العناية بالشعر

فرد الشعر بالارجان

طريقة فرد الشعر بالارجان كما سنتحدث كذلك عن ما هو فرد الشعر بالارجان؟ وفوائد الأرجان لفرد الشعر وطرق استخدام زيت الارجان وأضرار علاج الشعر بالارجان كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فرد الشعر بالارجان

فرد الشعر بالارجان
فرد الشعر بالارجان
  1. زيت الأرجان
    للشعر قومىِ بتدفئة زيت الأرجان في وعاء صغير ، ثم اغمسي قطعة من القطن في الزيت وادهني بها منطقة فروة الرأس ودلكيهاِ جيداً وبعناية ، يفضل عمل تلك الطريقة قبل النوم .
  2. زيت الفيتامين وزيت الأرجان
    إخلطيِ كبسولة واحدة من فيتامين E مع ملعقة كبيرة من زيت الأرجان ، واستخدمي الخليط في تدليك فروة الرأس بلطف ، وإتركيهِ على شعرك لمدة نصف ساعة ، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ.
  3. عصير الليمون وزيت الأرجان
    قوميِ بخلط ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من زيت الأرجان ، وإستخدمي الخليط في تدليك فروة الرأس ، وإتركيهِ على شعرك لمدة 3 ساعات.

ما هو فرد الشعر بالارجان؟

ما هو فرد الشعر بالارجان؟
ما هو فرد الشعر بالارجان؟
  • يعمل زيت الأرجان علي تقوية بصيلات الشعر و تحفيز نمو الشعر و زيادة كثافته و ذلك من خلال مكافحة الشوارد الحرة و الوقاية من العدوات التي تقوم بالتسبب بتساقط الشعر مثل العدوي الفطرية.
  • زيت الارجان لفرد الشعر والذي يعتبر من اهم الزيوت الطبيعية علي الإطلاق ، فهو مخصص للعناية بفروة الرأس و الشعر ، كذلك يتم استخدام زيت ارجان كبلسم طبيعي للشعر حيث يقوم بتركيب الشعر بطريقة عميقة ، و ذلك لإحتواءه علي كمية كبيرة من فيتامين E في تكوينه ، و الذي يعرف بمنافعه العديدة للشعر ، حيث يقوم بتحفيز نمو الشعر بسرعة و بشكل طبيعي.

فوائد الأرجان لفرد الشعر

فوائد الأرجان لفرد الشعر
فوائد الأرجان لفرد الشعر
  1. تحافظ مادة الفينولات الموجودة في زيت الأرجان فروة الرأس، وتعزز نمو الشعر الجديد، وتعالج تساقط الشعر، ويمكن تدليك فروة الرأس به لمدة دقائق يوميًا، لتحفيز تدفق الدم وفتح المسام.
  2. زيت الأرجان غني بالأحماض الدهنية، ويساعد على إعادة لمعان الشعر، كما أن الإفراط في استخدامه، لا يسبب تراكم الدهون على الشعر لأنه يتوغل في البصيلات ويتم امتصاصه بسرعة، بعكس الزيوت الأخرى مثل جوز الهند والزيتون.
  3. يفضل استخدام بضع قطرات من زيت الأرجان على الشعر المبلل، لتخفيف التجاعيد والتشابك في الشعر، ومن ثم تجفيفه، وساعد هذه الطريقة في علاج تقصف الشعر الموجود في الأطراف.
  4. يعمل زيت الأرجان على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة للشعر، لاحتوائه على مضادات الأكسدة الموجودة، كما أنه مفيد للشعر المصبوغ لمنع فقدان لون الصبغة.
  5. جزيئات زيت الأرجان أصغر من الزيوت الأخرى، لذا تختراق فروة الرأس بسهولة أكبر الأمر الذي يجعل أكثر نعومة، وأقل تشابك وجفاف.

طرق استخدام زيت الارجان

طرق استخدام زيت الارجان
طرق استخدام زيت الارجان
  1. شامبو بزيت الارجان
    لتحسين جودة شعرك ، يمكنك إضافة زيت الأرغان المغربي إلى منتجات العناية بالشعر المعتادة: (الشامبو ، وقناع الشعر ، ومنتجات التصفيف ، إلخ.
    تعتمد الجرعة على نوع شعرك: بضع قطرات (للشعر الدهني) و1 ملعقة صغيرة.
    (للشعر الجاف).
    إذا قمتي بإضافة الزيت إلى الشامبو الخاص بك ، اتركيه على شعرك أطول مده ، حوالي 5 دقائق حتى يعمل الزيت.
  2. استخدام زيت الأرجان النقي
    نفرك زيت الأركان في فروة الرأس ، وينصح بتدليك فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ، ثم وزع الزيت على كامل طول الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل.
    يمكنك تركها لفترة أطول أو حتى بين عشية وضحاها.
    نضع غطاءً بلاستيكيًا أو نلف الرأس بغشاء بلاستيكي للحصول على تأثير الاحترار.
    بعد انتهاء فترة التعرض يغسل بالشامبو.

أضرار علاج الشعر بالارجان

أضرار علاج الشعر بالارجان
أضرار علاج الشعر بالارجان
  • لا يوجد أي أضرار عند استخدام معالج الأرغان للشعر، بل بالعكس يمد الشعر بالكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الهامة ومضادات الأكسدة، مما يساعده على علاج ما به من تلف أو تقصف أو أي أمور آخري، لذلك أطلق على هذا الزيت زيت المعجزة لما يفعله من تغير كامل وسريع في الشعر للأفضل في وقت قصير.
  • بالرغم من أنه خالِ من الفورمالين إلا أن الاستخدام الخاطئ لبروتين أرجان ثيرابيى، وكثرة استخدامه على الشعر؛ يؤدي إلى سقوط الشعر ويجعل الشعر جاف وتالف. يجب حفظ المنتج في درجة حرارة الغرفة، بعيدًا عن الأطفال. عند وضع المنتج على شعرك إذا شعرتي برد فعل غريب على فروة الرأس توقفي عن استخدامه فورًا.

أضرار فرد الشعر بالارجان

أضرار فرد الشعر بالارجان
أضرار فرد الشعر بالارجان

يعتبر الأرجان بشكل عام آمنًا للاستهلاك والاستخدام الموضعي، ومع ذلك مع بعض الأشخاص، قد يسبب زيت الأرجان شكلاً من أشكال الحساسية يعرف باسم التهاب الجلد التماسي، والذي يتميز بتطور الطفح الجلدي والاحمرار والحكة في موقع التطبيق للزيت على الجلد.

الفرق بين البروتين والارجان

الفرق بين البروتين والارجان
الفرق بين البروتين والارجان

الكرياتين والبروتين هى مواد لفرد الشعر المموج، والفرق الأساسى بينهما أن الكرياتين هو مادة لفرد الشعر، أما البروتين فهو طريقة معدلة للفرد بإمداد الشعر بالمواد البروتينية المغذية له والتى تعمل على معادلة بروتينات الشعر وتؤدى لفرده بأمان، ويقع الفرق الجوهرى بينهما فى وجود نسبة الفورمالين، فالأفضل اختيار البروتين


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر