العناية بالبشرة والجسم

وصفة تفتيح الشفايف

وصفة تفتيح الشفايف نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل تفتيح الشفايف بالفازلين وتفتيح الشفايف الداكنة للون الوري دائم من اول استعمال و الختام نصائح هامة للحفاظ لون الشفايف تابعوا السطور القادمة.

وصفة تفتيح الشفايف

وصفة تفتيح الشفايف
-عصير الخيار
يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة والمركبات الغنية بالسيليكا، التي تساعد على إزالة التصبغ، وتفتيح لون الشفاه، من خلال أخذ بضع شرائح من الخيار وطحنها، ثم وضع المعجون على الشفاه والانتظار لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطف الشفاه بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرة أو مرتين في اليوم.
-زيت السمسم
يساعد زيت السمسم على تفتيح الشفاه الداكنة، لذلك ينصح بوضع الزيت السمسم على الشفاه وتركها حتى تجف، ويمكن تكرار الوصفة مرة أو ثلاث مرات في اليوم، للحصول على نتيجة إيجابية.
-زيت جوز الهند
يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشفاه وتفتيحها، من خلال وضع القليل من زيت جوز الهند على الشفاه وتركها حتى تجف، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في اليوم.
-الليمون والعسل
يساعد الليمون على تفتيح البشرة والشفاه عند دمجه مع العسل، لذلك ينصح بتحضير ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون والعسل، ومزجهما معاً، ثم وضعهما على الشفاه والانتظار لمدة 15-20 دقيقة ثم شطف الشفاه بالماء، مع تكرار الوصفة مرة واحدة يومياً، مع الانتباه إلى أن عصير الليمون قد يعطى إحساس لاذعاً على البشرة، لذلك يجب إجراء اختبار قبل وضع الوصفة على الشفاه.
– الصبار
ويساعد الصبار على إزالة التصبغ بالشفاه من خلال تحضير نصف ملعقة صغيرة من جل الصبار على الشفاه والانتظار لعدة دقائق ثم شطف الشفاه بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرة أو مرتين في اليوم.

تفتيح الشفايف بالفازلين

تفتيح الشفايف بالفازلين
التقشير هو خطوة حاسمة في علاج مشاكل الشفاه، مثل التشقق أو التصبغ بلون جلد داكن، يساعد التقشير في التخلص من خلايا الجلد الميتة التي توجد على سطح شفاهك، إليك عدة طرق طبيعية لتوريد شفاهك باستخدام الفازلين.
-مقشر الفازلين بالعسل والسكر
1- أولًا عليك تحضير تلك المكونات وهي ملعقة صغيرة فازلين، وملعقة صغيرة عسل، وملعقة صغيرة زيت زيتون، وملعقة صغيرة من السكر، وتجهيز وعاء للخلط.
2- اخلطي جيدًا العسل والسكر في وعاء الخلط، ثم أضيفي لهما زيت الزيتون، ومعلقة الفازلين، وامزجي تلك المكونات جيدًا.
3-ضعي هذا الخليط على شفتيك واتركيه لفترة، ثم اشطفي شفتيك بالماء، ويمكنك استخدامه مرتين أسبوعيًا.
-مقشر الفازلين بزيت الزيتون
1- أولًا عليك تحضير تلك المكونات وهي ملعقة فازلين، وملعقتين سكر، وملعقة زيت زيتون، وملعقة من مرطب الشفاه الملون المفضل لك (اختياري)، ووعاء صغير.
2- في الوعاء الصغير، اخلطي ملعقة كبيرة من الفازلين، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ومرطب الشفاه الملون. 3-أضيفي ملعقتين من السكر الأبيض إلى مزيج الفازلين وزيت الزيتون والمرطب، واخلطي تلك المكونات حتى يصبح لديك معجون ناعم.
4- امسحي ذلك المعجون على شفتيك باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، بعد ذلك افركي شفتيك في حركات دائرية لبضع ثوان، واتركيه على شفتيك حتى يخترق الجلد.

تفتيح الشفايف الداكنة للون الوري دائم من اول استعمال


-الزبادي والخيار
يفرد الزبادي على الشفايف مع البدء بعمل تدليك خفيف لها، بحيث يستمر من خمس إلى عشر دقائق. يقطع الخيار على شكل شرائح طولية رفيعة وتفرد على الشفايف، مع الاستمرار في تغييرها في كل مرة بعد أن تجف. يراعى ترك الشفايف بلا غسل بعد الانتهاء من ذلك، بهدف السماح لعصارة االخيار بالبقاء على الشفايف لوقت أطول.
– زيت اللوز الحلو
يفرد زيت اللوز الحلو على الشفايف، مع البدء بتدليك الشفايف بأطراف الأصابع والاستمرار في ذلك لفترة كافية، مع الحذر من استخدام زيت اللوز المر بسبب الصفات السامة التي يحملها.
-زبدة الكاكاو
تغلف الشفايف بزبدة الكاكاو الذائبة وتترك عليها لربع ساعة ثم تمسح عنها بفوطة نظيفة، كما يمكن الاستعاضة عن زبدة الكاكاو في حال عدم توفرها بالزبدة العادية. عصارة البطاطس تغسل حبة البطاطس جيداً وتبرش، ثم يجمع البرش في مصفاة الشاي، مع الضغط عليه بأطراف الأصابع لحين خروج العصارة منه. تفرد عصارة البطاطس على الشفايف وتترك عليها حتى تتشربها بالكامل، كما يمكن تكرار ذلك لعدة مرات في اليوم الواحد.

تفتيح الشفايف تجربتي

تفتيح الشفايف تجربتي

تعتبر تجربتي مع ازالة سواد الشفايف مميزة. والسبب انني اختبرت وسائل متنوعة تساعد على ذلك. وقبل هذا تعرفت على الاسباب التي ادت الى حدوث هذه المشكلة لدي لكي اتمكن اولاً من التخلص منها. وبعد هذا طبقت طرق العناية ثم بعض الوصفات الطبيعية. وهكذا انتهت تجربتي مع ازالة سواد الشفايف بنجاح.
أولا : اسباب سواد الشفايف
– تطبيق احمر شفاه منتهي الصلاحية او بنوعية غير جيدة.
– المعاناة من مشكلة في الجهاز اللمفوي.
– الاستعداد الوراثي الجيني.
– التغييرات الهرمونية التي تنتج عن الحمل او تحدث بعد الزواج.
– تأثير الاشعة فوق البنفسجية بسبب التعرض لوقت طويل لأشعة الشمس.
ثانيا: طرق تفتيح الشفايف
– حرصت على تنظيف شفتي بشكل جيد بالطريقة المناسبة عبد تناول الطعام والشراب. وبين الحين والآخر قمت بفركهما بفرشاة اسنان نظيفة لتخليصهما من الخلايا الميتة قبل غسلهما بالماء البارد وترطيبهما.
– بدأت بشرب 8 اكواب من الماء يومياً. فهذا يساعد على ترطيب بشرتهما وعلى منع جفافها وظهور البقع الداكنة عليها.
– ما زلت احرص على استخدام مرطب شفاه مناسب للحد من تشقق بشرة شفتي وتغير لونها.
– لا انسى ان اطبق عليهما كريم واقياً من اشعة الشمس وبلسماً يوفر لهما الحماية.
– كذلك اقوم بتقشير بشرتهما بمنتج مخصص لهما من اجل ازالة طبقة الجلد الداكنة.

نصائح هامة للحفاظ لون الشفايف

-قومي بإزالة احمر الشفاه قبل النوم
هذه العادة السيئة تشوّه جمال شفتيكِ، وتجعلهما جافتين مع مرور الوقت. أزيلي أحمر الشفاه قبل النوم بواسطة مزيل للمكياج واجعلي الكريم المرطّب عادة يومية.
-لا تتناولي الأطعمة الغنية بالبهارات
تسبّب هذه الأطعمة إلتهابات وجفاف وسواد الشفايف. خفّفي من هذه المأكولات، وأكثري من تناول الخضار والفاكهة الغنية بالفيتامينات التي تساهم في عملية الترطيب.
-لا تفرّطي في شرب القهوة
هذا المشروب يحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي يسبّب جفاف الشفاه، وينعكس سلباً على جمال شفتيك ويؤدي إلى تشققهما وسوادهما. لذا خفّفي من تناول هذا المشروب الساخن واستبدليه بالعصائر الطبيعية التي تزوّدكِ بجرعة من الجمال والنشاط في آن واحد.
-طبّقي واقي الشمس على الشفايف
لا يكفي أن تطبّقي الكريم المرطّب على شفتيكِ فحسب، بل عليكِ أيضاً أن تلجئي إلى واقي الشمس. هذا الأخير، يحمي الشفاه من أشعّة الشمس القوية ومن كل العوامل الخارجية، فيمنع بالتالي جفافها وتقشّرها.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر