منوعات اجتماعية

المرأة بعد سن الخامسة والثلاثين

المرأة بعد سن الخامسة والثلاثين نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل أفكار خاطئة عن الزواج بعد سن الثلاثين والسن الأجمل للمرأة ثم الختام نصائح جمالية للمراة بعد الثلاثين تابعوا السطور القادمة.

المرأة بعد سن الخامسة والثلاثين

-أوضحت الدكتورة عزمي، أن معظم النساء يزداد إقبالهم للحياة بعد تجاوزهن سن الثلاثين، كذلك ترتفع روح المرأة المعنوية وتتحسن حالتها النفسية أكثر من الرجل في نفس السن أي ” الثلاثين”، ثم يحدث العكس بعد سن الأربعين إذ أثبت علماء علم النفس أن المرأة تبدأ الشعور بالقلق بشأن التقدم في العمر، وإن اختلفت نسبة القلق من امرأة إلى آخرى، والسبب في ذلك أن جميع النساء لا يتطلعن لأن تبدأ التجاعيد بالزحف على ملامحهن الطبيعية، وهذا فعلا ما يحدث بعد تجاوزهن عمر الخامسة والثلاثين.
-أما عن حب المرأة في حد ذاته خلال المرحلة الثلاثينية، فهو مرتبط بصفاتها الشخصية وثقتها بنفسها في المقام الأول لكن بصفة عامة يزداد حب المرأة في سن الثلاثين، ثم يحدث العكس بعد سن الأربعين، حيث تدخل المرأة مرحلة سن اليأس التي تؤدي إلى شعورها بالإكتئاب، بينما يبدو الرجل في هذه المرحلة من العمر أكثر سعادة.
-وهنا لن نجعل حديثنا نمطي على جميع النساء، فمشاعر الحب الصادق كفيلة بقلب الموازين مهما كانت المرحلة العمرية التي تمر بها المرأة سواء في سن الثلاثين أو سن الأربعين أو ما تبقى لها من العمر.

أفكار خاطئة عن الزواج بعد سن الثلاثين

-مخاطر الحمل بعد سن الثلاثين
تبدأ عملية إنتاج البويضات في الانخفاض لدى السيدات بعد بلوغهن الثلاثين، لكن هذا لا يعني أن هذه العملية ستتوقف فجأة، لذا يعد الحمل من الطبيعي جداً وغير المقلق بالنسبة للمرأة بعد سن الثلاثين.
-زيادة تحمل المسؤولية
تصبح المرأة بعد الثلاثين أكثر قدرة على تحمل مسؤولية الزواج المرهقة، سواء كانت مسؤولية الزواج الجسدية أو التربوية أو الاجتماعية، فهي تمتلك بهذا العمر إرادة أفضل وقوة أكبر، نظراً للتجارب العديدة التي مرت بها خلال عمرها.
-اختيار صحيح لشريك الحياة
أشارت الإحصائيات أيضاً إلى أن زواج المرأة بعد الثلاثين من الخطط الناجحة التي تؤثر بشكل إيجابي على المجتمع؛ لأنها تمتلك مهارات القدرة على اختيار شريك الحياة الصحيح، وهذا يكون نابعاً من خبراتها السابقة من البيئة المحيطة بها، ونابعاً من تجارب الآخرين الذين فشلوا من حولها.
-واقعية وليس لديها أحلام وردية
جميعنا نعلم أن فتيات العشرينيات تتمنين الارتباط برجل وسيم ورومانسي يشاركها أحلامها الوردية دون أن تتطلع إلى مشاكل الزواج وحقيقته المعقدة، وهذا لعدم نضوج فكرها وعقلها، بينما الفتاة فوق سن الثلاثين تكون أكثر واقعية، وتستبدل هذه الأحلام بواقع أجمل من أجواء المسلسلات والدراما.
-قدرتها على حل الخلافات
من حسن حظك أن ترتبط بامرأة ثلاثينية؛ لأنها تكون أكثر قوة وذكاء في التعامل مع الأمور، والقدرة على حل الخلافات والمشكلات الزوجية مقارنة مع مثيلاتها العشرينية، وهذا لقوة شخصيتها التي تتمتع بها.
-عدم تكرارها الأخطاء
المرأة الثلاثينية أيضاً تحاول بقدر الإمكان أن لا تكرر أخطاءها، بل إنها تحرص على التعلم منها؛ لأنها تدرك أن التفكير في الماضي لا يغير شيئاً، ولا فائدة منه، وهذا من الأمور العقلانية التي اكتسبتها من خبراتها في الحياة، لذلك فإنها لا تحاسبك عزيزي على أخطائك مرارًا، بل إنها سوف تفاجئك بتصرفاتها معك، وتنهض بك بسرعة؛ حتى تكون قادرة على الخروج من أزماتك بكل ذكاء.

السن الأجمل للمرأة

-حدد علماء من الولايات المتحدة الأمريكية «العمر الأجمل» للمرأة، ووفقاً لهم، فإن الجنس اللطيف يبدو أكثر جاذبية وإثارة في عمر 38 سنة و9 أشهرةوأضاف العلماء أن النساء في منتصف العمر يكونون أكثر جاذبية بسبب شعورهن بالثقة بالعلاقات العاطفية، بالإضافة إلى امتلاكهن كل المهارات التي يحتاجها الرجل وفي دراسة أخرى كشفت عن العمر الذي تتوقف المرأة عن الإنجاب، حيث اعتبر العلماء أن المرأة تتوقف عن الإنجاب عندما تصل إلى عمر 49 سنة ومن جهة أخرى، أجرى علماء اجتماع في بريطانيا استطلاعاً للرأي شارك فيه أكثر من 2000 رجل وامرأة و كان الهدف منه تحديد العمر الذي تكون المرأة فيه أكثر جمالاً، وبينت نتائج الاستطلاع أن قمة جمال المرأة في الـ 31 من العمر.
– ويقول الرجال الذين شاركوا في الاستطلاع إن المرأة تتصرف في هذا العمر بذكاء وفطنة وتكون ثقتها بنفسها عالية. ويفسر علماء النفس هذا الأمر، بأن المرأة بعد أن تتجاوز الثلاثين من العمر تبدأ بالاهتمام بنفسها أكثر، وترضى بشكلها كما هو ولا تعير اهتماماً كبيراً بنواقص مظهرها الخارجي، وتصبح أكثر ثقة بنفسها وكشفت أبحاث علمية كثيرة أن المرأة في عمر الثلاثين تزداد جمالاً عن سن العشرين، وكلما تقدمت في العمر زادت جمالاً وأنوثة إلى سن ما بعد الثلاثين.

أسرار إنجذاب الرجل للمرأة في سن الأربعين

– المرأة في سن الأربعين تكتفي بقدر قليل من الإطراء والمديح، فثقتها بنفسها تجعلها لا تميل إلى المبالغة في طلب الإطراء كما هو الحال مع المرأة العشرينية.
-من صفات المرأة في سن الأربعين أنها تعيش ببساطة وتستمتع بكل لحظة في عمرها، أما المرأة في عمر العشرين تميل إلى تعقد الأمور
– التفاهم وحسن الإنصات للآخر من أهم ما يميز المرأة في سن الأربعين فهي تحب النقاش المثمر البناء، ولكن المرأة في عمر العشرين لا تجيد ذلك لأنها تجادل أكثر مما تنصت.
– المرأة في سن الأربعين تتميز بالحكمة، أكدت الخبرات والمواقف الحياتية المختلفة بين الرجل والمرأة أن صفات المرأة الأربعينية تختلف كثيرا عن المرأة العشرينية، فالمرأة في سن الأربعين تتمتع فالحكمة ولذلك تستطيع إيجاد حلا للمشاكل مهما كانت، بعكس الحال في المرأة في العشرينيات من العمر لأنها تتسبب بشكل كبير في حدوث المشاكل كونها لا تملك العقل والحكمة على مواجهتها والتغلب عليها.
– المرأة في عمر الأربعين تعي إحتياجات الرجل وتركز عليه، وتهتم بتدليله، بعكس الحال في المرأة العشرينية لأنها تحتاج إلى تدليل الرجل لها.

نصائح جمالية للمراة بعد الثلاثين

-حماية
احمِ بشرتك أثناء النهار عن طريق الجمع بين مصل مضاد للأكسدة أو مصل فيتامين ج مع واقي من الشمس لأنها تعزز بعضها البعض. تأكد من وضع واقي الشمس أولاً.
– ابق رطبًا
تأكد من أن البشرة ليست مجففة. لا تقضي أكثر من 5 دقائق في الحمام واستخدمي الماء الفاتر. استخدم غسولًا مرطبًا للجسم يعمل كحاجز واقي لترطيب البشرة.
-التنظيف
نظفي بشرتك كل صباح وتأكدي من إزالة كل المكياج وتنظيفها مرة أخرى قبل النوم هذا يسمح للبشرة بأداء وظائفها الوقائية والتجديد الأساسية بشكل جيد و استخدم دائمًا المنتجات التي يقترحها طبيب الأمراض الجلدية نظرًا لوجود العديد من المنتجات المتاحة في السوق ، وقد يكون اختيار المنتج المناسب أمرًا محيرًا.
-قشري
قشري بشرتك ليلاً وليس نهاراً. تكون البشرة الليلية في وضع التجديد وإزالة الجلد الميت قبل النوم يعزز وظيفة البشرة. قشري بلطف لإزالة الجلد الميت فقط وإذا كانت بشرتك دهنية أو كنت مصابًا بحب الشباب ، فإن التقشير مرتين في الأسبوع سيكون كافيًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: