العناية بالبشرة والجسم

طريقة عمل غسول للوجه بماء الورد

طريقة عمل غسول للوجه بماء الورد نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل طريقة عمل غسول للوجة بجل الصبار و طريقة عمل غسول للوجه في البيت و الختام فوائد ماء الورد للبشرة تابعوا السطور القادمة.

طريقة عمل غسول للوجه بماء الورد

طريقة عمل غسول للوجه بماء الورد

المكونات:
– ½ كوب من ماء الورد.
– 3 نقاط من زيت اللوز أو الزيتون.
– صابون طبي مبشور.
الطريقة:
1- أحضري ماء الورد ثم أضيفي إليه الزيت وقليل من الصابون الطبي المبشور.
2- اخلطي المكونات معًا على نار هادئة، حتى يذوب الصابون ويمتزج مع باقي المكونات.
3- ضعي الغسول في زجاجة لاستخدامه يوميًا لتنظيف البشرة وترطيبها.

طريقة عمل غسول للوجة بجل الصبار

طريقة عمل غسول للوجة بجل الصبار

المكونات:
ـ ملعقة كبيرة من هلام الصبار.
ـ ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند.
ـ ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
طريقة الاستخدام:
1-قومي بخلط المكونات معًا في إناء مناسب، ثم “بللي” يديك بقليل من الماء، ثم قومي بأخذ جزء من الغسول لتدلكي بشرتك به.
2-اتركي الغسول على بشرتك لمدة 5 دقائق، ثم قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر لتتخلصي من بقايا الغسول،

طريقة عمل غسول الأرز للوجه

طريقة عمل غسول الأرز للوجه

يساهم غسول الأرز للوجه في تفتيح بشرة الوجه ويرطب البشرة كما يحافظ على نضارة البشرة.
المكونات
– ارز مسلوق يتم ضربه بالخلاط (5ملاعق ).
– ماء (2كوب ).
– عسل ( 2 ملعقة ).
– حليب كامل الدسم ( 2 ملعقة كبيرة ).
طريقة تحضير
1- يتم خلط الأرز المسلوق مع العسل والحليب و من ثم يضاف الماء إلى الخليط ويتم حفظ الخليط بالبراد ضمن وعاء.
2- ثم يتم وضع الخليط على الوجه ويطبق على كامل بشرة الوجه.
3- ويتم تدليك الوجه بحركات دائري لتحريك الخليط جيدا” لمدة 7 دقائق بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء .

طريقة عمل غسول للوجه في البيت

طريقة عمل غسول للوجه في البيت

-غسول لتجديد خلايا البشرة
نقشر تفاحة، ونقطعها إلى قطع صغيرة، ثم نضعها في الخلاط الكهربائي، ونضيف إليها ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقتين كبيرتين من الزبادي، ونخلط المكوّنات معاً لمدة دقيقتين، ثم نضع المزيج على الوجه مع التدليك بحركات دائرية لمدة ربع ساعة، ثم نشطفه بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد.
-غسول لعلاج حب الشباب
نخلط نصف كوب من دقيق الشوفان، ونصف كوب من اللوز المدقوق، ثم نضيف إليهما نصف كوب من الماء المقطر، ونخلط المكوّنات معاً، ثم نضع الخليط على الوجه، وندلكه جيداً لمدة عشر دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتر.
– غسول لحساسية الوجه
نضع قطعة صغيرة من البابايا، وملعقتين كبيرتين من العسل، وورقتين من الصبار، وملعقتين صغيرتين من الزبادي في الخلاط الكهربائي، ونخلط المكوّنات لمدة دقيقتين، ثم نضع المزيج على الوجه، وندلكه جيداً بحركات دائرية لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء الفاتر.
– غسول لجفاف البشرة
نخلط ربع كوب من الحليب، وربع كوب من كريم البشرة، وملعقتين صغيرتين من البابونج المدقوق، ثم نسخن المزيج على النار لمدة دقيقة، ونصفيه بوساطة مصفاة صغيرة، ثم نطبقه على الوجه مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نشطفه بالماء الفاتر.
– غسول لنعومة ونضارة البشرة
نخلط ثمن كوب من اللوز المدقوق، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقتين كبيرتين من الحليب بشكل جيد، ثم نطبق المزيج على الوجه مع التدليك برفق لمدة عشر دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتر.
-غسول لتنقية البشرة
نضع على الوجه مقداراً من العسل، وندلكه جيداً بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، ثم نتركه لمدة عشر دقائق إضافية، ثم نغسله بالماء الدافئ. ملاحظة: يفضل تكرار الغسولات الطبيعية السابقة مرتين أسبوعياً؛ وذلك للحفاظ على جمال الوجه، ونقائه، ونضارته.

فوائد ماء الورد للبشرة

فوائد ماء الورد للبشرة

– يقاوم التجاعيد
أحد فوائد استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم هو أنه يقلل من ظهور التجاعيد الرفيعة الموجودة في الوجه من خلال ملئها؛ إذ أنه يحتوي على خصائص مقاومة للشيخوخة. كما يعمل ماء الورد على التقليل من خطر ظهور تجاعيد جديدة ويشد البشرة بشكل مؤقت، مما يعطي مظهرًا خالٍ من التجاعيد.
– يقلل من الانتفاخ
يحتوي ماء الورد على خصائص مرطبة ومضادة للالتهاب تعمل على التقليل من انتفاخ الوجه أو الانتفاخ الموجود تحت العين، حيث يمكن استخدام ماء الورد على الوجه بأكمله أو على المنطقة الخاصة بتحت العين.
-يساعد في إزالة مساحيق التجميل
يُعد ماء الورد بديلًا صحيًا للمناديل الخاصة بإزالة مساحيق التجميل؛ إذ أن المناديل الخاصة بإزالة مساحيق التجميل قد تحتوي على مركبات تضر البشرة مثل الكحول والمواد الكيميائية، على عكس ماء الورد الذي يُعد لطيفًا على جميع أنواع البشرة.
-يخفف من تهيج البشرة
من فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم أنه يخفف من تهيج البشرة ويقلل من الالتهاب الناتج بسبب الإصابة بعدد من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والعد الوردي، أو بسبب إزالة شعر الوجه. كما أن ماء الورد يحتوي على مركبات ذات خصائص مضادة للبكتيريا تقلل من احمرار الوجه الناتج عن الحبوب.
– يحمي الجلد
يحتوي ماء الورد على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة التي تحمي خلايا جلد الوجه من التلف من خلال تثبيط فعالية عملية فوق أكسدة زيوت الوجه. كما أن مضادات الأكسدة تقوم على تغذية خلايا البشرة وترطيبها وزيادة نضارتها.
– يساعد على شفاء الجلد
إن التسريع من شفاء الجلد هو أحد فوائد استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم؛ إذ أن ماء الورد يحتوي على مركبات مطهرة ومضادة للبكتيريا تعمل على تسريع شفاء الجروح من خلال محاربة الالتهابات الموجودة في الجروح والحروق. كما يساعد ماء الورد على التخلص من الندبات على الوجه بشكل أسرع.
-يقلل من مظهر المسام الكبيرة
إن تعرض الوجه اليومي للعوامل البيئية الخارجية يسبب انسداد المسام بالشوائب والسموم المختلفة، ولكن هنا يأتي دور ماء الورد الذي يعمل على التقليل من ظهور المسام الكبيرة، كما يعمل على تنظيف مسام البشرة عن طريق إزالة الشوائب العالقة فيها من خلال خصائصه المطهرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: