الحمل والولادة

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين كما سنتحدث كذلك عن طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين وأصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين وطريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت وطريقة الفلبينيات لمعرفة نوع الجنين وكيف يمكن معرفة نوع جنين كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

-طريقة جهاز السونار :
إن جهاز السونار يُعتبرطريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، فهذه هي أفضل طريقة حديثة على الإطلاق حيث يقوم الطبيب من خلاله رؤية الجنين ومن خلال التعرف على أعضاءه التناسلية يتم تحديد نوعه، وغالبًا يتضح ذلك أواخر الشهر الرابع أو الشهر الخامس من الحمل.

أصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين

أصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين

1-التصوير بالموجات فوق الصوتية
أول الطرق المؤكدة والتي يمكن الاعتماد عليها في التحقيق من نوع الجنين، ويتم ذلك من خلال تصوير الجنين بالموجات الفوق صوتية أو fetal ultrasound ويتم ذلك خلال فترة الحمل، حتى يتم الحصول على صورة تفصيلية للجنين داخل رحم أمه وفي هذه الحالة يتم استخدام موجات صوتية ذات تردد عالي، وهناك العديد من هذه العلامات التي يستخدمها الأطباء في محاولة تحديد جنس الجنين بالتصوير بالموجات فوق الصوتية.
2-ضربات القلب
حيث يمكن أن نعتبر أن سرعة ضربات القلب تكون من ضمن اشهر الطرق التي يمكن استخدامها في التنبؤ بشكل كامل بجنس الجنين، وذلك لأنه في المعدل الطبيعي يكون عدد ضربات القلب يكون من حوالي 110 إلى 160 في الدقيقة الواحدة ولكن في حالة إذا كانت ما بين 120 إلى 140 فإن في هذه الحالة يكون الجنين ذكر، وتم استخدام هذه الطريقة منذ فترة ما وأبدت نجاحها.

طريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت

طريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت

1-الملح لمعرفة نوع الجنين
يعتبر الملح أيضًا من الوسائل الطبيعية التي تستخدم في تحديد نوع الجنين، وها لأنه يحتوي على مواد كيميائية تتفاعل وتعطي نتائج في جميع التجارب العلمية، وبالتالي فإن طريقة الملح من طرق معرفة نوع الجنين في المنزل والتي تتم أيضًا بكل سهولة ويسر دون أي تكاليف مادية.
بل وتغني هذه الطريقة في بعض الأحيان عن الحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب وعمل السونار وبعض الاختبارات الأخرى، ويتم استخدام هذه الطريقة في خلال الأسبوع الثامن من الحمل، ففي هذه الفترة تعطي نتائج دقيقة جدًا عن نوع الجنين، وقبل هذا قد تكن النتيجة مشوهة وغير موثوق فيها.
2-معرفة نوع الجنين باستخدام بيكربونات الصوديوم
تعتبر هذه الطرق من أكثر الطرق التي تستخدم منذ الأزمنة القديمة وحتى الآن وتعتبر من أكثر طرق معرفة نوع الجنين في المنزل شيوعًا والتي تتم بطريقة سهلة وسريعة بدون أي مجهود أو تكلفة على المرأة، حيث يتم استخدام بودرة بيكربونات الصوديوم مع عينة من بول المرأة الحامل.
تقوم المرأة بإحضار وعاء صغير وتضع فيه عينة من البول، من الضروري أن تكون عينة البول في الصباح على الريق قبل تناول أي مشروبات أو سوائل لأن المياه بشكل عام تخفف من نسبة تركيز البول في الجسم، وبالتالي النتيجة لم تكن موثوقة بشكل كبير.

طريقة الفلبينيات لمعرفة نوع الجنين

طريقة الفلبينيات لمعرفة نوع الجنين

الطريقة الأول
طريقة تعرف بها المرأة الإندونيسية على جنس الجنين هي من خلال لون الحلمة ، فإذا كان لون الحلمة بني فاتح إلى وردي ، فالجنين فتاة ، وإذا كان أسود الجنين ذكر.
الطريقة الثانية
هي قياس معدل ضربات قلب الجنين ، فإذا كان معدل ضربات قلب الجنين 140 فهذا يعني أن الجنين ذكر ، وإذا كان معدل ضربات قلبه أقل من هذه القيمة فهذا يعني أن يكون الجنين أنثى.
الطريقة الثالثة
تنظر المرأة الإندونيسية أيضًا إلى شكل بطن الحامل ، فإذا كان البطن بيضاويًا فالجنين ذكر ، أما إذا كان البطن متجهًا للأمام فالجنين أنثى

كيف يمكن معرفة نوع جنين

كيف يمكن معرفة نوع جنين

1-فحص التشريح في الثلث الثاني من الحمل
فحص التشريح في الثلث الثاني من الحمل هو فحص مفصل بالموجات فوق الصوتية يساعد الطبيب أو فني الموجات فوق الصوتية على رؤية أعضاء الجنين، وموقع المشيمة، وتحديد صحة الطفل النامي والحمل.
عادة ما يقوم مقدمو الرعاية الصحية بجدولة ذلك في غضون الأسابيع 18 إلى 22.
2-فحص الحمض النووي الخالي من الخلايا
إذا أظهر فحص التشريح وجود مشاكل محتملة مع الجنين، فقد يوصي الطبيب بإجراء اختبارات إضافية أكثر توغلاً. وفقًا لمنظمة الأبوة المخططة، يتضمن كل من بزل السلى و CVS أخذ عينات من المادة الوراثية. على الرغم من أن هذه الاختبارات يمكن أن تتنبأ بدقة بجنس الجنين، إلا أن الأطباء يجرون هذه الاختبارات لتحديد التشوهات الصبغية.
3-الفحص غير الجراحي قبل الولادة
يستخدم اختبار ما قبل الولادة (NIPT) تحليل الدم لتقييم مخاطر العديد من الاضطرابات الوراثية. يمكن لهذا الفحص أيضاً تحديد نوع الجنين لأن الاختبار يقوم بالمسح بحثاً عن وجود كروموسوم Y، وهو الكروموسوم الذي ينتج بشكل عام طفل ذكر.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر