العناية بالبشرة والجسم

وصفة تفتيح الرقبة

وصفة تفتيح الرقبة كما سنتحدث كذلك عن وصفة تفتيح الرقبة وتفتيح الرقبة بالليمون وتبييض الرقبة بالنشا وتبييض الرقبة باسرع وقت وتفتيح الرقبة السوداء في أسبوع كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

وصفة تفتيح الرقبة

وصفة تفتيح الرقبة

1-وصفة عصير البطاطس للرقبة الداكنة
تحتوى البطاطس على خصائص تبييض تساعد على تفتيح البشرة، لذلك ينصح بأخذ البطاطس الصغيرة وبشرها، وعصرها، ووضع العصير على الرقبة، والانتظار حتى يجف، ثم شطف الرقبة بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة مرتين يومياً.
2-وصفة صودا الخبز للرقبة الداكنة
يساعد صودا الخبز فى إزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز الدورة الدموية، مما يساعد على تغذية البشرة، ولذلك ينصح بأخذ 2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وكمية كافية من الماء لصنع معجون ناعم، ووضع العجينة على الرقبة وتركها تجف، ثم غسل الرقبة بالماء وترطيبها، مع تكرار الوصفة يومياً حتى الحصول على نتيجة إيجابية.
3-وصفة خل التفاح للرقبة الداكنة
يساعد خل التفاح فى إزالة خلايا الجلد الميتة، لذلك ينصح بأخذ ملعقتين كبيرتين من خل التفاح و 4 ملاعق كبيرة من الماء وخلطها جيدًا، وغمس كرة قطنية فى خل التفاح، ووضع الخليط على الرقبة، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء، مع تكرار الوصفة يومياً حتى الحصول على نتيجة إيجابية، مع ترطيب الرقبة بعد وضع خل التفاح.
4-وصفة الزبادي للرقبة الداكنة
يحتوي الزبادي على إنزيمات طبيعية تعمل مع الأحماض في الليمون لتغذية البشرة، وتفتيح المناطق الداكنة، ولذلك ينصح بأخذ ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وخلط المكونين ووضعهما على الرقبة، ثم الانتظار لمدة 20 دقيقة قبل شطف الرقبة بالماء، وتكرار الوصفة يومياً للحصول على نتيجة إيجابية.

تفتيح الرقبة بالليمون

تفتيح الرقبة بالليمون

1-الليمون والكركم
فقط اضيفي القليل من مسحوق الكركم لعصير الليمون الطازج، واستخدميه لتدليك منطقة الرقبة لبضع دقائق، ثم يترك لمدة ربع ساعة ويشطف بعدها بالماء الفاتر. كرري ذلك عدة مرات خلال الإسبوع ولن تكوني في حاجة لإخفاء رقبتك مجددًا.
2-الليمون وماء الورد
اخلطي ملعقة كبيرة من كل من عصير الليمون الطازج مع ماء الورد. باستخدام قطعة من القطن، وزعي الخليط جيدًا مع التدليك على منطقة الرقبة.
اتركيه طوال الليل، وفي الصباح التالي يشطف جيدًا. تلك الوصفة مناسبة تمامًا لجميع أنواع البشرة وتمنحك نتائج أكيدة.
3-الليمون وزيت الزيتون والعسل
تلك المكونات الثلاثة هي أفضل المكونات الطبيعية التي لا تعمل فقط على ترطيب البشرة، لكن تساعد كذلك على إزالة الجلد الميت. اخلطي ملعقة كبيرة من كل من العسل، زيت الزيتون النقي و2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
استخدمي الخليط لتدليك الرقبة جيدًا لبضع دقائق، واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيها جيدًا بالماء الفاتر.
4-الليمون والطماطم
اخلطي عصير الطماطم مع عصير الليمون الطازج. يوزع الخليط على المناطق الداكنة من الرقبة ويترك لمدة نصف ساعة. كرري تلك الوصفة مرتين خلال اليوم وستحصلين على نتائج سريعة في غضون بضعة أيام.
5-الليمون والعسل
وهو مزيج مثالي لعلاج أغلب المشكلات التي تواجه البشرة، اخلطي عصير الليمون الطازج مع بضع قطرات من العسل الطبيعي.
يوزع الخليط على الرقبة، ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا بالماء الدافئ. يمكنكِ تطبيق خليط العسل والليمون أيضًا على بشرة الوجه لتوحيد لون البشرة.

تبييض الرقبة بالنشا

تبييض الرقبة بالنشا

1-خلطة النشا والخيار:
قومي بمزج ملعقتين من النشا مع ملعقة من الزبادي وملعقة من ماء الورد.
طبقي المزيج على رقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم قومي من بعدها بتطبيق شرائح الخيار على رقبتك واسترخي لمدة 10 دقائق قبل ان تغسليها بالماء الفاتر.
2-خلطة النشا والكركم:
اخلطي مقدار ملعقة من النشا مع ملعقتين من الكركم والقليل من الماء لتحصلي على عجينة.
طبقي المزيج على رقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
3-خلطة النشا والشوفان:
قومي بخلط ملعقتين من النشا وملعقة من دقيق الشوفان وملعقة من عصير الطماطم.
طبقي المزيج على رقبتك مع تدليكه بحركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تقومي بغسله بالماء الفاتر.
4-النشا والليمون:
امزجي ملعقتين من النشا مع 3 ملاعق من عصير الليمون وملعقة من ماء الورد طبقي المزيج على رقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل ان تغسليه بالماء الفاتر.
كرري هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع ولاحظي الفرق.

تبييض الرقبة باسرع وقت

تبييض الرقبة باسرع وقت

1-خلطة زيت اللوز وبودرة الحليب لتغذية خلايا الرقبة وتبييضها
استمتعي بفوائد زيت اللوز المر المتفعالة مع الحليب البودرة الكامل الدسم، لتغذية، وترطيب، وتبييض الرقبة في أسرع وقت، فما عليك سوى خلط نصف ملعقة من زيت اللوز مع ملعقتين من بودرة الحليب و3 قطرات من ماء الورد المركز، خلط المحتويات جيدا، توزيعها على الرقبة يوميا بالحركات الدائرية، تركها لمدة 30 دقيقة قبل الخلود إلى النوم، غسلها بالماء البارد، للحصول على أفضل النتائج في اسبوع واحد فقط.
2-خلطة جل الصبار الطازج لتفتيح الرقبة.
لا تستغني عن جل الصبار الطازج للعناية ببشرتك ورقبتك على الدوام، كونه يحوي المركبات الطبيعية الفعالة والمساهمة في تفتيحهما بالشكل الطبيعي، لذا قومي يوميا بفرك البشرة والرقبة بجل الصبار الطازج، تركه لمدة 30 دقيقة قبل الخلود إلى النوم، غسله بالماء البارد مع مراعاة تمرير مكعبات اماء الثلجية لغلق المسام والتخلص من الخلايا الميتة المتسببة في اسمرار الرقبة على وجه الخصوص في أسرع وقت.

تفتيح الرقبة السوداء في أسبوع

تفتيح الرقبة السوداء في أسبوع

1-الخيار والليمون لتفتيح الرقبة السوداء
المكونات:
4 ملعقة كبيرة من عصير الخيار+2ملعقة صغيرة عصير ليمون
الطريقة:
1-امزجي عصير الخيار مع عصير الليمون واستخدمي قطعه قطنية وقومي بوضعها في المزيج ثم ضعيها على الرقبة واتركيها لمدة عشر دقائق.
2- ثم قومي بغسل الرقبة جيداً بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة 3 مرات أسبوعياً.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر