أخبار

كيفية معرفة الدولار المزور

كيفية معرفة الدولار المزور كما سنتعرف على ورقة 50 دولار مزورة و 100 دولار مزورة وطريقة كشف الدولار المزور بالمغناطيس والفرق بين الدولار القديم والجديد كل ذلك في هذا المقال.

كيفية معرفة الدولار المزور

كيفية معرفة الدولار المزور
كيفية معرفة الدولار المزور

يمكن معرفة الدولار المزور عن طريق بعض الصفات التي سنوضحها الان:

  •  ملمس ورقة الدولار: تعرف ورقة الدولار بخشونة الملمس، أما الورقة الناعمة تكون مزورة.
  • الألوان: الورقة الشرعية تتميز بهدوء ألوانها، أما المزورة فتتميز بألوانها زاهية.
  • العلامة المائية: يظهر لون العلامة المائية ليميز الأموال المزيفة من غيرها، ففي حال ورقة الدولار السليمة تتغير ألوان العلامة المائية بين أزرق وذهبي عند قلبها.
  • علامة الجرس: يعد وشم الجرس على الدولار من أحد العلامات في تمييز الأموال السليمة من المزورة.
  • صور الشخصيات على الدولار: تحمل الورقة النقدية فئة 100 دولار صورة العالم بنجامين فرانكلين أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة، وفي حال النقود السليمة يكون مسجلا على لياقته بعض الرموز التي يصعب تقليدها في الأموال المزورة.
  • فيما تحمل ورقة الدولار 50 دولارا صورة يوليسيس جرانت الرئيس الثامن للولايات المتحدة، وهما الورقتان الأكثر عرضة للتزوير.
  • ماكينات عد الأموال: تعد إحدى الأدوات في اكتشاف الأموال المزورة من السليمة.

معرفة الدولار المجمد

معرفة الدولار المجمد
معرفة الدولار المجمد

عن طريقة تعرف المواطن على الدولار المجمد، أوضح: «الدولار المجمد في الغالب يعرض بنصف ثمنه في السوق الموازية أو بأقل من ثمنه، فبالتالي لما يعرض عليا دولار بأقل من سعره فهذا أمر يدعو إلى الشك».

ورقة 50 دولار مزورة

ورقة 50 دولار مزورة
ورقة 50 دولار مزورة
  1. حبر متغير اللون
    من أول الأشياء التي يجب التحقق منها لمعرفة ما إذا كانت فئة الورقة النقدية الموجودة في الزاوية اليمنى السفلية تحتوي على حبر متغير اللون و بالعودة إلى عام 1996 ، تحتوي جميع الفواتير التي تبلغ قيمتها 5 دولارات أو أكثر على ميزة الأمان هذه و إذا كنت تحمل فاتورة سلسلة جديدة (باستثناء الورقة الجديدة بقيمة 5 دولارات) وقمت بإمالتها للخلف وللأمام ، يمكنك أن ترى أن الرقم في الزاوية اليمنى السفلية يتحول من الأخضر إلى الأسود أو من الذهب إلى الأخضر.
  2.  العلامة المائية
    تعتبر العلامة المائية ميزة أمان مميزة للأوراق النقدية الأصلية وتستخدم العديد من الأوراق النقدية الجديدة علامة مائية هي في الواقع نسخة طبق الأصل من الوجه الموجود على الفاتورة وعلى الأوراق النقدية الأخرى ، إنها مجرد بقعة بيضاوية. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند النظر إلى العلامة المائية للفاتورة:
    • يجب أن تكون العلامة المائية مرئية فقط عندما ترفع الورقة إلى الضوء.
    • يجب أن تكون العلامة المائية على الجانب الأيمن من الفاتورة.
    • إذا كانت العلامة المائية عبارة عن وجه ، فيجب أن تتطابق تمامًا مع الوجه الموجود على الفاتورة. في بعض الأحيان ، يقوم بتزييف الأوراق النقدية المنخفضة وإعادة طباعتها بقيم أعلى ، وفي هذه الحالة لا يتطابق الوجه مع العلامة المائية.
    • إذا لم تكن هناك علامة مائية أو كانت العلامة المائية مرئية دون رفعها إلى الضوء ، فمن المرجح أن تكون الفاتورة مزيفة.
  3. ضبابية الحدود أو الطباعة أو النص
    العلامة الحمراء التلقائية للفواتير المزيفة هي حدود ضبابية أو طباعة أو نص على الفاتورة. يتم عمل الفواتير الأصلية باستخدام ألواح الطباعة المقطوعة التي تخلق خطوطًا دقيقة بشكل مثير للإعجاب ، بحيث تبدو مفصلة للغاية.
    وعادة ما تكون الطابعات المقلدة غير قادرة على نفس المستوى من التفاصيل وألق نظرة فاحصة ، خاصة على الحدود ، لمعرفة ما إذا كانت هناك أي أجزاء غير واضحة في الفاتورة.
    وتحتوي الأوراق النقدية الأصلية أيضًا على طباعة دقيقة أو نص مطبوع بدقة في أماكن مختلفة على الفاتورة وإذا كانت الطباعة المصغرة غير قابلة للقراءة ، حتى تحت العدسة المكبرة ، فمن المحتمل أنها مزيفة.
  4. الطباعة المرتفعة
    أدت جميع الأوراق النقدية الأصلية إلى زيادة الطباعة ، مما يصعب على المزورين إعادة إنتاجها ولاكتشاف الطباعة البارزة ، مرر ظفرك بعناية أسفل الملاحظة.
    ويجب أن تشعر ببعض الاهتزاز على ظفرك من حواف الطباعة المرتفعة وإذا كنت لا تشعر بهذا النسيج ، فعليك التحقق من الفاتورة أكثر.
  5. الخيط الأمني ​​مع الطباعة الدقيقة
    الخيط الأمني ​​عبارة عن شريط رفيع مدمج يمتد من أعلى إلى أسفل على وجه الورقة النقدية. في فواتير 10 دولارات و 50 دولارًا ، يوجد شريط الأمان على يمين الصورة ، وفي الأوراق النقدية فئة 5 دولارات و 20 دولارًا و 100 دولار يقع على اليسار مباشرة.

100 دولار مزورة

100 دولار مزورة
100 دولار مزورة

يوجد مجموعة من الطرق يمكنك من خلالها التأكد من 100 دولار حقيقية نذكر منها:

  • التأكد من 100 دولار حقيقية من خلال تغير لون الحبر
    من الطرق المتبعة للتأكد من 100 دولار حقيقية وغير مزورة هي النظر إلى لون الحبر المتغير الموجود، حيث على يسار رقم العملة التسلسلي توجد قارورة على شكل محبرة، يوجد داخلها جرس نجده متغير اللون عند النظر إليه من عدة زوايا، حيث يتغير لون هذا الجرس من اللون الذهبي إلى الأخضر أو من اللون الأسود إلى الأخضر.
    ويمكن اتباع هذه الطريقة في فئة 100 دولار 2003 وما قبلها فقط.
  • التأكد من 100 دولار حقيقية من النظر إلى العلامة المائية
    من أبرز طرق التأكد من أمان عملة الـ 100 دولار هي العلامة المائية، حيث تظهر بشكل بقعة ضوئية. وهنالك مجموعة من العلامات التي يجب أخذها بعين الاعتبار أهمها:
    يجب أن تكون العلامة المرئية ظاهرة عند رفع ورقة الـ100 دولار أمام الضوء فقط.
    يجب أن تكون العلامة المائية على يمين الورقة.
    يجب أن يكون الوجه الموجود على العلامة المائية مطابق للوجه الموجود على الورقة.
  • التأكد من 100 دولار حقيقية من خلال النظر للرقم التسلسلي
    من الطرق المتبعة لكشف إذا ما كان الدولار مزورًا هي النظر إلى الرقم التسلسلي، حيث يجب أن يتطابق الحرف في بداية الرقم مع سنة معينة وإلا فإن العملة مزورة. وإليك قائمة الأحرف التي يجب الاعتماد عليها للتأكد من 100 دولار حقيقية وهي:
    الحرف E: يتم اعتماده للدولار قبل عام 2004.
    الحرف G: يتم اعتماده للدولار خلال عام 2004 وما بعده.
    الحرف I: يتم اعتماده للدولار عام 2006.
    الحرف J: يتم اعتماده لسلسلة ما قبل 2009.
    الحرف L: يتم اعتماده للدولار عام 2009 وما بعدها.
  • التأكد من 100 دولار حقيقية من خلال تفقد شريط الأمان الأزرق
    يمكنك التأكد إذا كانت ورقة الدولار حقيقية أو مزيفة من خلال تفقد شريط الأمان الأزرق. حيث يكون الشريط الأزرق منسوجًا مع الورق وليس ملصقًا عليه، وبالتالي إذا أمكن تقشير الشريط الأزرق تكون العملة مزورة. الشريط الأزرق يكون موجود على يمين فرانكلين قم بتحريك الورقة يمين ويسار فإذا رأيت رقم 100 وأجراس صغيرة متحركة تكون الورقة حقيقية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر