منوعات اجتماعية

كيف اجعل شخص يحبني وهو لا يحبني

كيف اجعل شخص يحبني وهو لا يحبني نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل كيف تجعل شخصاً يفكر فيك وكيف تجعل شخص يحبك في 9 ثواني ثم الختام علامات تدل على الحب تابعوا السطور القادمة.

كيف اجعل شخص يحبني وهو لا يحبني

كيف اجعل شخص يحبني وهو لا يحبني
كيف اجعل شخص يحبني وهو لا يحبني
  • التعامل بكرم
    يمكن أن يُغير الشخص وجهة نظر الآخرين حوله من خلال تقديم الهدايا لهم وصنع الذكريات الجميلة معهم، كما يمكن أن يكون الكرم بالعبارات وأسلوب الحديث أيضاً؛ فعندما يقوم الفرد بذكر محاسن وميزات الشخص الذي يحبه أمام الآخرين فذلك يترك أثراً مميزاً في قلبه، ويجعله يُفكر في مبادلة الحب معه.
  • الاهتمام بالطرف الآخر
    أثبتت الدراسات أن تنمية مهارة الاستماع لها دور كبير في وقوع الشخص بالحب، فالأشخاص يحبون إظهار الاهتمام بهم وبأحاديثهم، وأن لا يكون حديث الشخص متمركزاً حول نفسه فقط، بل يقوم بإشراك الطرف المقابل في الحديث وإعطائه الوقت للتعبير عن رأيه، وعدم تغيير موضوع الحديث سريعاً؛ وذلك ليتمكن من التعبير عن نفسه، ويُفضّل أن يكون الحوار تفاعلياً من خلال طرح الأسئلة وإبداء ردود الأفعال التي تدل على الاهتمام بالحديث والاستمتاع له، كما ويُنصح بتقدير أصغر الأشياء التي يقوم بها الشخص وتقبله كما هو فذلك يزيد فرصة مقابلة الحب بالحب.
  • الحفاظ على التواصل البصري
    تكمن الصعوبة في الحفاظ على التواصل البصري نتيجة الخجل أحياناً، إلا أنّ دراسة نفسية من جامعة هارفارد أثبتت أن الأزواج المتحابين يقومون بالحفاظ على التواصل البصري بينهما بمقدار 75% أثناء الحديث، لذا يُنصح بمقاومة النظر بعيداً عند التحدث لعلّ الطرف المقابل يقوم بمبادلة الشعور بالحب.
  • الحفاظ على الابتسامة
    فقد أثبتت دراسة علمية بأن الابتسامة تُظهر الشخص بطريقة جذابة أكثر للآخرين، وتُشجعهم على البقاء حوله،كما أنها تُعطي إحساساً بأن الشخص يستحق الثقة، ويمكن الاعتماد عليه، وتجعل الطرف الآخر يُفكر بمبادلة المشاعر معه للدخول في علاقة طويلة الأمد.

شاهد ايضا: كلمات تؤثر في قلب الحبيب

كيف تجعل شخصاً يفكر فيك

كيف تجعل شخصاً يفكر فيك
كيف تجعل شخصاً يفكر فيك
  • مشاركة المعلومات الشخصية
    معه يبدأ العقل الباطن للإنسان بالتفكير بديهياً بأنّ الشخص الذي يشارك معلوماته الشخصية معه يجب أن يكون شخصاً مقرباً، لذلك يجب أن يحرص الشخص لجذب أحدهم على الخوض معه بالحديث عن بعض الأمور الخاصة التي تواجهه في حياته، وعن بعض المعلومات الشخصية فعلى سبيل المثال: يمكن أن يتحدث معه عن الوضع العائليّ، أو التعرّض لموقف شخصي في العمل، أو عن طموحاته، وأهدافه في الحياة، وغيرها من الأمور التي نادراً ما يتشاركها مع الناس.
  •  مناداة الشخص باسمه
    يحب الناس بالمجمل أن يسمعوا اسمهم عندما تتم مناداته أو ذكره من الشخص الذي يهتمون لأمره، حيث يشعرون ببعض الألفة والانجذاب، لذلك يجب أن يحرص الشخص من أجل شغل بال تفكير أحدهم على ذكر اسمه ما بين الفينة والأخرى أثناء الحديث معه، فعلى سبيل المثال: يمكن ذكر اسم الطرف الثاني أثناء الحديث معه، مما -يخلق معه نوعًا من التودد والألفة.
  • إنهاء المحادثات بشكل إيجابي
    إنّ المحافظة على ترك انطباع إيجابي في كل مرة يقوم بها الطرفان بالتواصل لا سيما في آخر المحادثة، ومن ثمّ الانصراف إلى ممارسة الحياة ونشاطاتها بشكل طبيعي، وتجنّب التواصل الكثيف بينهما، سيجعل أحدهما تواقاً دائما للتواصل مع الآخر ودائم التفكير فيه، فحسب خبراء العلاقات إنّ الغياب يعطي الشخص جاذبية وسحراً محبّبين يجعلانه حاضراً في الأذهان وإن بَعُد.
  • إظهار الاستقلالية والثقة بالنفس
    إن إظهار الاستقلالية والثقة بالنفس لأحد الأطراف يجعله يشعر بالرغبة بالتعمق في شخصية الطرف الآخر واكتشافها، فالشخصية المستقلة الواثقة بنفسها دائمًا ما تكون محط اهتمام، الأمر الذي يستحوذ على انتباه الشخص المطلوب الذي سيستمر بالتفكير به لا محالة.
  • استخدام لغة العيون
    تلعب لغة العيون دوراً مهماً ومؤثراً في جذب الأشخاص من الجنس الآخر، ولفت انتباههم، وتحريك مشاعرهم وأحاسيسهم، لذلك يجب أن يحرص الشخص الذي يريد أن يجعل أحدهم يفكّر فيه باستمرار على النظر في عيون ذلك الشخص سواء أثناء الحديث إليه أو عند التقاء العيون مصادفة، والابتسام في وجهه لزيادة تأثير الإعجاب، والتأثير على المشاعر.

كيف اجعل شخص يحبني من بعيد

كيف اجعل شخص يحبني من بعيد
كيف اجعل شخص يحبني من بعيد
  •  فنّ النّظر :
    ويقصد بذلك النّظرة القويّة والمباشرة، والتي تخلّو بكلّ تأكيد من الجرأة الزّائدة، وهذا دليل على الثّقة المطلقة بالّنفس كما تدلّ على أنّك مهتمّ بالشّخص الآخر، وكلّ ما يقوله.
  •  فنّ إيصال الدّعم :
    يعتبر الإيماء بالرّأس أمراً صعباً لدى بعض الأشخاص، على الرّغم من أنّه مؤشّر قوي على تقديم الدّعم المعنويّ. إذ يمكنك أن تدعم أيّ سلوك ترغب فيه عن طريق الإيماء برأسك.
  •  فنّ التّقرب :
    يعمل الاقتراب من الشّخص الآخر على تقليل المسافة السّيكولوجية بينكما، ممّا يساعد على تكوين نوع من المحبّة، والألفة، والشّعور بأنّكما تشكلان معاً ثنائيّاً جميلاً. ويمكن القيام بذلك عن طريق الجلوس بشكل أقرب من الشّخص الآخر، أو الانحناء إذا كان الشّخص الآخر جالساً.
  • فنّ الابتسام :
    وهي من أسهل الطّرق لكي تثير إعجاب شخص ما، حيث أنّ الابتسامة تظهر الثّقة بالنّفس، والنّظرة الإيجابيّة المتفائلة لدى الشّخص، والمزاج الجيّد، كما أنّها تعطي انطباعاً بأنّ الشّخص حلو المعشر، وصعب النّسيان.
  •  فنّ الجاذبيّة :
    عليك أن تكون منفتحاً بجسمك وعقلك. ففي حال جلست مكتوف الأيدي فإنّك وبكلّ بساطة تضع سدّاً بينك وبين الشّخص الذي تتحدث إليه، وذات الشيء ينطبق في حال كنت تحمل كتاباً أو ملفاً وتضعه بين يديك، حيث يمكن ترجمة كلّ ذلك على أنّك لا ترغب في الحديث مع الشّخص الآخر. وكذلك فإنّ الجلوس عكس أو بمنحنى بعيد عن الشّخص الذي تتحدث معه مؤشّر على أنّك غير مهتم.
  •  فنّ التّواصل :
    يعتبر التّواصل عن طريق اللمس أو المصافحة أحد أهمّ الفنون التي يجب أن يدركها الشّخص في حال أراد ترك انطباع جيّد لدى الطّرف الآخر. ويجب أن تكون المصافحة قويّةً، وحارّةً، وبها نوع من الثّقة، حتّى يصل هذا الشّعور إلى الشّخص الآخر، كما يجب أن لا تطول أو تتكرّر في نفس الموقف، وإلا فقدت مصداقيّتها.

كيف تجعل شخص يحبك في 9 ثواني

كيف تجعل شخص يحبك في 9 ثواني
كيف تجعل شخص يحبك في 9 ثواني
  •  لاتحاول ان تبتسم رغما عنك و لاتحاول ان تتذاكي او ان تكون مؤدبا اكثر من اللازم و او ان تتعامل مع الطرف الاخر باحترام زائد يصبح على حساب احترامك لنفسك-
  •  من اثناء بحث قام فيه البروفيسور البرت مبهدييان بعنوان حل شفره التفاعل غير المنسجم و جد ان الرسائل التي نعبر عنها فحياتنا تمثل بالنسب الاتية:55 لغه الجسد.38%نبره الصوت.
  •  تعود ان تنظر الى الناس مباشره الى اعينهم.
  •  يجب ان تعرف و تحدد ما الذي تريده من الاخرين بالضبط ليتم تحديد رسالتك التي تود ايصالها الى الناس
    جسدك لا يعرف كيف يكذب فبكيفية غير و اعيه يقوم جسدك بنقل افكارك و مشاعرك من اثناء الحركات التي تقوم فيها عندما تقابل شخصا لأول مره لا تبذل مجهودا فوق المعتاد ففي دراسة قام فيها الباحثون فجامعة بريستون تم سؤال الطلبة عن الطرق التي يستحوذون فيها على اهتمام الناس الذين يقابلونهم اول مره كانت المبالغة فالحماس احد سبب الفشل.

شاهد ايضا: كلام يذوب الحبيبة في الهاتف

علامات تدل على الحب

علامات تدل على الحب
علامات تدل على الحب
  • الشعور بالسعادة عند القيام بتقديم المساعدة للمحبوب دون انتظار مقابل لذلك، حيث إنّ المحب يعتبر سعادته من سعادة من يحب، لذلك يحاول دائماً تقديم المساعدة حتّى وإن لم يكن الأمر يحتاج إلى ذلك.
  • التفكير الزائد وباستمرار بالمحبوب وماذا يفعل طوال الوقت، رغم الانشغال عنه إلّا أن العقل يفكر به دائماً.
  • الاهتمام بآراء المحبوب، والأخذ بنصائحه دائماً. محاولة تغيير النفس للأفضل وتطويرها ومعالجة العيوب وذلك فقط من أجل إرضاء المحبوب والبقاء حوله لإسعاده.
  • العطاء دون انتظار مقابل، حيث إنّ الحب هو العطاء، فمن يحب يعطي دون حدود. العفوية وإظهار الشخصية الحقيقية، حيث يُظهر الشخص شخصيته الحقيقية أمام من يحب من غير الحاجة إلى التصنّع والمحادثات المزيّفة، ويشعر بالراحة ويعبر عن مشاعره وأفكاره بحرية.
  •  رؤية المحبوب كشخص مميز وفريد، فعند الوقوع في الحب يبدأ الشخص برؤية محبوبه على أنّه شخص لا مثيل له وأنّه فريد من نوعه، بالإضافة إلى عدم الشعور بالشغف والعاطفة تجاه أيّ شخصٍ آخر، فينحصر الشعور الرومانسي تجاه المحبوب فقط.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر