السياحة والسفر

تقرير عن السياحة في تايلاند

تقرير عن السياحة في تايلاند سنتحدث كذلك عن مميزات تايلاند والاماكن السياحية في تايلند للعوائل وعدد السياح في تايلاند ومتى تفتح السياحة في تايلاند؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تقرير عن السياحة في تايلاند

-تايلاند ذلك البلد الجميل الذي يقع في جنوب شرق آسيا، تعتبر من اهم الوجهات السياحية في العالم والاكثر شعبية بين دول جنوب شرق آسيا.
-تتمتع السياحه في تايلند بمقومات كثيرة تجعل منها مزاراً سياحياً مميزاً فهي تمتلك الطبيعة الساحرة من شواطئ رملية مشهورة عالمياً وجزر غاية في الروعة بالاضافة الى سكانها الودودين وطعامها المميز كما انها تشتهر بكثرة الفواكه الاستوائية لديها.
-من الواجب على كل مسافر التعرف على احوال الطقس العامة في البلد الذي ينوي السفر اليه، لكي يتجنب الاحوال الجوية السيئة التي قد تفسد عليه متعة السفر.
-لهذا السبب يتوجب عليك عزيزي السائح في حال قررت السفر الى تايلند ، أن تعرف مواسم السياحة فيها والاوقات المناسبة للسفر اليها.
-تتمتع تايلاند بمناخ استوائي بشكل عام غير أنه يتنوع في عدة مناطق مختلفة من البلاد، كما ينقسم المناخ فيها الى فصول رئيسية ثلاثة وهي: البارد من شهر نوفمبر الى فبراير، والماطر من شهر مايو الى اكتوبر، والحار بين شهري مارس ومايو.

مميزات تايلاند

1-تتكون تايلاند من مجموعة من الجزر رائعة الجمال يبلغ عددها 1400 جزيرة.
2-تعد جزيرة (كو في في لي) هي الأكبر والأجمل والأكثر شهرةً، وقد ذاعت شهرتها بعد تصوير فيلم الشاطئ (The Beach) على شواطئها.
بانكوك هي المدينة الأكثر زيارة في العالم ، حيث تتفوق على المدن الكبرى مثل لندن وباريس.
3-تحتضن تايلاند أضخم تمثال في العالم وهو تمثال بوذا.
4-وأطول الجسور المعلقة في جنوب شرق آسيا وهو جسر بوميبول.
5-وأعلى الفنادق في العالم وهو فندق بايوك سكاي المؤلف من 85 طابقا.
6-من أغرب الاحتفالات التي تقام في تايلاند بوفيه القرد، حيث يتم دعوة 600 قرد لوليمة كبيرةً فيها كافة أنواع الفواكه والأطعمة المحببة لهم.
7-وبالطبع فإن هذا الحدث يجتذب أعداداً هائلةً من السياح.
8-أكبر مزرعة للتماسيح في العالم وهي مزرعة سري أيوثايا.
9-وأكبر مطاعم العالم وهو مطعم سيروكو.
10-يعتبر الشعب التايلاندي من أكثر شعوب العالم تسامحا مع كافة الأديان وتقبلا لهم، والزائر يشعر معهم بالثقة والأمان الكامل، ويتميزون بالابتسامة الدائمة التي تعلو وجوههم حتى أطلق عليهم (بلد الابتسامة).

الاماكن السياحية في تايلند للعوائل

1-كرابي

كرابي
ينصحك الخبراء بالتأكيد الاستمتاع بالجولات السياحية إذا كنت حريصا على استكشاف المنطقة، كما يمكنك ركوب القارب السريع واكتشف جزيرة الدجاج وجزيرة توب وجزيرة بودا وشاطئ فرا نانغ، وبالفعل ستضمن لك تلك الرحلات الكثير من الاسترخاء والانسجام مع الطبيعة البكر.
2-فوكيت

فوكيت
فوكيت هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في تايلاند، لديها كل من الشواطئ الرائعة وبلدة قديمة رائعة، وفرص وركوب الخيل. كما توفر العديد من منتجعات الجزيرة نوادي للأطفال وخدمات مجالسة الأطفال ، مما يتيح للأباء الحصول على استراحة رائعة. يمكن الوصول إلى فوكيت بسهولة من معظم أجزاء تايلاند ، كما تتوفر رحلات مباشرة من العديد من الدول الأخرى مما يجعل الوصول إلى هناك أمراً في غاية السهولة.
3-شيانج ماي

شيانج ماي

مع العديد من الأنشطة في الهواء الطلق، تعتبر شيانج ماي المكان المثالي للعائلات التي تتوق إلى مغامرة ما.
4-كوه ساموي

كوه ساموي

تحتوي العديد من المنتجعات على برامج للأطفال ، وهناك الكثير من الأنشطة المناسبة للعائلات للاختيار من بينها، ما يجعل من كوه ساموي أحد أفضل وجهات تايلاند للعوائل.
5-هوا هين

هوا هين

تعد هوا هين أحد أجمل الأماكن في تايلند للعوائل، خاصة وأنه يمكن الوصول إليها بسهولة من بانكوك في رحلة لا تستغرق أكثر من ثلاث ساعات بالسيارة، ما يعني مزيد من فرص الاستمتاع مع توفير المال، ولعل روعة الشواطئ الواسعة والأماكن السياحية المثالية للعائلة، تجعل من هذه المنطقة وجهة ساحرة للجميع من كافة الأعمار.
اصطحب الأطفال واذهب إلى مونكي ماونتن ، وهي نقطة جذب شهيرة حيث يمكنهم إطعام القرود، من ناحية أخرى ، يمكن للبالغين الخروج إلى سوق Cicada، وهو سوق يعرض جميع أشكال الفن المعاصر .

عدد السياح في تايلاند

في فترة ما قبل الجائحة عام 2019، قدم قطاع السياحة أكثر من خُمس الناتج المحلي الإجمالي لتايلاند، مع وصول 40 مليون سائح في ذلك العام.
أما هذا العام، فتهدف البلاد إلى جذب مليون زائر دولي فقط.

متى تفتح السياحة في تايلاند؟

تعيد تايلاند فتح حدودها اعتباراً من الأول من تشرين الثاني/نوفمبر أمام السيّاح الملقّحين بعد عام ونصف العام من الإغلاق المدمّر، ويستعدّ أصحاب الفنادق والباعة المتجوّلون وسائقو عربات التوكتوك في بانكوك لمهمّة شاقة.
تركت الأزمة قطاع السياحة منهكاً مع وصول بالكاد نحو 73 ألف زائر أجنبي إلى المملكة في الأشهر الثمانية الأولى من العام 2021، مقابل قرابة أربعين مليوناً عام 2019.
وكانت العاصمة التايلاندية المدينة الأكثر ارتياداً في العالم قبل الوباء، مع قرابة 23 مليون زائر دولي عام 2018، مقابل أكثر من 19 مليوناً بقليل لكلّ من باريس ولندن، بحسب تصنيف سنوي نشرته مجموعة “ماستركارد” عام 2019.
وتضرر كثيراً حيّ تشايناتاون المعروف بطعام الشارع والذي تُعتبر زيارته أساسية بالنسبة للسيّاح قبل الأزمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: