تدبير منزلي

التخلص من الذباب بالبخور

التخلص من الذباب بالبخور نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل القهوة لطرد الذباب والتخلص من الذباب بالخميرة ثم الختام نصائح لمنزل خالٍ من الذباب تابعوا السطور القادمة.

التخلص من الذباب بالبخور

التخلص من الذباب بالبخور
التخلص من الذباب بالبخور
  • يمكن التخلص من الذباب بالبخور، وهي من أكثر الأشياء فاعلية في طرد البعوض والذباب، وهي ايضا وسيلة سهلة ومتوفرة وغير مكلفة أيضا للتخلص من الإزعاج والأمراض التي يمكن أن يتسبب بها وجود الذباب في المنزل.
  • ويعتبر التخلص من الذباب بالبخور؛ حيث أن إشعال أعواد البخور ووضعها بالقرب من الشرفات والأبواب يمكن ان يمنع دخول الذباب لفترة طويلة، وذلك لأنه رائحته تعتبر كريهة بالنسبة للذباب، لذا فنجد أغلب المحالات تلجأ إلى البخور في طرد الذباب من محلاتها.
  • وبخلاف التخلص من الذباب بالبخور، فيمكن لهذه الطريقة تطهير البيوت أو المكان بأكمله باستخدام المسك أو اللبان الخالي من الرائحة، حيث إن رائحته النفاذة تصد الذباب تمامًا.
  • وتعتبر طريقة التخلص من الذباب بالبخور من الوصفات السهلة والمعروفة قديما، والتي كانت تتبعها أجدادنا في التخلص من وجود الذباب من المنزل، وتساهم هذه الطريقة في تبخير المنزل أو المكان بأكمله باستعمال البخور مع طرد الذباب أيضا .

القهوة لطرد الذباب

القهوة لطرد الذباب
القهوة لطرد الذباب

يرتبط فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة دائماً بزيادة ظهور البعوض، وما يتبعه من الإصابة باللسعات والقرصات والحكة وهذه المشكلة تعكّر صفو كثير من الأشخاص، خصوصاً في المناطق الساحلية، وتحاول ربات البيوت معالجة الأمر بالمواد الكيميائية والمبيدات الحشرية، لكنّ الحلّ الصحي والسحري يكمن في القهوة وصحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، قدَّمت مجموعةً من الطرق البسيطة والاقتصادية أيضاً، التي تتيح استخدام القهوة بغية التخلّص من الذباب والبعوض.

  •  البنّ
    في طبق مُغطّى بورق من الألومنيوم، يُوضَع عليه قليل من بنّ القهوة المطحون أو بقاياه المُجفّفة، مع إشعال النار من منتصفه، ليبدأ في الاحتراق البطيء، ويخرج منه دخان ورائحة تجعل البعوض يهرب بمجرد شمِّها.
  • القهوة “السائلة”
    تعتبر القهوة السائلة فعالة للغاية في التخلّص من البعوض، كل ما عليكَ سوى وضعها في مناطق تجمُّع الحشرات مثل الشرفات وعتبات النوافذ أو الأماكن التي تحتوي نباتات، لضمان هروب الناموس نهائياً.

التخلص من الذباب بالخميرة

التخلص من الذباب بالخميرة
التخلص من الذباب بالخميرة

تعتبر الخميرة من الحلول المناسبة للتخلّص من الذباب الموجود في المنزل والقضاء عليه، ويتم استخدامها من خلال اتباع ما يلي:

  • مزج ملعقة صغيرة من السكر مع نصف كوب زجاجي من الماء الدافئ. إضافة كمية بسيطة من الخميرة الجافة لمزيج الماء والسكر، وتحريكه حتى ظهور الفقاعات.
  • تغطية فتحة الكوب الزجاجيّ بالكامل بالبلاستيك المخصّص لتغليف الطعام.
  •  إحداث ثقوب صغيرة في السطح العلوي من البلاستيك للسماح للذباب بالدخول إلى داخل الكوب من خلالها، مع مراعاة أن تكون صغيرة بما يكفي، بحيث لا تسمح للذباب بالخروج من خلالها.

كيف اقضي على الذباب بالبيت؟

كيف اقضي على الذباب بالبيت؟
كيف اقضي على الذباب بالبيت؟
  •  بالليمون
    يمكنك عمل خلطة لطرد الذباب من المنزل باستخدام الليمون والقرنفل أما عن طريقة طرد الذباب بالليمون والقرنفل فتكون كالتالي طرد الذباب من المنزل باستخدام الليمون يستدعي عمل شقين من ليمونه كبيرة الحجم ثم قومي سيدتي بغرس عيدان القرنقل في الليمون ثم وزعي الكثير من العيدان حتي تمتلئ شق الليمون ثم قومي بوضعها في المطبخ حول الفاكهة او الأماكن التي يكثر تواجد الذباب بها وسوف تعمل رائحة القرنقل والليمون النفاذه علي طرد الذباب من البيت.
  •  كيس الماء
    تعليق كيس بلاستيكي شفاف على المنفذ الذي يدخل منه الذباب إلى المنزل من الطرق السهلة لطرده، وذلك لأن الذباب لا يرى الكيس على أنه شفاف وملئ بالماء بل يراه يشبه خيوط العنكبوت، ولذلك يخاف على الفور ويبتعد عن دخول المنزل، والسبب الثاني هو أن كيس الماء يكفي لإرهاق عين الذباب، ويجعله يتوهم أشياء غير حقيقية بسبب عينه المختلفة عن أعين البشر.
  •  خل التفاح
    استخدام خل التفاح من الترك الفعالة أيضًا في التخلص من الذباب، لأن هذه الحشرات تنجذب إلى أي شيء رائحته مخمرة وخل التفاح متخمر، ولذلك يتهافت الذباب عليه، وبذلك تستطيع النساء وضع قطنة مبللة بهذا السائل في البلكونة أو أي منفذ لخارج المنزل وتركه وستلاحظ أن الذباب يترك المنزل فورًا ويذهب إليه ويغادر.
  •  زيت اللافندر
    أما الطريقة الثالثة فهى زيت اللافندر الذي يعد طارد للحشرات الطائرة من الطراز الأول، ويمكن استخدامه للتخلص من الذباب عبر رش القليل منه في أرجاء المنزل، حينما ينتشر به مع فتح منفذ لخروجه وغلق الإضاءة ليسير نحو الضوء وهو الشارع.
  • الفلفل الحار مع الماء
    الفلفل الحار له دور في طرد الذباب المنزلي من المنزل وعن طريقة الاستخدام نعمل على خلط الفلفل الحار مع الماء ومن ثم نقوم برشه حول المنزل، سيمنع دخول الذباب او يمكن رشه في الأماكن التي يوجد بها الذباب .
  • نباتات فينوس صائدة الذباب
    طرد الذباب من البيت من خلال نباتات فينوس التي تعمل على صيد الذباب، ولكنها تلك الطريقة مناسبة لمن يمتلكون حديقة منزلية، حيث نباتات فينوس تعمل على أكل الذباب فهي تأكل الذباب بصورة طبيعية ففور اقتراب الذبابة من النبات فيعمل على الانغلاق حولها ومن ثم يقوم النبات بإفراز سائل هضمي يعمل على إذابة أجزاء الذبابة الداخلية ومن ثم يعمل على تكسير الحشرة بداخله مدة تتراوح من 5 إلى 12 يومًا، ومن بعدها يقوم ببصق الهيكل الخارجي لها.
  • صُنع فخ طبيعي لأعمال طرد الذباب من البيت
    طرد الذباب من البيت من خلال طُعم الفخ الطبيعي، من خلال وضع المبيد الحشري على الأطعمة أو المشروبات التي ينجذب اليها الذباب مثل السكر أو العسل الفاكهة أو اللحم.

نصائح لمنزل خالٍ من الذباب

نصائح لمنزل خالٍ من الذباب
نصائح لمنزل خالٍ من الذباب
  •  إن أول طريق لمنع وجود الذباب في المنزل هو التأكد من خلو منزلك من الأشياء التي تجذبه إلي منزلك.
  •  ويجب عليك أيضا أن تتأكد من إغلاق النوافذ والأبواب بالمنزل بعد تهويتها وخاصة قبل غروب الشمس.
  •  التخلص من القمامه وعدم تراكمها في المنزل .
  •  كذلك أيضا استخدمي سيدتي سلات القمامة تلك التي تحتوي علي غطاء محكم.
  •  عدم ترك الطعام مكشوفا وتخزينه بشكل جيد .
  •  أيضا كذلك لا تتركي الأطباق بها بقايا طعام بدون غسيلها فورا بعد الأكل .
  •  في الليل يفضل ان تقوم بإطفاء الأنوار الخارجية والتي تكون بالقرب من مدخل منزلك.
  •  في حال كنت ممن يهوي تربية الحيوانات الاليفة فيجب عليك ان تنظف براز الحيوانات وتهتم بظافة الحيوانات هذه.
  •  وكذلك أيضا التخلص من صندوق فضلات القطط.

طرد الذباب من المنزل بدون مبيد

طرد الذباب من المنزل بدون مبيد
طرد الذباب من المنزل بدون مبيد
  • التخلص من الذباب بالخل وسائل الجلي
    تُعد طريقة التخلص من الذباب بالخل وسائل الجلي فعّالة بشكلٍ مؤثّر، وهي التي يمكن تطبيقها عبر خلط نسبٍ متساوية من الخل وصابون الأطباق أو سائل الجلي والخروج بمزيجٍ منهما، من ثم رش هذا المزيج على أجزاء مختلفة من المنزل، وترك الرذاذ لبضع دقائق قبل مسحه بقطعة قماش نظيفة، وبالتالي فإن الرائحة النفّاذة لسائل الجلي أو صابون الأطباق خصوصاً إذا كان برائحة الفواكه أو أي رائحة أخرى قوية ومركّزة؛ ستعمل بدورها جنباً إلى جنبٍ مع رائحة الخل على جذب الذباب، لتقوم المواد الكيميائية الممزوجة مع الخل الحارق بالقضاء على الذباب بشكلٍ سلس وفعّال.
  • التخلص من الذباب بالبخور والأعشاب
    غالباً ما ينجذب الذباب للروائح الكريهة المنبعثة من المواد المتعفنة أو المتحللة وما سوى ذلك من الروائح الكريهة، وعلى النقيض من ذلك، فينزعج الذباب من الروائح الطيبة ذات الطبيعة القوية والحادّة، وفي مقدمة هذه الروائح رائحة البخور، إلى جانب روائح النباتات العطرية التي يمكن زراعتها في المنزل مثل الريحان، والنعناع البري، وأوراق الغار، والقطيفة، والخزامى، وغيرها مما شابهها، كما يمكن أن يؤدي استخدام هذه النباتات في الطهي فاعلية في التخلص من الذباب في المنزل بشكلٍ جيدٍ أيضاً، وذلك اعتماداً على العبق المنبعث من قدور الطبخ.
  • التخلص من الذباب بالخميرة
    تعتبر الخميرة أيضاً من المواد الجاذبة للذباب لما فيها من مواد عالية التركيز وما لها من رائحة قوية وحادّة، وبالتالي؛ فيمكن صنع مصيدة من زجاجة بلاستيكية كما ذكرنا سابقاً، وإضافة نحو ملعقة من الخميرة مع نصف كوب من السكر وبعضاً من الماء بداخلها ووضعها في مكانٍ واضح من المنزل لتبدأ بالاصطياد والتخلص من الذباب في المنزل.

ماذا يكره الذباب

ماذا يكره الذباب
ماذا يكره الذباب
الخل الأبيض وخل التفاح لايحبه الذباب، لذا ينصح بوضع الخل في بخاخ مع القليل من الماء وتُرش به الأسطح أو حتى الفواكه حتى نبعد الذباب عنها وهو فعال حتى مع ذباب الفواكه وهو مزيج غير مضر بالصحة.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر