العناية بالبشرة والجسم

طريقة عمل تنت بالكركديه

طريقة عمل تنت بالكركديه نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل نصائح لتوريد الخدود بطريقة طبيعية و طريقة عمل التنت البرتقالي ثم الختام نصيحة من خبراء البشرة للحصول على بشرة متوهجة تابعوا السطور القادمة.

طريقة عمل تنت بالكركديه

طريقة عمل تنت بالكركديه

يتم استخدام الكركديه في الكثير من الأغراض حيث يتم عمل خلطة توريد الشفايف بالكركديه وأيضًا يتم عمل عدد من الخلطات التي تستخدم في توريد الخدود بالكركديه.
-الخلطة الأولى
يتم إحضار قدر مناسب من نبتة الكركديه ووضعه داخل قدر مناسب من الماء وتركه حتى يغلي جيدًا وعقب تحول لون الماء إلى اللون الأحمر الداكن يتم رفعه من فوق النار ويترك الخليط حتى يبرد تمامًا ويتم جلب قطنة نظيفة وغمسها في السائل الناتج وتحريرها فوق الخدود لمدة تصل إلى خمس دقائق، ويتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويتم القيام بذلك 3 أو 5 مرات باليوم الواحد.
-الخلطة الثانية
يتم خلط هذا السائل مع قدر مناسب من الفازلين، يتم استخدام الخليط بوضعه ليلًا على الخدود لمدة تصل إلى 5 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر.

نصائح لتوريد الخدود بطريقة طبيعية

– تناولي المأكولات الغنية بالفيتامينات والتي تساعدك في الحصول على مظهر صحي للبشرة وجهك، الخضروات والفواكه الطازجة سوف تساعدك كثيراً في الحصول على المظهر الصحي الذي تحبينه، وتحديداً الأطعمة الملونة مثل الجزر والطماطم والبنجر والفلفل الحلو وتناول مشروب الكركديه.
-احرصي على تناول العصائر الطبيعية والتي من أهمها عصير الليمون وعصير البرتقال، فتلك العصائر غنية بفيتامين ج الذي يساعدك في الحصول على أفضل إطلالة لبشرتك وخدوداً وردية.
– عليك الإهتمام بصحتك وممارسة الرياضة والتي تنشط الدوره الدمويه في الجسم والوجه.
– اشربي مياه بكميات كبيرة حتى لا يحدث جفاف وشحوب لبشرتك، وينصح بإضافة بعض من قطرات ماء الورد إلى مياة الشرب اليومية لتنعمي بخدود وردية على الدوام.
– استخدمي ماء الورد دائماً عقب غسل وجهك يومياً فهو يعمل أيضاً على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، قومي بغمس قطعة من القطن في ماء الورد المركز وامسحي بها بشرتك مرتين يوميا.

طريقة عمل التنت البرتقالي

طريقة عمل التنت البرتقالي

المكونات:
-ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو
-نصف ملعقة صغيرة من بودرة الطعام البرتقالي
-نصف ملعقة من الجلسرين
-ماء ورد
-علبة نظيفة
-قطع قطن صغيرة
طريقة التحضير
1-في البداية احضري وعاء زجاجي جاف، وضعي فيه المواد السائلة بالتدريج، بداية من الجلسرين وماء الورد، ثم اخلطي معهم ألوان الطعام الصحية.
2-بعد ذلك قومي بتحديد اللون المطلوب على حسب رغبتك,وقبل أن تضعيه في العلبة المستخدمة، اختبري درجة اللون على بشرتك، وتحكمي في تغميق أو تفتيح اللون حسب رغبتك.
3-بعد ذلك أضيفي زبدة الكاكاو بعد ذلك,ثم ادخلي هذا المزيج إلى المايكرويف لمدة دقيقة، لكي تذوب زبدة الكاكاو بشكل كامل.
4-بعد ذلك ضعيه بعد ذلك داخل علبة نظيفة، واستخدميه عن طريق أصابعك أو بمساعدة القطع القطنية.

طريقة عمل تنت طبيعي بالبنجر

طريقة عمل تنت طبيعي بالبنجر

المكونات
– ثمرة بنجر واحدة،
-3 ملاعق كبيرة من الجلسرين النباتي،
-مقشرة خضار، وسكين، وقمع، وغلاية، وعاء زجاجي بغطاء.
طريقة التحضير
1-قشري البنجر وقطعيه إلى مكعبات صغيرة نسبيًا ومناسبة لفتحة القمع.
2-أضيفي الجلسرين النباتي والبنجر إلى الغلاية واتركيه على نار هادئة لمدة 20 دقيقة.
3-من المتوقع أن تحصلي على اللون الأحمر أو الوردي ممتزج بالجلسرين.
4-ارفعي السائل من النار وقومي بصب السائل في وعاء زجاج.
5-الآن بين يديك تنت رائع ويمكنك الحصول على لون أكثر حرارة بترك المزيج على النار لمدة أطول.
6-انتبهي لترك الخليط حتى يبرد لتستطيعي وضعه على بشرتك.
7-اغمسي قطعة قطنية أو إسفنجة Beauty Blender وضعي على خدودك أو شفتيك.

نصيحة من خبراء البشرة للحصول على بشرة متوهجة

-الماء:
الترطيب يبدأ من الداخل ويعمل على تجديد خلايا البشرة وبالتالي عليك تناول ما لا يقل عن ١٠ أكواب من الماء يومياً.
-طبيب الجلدية:
لمعالجة مشكلات فرط التصبغ والبقع الداكنة والبثور المستعصية من الضروري متابعة طبيب الجلدية الخاص بك والاستماع لنصائحه واتباع علاجه حيث يمكن لطبيبك التوصية بأفضل الخيارات لك وبالتالي منحك بشرة رائعة خالية من المشاكل تحسدك عليها الأخريات.
-كريمات العناية بالبشرة:
ابحثي عن الكريمات المناسبة لنوع بشرتك والتي تحتوي على الفيتامينات والمغذيات التي تمد البشرة بما تحتاجه مثل فيتامين c ومضادات الأكسدة وتلك التي تحتوي على فيتامين A التي تقشر وتوحد لون البشرة.
-تقشير البشرة:
يعتبر تقشير البشرة إحدى أفضل الطرق لتفتيحها وتعزيز توهجها على المدى الفوري والطويل أيضاً لتصبح أكثر نعومةً ونقاءً ونقترح استخدام مقشر لطيف مناسب لنوع بشرتك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لجميع أنواع البشرة ماعدا البشرة الحساسة أو الجافة تقشر مرة واحدة في الأسبوع.
-ترطيب البشرة وحمايتها:
المرطب ضروري جداً لصحة وشباب البشرة ويمنحها صفاءً طبيعياً لذلك قومي باختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك مثل الجل المائي إذا كانت دهنية والمرطب الخاص للبشرة الجافة والحساسة وطبقيه نهاراً وليلاً، بالإضافة إلى ذلك لا تغفلي تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس.
-تناول الأطعمة المضادة للأكسدة:
نعم إن ما نأكله له تأثير كبير على البشرة، ركزي على تناول العنب والتوت والمكسرات فهذه الأطعمة غنية بالبوليفينول وتعمل على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وبالتالي حمايتها من التصبغ.
-أقنعة الوجه:
للحصول على نتائج فورية لتعزيز توهج وإشراق البشرة استخدمي أقنعة الوجه المرطبة والمغذية واتركيها تتغلغل في البشرة وترطبها جيداً.
-تدليك الوجه:
التدليك اللطيف مهم جداً للبشرة ولذلك من الضروري تدليك الوجه أثناء غسله لزيادة حركة الدورة الدموية وإعطاء البشرة الحيوية الطبيعية اللازمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: