اسلاميات

عجائب لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

عجائب لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل ومعجزة قول لا حول ولا قوة الا بالله للزواج ثم الختام أحاديث في فضل الحوقلة تابعوا السطور القادمة

عجائب لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

-هي باب عظيم من أبواب الجنة ومن المفترض ألا نفوت ذلك الذكر ونداوم عليه ويكون لنا وردا دائما في حياتنا اليومية في جميع الظروف والحالات والمداومة على الاستغفار لأن له ثمرات عظيمة لقول النبي صلى الله عليه وسلم قال: « من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لا يحتسب»، لأن الذنب يحدث كرب في نفس الإنسان ويظلمها فلا بد أن ينشرح صدره بالاستغفار والذكر.
-وقال الشيخ عبدالله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن واحدة من أكبر الأزمات التي قال إنها أصبحت سمة عامة بين الناس في الوقت الراهن، وهي انتشار الإحباط واليأس بينهم، طارحًا مبدأ إيمانيًا للعلاج منه، يتلخص في قول: “لا حول ولا قوة إلا بالله”، التي هي دواء لـ 99 داءً أيسرهم الهم.
-وشرح «العجمي» كيف يسير الإنسان في حياته معتمدًا هذا المبدأ، من خلال العمل بكل قوة وجهد وعرق وإبداع، على أن يخرج من حوله وقوته إلى حول الله وقوته، لا حول عن كل معوق في الحياة إلا بالله.. لا قوة على كل نجاح وإنجاز إلا بالله.
-وقال: إن “لا حول ولا قوة إلا بالله، هي قوة دفع للأمام ضد الإحباط واليأس، تجعل الإنسان يرى الحقيقة واضحة وليس الوهم، وهو أن الكون ملك الله فلماذا اليأس”، واعتبرها الدافع نحو العمل والنجاح والتحدي بلا يأس أو إحباط.
-والصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- تفتح أمامك الأبواب المغلقة.. صلوا عليه وسلموا تسليمًا، فإذا داوم عليها الإنسان، فإن جميع الأبواب المغلقة لا يمكنها أن تصمد أمامه.

تجارب قول لاحول ولا قوة إلا بالله

سوف نناقش الكثير من التجارب التي توضح سحر الحوقلة ومفعولها في استجابة الدعاء ودفع البلاء، فيما يلي نتعرف على تجربة رائعة مع ترديد لا حول ولا قوة إلا بالله:
– تقول أحد السيدات في تجربتها مع قول لا حول ولا قوة إلا بالله باستمرار أنها كانت تعاني من ضائقة مالية ولا تجد أي حلول أو مساعدة من البشر، التزمت بقول لا حول ولا قوة إلا بالله.
بعد الاستمرار في الحوقلة لأيام رزقها الله بالمال وانفرج الهم وانشرح صدرها وجاء الفرج من الله سبحانه وتعالى.
-قالت سيدة أخرى أن تجربتي مع لاحول ولا قوة إلا بالله بدأت عندما كنت ابذل مجهود وانفق الكثير من الأموال لكي ارزق بطفل سليم معافي وأكون أم.
– تكمل السيدة الحديث أنها كانت تحاول وباءت كل المحاولات بالفشل، فاتجهت إلى ترديد قول لا حول ولا قوة إلا بالله، والالتزام بالاستغفار، وفي نفس الشهر رزقها الله بحمل قبل أن تتجه إلى الحقن المجهري، و رزقت بطفلها الأول.
– قالت سيدة أخرى في إطار الحديث عن التجارب الرائعة مع قول لا حول ولا قوة إلا بالله أنها تقول كنت أعاني من وجع ومرض، وعجز الأطباء عن تشخيص الحالة، واتجهت إلى الله لأنه الله سبحانه وتعالى لم يعجزه شيئًا.
– قالت السيدة المريضة أنها كانت تداوم على صلاة الفجر وقول لا حول ولا قوة إلا بالله، وبعدها وصف لها طبيب الدواء الصحيح وبالفعل شُفيت وهي الآن سليمة من كل داء.

هكذا تعيش بـ”لا حول ولا قوة إلا بالله”

-قال الداعية الدكتور عمرو خالد إنه عندما تحيط المصاعب بالإنسان، وتزداد عليه تعقيدات الحياة، ولا يستطيع معها أن يتخذ قرارًا، سواءً فيما يتعلق بالمنزل، أو العمل، أو الارتباط بشريكة الحياة، فليس أمامه إلا أن يلجأ إلى الله: “لاحول ولا قوة إلا بالله”.
-واعتبر خالد في الحلقة الثالثة عشر من برنامجه الرمضاني “فاذكروني”، التي خصصها للحديث عن “لا حول ولا قوة إلا بالله”، أن الذهاب إلى الله هو العبودية الحقة “أمن يجيب المضطر إذا دعاه”، لأن المضطر تحقق فيه صفات العبد الذليل العاجز الضعيف.
-ونصح من يعاني من أزمة باللجوء إلى الخالق، وسيجد يأخذ بيده إلى بر الأمان، قائلاً: “عندما تكون في ورطة والأبواب جميعها مغلقة، اذهب إليه بعجزك يقول لك: “لبيك عبدي لبيك عبدي”، يقول الله: “أمن هو قائم على كل نفس بما كسبت”.. حياتك كلها منه إليك.. سلم نفسك لله تعش مرتاح البال”.
-وشدد خالد على أن الإنسان عندما يعرف حقيقة نفسه، عبدًا ضعيفًا عاجزًا فقيرًا إلى الله، فإن الخالق يمده بأوصافه.. “الله لا إله إلا هو الحي القيوم”، ووقتها سيمده بعزته، بقدرته، بحوله وقوته، بقوته، بغناه.. قل له: “يا قوي من للضعيف إلا أنت”.
-وأشار إلى الحديث القدسي عن رب العزة الذي يقول فيه: “ابن آدم أنت تريد وأنا أريد فإن سلمت لي فيما أريد أعطيتك ما تريد.. وإن نازعتني فيما أريد أتعبتك فيما تريد ثم لا يكون إلا ما أريد”.
-وسرد خالد قصة الغزالة الحامل، التي تفاجأت بوجود أسد أمامها يريد أن ينقض عليها، وخلفها صياد يريد صيدها وحولها نهر، فكان قرارها.. جلست في مكانها تؤدي واجبها.. جلست تلد.. منتهى التسليم لله لم تجر أو تهرب: اعتمدت على مسبب الأسباب.. فيرى الصياد الأسد فيصطاده بدلاً من الغزالة.. لتفرح هي بمولودها وبتسليمها لله.
-كما استشهد بقصة عوف بن مالك الأشجعي كمثال لأثر “لا حول ولا قوة إلا بالله” في وقت الشدة والأزمة، فعندما ذهب إلى رسول الله صل الله عليه وسلم يخبره بوقوع ابنه مالك في الأسر لدى مجموعة من الكفار، قال له رسول الله صل الله عليه وسلم ابعث له برسالة تخبره بأن يكثر من ذكر قول” “لا حول ولا قوة إلا بالله”.

معجزة قول لا حول ولا قوة الا بالله للزواج

-تجربتي مع الحوقله للزواج فالحوقلة هي”لا حول ولا قوة إلا بالله” وهي من الأذكار العظيمة التي تعمل على تغيير حال الإنسان من الضيق إلى الفرج، وتجعل حياته أفضل؛ فإنها تفتح الأبواب المغلقة، وتيسر أمور الناس، وذلك بفضل قوة الله وعظمته.
-لأنه وحده القادر بعظمته على تسيير أمور عباده، فالزواج من أهم السنن النبوية، ولذلك عند ذكر الله سبحانه وتعالى والتقرب إليه بالأذكار والأدعية تحل جميع مشاكل الناس، والشخص الذي يريد الزواج فعند قوله “لا حول ولا قوة إلا بالله” بنية الزواج، ويكون خاشعًا في دعائه متوسلًا إلى الله؛ فإن الله سبحانه وتعالى ييسر أموره، ويحدث الزواج في وقت قريب، وذلك بأمر الله سبحانه لأن كل شيء بيده سبحانه.
-وكلمة “لا حول ولا قوة إلا بالله” هي كنز من كنوز الجنة، وهي تعمل على طرد الشيطان، وفك السحر الذي يضر الإنسان، والطريقة الصحيحة لذكر “لا حول ولا قوة إلا بالله” هي أن الإنسان الذي يريد الزواج يجب أن يكون حسن النية، ويعقد نيته على الأمور التي يريد تحقيقها، وذلك عن طريق قول “لا حول ولا قوة إلا بالله” مائة مرة في اليوم، وأن يطلب من الله أن يحقق أمنيته

أحاديث في فضل الحوقلة

فيما يلي نتعرف على بعض الأحاديث الواردة في فضل ومكانة لا حول ولا قوة إلا بالله:
– عن عبد الله بن عمرو قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم: ” ما على إلارض أحد يقول: لا إله إلا الله، والله أكبر ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، إلا كفرت عنه خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر” رواه الترمذي وحسنه هو والألباني .
–عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ – رضي الله عنه – قَالَ: “اسْتَكْثِرُوا مِنَ الْبَاقِيَاتِ الصَّالِحَاتِ “، قِيلَ: وَمَا هِيَ يَا رَسُولَ اللهِ ؟ قَالَ: “التَّكْبِيرُ، وَالتَّهْلِيلُ، وَالتَّسْبِيحُ، وَالتَّحْمِيدُ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إلا بِاللهِ”.
– قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “لا حول ولا قوة إلا بالله دواء من تسعة وتسعين داء أيسرها الهم”.
– عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قال يعني إذا خرج من بيته بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، يقال له كفيت ووقيت وتنحى عنه الشيطان. رواه الترمذي وصححه هو وإلالباني.
– عن قيس بن سعد بن عبادة: أن أباه دفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم يخدمه، قال فمر بي النبي صلى الله عليه وسلم وقد صليت فضربني برجله وقال: إلا أدلك على باب من أبواب الجنة قلت: بلى قال: لا حول ولا قوة إلا بالله. رواه الترمذي وصححه هو وإلالباني.
– عن أبي ذر قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا أدلك على كنز من كنوز الجنة، قلت بلى يا رسول الله، قال لا حول ولا قوة إلا بالله. رواه أحمد وابن ماجه وقال البوصيري في مصباح الزجاجة: هذا إسناد صحيح رجاله ثقات.
– عن حازم بن حرملة قال: مررت بالنبي صلى الله عليه وسلم فقال لي يا حازم أكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله، فإنها من كنوز الجنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: