تدبير منزلي

ما طريقة تنظيف الكنب

ما طريقة تنظيف الكنب كما سنتحدث كذلك عن كيف تنظيف كنب الشامواه؟ وهل الخل ينظف الكنب؟ وطريقة تنظيف الكنب بيكربونات الصوديوم وطريقة تنظيف الكنب المخمل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما طريقة تنظيف الكنب

ما طريقة تنظيف الكنب

-في ما يتعلّق بالأقمشة التي تدخل المواد الصناعية في تنجيدها، فيمكن تنظيف البقع عنها عن طريق خلط نصف الكوب من الخل، مع كوب من الماء الدافئ، ونصف الملعقة الكبيرة من سائل الجلي، وتطبيق الخطوات المذكورة أعلاه.
-لتنظيف البقع عن الأقمشة المنجّدة، يخلط ربع الكوب من الخل مع ثلاثة أرباع الكوب من الماء الدافئ، وملعقة كبيرة من سائل الجلي. يوضع الخليط في زجاجة ذات بخاخ، ويرشّ على المنطقة المتسخة من الكنب، فيفرك بقطعة من القماش الناعم حتى تزول البقعة. ثم، تبلل قطعة ثانية من القماش بالماء، لفرك المنطقة ذاتها لإزالة الصابون، فتجفف بالمنشفة.
-لإزالة البقع عن الكنب الجلد، يخلط نصف الكوب من زيت الزيتون مع ربع الكوب من الخل، ويوضع الخليط في زجاجة ذات بخاخ، ثم يرشّ على المنطقة المتّسخة من الأريكة، ويفرك بلطف بواسطة قطعة من القماش الناعم، تستخدم منشفة لامتصاص الماء الزائد عن سطح الكنب.
-يمسح الغبار عن الكنب الجلد بالاستعانة بقطعة قماش جافة.
-ينظف جلد الكنب باستخدام قطعة قماش رطبة قليلًا، مضافًا إليها كمية قليلة من الصابون السائل، أو الصابون العادي.

كيف تنظيف كنب الشامواه؟

كيف تنظيف كنب الشامواه؟

1-يتم التخلص من الأتربة على الكنب الشامواه بواسطة استخدام فوطة ناعمة مبللة بالقليل من الخل الأبيض المخفف بالماء، قومي بتنظيف الكنب في كل من عكس اتجاه الوبر ثم في اتجاه الوبر، يمكنك استخدام مجفف الشعر اذا شعرت بأن الكنب الشامواه قد تبلل بفعل استخدام الفوطة المبللة.
2-تمثل بقع الدهون شكلاً غير لطيف على الكنب الشامواه، لذا انثري القليل من دقيق الذرة على البقعة واتركيها طوال الليل ثم في الصباح أزيلي الدقيق واستخدمي اسفنجة مبللة بالقليل من جل الغسيل المخفف بالماء وافركي مكان البقعة وستجديها أزيلت بكل سهولة.
3-استخدمي بعد ذلك فوطة مبللة بالماء في ازالة ٱثار المنظفات ثم بفوطة جافة أو بالسشوار.

هل الخل ينظف الكنب؟

نعم الخل ينظف الكنب من خلال انك تُغمس قطعة من القطن بخليط مؤلَّف من الماء والخل، ثمَّ تُعصر جيّدًا ليُمسح بها قماش الكنب، ما يُساعد في التخلُّص من الأوساخ بسهولة.

طريقة تنظيف الكنب بيكربونات الصوديوم

طريقة تنظيف الكنب بيكربونات الصوديوم

1-ننظف الكنب من الأتربة والغبار، باستخدام منفضة الغبار الخاصة بالكنب.
2-نضع في وعاء التنظيف متوسط الحجم، كمية من الماء.
3-نضيف ربع كوب من بيكربونات الصوديوم إلى الماء في الدلو.
4-نخلط المكونات معاً بشكل جيد.
5-نغمس قطعة من القماش الخشن في الدلو.
6-نمسح الكنب بشكل جيد ومتقن وبشكل كامل.
7-نمسح البقع التي تظهر على الكنب ونفركها جيداً بواسطة القماش المبلل بالماء وبيكربونات الصوديوم، بشكل متتالي حتى تبدأ بالزوال.
8-نمسح الكنب جيداً بواسطة قطعة قماش ناعمة لا تحتوي على الوبر، يتم تبليلها بالماء لإزالة آثار بيكربونات الصوديوم المتبقية على الكنب.
9-تعمل بيكربونات الصوديوم على تنظيف البقع والشوائب الموجودة على غالب الأدوات المنزلية ومنها الكنب والمفروشات الناعمة كالسجاد والأقمشة والجلود، وتزيد بيكربونات الصوديوم من لمعان هذه الأدوات، ويتم استخدام بيكربونات الصوديوم لتنظيف الكنب.

طريقة تنظيف الكنب المخمل

طريقة تنظيف الكنب المخمل

1-أزيلي الغبار جيدًا باستخدام القطعة المخصصة للأثاث في المكنسة الكهربائية.
2- حضري خليطًا عبارة عن قطرتين من سائل تنظيف الصحون، وكوب من الماء، وباستخدام قطعة من القماش النظيفة، اغمسيها في الخليط، واعصريها جيدًا.
3-اختبري الخليط أولًا على منطقة غير ظاهرة في الأريكة، للتأكد من أن الصابون لن يؤثر في لون النسيج.
4-اغمسي القماش في الخليط واعصريه، وافركي أماكن البقع برفق، ثم اتركيها تجف.
5-مرري فرشاة ناعمة على الأريكة في اتجاه واحد، لتعيدي للنسيج مظهره الناعم.
6-يفيد استخدام جهاز البخار في تنظيف الكنب المخمل، وفي اتجاه خطوط المخمل. الطريقة الأولى: تمسح البقع الرطبة بقطعة قماش جافة (أو بمنشفة ورقية)، عن طريق التربيت عليها، بدون فركها، لئلا تتغلغل البقعة حتى أعماق الكنب، مع الحرص على تغيير قطعة القماش حتى التخلص من الرطوبة بالكامل
7-استخدام المنظف الخاص بتلميع الزجاج والذي يتم وضعه عادة داخل بخاخ خاص يلعب دوراً فعالاً في تنظيف الكنب المخمل بكل سهولة، حيث يمكن استخدام الملمع الخاص بتلميع الزجاج المتوافر لديكي في تنظيف الكنب المخمل من خلال رش القليل منه فوق الاماكن التي تتراكم بداخلها البقع والأوساخ.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر