هامش الربح.
  • التوقف المفاجئ عن البيع: تطبق أمازون سياسة صارمة لأسباب توقف البيع، مثل مشاكل التوافق مع القوانين، وقد تكون هذه السياسات معقدة وتؤثر على استمرارية العمل.

تجربتي في البيع في أمازون

تجربتي في البيع في أمازون
تجربتي في البيع في أمازون
  1. عندما بدأت رحلتي في عملية البيع على أمازون كنت أظن أن الجميع يسلك طريقًا واحدًا لعرض المنتجات ومن ثم يطلبها الزبائن ويتم شحنها وينتهي الأمر، ولكن مع البحث وجدت أن هناك طريقتين أساسيتين للبيع من خلال أمازون.
  2. فالطريقة الأولى تُسمى أمازون FBA وهي اختصار لجملة Fullfillment By Amazon، وفي هذه الطريقة لا يقع على البائع أي عبء تقريبًا، حيث سيقوم بإرسال المنتجات لموقع أمازون وسينتظر أن يحصل على نسبته من عملية البيع بدون أي مجهودات أخرى.
  3. أما أمازون فسيتولى هو جميع عمليات شحن المنتجات لمكان سكن الزبائن وتسليمها إليهم وتقاضي قيمة المنتجات منهم، ومن قبلها سيقوم أيضًا بتغليف تلك المنتجات بالتأكيد، وفي مقابل كل تلك العمليات يحصل أمازون على نسبة يتم تحديدها مسبقًا لتكون عمولته في عملية البيع تلك.
  4. وفي تجربتي في البيع في امازون وجدت أن هناك طريقة أخرى لعملية البيع أيضًا؛ وهي الطريقة التقليدية، حيث يقوم فيها البائع بعرض منتجاته على موقع أمازون، وفي حالة قام أحد العملاء بشراء منتج يقوم الموقع بسحب قيمة المنتج من محفظة العميل ويستقطع منه عمولته ويرسل باقي قيمة المنتج إلى البائع.
  5. وبالطبع سيكون البائع هو المسؤول عن عملية الشحن في هذه الطريقة، حيث يرسل موقع أمازون رسالة للبائع لإخباره بعنوان العميل، ويقوم البائع بشحن المنتج إلى عنوان العميل هذا بشكل مباشر بدون تدخل من أمازون.
    وأنصح المبتدئين في البيع عبر أمازون أن يختاروا الطريقة الأولى في البداية حتى يكتسبوا الخبرة الكافية في البيع والتعامل مع العملاء، ومن ثم يمكنهم سلوك الطريقة الثانية بمنتهى السهولة.

هل شغل امازون مضمون؟

هل شغل امازون مضمون؟
هل شغل امازون مضمون؟

حسن عثمان حذرت شركة «أمازون» من الانسياق وراء إعلانات التوظيف المضللة، حيث يستغل القراصنة اسم الشركة في الإعلان عن وظائف وهمية بقصد سرقة البيانات والمعلومات

كم سعر اشتراك امازون برايم السعودية؟

كم سعر اشتراك امازون برايم السعودية؟
كم سعر اشتراك امازون برايم السعودية؟

رسوم عضوية برايم هي 140 ريال سعودي في السنة و 16 ريالًا سعوديًا في الشهر شامل ضريبة القيمة المضافة. يمكنك الاشتراك في عضوية برايم باستخدام بطاقة ائتمان صالحة وعنوان محلي لإرسال الفواتير ، أو بطاقة مدى، أو رصيد بطاقة هدايا Amazon.sa .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر