العناية بالبشرة والجسم

وصفة تفتيح المناطق الحساسة

وصفة تفتيح المناطق الحساسة نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل وصفة لتبييض المناطق الحساسة من اول استعمال وتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام و الختام نصائح لتفتيح المنطقة الحساسة تابعوا السطور القادمة.

وصفة تفتيح المناطق الحساسة

وصفة تفتيح المناطق الحساسة
يوجد العديد من الوصفات المنزلية لتفتيح المناطق الحساسة ولكن يظل الليمون هو الأكثر فاعلية والأسرع نتيحة
حيث يحتوي عصير الليمون على فيتامين (ج)؛ الذي يُحسن بشرة الجلد، ويحفز نمو الخلايا الجديدة فيها، بالإضافة إلى قدرته على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويمكن بيان طريقة استخدامه كالآتي:
-المكونات:
-ملعقة كبيرة من اللبن العادي.
– نصف ملعقة صغيرة من العسل.
– عصير نصف ليمونة.
طريقة التحضير:
1-تُخلط المكونات جيداً.
2- يُوضع الخليط على البشرة الداكنة من المنطقة،
3-ويُترك عليها مدّة 10 دقائق. تُغسل البشرة بالماء.
4- مُلاحظة قد يُؤدّي الليمون إلى جفاف الجلد، لذلك يُنصح بترطيبه باستخدام المرطب المناسب.

وصفة لتبييض المناطق الحساسة من اول استعمال

وصفة لتبييض المناطق الحساسة من اول استعمال
– معجون الكركم والزبادي :
يحتوي الكركم على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات. كما أنه يعمل على تبييض المناطق الحساسة في يومين، لذا خذ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وأضف ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ثم تخلط جيدا وتوضع العجينة على منطقة العانة، ويتم تركها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.
– جل الصبار :
ويعتبر جل الصبار مهدئ طبيعي لبشرتك ويساعد في تبييض المناطق الحساسة في يومين، ويتم استخدامه يوميًا للحفاظ على بشرتك صحية وناعمة.
– الطماطم :
وتعتبر الطماطم علاج آخر للبشرة الداكنة، وتساهم في تبييض المناطق الحساسة في يومين، وكل ما عليك فعله هو تقطيع الطماطم إلى نصفين. خذ واحدة من القطع وافركيها على الجلد الداكن، ثم اتركه لمدة 30 دقيقة ثم يتم غسله بالماء العادي.
– معجون الليمون والزبادي :
ويعتبر معجون الليمون والزبادي غني بفيتامين C ، يساعد الليمون على تبييض المناطق الحساسة في يومين، لذا خذ ليمونة واعصرها، ثم اخلطي 1/4 ملعقة صغيرة من الليمون مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي، وتوضع على البشرة الداكنة، وتترك لمدة 15 دقيقة ثم اغسل المنطقة بالماء العادي، قد تشعر بتهيج طفيف بسبب عصير الليمون، لذا فور الإنتهاء يجب ضع مرطبًا جيدًا للحفاظ على بشرتك ناعمة ورطبة.
– عصير الخيار :
ويعتبر عصير الخيار مفتح طبيعي للبشرة، وذلك لأنه غني بفيتامين أ ، والخيار يتحكم في إنتاج الميلانين ويقلل من اسمرار الجلد، وسوف نحتاج ضرب الخيار في الخلاط لاستخراج العصير، ثم وضع هذا العصير على الجلد، اتركه لمدة 15 دقيقة واتركه يجف. ثم اغسله بالماء البارد. يمكنك القيام بذلك مرتين يوميًا.

تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام
– زيت اللوز
ويعتبر زيت اللوز من الحلول الفعالة في تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد، ويتم ذلك عبر نقع عدة حبات من اللوز ليوم كامل، ثم يقشر اللوز ويطحن مع القليل من الحليب حتى يتحول لمعجون، ثم يطبق المعجون على المنطقة الحساسة ويشطف بعد ساعة.
– زيت جوز الهند والعسل
وفي وعاء يتم خلط ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من العسل ، وتسخينها في الميكروويف لمدة 20 ثانية ، ضعي المزيج على المناطق الحساسة ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم قم بإزالة المزيج باستخدام ماء الورد.
– البابايا
تحتوي الببايا على إنزيم البابين (Papain) والذي قد يساعد على تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد عند تطبيقه عليها موضعيًا.
– زيت الزيتون
ويتم تدليك المناطق الحساسة بزيت الزيتون واتركيها طوال الليل. لا يساعد هذا العلاج في تفتيح البشرة فحسب ، بل يقلل أيضًا من التجاعيد وينعم البشرة.
– الكركم
ويساعد الكركم على تفتيح التصبغات لا سيما عند مزجه ببعض المكونات الطبيعية المناسبة التي قد تساعد على تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد.
– قشور البرتقال
وتساعد قشور البرتقال على تفتيح التصبغات، لا سيما مع احتواء هذه القشور على فيتامين ج الذي قد يساعد على تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد .

تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد

تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد

قد يساعد الخيار على تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد كما أنه يعد من المكونات الطبيعية التي قد تساعد على إنعاش وتبريد البشرة وللاستفادة من الخيار للتفتيح بالإمكان استعماله بعدة طرق، مثل:
– وصفة الخيار مع العسل
تقشر حبة الخيار وتقسم إلى شرائح، ثم تدلك المنطقة الحساسة الداكنة بشرائح الخيار، بعد ذلك يتم الانتظار إلى أن يجف عصير الخيار على البشرة، ثم توزع ملعقة عسل على المنطقة الحساسة وتغسل المنطقة بعد فترة.
– وصفة الخيار مع البطاطا
تخلط ملعقتان من عصير الخيار وعصير البطاطا مع ملعقة من العسل وملعقة من السكر، ثم يوزع المزيج على المنطقة الداكنة، يفرك بلطف ويشطف بالماء بعد 15 دقيقة.
– وصفة الخيار مع الألوفيرا
يتم مزج لب حبة خيار مع القليل من هلام الألوفيرا، ثم يطبق المزيج على المنطقة الحساسة ويشطف بعد فترة.

نصائح لتفتيح المنطقة الحساسة

نصائح لتفتيح المنطقة الحساسة

اختيار الشفرة المناسبة:
احرصي على استخدام الشفرة اللطيفة على بشرتك، حيث أن ليس كل الشفرات يمكن استخدامها في أي موضع، حيث أن هناك أنواع من الشفرة الخاصة بالسيدات وليس النوع العادي.
تنظيف المنطقة وإعدادها قبل الحلاقة:
حيث لابد من تنظيف البشرة جيداً، وكذلك تعريضها للماء الدافئ لمدة عشر دقائق قبل الحلاقة، حيث أن الماء الدافئ يساعد على تجهيز الجلد لإزالة الشعر بطريقة أفضل وأسهل.
التقشير:
يفضل تقشير الجلد بهذه المنطقة للتخلص من خلايا الجلد الميت بواسطة مزيج السكر والعسل أو عن طريق استعمال الملح والعسل، أو حتى باستخدام منشفة مبللة وفركها بلطف للتخلص من خلايا الجلد الميتة.
استخدام كريم الحلاقة:
يساهم استخدام كريم حلاقة موثوق المصدر في تحسين نتائج الحلاقة وعدم اسمراررلون الجلد، لأن تلك الكريمات تحتوي على مكونات ترطيب، مثل: زبدة الشيا، زيت الزيتون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: