العناية بالشعر

كريم فرد الشعر نيترو كندا

كريم فرد الشعر نيترو كندا كما سنتحدث كذلك عن طريقة استخدام كريم نيترو ومكونات كريم نيترو للشعر وأضرار كريم فرد الشعر نيترو كندا وروتين لفرد الشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كريم فرد الشعر نيترو كندا

كريم فرد الشعر نيترو كندا

من أهم مميزات فرد الشعر نيترو كندا:
1-يحول شعرك المجعد / الملتف / المتموج إلى شعر مفرود يدوم طويلاً.
2-يجمع بين 4 مغذيات لحماية الشعر.
3-رائحة خفيفة ومريحة.
4-الكولاجين.
5-بروتين الحرير.
6-يحافظ على شعرك صحيًا ورائع الملمس ومفرودًا أكثر من أي وقت مضى.
7-زيت الزيتون الذي يعمل على تغذية الشعر وجعله انسيابي.

طريقة استخدام كريم نيترو

1-أغسلي شعرك بالشامبو فقط بدون استخدام البلسم ثم جففيه.
2-ارتدي القفازات افرغي انبوب كريم فرد الشعر في وعاء بلاستيك.
3-اقسمي شعرك الى 4 اقسام و ضعي عليه الكريم مع مراعاة ترك 1 سم عن فروة الشعر ثم وزعيه على الشعر بشكل متساوي و اتركيه على شعرك من10الى 20 دقيقه.
4-اعملي امتحان لشعرك للتاكد من استقامتة اسحبي خصلة شعر بطرف اصابعك اذا تمددت لضعف طوله الاصلي فاعملي على شطف الشعر جيدا بالماء فقط.
5-جففي شعرك بمجفف الهواء ثم سرحيه باستخدام مكوي الشعر خصله خصله.
6-ضعي الكريم المثبت رقم 2 على شعرك خصله خصله واستخدمي مشط ذو اسنان واسعه ليتوزع الكريم المثبت بشكل متساوي و اتركيه بالشعر لمدة 10الى 20 دقيقه ثم اشطفيه بالماء.
7-ضعي الكريم المعالج على شعرك و اتركيه 5 دقائق و بعدها اشطفيه بالماء.
8-جففي شعرك و سرحيه بالطريقه التي ترغبين بها.
9-تنبيه امتنعي عن غسل الشعر او ربطه لمدة يومين على الاقل لدوام استقامة الشعر.

مكونات كريم نيترو للشعر

1-الكيراتين لفرد و تنعيم الشعر واصلاح التالف منه و تقوية جذور الشعر.
2-زيت الزيتون غني بأحماض دهنيه أساسيه لتغذية و ترطيب الشعر.
3-بروتين الحرير يحمي الشعر و يعطيه ملمس ناعم حريري.
4-الكولاجين يقوي الشعر ينعمه و يطريه و يعالج الخشونه و التقصف.

أضرار كريم فرد الشعر نيترو كندا

1-يظنّ البعض أنّ الأضرار قد لا تؤثر على الشعر القويّ والكثيف، لكن هذه فكرة خاطئة حتمًا، ستلحق هذه المواد الأضرار بالشعر مهما كانت درجة كثافته أو قوّته، وسيحدث تساقط كبير للشعر، وتدمير لبصيلات الشعر، وظهور فراغات كثيرة في الرأس، لذلك تنصح الفتيات بمعرفة نوع المادّة التي يتمّ استخدامها وآثارها، وأن يتم أخذ نصيحة مختصّ، وذلك لأن أغلب أنواع هذه الكريمات تحتوي على الأمونيا والبطاس وهي مواد حارقة للشعر ولفروة الرأس، ويختلف الأمر عند استخدام الكيراتين والبروتين للشعر.
2-إذا كان شعرك من النوع القوي والسَّميك سيتحمل قليلًا هذه الأضرار، أما الشعر الضعيف فالتساقط وتدمير الشعر يظهر بشكل ملحوظ، حيث تتساقط خصلة كامله من الشعر فتظهر فراغات بشكل سريع في فروة الرأس.
3-هذه الكريمات، كغيرها من الموادّ الكيماويَّة، تعمل بُعيد تحقيق فائدتها المزعومة على إظهار الكمّ الهائل من الأضرار التي تلحقها بفروة الرأس والشعر، إضافةً إلى أنَّها تقصّف أطراف الشعر وتساقطه، ولعلاج ذلك، ليس أمام النساء اللواتي تعرضن لهذا الأثر الجانبيّ سوى قصّ شعرهنّ، وبالرغم من أضرار هذه الكريمات التي باتت معروفة إلا النساء ما زلن يستخدمنها في جهل كبير لأضرارها.

روتين لفرد الشعر

1-تجفيف الشعر: جففي الشعر بمنشفة قطنية، ويمكنكِ استخدام تيشيرت قطني نظيف. جففي شعرك برفق وابدئي من الأطراف في اتجاه الجذور، ولا تجففي شعرك بالسيشوار حتى لا يفقد ترطيبه واتركيه يجف في الهواء بعد تجفيفه بالمنشفة.
2-ترطيب الشعر: ترطيب الشعر هو الخطوة الأهم في روتين العناية بالشعر المجعد، فجفاف الشعر من أهم أسباب تجعده، لذا لا تهملي عزيزتي خطوة البلسم بعد استخدام الشامبو، بل ينصح بعض خبراء العناية بالشعر باستخدام البلسم كبديل للشامبو إذا كنتِ تحتاجين إلى غسل شعرك بصورة متكررة، فاكتفي بغسله بالشامبو مرة واحدة في الأسبوع، واستخدمي البلسم في المرات الأخرى والذي يساعد على تنظيف الشعر وترطيبه بعمق.
3-تزييت الشعر: كما ذكرنا، فإن الترطيب هو المفتاح لتجنب هيشان الشعر وتجعده، لذا فاستخدام الزيوت على الشعر قبل التصفيف من الأمور المهمة التي يجب ألا تهمليها عزيزتي، ويُفضل اختيار الزيوت التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية مثل زيت الخروع، وزيت جوز الهند، وزيت الأفوكادو، وزيت الزيتون.
4-اختيار تصفيفة شعر مناسبة: تساعد بعض التصفيفات على فرد الشعر، مثل الكعكة أو الطاقية أو استخدام الرولو بأحجام كبيرة، لذا للحصول على شعر مفرود احرصي على تصفيفه بإحدى هذه الطرق، وتجنبي الضفيرة إذ تعمل على تمويجه، ويُفضل لف الشعر طاقية قبل النوم للحصول على شعر مفرود في الصباح
5-غسل الشعر: لا تكثري من غسل الشعر، ويُفضل غسله مرة واحدة إلى مرتين أسبوعيًا على الأكثر حتى لا يفقد زيوته الطبيعية ويزداد تجعده، ويُنصح باختيار شامبو يحتوي على نسبة عالية من الجلسرين، لأنه يساعد على محاربة التجعد باختراق الشعر وترطيبه من الداخل، يعمل الجلسرين أيضًا على تكوين طبقة واقية على الجزء الخارجي من الشعر، كذلك احرصي على اختيار شامبو خالِ من السلفات، والتي تفقد الشعر زيوته الطبيعية وتتركه جافًا.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر