العناية بالبشرة والجسم

وصفة تفتيح الركب

وصفة تفتيح الركب كما سنتحدث كذلك عن طريقة تبيض الركب بالفازلين وتبييض الركب بالنايلون وتبييض الركب بالليمون وتبييض الركب والأكواع في ثلاث ايام كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

وصفة تفتيح الركب

وصفة تفتيح الركب

1-السكر وزيت الزيتون:
يعد السكر مقشراً للبشرة؛ حيث يزيل خلايا الجلد الميتة والداكنة بسهولة وسرعة، وعند دمجه مع زيت الزيتون يصبح المقشر مرطباً للبشرة، فيغذيها، ويقشرها.
وطريقته هي:
المكونات:
-ملعقتان كبيرتان من السكر.
-ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
طريقة التحضير:
-تخلط المكونات مع بعضها البعض للحصول على مزيج، ثم يوضع المزيج على الركب السوداء، والأكواع، ثم يفرك بحركات دائرية مدة 5 دقائق، ثم يغسل بالماء، وتكرر هذه الوصفه يومياً.
2-الألوفيرا:
يعتبر نبات الألوفيرا شفاء للركب والأكواع الجافة، مما يجعلها لينةً أكثر، ومشرقةً، ويعمل على تحسين لون البشرة، ويعطي الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.
وطريقته هي:
المكونات
-ورقة من الألوفيرا.
طريقة التحضير:
-يستخرج الجل من الألوفيرا، ثم يوضع على الركب والأكواع، ويترك مدة 15-20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ، ثم تكرر هذه الوصفه مرتين يومياً.
3-مسحوق الكركم:
يتخلص الكركم من الشوائب الموجودة في البشرة، ويوحد لونها للحصول على بشرة مبهجة أكثر، أما الحليب فيفتح البشرة الداكنة، أما العسل فيبقي البشرة رطبة، ومغذية.
وطريقته هي:
المكونات:
-ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
-ملعقة صغيرة من العسل.
-ملعقتان كبيرتان من الحليب.
طريقة التحضير:
-تخلط المكونات للحصول على معجون، ثم يوضع على الركب والأكواع مع التدليك بحركة دائرية مدة دقيقتين، ويترك مدة 20 دقيقة، ثم تغسل بالماء، وتكرر هذه الوصفه مرتين الى ثلاث مرات أسبوعياً.

طريقة تبيض الركب بالفازلين

طريقة تبيض الركب بالفازلين

-اخلطي ملعقة طعام كبيرة من النشا مع كمية متساوية من الفازلين وأضيفي اليهما بضع نقاط من عصير الليمون وربع ملعقة من عسل النحل جيدا ثم وزعي الخليط على المناطق الداكنة من الأكواع والركب لمدة 20 دقيقة وازيليهما بالماء الفاتر والصابون. كرري الوصفة بين 3 الى 4 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة سريعة.
-تعتمد هذه الوصفة في قوامها على النشا الذي يشتهر بفعاليته في تبييض الجلد وإزالة التصبغات الجلدية الداكنة بدون أن يتسبب بأي حساسية أو تهيج للبشرة، الى جانب مستحضر الفازلين الدهني الذي يعمل على ترطيب المنطقة الجافة من الأكواع والركب وتفتيح اللون ايضا.

تبييض الركب بالنايلون

تبييض الركب بالنايلون

1-ضعي ملعقة كبيرة من زيت اللوز على ركبتيك.
2-دلكي ركبتيك جيداً بزيت اللوز.
3-قومي بتغطية ركبتيك بالنايلون طوال الليل.
4-اغسلي ركبتيك في اليوم التالي وكرري العملية يومياً.

تبييض الركب بالليمون

تبييض الركب بالليمون

1-تفتيح الركب بالليمون مع ماء الورد
قومي بتحضير مزيج من ماء الورد مع عصير ليمونة واحدة ، وبعض من ملح الطعام ، وقومي بفرك الركب لمدة 10 دقيقة ، واتركيها لمدة 15 دقيقة ، وقومي بغسلها بماء فاتر وصابون ، ومن الأفضل أن تقومي بتطبيق تلك الوصفة لمدة 3 أيام في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية.
2-تفتيح الركب بالليمون مع زيت الزيتون
إنه خليط يعمل على تفتيح الركب ، ويمنع جفافها وهذا يكون بسبب السكر والملح ، إنما الليمون يعمل على تبييض وتفتيح البشرة ، وزيت الزيتون يجعل بشرتك وركبتيكِ أكثر نعومة ، قومي بتحضير 1/2 ملعقة سكر ، مع 1/2 ملعقة ملح خشن ، مع 1/2 ليمونة ، و 1 ملعقة من زيت الزيتون ، وقومي بخلط المكونات مع بعضها البعض جيدًا وضعي كل المكونات مع بعضها وقومي بوضع الخليط على الركب لمدة 30 دقيقة ، واغسليها بماء فاتر ، كرري الوصفة لمدة 3 أيام في الأسبوع.

تبييض الركب والأكواع في ثلاث ايام

تبييض الركب والأكواع في ثلاث ايام

1-الجلسرين وبودرة الأطفال
-خلط علبة جلسرين بالإضافة إلى ثلاثة ملاعق حجمها كبير من بودرة الأطفال.
-إضافة نصف ليمونة مع ثلاث ملاعق زيت الأطفال. التقليب الجيد لكافة المقادير، وبعد ذلك توضع على منطقة الأكواع والركب ويتم تركها لمدة ستون دقيقة.
-تشطف بعد ذلك باستخدام الصابون والماء، مع الاستمرار في تكرار تلك الطريقة إلى أكثر من مرة كل يوم من أجل الحصول على النتائج الأفضل والسريعة.
2-زيت الزيتون والملح الخشن
-إحضار إناء ثم وضع فيه ملعقتين من زيت الزيتون، مع ملعقة عصير ليمون والتقليب الجيد لتلك المقادير.
-بعد ذلك يتم إضافة ربع كأس ملح خشن، معه نصف كأس سكر ثم تقلب كافة المقادير جيدًا.
-التدليك الجيد للركب والأكواع باستخدام هذه الوصفة من خلال الحركات الدائرية لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك يتم تركها لمدة عشر دقائق أخرى على الوجه.
-يشطف باستخدام الماء الدافئ، ينصح بتكرار تلك الطريقة لمدة ثلاث مرات في اليوم إلى أن يتم الحصول على النتائج المطلوبة.
3-وصفة الفلفل الأسود والفازلين
-خلط ملعقتين فلفل أسود بالإضافة إلى نصف عصير ليمونة.
-إضافة ملعقة كبيرة فازلين طبي مع وضع أي نوع من الكريم المرطب.
-يتم الخلط ثم التقليب الجيد، وبعد ذلك يتم وضع تلك الطريقة على الأكواع والركب مع التدليك الجيد لفترة يمكن أن تصل لعشرة دقائق في صورة دائرية، وبعد ذلك شطف هذه الأماكن.
4-وصفة الخل الأبيض
-وضع 6 ملعقة خل أبيض مع كأس من المياه وعصير نصف ليمونة وأيضًا ماء الورد.
-تقلب كافة المكونات جيدًا، وبعد ذلك يتم غطس بها قطعة من القماش ثم يتم وضعها بصورة ملفوفة على الأكواع والركب لفترة من الممكن وصولها لساعتين.
– تزال قطعة القماش ثم شطفها باستخدام الماء مع الترطيب الجيد لأي نوع من الكريم.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر