العناية بالشعر

زيت الأعشاب الهندي خلطات جدتي

زيت الأعشاب الهندي خلطات جدتي نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل خلطة زيوت لتكثيف وتنعيم الشعر و الاعشاب الهندية للشعر ثم الختام مميزات زيوت تطويل وتكثيف الشعر الفعالة تابعوا السطور القادمة.

زيت الأعشاب الهندي خلطات جدتي

زيت الأعشاب الهندي خلطات جدتي

المقادير
– ربع كوب من زيت دابر أملا.
– ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
– مقدار ملعقتين من زيت جوز الهند.
– ملعقتين من زيت الثوم.
– ملعقة كبيرة من زيت جاجوبا.
– ملعقة كبيرة من زيت القرنفل.
– مقدار ملعقتين من زيت اللوز الحلو.
طريقة التحضير
1- نحضر علبة فارغة من الزجاج ونضع بها جميع الزيوت ونقلبهم مع بعض جيداً.
2- نلف الزجاجة بقطعة من القماش الأسود، ثم نتركها في درجة حرارة الغرفة حتى تتفاعل مع بعضها.
3- نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ، ثم ندهن الشعر بالزيوت من الجذور حتى الأطراف.
4- نلف الشعر بفوطة ساخنة، ثم نتركه مدة ساعتين.
5- بعد ذلك نغسل الشعر بالماء والشامبو وسوف نلاحظ الفرق.

خلطة زيوت لتكثيف وتنعيم الشعر

خلطة زيوت لتكثيف وتنعيم الشعر

المقادير
– 2 معلقة كبيرة من زيت جوز الهند.
– 1 معلقة كبيرة من زيت الخروع.
– 1 معلقة كبيرة من زيت زيتون.
– 2 معلقة كبيرة زيت الجوجوبا .
– 1 معلقة كبيرة من زيت الأركان .
– 1معلقة كبيرة من زيت شجرة الشاي للشعر.
– 1 معلقة كبيرة من زيت السمسم.
طريقة تحضير خلطة الزيوت
1- اخلطي كل من خلطة 7 زيوت لتكثيف وتطويل الشعر جيداً حتى تتمازج كلها معاً.
2- قومي بتسخين هذا الخليط كي يحفر نشاط الدورة الدموية .
3 – يمكنك استخدام هذا الخليط من الزيوت على فروة رأسك مع الفرك الجيد للحصول على أفضل النتائج قبل الاستحمام بساعة تقريبا.
4- إضافة بضع قطرات لأطراف شعرك فقط لترطيبه بعد الشطف.
5- كرري هذه خلطة 7 زيوت لتكثيف وتطويل الشعر 3 مرات في الأسبوع لمدة شهر واحد فقط .

الاعشاب الهندية للشعر

-بذور الكتان لتقوية وتطويل الشعر:
من المعروف عن بذور الكتان بلونها الذهبي المائل للبني، بإنها معبأة بالمغذيات، والتي تشمل البروتينات والأحماض الدهنية وأوميجا-3 ومضادات الأكسدة. وعلى الرغم من العناصر الغذائية، لكن بذور الكتان لا يمتصها الجسم بسهولة. لهذا السبب يجب طحنها أو يتم استخراج الزيت في أغراض الطهي أو للعناية بالشعر.
-عشبة الأملا أو الأملج:
إن هذه العشبة شبيه للفاكهة، وهي تنمو عند الحدود الهندية فهي عبارة عن أشجار كثيفة وطويلة ويوجد منها النوع الخاص بالأكل النوع الخاص بعلاج الشعر, وهي تقطف وتجفف وتتطحن من أجل وضعها مع الحنة، وهذه الثمرو عنية بالفيتامينات أهمها فيتامين ج ويستخلص من الزيوت الناتجة من ثمرة الأملج، ويأخد اللب ويستخرج منه من أجل إستخدامه كعلاج ،طريقة إستخدام عشبة الأملج أو الأملا: إما أن تخلط العشبة مع الحنة أو تخلط مع عشبة الشكاكاي ثم يضاف إليه ماء الورد ويخلط جيدا ثم تدلكيه علي فروة الرأس .
-عشبه المسحوق:
وهذه العشبة يتم إستخراجها من الفواكه الجاف والمجففة جدا ولها خصائص فريدة من نوعها فهي تزيد من لمعان الشعر وتعمل أيضا علي تنعيمه في حالة الإستمرار علي استخدام العشبة بصورة مستمرة ويومية، وهي تكافح البكتيريا الموجودة في الشعر وتقضي علي القمل بصورة نهائية.
-عشبة الريحان:
من أعشاب الشعر الرائعة في تكثيف ونمو الشعر الريحان من أهم أعشاب الشعر وهو غني بالمغنسيوم، وهذا المعدن ضروري في العديد من العمليات الكيميائية داخل الجسم. عند تطبيق الريحان على الشعر وفروة الرأس ، يحسن من الدورة الدموية، مما يساعد على تنشيط نمو الشعر وتقويته. على الرغم من عدم وجود هذا العشب في وصفات العناية بالشعر، لكن (تجربة شخصية) فعال للغاية في تطويل الشعر ، خاصة إذا تم مزجه مع مكون نشط مثل زيوت عطرية (روزماري ، زعتر ، أو اللافندر).

زيت هندي يطول الشعر في اسبوع

يعتبر زيت هيماني نافراتنا من أهم الزيوت الهندية المستخدمة لتكثيف وتطويل الشعر حيث أنه يحتوي على خصائص مطهرة تساعد في تخليص فروة الرأس من المواد الضارة مثل القشرة والبكتيريا التي تضر الجلد ويحتوي الزيت على مجموعة متميزة من الزيوت الطبية والتي تعالج مشكلة ظهور الشعر الأبيض نتيجة استخدام الصبغات ويعالج الزيت بعض الأمراض الجلدية التي تظهر في فروة الرأس مثل الصدفية والحساسية والتهابات الجلد.

مميزات زيوت تطويل وتكثيف الشعر الفعالة

لا يمكنكِ استخدام أي زيت شعر معتقدة أنه سيحد من تساقط الشعر ويبدأ في النمو بشكل صحي. لكن ذلك يعتمد على نوع الزيت الذي تستخدمينه. هناك بعض الزيوت التي ليست لغرض النمو ولكنها تركز بشكل أساسي على جفاف الشعر أو بعض المشاكل الأخرى التي تؤدي إلى تساقط الشعر. إذن ما هي مميزات زيت الشعر الجيد لنمو شعر صحي كثيف وطويل. تحققي منها أدناه:
– لابد أن تكون هذه الزيوت أيضًا ذات طبيعة عشبية يمكنها التحكم في تساقط الشعر، ويجب أن تلطف فروة الرأس بعمق. عندما لا يكون تساقط شعرك تحت السيطرة، فمن الطبيعي أن يكون شعرك خفيف.
– يجب أن ترطب شعرك وجذوره بعمق. الشعر الخشن والجاف عرضة للتكسر. هل لاحظتِ أنه عندما يكون شعرك خشنًا فإنه يتكسر أكثر. نعم هذا هو السبب في أن زيوت الشعر الجيدة يجب أن تكون مرطبة بعمق.
-يجب أن يكون الزيت عشبيًا بطبيعته، لأن المنتجات المحملة بالمواد الكيميائية ليست فعالة أو لها تأثيرات ضارة على المدى الطويل.
يجب أن تكون زيوت الشعر أيورفيدا “نوع من أنواع الطب البديل”، و قادرة على تحفيز بصيلات الشعر الجديدة.
– لابد أن تعزز إعادة النمو. الفرق بين نمو الشعر وإعادة نمو الشعر. أن نمو الشعر يعني زيادة الشعر في الطول. بينما تعني إعادة النمو نمو الشعر مرة أخرى من بصيلات السقوط.
– الآن أهم نقطة، ما هي أفضل المكونات التي نحتاج إلى البحث عنها في زيوت الشعر هذه، المكونات مثل البرينجراج، الكركديه، النيم هي مكونات أو أعشاب مسؤولة عن عودة الشعر من الجذور بشكل أسرع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: