السياحة والسفر

أفضل مدن النرويج للعيش

أفضل مدن النرويج للعيش كما سنتحدث كذلك عن أفضل مدن النرويج للعيش وكاتيغات النرويج ومدن النرويج السياحية وعاصمة النرويج وسفالبارد كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أفضل مدن النرويج للعيش

أفضل مدن النرويج للعيش

1-مدينة تروندهايم
تروندهايم هي ثالث أكبر مدن النرويج ومن المدن التاريخية التي ما زالت تحتفظ برونقها ومعالمها التاريخية كالكنائس والمتاحف والأبراج والقلاع، وتعد من أهم الأماكن السياحية في النرويج، ومن أهم معالم المدينة نذكر، كاتدرائية نيداروس، المستودعات الضخمة، القلعة القديمة، برج التلفزيون.
2-مدينة ترموسو
من أجمل الأماكن السياحية في النرويج بجميع فصولها الأربعة، وهي واقعة في مقاطعة ترومس، وتلقّب بباريس الشمال، حيث تحتضن الكثير من المعالم السياحية بما فيها المعالم التاريخية، ولعل أبرز ما تشتهر به هذه المدينة هو منطقة الشفق القطبي التي تجتذب السيّاح من جميع أنحاء العالم لمشاهدة هذه الظاهرة الطبيعية الفريدة من نوعها.
3-مدينة أوسلو
تقع أوسلو على الساحل الجنوبي الشرقي في جنوب شرقي النرويج، وتعد من أهم المدن السياحية، وتلقب بمدينة التلال، حيث تكثر فيها التلال الخضراء والحدائق والبحيرات، وتضم العديد من المعالم السياحية بما في ذلك المتاحف.
وتضم أيضا القصر الملكي، ومتنزه فروجنر، وحديقة فيجلاند، وغيرهما من المواقع السياحية.
4-مدينة بيرغن
بيرغن من أهم مدن النرويج السياحية، تعرف بأنها بوابة المضايق البحرية في النرويج، حيث تحيط بها 7 جبال شاهقة، وتستقطب زوار المدينة من السياح للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الآسرة بعيداً عن صخب الحياة في المدن، تشتهر المدينة أيضاً بأحيائها التاريخية ومبانيها القديمة، ولعل أشهر تلك الأحياء هي المنطقة الهانزية التاريخية.

كاتيغات النرويج

كاتيغات النرويج

إنها ليست قرية في النرويج ، بل هي عبارة عن خليج ضيق في جنوب اسكندنافيا.
تقع بين شبه جزيرة جوتلاند في الدنمارك من الغرب ، وجزر الدنمارك في المضيق الدنماركي في الجنوب (موقع كوبنهاغن) ، والسويد إلى الشرق.
يأخذ Kattegat مياه بحر البلطيق إلى Skagerrak ، والتي تربط بحر الشمال.
يعتبر Kattegat بحرًا ضحلًا إلى حد ما ويمكن أن يكون التنقل فيه صعبًا وخطيرًا للغاية بسبب العديد من الشعاب المرجانية الرملية والصخرية والتيارات الصعبة التي غالبًا ما تتغير. في العصر الحديث، كانت القنوات قاع البحر الاصطناعي المحفورة، وقد تم العديد من الشعاب المجروفة إما عن طريق ضخ الرمل أو الحجر الصيد، ومتطورة إشارات ضوئية وقد تم تركيب الشبكة، للحفاظ على حركة دولية شديدة جدا من هذا البحر الصغير.

مدن النرويج السياحية

مدن النرويج السياحية

1-السياحة في لوفوتن او افوتين
مدينة لوفوتن أو افوتين عبارة عن أرخبيل من الجزر، تقع في مقاطعة نوردلاند النرويجية. تعجز الكلمات عن وصف الجمال الذي ستقابله في تلك المدينة الخلابة، فسر تميزها الطبيعة الساحرة المشكلة من الجبال، والخلجان، والأراضي البكر، والشواطئ، ولكن أهم ما يميزها قرى الصيد المكونة من الكبائن الحمراء، التي بنيت في الأصل لإقامة الصيادين القدامى، ولكنها الآن مخصصة لإقامة السياح.
2-السياحة في سفالبارد
مدينة سفالبارد هي عبارة عن أرخبيل من الجزر، يغطي معظم الأجزاء الشمالية من النرويج.
سفالبارد أقرب أراضي النرويج للقطب الشمالي، ولكن بالرغم من ذلك جوها يعتبر أدفأ منه نسبياً.
3-السياحة في تروندهايم
مدينة تروندهايم واحدة من أقدم مدن النوريج، تعتز بشكل كبير بتاريخها وتراثها الثقافي.
تزخر المدينة بالكثير من المعالم التاريخية ذات الإطلالات الرائعة على المدينة، والمتمثلة في المتاحف والقلاع والكنائس والأبراج.
4-السياحة في ستافنجر
لو ترغب في السفر الى النرويج لقضاء عطلة صيفية على الطريقة الاسكندنافية المميزة، لن تجد أفضل من مدينة ستافنجر؛ لأنها تعتبر إحدى أماكن النرويج القليلة، التي تحتوي على شاطئ رملي طويل.
5-السياحة في بيرغن أو بيرجن
مدينة بيرغن عاصمة النرويج قديماً، وأجمل مدن النرويج بلا منازع، تقع غرب البلاد، وتبعد عن مدينة أوسلو بحوالي 480 كم.
تمتاز مدينة بيرغن بالمناظر الطبيعية الخلابة، والمضايق البحرية، والشلالات المتدفقة، والجبال الشاهقة، ناهيك عن كونها مدينة تاريخية عريقة بإطلالة شبابية، نشأت حول مرفأها الراسخ.

عاصمة النرويج

عاصمة النرويج

أوسلو هي العاصمة الرسمية لمملكة النرويج وأكبر مدنها حيث بلغ في عام 2012 م التعداد العام لسكّانها 617,242 نسمة، وتعدّى المليون نسمة في التجمّع الحضريّ المحيط بها.
إن مدينة أوسلو هي المركز الثقافيّ والصناعيّ والاقتصاديّ الرئيسيّ، ومن أهمّ الموانئ البحريّة لمملكة النرويج.

سفالبارد

سفالبارد

جزيرة تقع في المحيط المتجمد الشمالي في نهاية أوروبا، بالقرب من أرض الجليد حيث تعيش الدببة القطبية، لا تولد فيها الشمس بين شهري أكتوبر ومارس، وهو ما يجعلها مكانا مميزا، هي جزيرة “سفالبارد” التي تنتمي من ناحية الجغرافيا إلى دولة النرويج.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر