العناية بالبشرة والجسم

وصفة تفتيح اليدين الفورية

وصفة تفتيح اليدين الفورية نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل تبييض اليدين بالنشا و تفتيح اليدين في دقائق و الختام طرق الحفاظ على اليدين تابعوا السطور القادمة.

وصفة تفتيح اليدين الفورية

وصفة تفتيح اليدين الفورية
مجموعة مختلفة من الوصفات الفورية لتفتيح اليدين:
1-قومي بتدفئة زيت زيتون على النآر , ثم ضعي على يديك وافركيهم بـ ملح وليمون يوميا.
2-عصير نصف ليمونه و 2 ملاعق خل ابيض ثم ترج جيدا ثم تدعك اليد بها لمدة خمس دقائق يوميا والنتيجه تظهر فى الغالب بعد اسبوع من الاستعمال.
3- ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج و 3 ملاعق صغيرة جلسرين و 1 ملعقة صغيرة ماء بطاطس مُصفّى و10 نقط من خلاصة البنزوين ثم يضاف عصير الليمون للجلسرين ثم يضاف لهما ماء البطاطس ثم يضاف البنزوين نقطة تلو الاُخرى و يقلب الخليط جيداً و يحفظ المستحضر في زجاجة ثم يُرجّ عدة مرات قبل الاستعمال.
4-خذي ملعقة صغيرة من عصير اليمون مع ملعقة زيت الزيتون مع ملعقة ماء فاتر القريب الى الساخن , ثم امزجي الكل وضعي الخليط على يديك مع التدليك بعض الوفت ثم امسحي يديك بمنديل جاف و لا تغسلي يديك بالماء و يستحسن ان تستعملي هذه الوصفة بالمساء.
5-نحضر مقادير متساوية من الليمون و عصير البطاطا وندهن بها المكان المراد تفتيحة كاليدين ونتركها الى اكبر فترة ممكنة او عند النوم ولا بأس بالتكرار اليومى ونتحفظ بالباقى فى الثلاجة وفى اقل من اسبوع ستبدأ النتائج بالظهور, هذة الوصفة ممكن ان تستعمل لجميع بشرة الجسم والوجة ولليدين ايضا وعن تجربة هى رائعة حقا واذا كان فى استمرار ومداومة وكل ما كانت فترة وضعها اكثر كل ماكانت فؤائدة اكثر.
6-ملعقة ونصف عسل و 10 ملاعق ماء ورد و 4 ملاعق جلسرين و نصف ملعقة خل ثم قومي بتسخين العسل على نار هادئه ثم اخلطيه مع بقية المكونات وثم ضعي على يديك والبسي اكياس لمدة نصف ساعة وهذة الوصفة فعالة لحد كبير عن تجربة.

تبييض اليدين بالنشا


المكونات:
– نشا.
– فازلين.
– ليمون.
– ماء الورد المناسب للبشرة.
طريقة الاستخدام:
1- ضعي 4 ملاعق من الفازلين في وعاء صغير داخل الميكروويف لبضع ثواني حتى يذوب الفازلين.
2- اخلطي ملعقتين من النشا مع الفازلين السائل وعصير نصف ليمونة وبضع قطرات من ماء الورد.
3- امزجي المكونات جيدا حتى تصبح خلطة كريمية سميكة قليلا.
4- ادهني الخلطة على يديكِ وقدميكِ بحركات دائرية واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسلي يديكِ وقدميكِ بالماء الفاتر.

تفتيح اليدين في دقائق

-الكركم
خذ وعاءً من الزبادي وأضف 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، امزجيها معًا وضعيها على يديك المدبوغة، اشطفيه بعد 20 دقيقة، يحتوي الزبادي على البروبيوتيك الذي يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها بينما يحسن الكركم لون البشرة غير المتكافئ.
-طماطم
تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين ، أحد مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، كما أنه يجعل البشرة أقل حساسية للأشعة فوق البنفسجية التي تسبب تغميق البشرة، كما أنها تحتوي على كمية عالية من فيتامين سي المعروف بقدرته على تفتيح البشرة.
-عجينة اللوز
خذ من 5 إلى 6 حبات من اللوز وانقعها طوال الليل ، امزج اللوز مع الحليب لعمل عجينة، ضع العجينة واتركها طوال الليل واغسلها في صباح اليوم التالي، اللوز غني بالفيتامينات والريبوفلافين الذي يحمي البشرة ويحسن صحتها.
-خيار
يمكن أن يعمل الدواء القابض الطبيعي في الخيار على تفتيح البشرة ويمكن لفيتامين أ الموجود فيه التحكم في إنتاج الميلانين في الجلد، فقط ابشري الخيار وضعي العصير على يديك وقدميك، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه، سيؤدي تكرار هذا لمدة شهر إلى تفتيح بشرتك الداكنة بشكل كبير.
-البرتقال
البرتقال غني بفيتامين سي الذي يعمل كعامل تبييض طبيعي ويعالج فرط التصبغ ، مما يجعله مثاليا لتفتيح المناطق الداكنة من الجسم، اعصري برتقالة وضعي عصيرها على المناطق المظلمة، اتركي العصير لمدة خمس عشرة دقيقة ثم اغسليه بالماء العادي وستتفاجأين برؤية النتائج.
-زبادي
نظرًا لأن الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك ، فيمكن أن يثبت أنه عامل تبيض رائع يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة الداكنة، ببساطة ضع ملعقة صغيرة من الزبادي على المناطق الداكنة واتركها تجف، بمجرد أن يبدأ الزبادي بالجفاف ، اغسله بالماء بعد تدليكه لبضع دقائق.

تفتيح اليدين من أول استعمال

1- اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع القليل من عصير الطماطم للحصول على صيغة كريميّة تطبّقينها على بشرة يديكِ وتتركينها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر والصابون.
2- امزجي القليل من صودا الخبز مع الماء للحصول على خليط سائل تفركين به يديكِ لتببيض بشرتها وتخليصها من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها.
3-اخلطي ملعقتين من عصير البرتقال مع ملعقة من الزبادي، القليل من بودرة الكركم وبعض قشور البرتقال المجفّفة والمطحونة للحصول على عجينة رخوة تطبّقينها على بشرة يديكِ وتتركينها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر والصابون.
4- امزجي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من كل من: الطحين، الخميرة الفوريّة، حليب البودرة للحصول على صيغة كريميّة تتركينها على بشرة يديكِ لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر والصابون.
5- اخلطي ملعقة كبيرة من العسل السائل، مع ملعقة كبيرة من عصير البرتقال، ملعقة كبيرة من الحليب السائل وبضع قطرات من زيت اللوز. طبّقي هذا الخليط على بشرة يديكِ واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسل اليدين بالماء الفاتر والصابون.

طرق الحفاظ على اليدين

طرق الحفاظ على اليدين
فيما يأتي أهم الأمور الواجب اتباعها للعناية باليدين:
-استخدام كريم واقي من أشعة الشمس، إذ تُسبب أشعة الشمس البقع البنية على اليدين، كما تُسبب التجاعيد مما يجعلها تبدو أكبر في العمر، ولهذا يجب استخدام كريم للوقاية من أشعتها.
-تقشير اليدين، يُمكن فرط ظهر اليدين بلطف ساتخدام السكرأو الملح، ومن ثم غسلهما، إذ يُزيل التقشير خلايا الجلد الميت، كما يحسن الدورة الدموية، مما يجعل اليدين تبدوان أكثر إشراقة.
– قص الأظافر بانتظام، وذلك مرة واحدة كل أسبوعين.
– ارتداء قفازات عند استخدام المواد الكيائية أو الماء، كما يُفضل ارتداءها أثناء الخروج في فصل الشتاء، وهذا لأن هواء الشتاء البارد يفقد اليدين الرطوبة اللازمة.
-غسل اليدين بشكل متكرر طوال اليوم، ووضع كريم مرطب، خاصة في فصل الشتاء، إذ يكون الجلد أكثر عرضة للجفاف، ويجب استخدام المرطب يوميًا قبل النوم.
-تدليك اليدين، وهي واحدة من أهم النصائح للعناية باليدين، فعند استخدام غسول اليدين يجب تدليكهما بشكل بسيط.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر