خواطر واشعار

خواطر عربية

خواطر عربية نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثلخواطر عن الحياة وخواطر أدبية قصيرة وخواطر مميزة و الختام خواطر دينية قصيرة تابعوا السطور القادمة.

خواطر عربية

خواطر عربية

-إذا كان الكتاب الذي نقرأه لا يوقظنا بخبطة على جمجمتنا، فلماذا نقرأ إذن؟ إننا نحتاج إلى تلك الكتب التي تنزل علينا كالصاعقة، التي تجعلنا نشعر وكأننا طردنا إلى الغابات بعيدًا عن الناس، على الكتاب أن يكون كالفأس التي تحطم البحر المتجمد في داخلنا.
-لا يجب أن تقول إذا أخطأ رجل يُقال هذا الرجل سيء ، وإذا أخطأت امرأة يُقال “النساء” سيئات.ل كلّ ما تعرف.
ولكن يجب أن تعرف كلّ ما تقول.
-أفضل أن أكون وحدي مع أقبح رجل في العالم ، على ان اكون رقم مائة مع أجمل رجل في العالم.
-إذا فاتك شيء فقد يذهب إلى غيرك ويحمل له السعادة فلتفرح لفرحه ولا تحزن على مافاتك فهل يعيد الحزن ما فقدت؟
-تعلّمت أنّه يوجد كثير من المتعلّمين، ولكن قلّة منهم مثقّفون.
-إذا أعجب المرء بنفسه عمي عن نقائصها، فلا يسعى في إزالتها، ولهى عن الفضائل فلا يسعى في اكتسابها، فعاش ولا أخلاق له، مصدرا لكل شر، بعيدا عن كل خير.

خواطر عن الحياة

خواطر عن الحياة

-إني لأعجب من الذي يظن الحياة شيئاً والحرية شيئا آخر، ولا يريد أنّ يقتنع بأن الحرية هي المقوم الأول للحياة وأن لا حياة إلا بالحرية.
-سيزول السحر فور سقوط القناع، كما هو الحال مع كلِّ شيء آخر في الحياة.
-ما دام في قلوبنا أمل سنحقق الحلم سَنمضي إلى الأمام ولن تقف في دروبنا الصِعاب لندخل في سباق الحياة -ونحقق الفوز بعزمنا فاليأس والاستسلام ليست من شيمنا.
-الحياة لا تلقي بظلال قسوتها إلّا على البسطاء من ساكنيها.
-الحياة في المدينة الفاضلة لا تخلو من الملل.
-أفضل وأقصر طريق يكفل لك أن تعيش في هذه الدنيا موفور الكرامة، هو أن يكون ما تبطنه في نفسك كالذي يظهر منك للناس.
-لا حياة مع اليأس، ولا يأس مع الحياة.
-السعادة ليست في الجمال ولا في الغني ولا في الحب ولا في القوة ولا في الصحة .. السعادة في استخدامنا العاقل لكل هذه الأشياء.
-المتشائم لا يرى من الحياة سوى ظلها.
-الوقت هو عملة حياتك. هو العملة الوحيدة لديك ، والوحيد الذي يمكن أن تحدد كيف سيتم صرفها. توخي الحذر لئلا تدع الآخرين ينفقونه لك.
-لا تنتهي المرّات الأولى إلّا بانتهاء الحياة.

خواطر مميزة

خواطر مميزة

-عش حيآتڪ بكل ثقه بأن آلله يعلم مآلآ تعلمُه أنت و يُخطّط لك بِأفضل صورَه هو يرآهآ لك، أغمض عينڪ عن ڪُل مآ يتعسّهآ .. و قُم بتربية قلبڪ علىَ تحمّل فقدآن بعض آلأشيآء آلتيْ تُحبهآ؛ لأنك لآ تعلم لمآذآ فقدتهآ , ولڪن آلله يعلم !
-ثمة صديق يرمي بذورَ الفرحِ تحت أقدامك ويخبرك أن الحياة لا تزال جميلة ومهما اشتدّ الألمُ سيبقى دائماً هنالك أمل … لو كان ما يقال خلف ظهورِنا صحيحاً لقآلوه أمامنا؛ فمرحباً بـ حسنات لم نتعب لأجلِها ..!
-الذكريات صور نقلبها بذاكرة الوفاء ….. نتمنى ان نصافح من فيها … ان نشم عطرهم … ان نقول لهم … كم هي خالية تلك الحياة بالرغم انها مزدحمة بغيرهم … المتفائلون يشمون الفرح …. رغم بعد المسافات
-ما أقصرها من رحلة! مِنْ نُطفَةٍ خلقَهُ فَقدَّره ۞ ثُمَّ السَّبِيل يسَّرَه ۞ ثُمَّ أمَاتهُ فَأقبرَه ﴾ .. ثلاث آيات تختصر الحياة .. الحياة….
-كأس شاي مر ! والاشياء الجميلة مكعبات سكر ! والملعقة بيدك انت !! اضبط كأسك كما تريد … هلْ تُريد الوصُولْ لِلسعَادة .. ؟! سَهَل جـداً ؛ إتبَع النَصائـِح التِي تُـقدمُهَا أنتَ لِلآخرينْ
-مهما كنّا أقوياء ؛ فلن نستطيع حمل حقائب الحياة وحدنا .. نحن بحاجة دائماً .. لمن يحمل عنّا شيئاً من أيامها ..!! مهما كنت ذكياً : سيقودك قلبك للغباء أحياناً ..!
-السَهر جَميلْ حِينَ تَختارهُ ، لَكنْهُ سيئ حِينَ يَختارَك .. والنِّسيانُ دَواءٌ يَزولُ مَفعولُهُ لَيلاً .. لا تهتمُ بمن يكون رائعاً في البِداية .. إهتم بِمن يبقى معك رائعاً حتى النِّهاية، فالبدايات للجميع .. ولكن الثبات للصادقين.
-إن الخيول تموت حزناً حيين يصمت في حناجرها الصهيل .. بعض الغيابات .. تُبكينا , تُسهٍرُنا , تُتعبنا , تجعلنا نكبر ألف عام .. مْؤلْمْ ذْلْك آلْشْعْوْرْ عْنْدْمْآ تْحْآوْلْ آقْنْآعْ نْفْسْڪْ بْأنْڪْ بْخْيْرْ .. رْغْمْ عْلْمْك أنْك فْيْ أسْوْأ حْآلْآتْك…
-المُغرمُونْ بِ الهدُوء ، نصفُ أحَاديثهُم مُحتبسَة فِي أعينهُمْ .. ﺃﺻﻌﺐً ﺁﻟﻠﺤَﻈﺂﺕ ﻋﻨﺪﻣﺂ ﺗﺤﺂﻭﻝ ﻣﻮﺁﺳﺂﺓ ﺷﺨﺺً ﻳﺸِﻜﻮ ﻟﻚ ﻣﻦّ ﻧﻔﺲٌ ﺁﻷﻟﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻌﺂﻧﻴﻪ.

خواطر أدبية قصيرة

خواطر أدبية قصيرة

–“لو أرادكَ الله صلبًا لخلقك صخرة لكن لين الطّين فيك كان مقصودًا”
–رُبّما تُنسى، ولكن إياك أن تظنّ بأن أفعالك قد تُنسى .
– “أنتَ على خطأَ في قولِك أنَ الآخرين تعافوا مِن الصدمة، هُم خبأوها وحسبّ في مكانٍ بعيد لا يقصدونه أبدًا”
– لا تحاول تغريني بأنك شخص مُستهدف من الجميع والكل يحضئ بقربك، إنسحابي من الاشياء المزحومه ابسط من مايتصوره عقلك
‏- مازلتُ أَتعافى مِن أَشياءٍ لمّ أخبر أحداً عنها
-تعلّمت أنه في كثير من الأحيان، خسارة معركة تعلمك كيف تربح الحرب.
-القلب اللطيف ينبوع من الفرح ، يجعل الحياة أجمل وكل شيء حوله ينعش بالابتسامات ، حافظ على ابتسامتك -لأن هناك الكثير لتبتسم لأجله.
-لو تحطّم لك أمل فاعلم بأنّ الله يحبك وابتسم ولا تقلّ الحظ عمره ما كمل لكن قل أنّي حاولت ولكن الله ما قسم.
-ليست الألقاب هي التي تكسب المجد.. بل الناس من يكسبون الألقاب مجداً.
-لا تخف من المغامرة، فالهواة هم الذين بنوا سفينة نوح والمحترفون هم الذين بنوا سفينة التيتانيك.
-نحتاج أن نستعيد عافيتنا العاطفية كأمة عربية عانت دوما من قصص حبها الفاشلة ، بما في ذلك حبها لأوطان لم تبادلها دئما الحب.

خواطر دينية قصيرة

خواطر دينية قصيرة

-كن ثابتاً في إيمانك، كثير التزوّد بالخير كي تتجذّر شجرة إيمانك وعطائك، فتثبت جذورها وتقوى، وتسمو فروعها وتنتشر وتكثر ثمارها. لا يجمع القلب النور والظلمة معاً، وحتى يستقرّ نور الحق والإيمان والقرآن فلا بد من التخلّص من ظلمة الذنوب.
– كي تسمو الروح وترتقي النفس فلا بد من قطع العلائق بالدنيا أو تخفيفها.
-مما يعيق التوجّه إلى الله وجمع خير القرآن.. إنصراف النّفس نحو اهتمامات من المباحات لا داعي لها.
– هذا الدين لا ينتصر بالمعجزات ولا بمجرّد الدعاء، بل قضت حكمته سبحانه أن ينتصر الدين بجهد أبنائه، وقال تعالى: ذلك ولو يشاء الله لانتصر منهم ولكن ليبلو بعضكم ببعض، فاسأل نفسك: ما هو الجهد الذي بذلته وتبذله.
. إذا طلبت من ربك شيئًا فاستح منه، وقدّم له شيئًا من العبادة والطاعة، فقد قدّم الله ذكر العبادة على الاستعانة حين قال: إياك نعبد وإياك نستعين.
-تذكر مفارقة الأحباب والأصحاب، حين يوسّد الوجه الجميل بالحجر، ويهال على الجسد الرقيق التراب، حين تضيق القبور وتختلف الأضلاع، وتذكّر أنّ القبر سيكون روضةً من رياض الجنّة لأناس صدقوا الله فصدقهم، فثبّتهم بالقول الثابت وعصمهم من العذاب.
-لتكن لك سويعة تخلو فيها مع نفسك والله مطّلع عليك، تراجع فيها عملك، فتحمده سبحانه على الخير وتتوب إليه من الذنب.
لقد أوصانا الله بأن نعتصم بحبله ونستمسك بوحيه، فلنحكم القبضة، ولنزدد من الخير لتزداد قبضتنا قوةً، ولا ننسى أو نتناسى الوصيّة فتخفّ قبضتنا أو نعجز عن القبض، فنهوى في الردى في أسفل سافلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: