تكنولوجيا

طريقة ضغط ملف pdf

طريقة ضغط ملف pdf سنتعرف اليوم ايضا على ضغط ملفات بي دي اف في في Windows وتصغير حجم PDF بدون برامج وبرنامج تصغير ملفات PDF لأصغر حجم ممكن ودمج ملفات PDF كل ذلك سنتعرف عليه في هذه السطور التالية.

طريقة ضغط ملف pdf

نستطيع ضغط ملفات من نوع PDF لأيّ سبب من الأسباب، كإرسالها عبر الإيميل مثلاً أو حتى تقليل حجم المساحة التخزينية التي توجد عليها هذه الملفات، يمكنه القيام بضغط ملفات الـ PDF بطريقة سهلة باستخدام برنامج الـ Acrobat وذلك باتّباع الخطوات التالية:
– تشغيل برنامج الـ Acrobat، ثمّ فتح ملف الـ PDF المُراد القيام بضغطه.
– إظهار التفاصيل الخاصة بالمستند المراد تحويله بالنقر على الأزرار Ctrl وD في لوحة المفاتيح.
– معرفة الحجم الحالي للمستند والذي يظهر في خانة File Size الموجودة في تبويب Advanced.
– النقر على قائمة File الموجودة ضمن شريط القوائم.
– اختيار Save As من خلال القائمة الظاهرة على الشاشة.
– النقر على Reduce Size PDF لبدء ضغط ملف الـ PDF بالتالي تقليل حجمه.
– اختيار نسخة من نسخ برنامج الـ Acrobat الظاهرة في الشاشة وحسب رغبة المستخدم.
– النقر على زر OK.

ضغط ملفات بي دي اف في في Windows

قم بضغط ملفات PDF الخاصة بك باستخدام SmallPDF
– في Windows، أبسط حل دون اللجوء إلى أدوات خارجية هو إنشاء وثيقة Word جديدة أو عرض تقديمي جديد في PowerPoint، اختر حفظها كنوع PDF، وبعد ذلك اختر خيار الحد الأدنى للحجم (Minimum size) قبل حفظها في سطح مكتب.
– وبالرغم من أن هذا الحل مفيد لملفات PDF التي تعتمد على النصوص بشكلٍ كبير، إلا أن الدقة ستنخفض كثيراً في حال استعملت عناصر تصميمية متنوعة لتجميل وثيقتك. يمكنك أيضاً أن تستورد ملفات PDF إلى Word 2013 أو أي نسخة أحدث ومن ثم ستتمكن من تصديرها بتنسيقات مضغوطة، لكن مجدداً ستنخفض الدقة على الأغلب.
خيارات مستخدمي Windows محدودة عند الرغبة بضغط ملفات PDF
– الطريقة المعتادة لضغط وتقليل حجم ملف PDF الخاص بك هي استعمال برامج احترافية مثل Adobe Acrobat Pro وInDesign، وكلاهما سيمنحانك نتائج عالية الجودة ويعتبران رائعين في حال كنت مشتركاً في Creative Cloud. هنالك بدائل مجانية لسطح المكتب مثل PrimoPDF، لكنني أجد أن جودة الصور تنخفض بشدة أو يقوم الضاغط بتغيير ملف PDF بشكلٍ كلي مقارنةً بالنسخة الأصلية.
– يمكنك بدلاً من ذلك أن تستعمل أداة على الإنترنت اسمها SmallPDF، وهي عبارة عن تطبيق ويب مزود بعدة أدوات PDF يمكن الوصول إليها من أي مكان ومتى ما احتجت إليها (و بما أنها أداة علىالإنترنت، فإن بإمكانك استعمالها على Mac أو جهاز مزود بـ Linux، أو Chromebook). واحدة من هذه الأدوات هي أداة Compress PDF (ضغط ملف PDF) والتي تمكنك من سحب وإسقاط ملف PDF أو اختياره من قرصك الصلب لتقليل حجمه بشكلٍ كبير.
-بجانب التصميم الجميل، فإن SmallPDF تقوم بالوظيفة المطلوبة على أكمل وجه إذا ما تذكرنا أنها أداة مجانية.
قمت بتجربة ملفي بحجم 25 ميغابايت وكنت قادراً على تقليل حجمه إلى 2 ميغابايت، وهو الحجم المثالي للنشر والإرسال على الإنترنت. ستتأثر جودة الصورة لكنها ما تزال مقبولة عندما نقارنها بكيفية تعامل التطبيقات الأخرى الموجودة على Windows مع عملية ضغط ملفات PDF.

تصغير حجم PDF بدون برامج

-هناك العديد من المواقع المختلفة التي يمكنك ضغط ملف بي دي اف من خلالها بكل سهولة او بعبارة أخرى تصغير حجم ملف pdf، ومن ضمن هذه المواقع:
– موقع pdfcompressor
هو من أفضل المواقع التي يمكنك أن تقوم باستخدامها من أجل تصغير حجم ملفات pdf بكل سهولة أي ضغطها، حيث يقدم العديد من الخدمات بشكل مجاني، هناك أيضًا إمكانية رائعة وهي ضغط مجموعة كبيرة من الملفات في وقت واحد، حيث يتم تصغير ملف بي دي اف بأسهل الخطوات:
-بمجرد أن تقوم بالدخول إلى الموقع سوف تجد الواجهة الرئيسية أمامك ولكنها تكون متاحة باللغة الإنجليزية، لذلك سوف تجد أمامك خيار يسمى UPLOAD FILES فقط اضغط عليه واختر الملف الذي ترغب به من جهازك.
-وبذلك يعمل الموقع على ضغط الملف في عدة دقائق في حالة أن الملف حجمه كبير، حيث يتم تقليل حجم الملف بنسبة كبيرة بدون أن يؤثر على جودته مطلقًا، وبعدما يتم الانتهاء من عملية ضغط الملف فقط قم بالضغط على خيار تحميل الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

برنامج تصغير ملفات PDF لأصغر حجم ممكن

-يعد برنامج PDF Compressor من أفضل البرامج لضغط ملف بي دي اف، فمن خلال هذا البرنامج الرائع بإمكانك أن تقوم بضغط أكثر من ثلاثون ملف وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويكون ذلك بجانب المحافظة على جودة الملفات، كما أنه يعمل على دعم خاصية سحب الملف حيث يمكنك سحب الملف من الجهاز الخاص بك بكل سهولة وإضافته في داخل البرنامج ثم الضغط على زر ضغط الملف ، وهكذا يتم ضغطه في عدة ثواني على الفور.

أهم مميزات برنامج PDF Compressor
-هو برنامج لتصغير ملفات pdf لأصغر حجم ممكن، يعمل على تقليص حجم ملف pdf. فهو يدعم الكثير من اللغات المختلفة المتنوعة مثل اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية وغيرها من اللغات الأخرى، حتى يعمل على تسهيل استخدامه.
-إضافة إلى ذلك يتوافق البرنامج أيضًا مع كافة الأنظمة المختلفة للويندوز في أجهزة الكمبيوتر.
-كما يتم المحافظة على الخصوصية أيضًا مع خلال إنشاء كلمة مرور قوية خاصة بك، بجانب ذلك فأن حجم البرنامج متوسط ولا يتطلب مساحة كبيرة نهائيًا.
-زيادة على ذلك يمكنك مشاركة ملف بي دي اف الذي قمت بضغط بكل سهولة أو صور على أي موقع من مواقع شبكات الإنترنت بشكل سهل وبسيط.

دمج ملفات PDF

-في بعض الأحيان قد ترغب في دمج ملفات PDF أكثر من ملف في ملف بي دي اف واحد في كتاب على سبيل المثال، هناك موقع يمكنك استخدامه وهو pdf2gO، حيث يتم استخدامه من خلال إتباع الخطوات التالية:
1-قم بفتح الموقع ثم قم برفع ملفات PDF الذي ترغب بها، ثم قم بترتيبها من خلال سحبها ووضعها بلشكل المرتب الذي تريد الدمج به.
2-بإمكانك أن تقوم بترتيب كافة المستندات بشكل تصاعدي أو تنازلي من خلال الزر بداخل الموقع.
و3-أخيرًا قم بالضغط على حفظ وبذلك يتم فتح خيارات الحفظ في الموقع، بعدها قم بالضغط على حفظ مرة أخرى ليتم تحميلا الملف بعدما تم دمجه.
4-حيث يمكنك سحب الملفات ووضعها في المربع الموجود في الموقع بشكل يدوي أي بعبارة أخرى تقوم بتصغير حجم ملف pdf بدون برامج، وسوف تقوم بوقع صورة مصغرة للصفحة الأولى في كل مستند ليتم التعرف عليه بكل سهولة.
فإذا كنتم بحاجة إلى ضغط بي دي اف لإرسال مستنداتكم بكل سهولة يمكنك اللجوء إلى أحد هذه المواقع أو برامج ضغط ملفات pdf المذكورة أعلاه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: