السياحة والسفر

السياحة في النرويج أوسلو

السياحة في النرويج أوسلو كما سنتحدث كذلك عن أفضل مدن النرويج للعيش وأماكن الترفيه في النرويج وعروض سياحية النرويج والسياحة في بيرغن النرويج كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا السياحة في النرويج.

السياحة في النرويج أوسلو

السياحة في النرويج أوسلو
السياحة في النرويج أوسلو
  • مدينة اوسلو العاصمة النرويجية واهم مدن السياحة في النرويج، تلقب بمدينة التلال حيث تكثر فيها التلال الخضراء والحدائق والبحيرات، تضم العديد من المعالم السياحية بما في ذلك المتاحف.
  • تقع مدينة أوسلو في النرويج على الساحل الجنوبي الشرقي في جنوب شرق النرويج.
  • يقع القصر الملكي Royal Palace، ومقر إقامة العائلة المالكة، على تلة بيليفو، في نهاية الشارع الرئيسي لمدينة اوسلو كارل يوهان، ويعتبر القصر من أهم مباني البلاد، ومن اهم معالم السياحة في اوسلو النرويج ورمز هام في التاريخ النرويجي.
  • منتزه فروجنر Frogner Park أكبر منطقة ترفيهية في الأجزاء الوسطى من مدينة أوسلو وأهم الاماكن السياحية في اوسلو كثرها شعبية.
  • يتضمن المنتزه حديقة فيجيلاند الشهيرة بمنحوتاتها المذهلة ويشتهر بأكبر مجموعة من الورود النرويجية، ويتضمن 14,000 نبتة من 150 نوعًا مختلفًا من النباتات.
  • تعتبر حديقة فيجلاند The Vigeland Park واحدة من مناطق السياحة في أوسلو النرويج الأكثر شعبية، ويجدر القول بأنها أكبر حديقة منحوتات مصنوعة من قبل فنان واحد في العالم، والتي تمثل حياة النحات غوستاف فيجيلاند الفنية.

أفضل مدن النرويج للعيش

1-مدينة ترموسو

مدينة ترموسو
مدينة ترموسو

من أجمل الأماكن السياحية في النرويج بجميع فصولها الأربعة، وهي واقعة في مقاطعة ترومس، وتلقّب بباريس الشمال، حيث تحتضن الكثير من المعالم السياحية بما فيها المعالم التاريخية، ولعل أبرز ما تشتهر به هذه المدينة هو منطقة الشفق القطبي التي تجتذب السيّاح من جميع أنحاء العالم لمشاهدة هذه الظاهرة الطبيعية الفريدة من نوعها.
2-مدينة أوسلو

مدينة أوسلو
مدينة أوسلو

تقع أوسلو على الساحل الجنوبي الشرقي في جنوب شرقي النرويج، وتعد من أهم مدن السياحة في النرويج، وتلقب بمدينة التلال، حيث تكثر فيها التلال الخضراء والحدائق والبحيرات، وتضم العديد من المعالم السياحية بما في ذلك المتاحف. وتضم أيضا القصر الملكي، ومتنزه فروجنر، وحديقة فيجلاند، وغيرهما من المواقع السياحية.
3-مدينة بيرغن:

مدينة بيرغن
مدينة بيرغن

تعد هذه المدينة من أهم وأفضل مدن السياحة في النرويج، تقع هذه المدينة على الساحل الغربي للمدينة، وتعد ثاني أكبر المدن في النرويج، ويوجد في هذه المدينة مجموعة من المضائق البحرية، وتحيط في هذه المدينة العديد من الجبال.

لذلك فلقد أطلق عليها لقب مدينة الجبال السبعة، كما تعد هذه المدينة من المدن الثقافية في النرويج ويقام فيها عدد من المهرجانات والنشاطات الفنية ومن أبرز المهرجانات التي تقام في هذه المدينة المهرجان السينمائي العالمي لبيرغن، مهرجان بيرغن لموسيقى الجمايكا الشعبية، مهرجان بيرغن الدولي

تحتوي هذه المدينة مجموعة من الجامعات والمؤسسات التعليمية ومن أبرزها جامعة بيرغن، كلية بيرغن الجامعية، المعهد النرويجي للبحوث البحرية، المدرسة النرويجية للاقتصاد، وتتميز جامعات هذه المدينة بجودة التعليم وقوة المناهج التي تدرسها لطلابها، كما أن هذه الجامعة توفر مجموعة من المنح الطلابية الأمر الذي ساهم في وجود عدد كبير من الطلاب الدوليين فيها.

أماكن الترفيه في النرويج

أماكن الترفيه في النرويج
أماكن الترفيه في النرويج
  1. صخرة المنبر
    بريكستولن او صخرة بريكستولن هي احد اهم معالم السياحة في النرويج الاكثر شهرة في النرويج، وهي منطقة يقصدها السياح لعدد من الاسباب، منها اهمما الاستمتاع بالمناظر الطبيعية للمنطقة، او ممارسة المشيء والتنزه.
  2. بريغين
    بريغين هي واحدة من اجمل المدن في العالم، فبالاضافة الى تاريخ العريق كمنطقة تجارية مهمة ، فانها تعد موطنا لاحد اجمل الاماكن في العالم، والحديث هنا عن ساحل المدينة، والذي يضم مجموعة من المنازل الجميلة ذات الالوان المختلفة، والتي يعود تاريخ بنائها الى لعصور الوسطى، هذه المنطقة قد تكون من افضل الاماكن التي ننصح بزيارتها في النرويج، وخاصة عند فترة غروب الشمس.
  3. جزر لوفوتين
    لوفوتين هي مجموعة من الجزر تقع قبالة سواحل النرويج في الشمال الغربي، وهي مقصد سياحي شهير سواء للاجانب او للسكان المحليين، بفضل المناخ اللطيف الذي تتمتع به، والمناظر الطبيعية الساحرة لها، والتي تجعلها من افضل الاماكن في البلاد للتنزه.
  4. شبه جزيرة بيغدوي
    بيغدوي هي شبه جزيرة تقع على الجانب الغربي لمدينة اوسلو، ةوهي موطن للعديد من المعالم السياحية ، وخاصة المتاحف والتي يقدر عددها بخمسة ، كما ان تضم مجموعة من المساحات الخضراء والشواطئ والغابات والمنتزهات وغيرها الكثير.
  5. متاحف ترومسو
    ترومسو هي موطن لعدة متاحف رائعة، ومن بينها نجد هذا المتحف المخصص للحياة في اقصى كوكب الارض، والذي يعرض الحياة البرية في القطب الشمالي ، بما في ذلك حوض للاسمالك التي تعيش في شمال الكوكب، مع تركيز كبير على عرض تاريخ المنطقة الشمالية.
  6. متحف سفن الفايكنج، أوسلو
    متحف يقع في مدينة أوسلو يعد من اكبر المتاحف في البلاد، ةوهو مخصص لعرض السفن التي استخدمها الفايكنج قديما، ومن اكبر هذه السفن نجد سفينة اسيبورغ والتي يبلغ طولها حوالي 70 قدما، وتاريخ بنائها كان في عام 800 للميلاد، كما ان المتحف يضم ايضا مجموعة من القطع الاثرية من جميع انحاء العالم.
  7. سوغنفورد
    سوغنفورد هو مضيق بحري يعد الاكبر والاعمق في دولة النوريج، واحدا اكثر الوجهات جذبا للسياح في البلاد، وذلك بفضل المناظر الطبيعية التي تزخر بها هذه المنطقة، وهو مضيق بعرض خمس كيلومترات ، وبطول يقدر نحو 17 كم.

عروض سياحية النرويج

عروض سياحية النرويج
عروض سياحية النرويج
  • ابدأ التخطيط لرحلتك واطلع على خيارات المبيت في النرويج اليوم.
  • عروض سفر للنرويج وفيلندا، برامج قروبات، ارخص الاسعار للبرامج الى اوروبا، لزيارة افضل مدن السياحة في النرويج.
  • النرويج من الدول الرائعة والمناسبة لقضاء وقت ممتع وإجازة سياحية رائعة.

السياحة في بيرغن النرويج

السياحة في بيرغن النرويج
السياحة في بيرغن النرويج
  • بيرغن هي مدينة وبلدية في هوردالاند على الساحل الغربي للنرويج، تُعرف باسم “بوابة المضيق البحري في النرويج”، وصدقًا لاسمها ، فهي تقع بين أكبر مضيقين بحريين Sognefjorden و Hardangerfjord، وتعرف باسم ” مدينة الجبال السبعة” كما تحيط بها سبعة مضايق في المجموع.
  • مدينة بيرغن هي مدينة نرويجية جميلة تسمى مدينة الثقافة الأوروبية وبوابة المضايق النرويجية، تأسست عام 1070 وهي ثاني أكبر مدينة في النرويج ويبلغ عدد سكانها حوالي 280،000 نسمة، وتقع على الساحل الجنوبي الغربي للنرويج وتحيط بها الجبال السبعة الجميلة وبالطبع المضايق البحرية الرائعة وتعد من اجمل مدن السياحة في النرويج.
  • تمتاز هذه المدينة الجميلة بالمتاحف والهندسة المعمارية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، حيث تبدو المنازل الملونة التي تضيء أنوارها في الليل، ح بمثابة النجوم التي ترحب بك خلال رحلتك إلى هذه الوجهة الساحرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر