تكنولوجيا

طريقة عمل فورمات للكمبيوتر وتنصيب ويندوز 10

طريقة عمل فورمات للكمبيوتر وتنصيب ويندوز 10 نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل طريقة إجراء نسخ احتياطي قبل فرمتة و كيفية تثبيت ويندوز 7 ثم الختام طريقة عمل فورمات ويندوز 8 تابعوا السطور القادمة

طريقة عمل فورمات للكمبيوتر وتنصيب ويندوز 10

1-انقر على أيقونة “Start” ثم اضغط على لوحة التحكم “Control Panel” ثم انقر بشكل مزدوج على “Administrative Tools”.
2-ثم انقر بشكل مزدوج على أيقونة “Computer Management “، ثمَّ انقر على ” Continue ” عند ظهور المربع المنبثق.
3- ثم الانتظار حتى تظهر نافذة جديدة، مرر لأسفل بهدف الوصول إلى قائمة الخيارات الموجودة في الجزء الأيسر، ثم انقر على علامة “+” 4الموجودة -بجانب خيار التخزين “Storage “، ثم انقر على أيقونة ” Disk Management”.
-ابحث عن محرك الأقراص الصلب الذي يرغب المستخدم في تنسيقه في قائمة محركات الأقراص الموجودة في الجزء الأوسط.
5- ثم انقر على زر على محرك الأقراص، واختيار خيار تنسيق “Format” من القائمة الجديدة التي تظهر.
6-من القائمة المنسدلة “File System” اختر “NTFS”.
7-ثم اترك خيار تخصيص الحجم “Allocation Size ” في افتراضي “Default”، ثم انقر على أيقونة “OK” بهدف بدء عملية التنسيق.

طريقة إجراء نسخ احتياطي قبل فرمتة

– الجهاز ينصح بإجراء نسخ احتياطي للبيانات والملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر قبل فرمتة الجهاز لتجنب ضياعها وحذفها، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:
– فتح جهاز الكمبيوتر وتحديد زر البدء (Start).
-النقر على خيار لوحة التحكم (Control Panel)، ثم اختيار النظام والصيانة (System and Maintenance). النقر على زر النسخ الاحتياطي والاستعادة (Backup and Restore).
-تحديد خيار إعداد النسخ الاحتياطي (Set up backup)، واتباع التعليمات الظاهرة في حال عدم إجراء نسخ احتياطي على الجهاز من قبل، أو في حال تحديث نظام ويندوز مؤخراً، وإلا فإنه يجب الانتظار حتى إجراء النسخ الاحتياطي الدوري، أو من خلال النقر على زر النسخ الاحتياطي الآن (Back up now).
– تحديد خيار إنشاء نسخة احتياطية جديدة وكاملة (Create new, full backup) في حال إنشاء نسخة احتياطية مسبقاً والرغبة في إنشاء واحدة جديدة بدلاً من تحديث السابقة، ثم اتباع الإرشادات الظاهرة على الشاشة .

كيفية تثبيت ويندوز 7

يمكن لمستخدم جهاز الكمبيوتر أنْ يقوم بعملية تثبيت نسخة جديدة من نظام التشغيل (ويندوز 7) من خلال القيام بعدد من الخطوات، وهذه الخطوات هي كما يلي:
-وضع القرص الضوئي (DVD) الذي يحتوي على نسخة من نظام (الويندوز) في محرك الأقراص. عدم فعل أيّ أمر لحين إكمال (الويندوز) تحميل الملفات الخاصة به.
-اختيار اللغة المراد تنزيل نظام التشغيل بها.
– ضبط الوقت، واختيار لغات الإدخال المطلوبة للوحة المفاتيح. القيام بالنقر على زر (Next)، ومن ثمّ النقر على زر (Install now)، ثمّ الانتظار لحين بدأ عملية تنزيل (ويندوز 7) على الجهاز. الموافقة على شروط الترخيص الخاصة بمايكروسوفت، ومن ثمّ النقر على زر (Next).
-النقر على زر (‘(Custom (advanced)’ الظاهر على الشاشة. القيام بالنقر على زر ((Drive options (advanced)؛ وذلك من أجل حذف الأجزاء التي تحتوي على نظام التشغيل القديم من محرك الأقراص الصلبة.
تحديد مساحة على القرص الصلب ليتم تنزيل نسخة الويندوز الجديدة عليها، ومن ثمّ النقر على زر (Next). الانتظار ريثما يتم -تنزيل النسخة النهائية من الويندوز على جهاز الكمبيوتر.
-عمل إعادة تشغيل للجهاز، من خلال النقر على زر (Restart now).
الانتظار ريثما يقوم الويندوز بالاستعداد للتشغيل مرة أخرى.
– القيام بكتابة اسم مستخدم للجهاز واختيار اسم للكمبيوتر، وذلك في الخانات المخصصة لهما والظاهرة على الشاشة، ثمّ النقر على زر Next.
-اختيار كلمة مرور لحماية الويندوز. القيام بإدخال رمز مفتاح نسخة الويندوز التي قام المستخدم بتثبيتها على الجهاز. متابعة إدخال بعض الخيارات والإعدادت في الجهاز كالتاريخ، والساعة، وضبط إعدادت الشبكة.

عمل فورمات للكمبيوتر ويندوز 10

لعمل فورمات للكمبيوتر ويندوز 10 يجب اتباع الخطوات التالية:
– من قائمة “Start” اضغط على أيقونة “Windows”.
– انقر على الإعدادات “Settings”في قائمة ابدأ، ثم انقر على خيار Update & Security.
– اضغط على خيار الاستعادة “Recovery”.
– انقر على زر البدء “Get started” بهدف إعادة تثبيت نظام التشغيل على الكمبيوتر.
– احذف جميع الملفات والتطبيقات والإعدادات الشخصية دون حفظ أي نسخ احتياطية من خلال النقر على زر حذف كل شيء Remove everything، أما إذا كنت تريد حفظ نسخة احتياطية انقر على خيار احفظ ملفاتي “Keep my files”.
– اضغط على خيار إزالة الملفات وتنظيف محرك الأقراص “Remove files and clean the drive”، ثم اضغط على زر Next في نافذة التحذير “Warning” لتأكيد البدء بعملية إعادة ضبط الجهاز.
– ثم انقر على زر Reset، وسيتم إعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائياً والبدء في عمل الفورمات.
– انتظار عملية فورمات النظام التي قد تستغرق من بضع دقائق إلى بضع ساعات، ثم اضغط على خيار متابعة Continue للبدء باستخدام الجهاز.

طريقة عمل فورمات ويندوز8

-يمكنك عمل فورمات لويندز 8 عن طريق الخطوات التالية: على المستخدم إدخال القرص الصلب الخاص بويندوز 8. قم بإعادة تشغيل الجهاز الخاص بك.
– انقر على أحد المفاتيح التالية: (F2)، أو (F10)،أو (F11). يمكن للمستخدم أيضاً النقر على (Del)، لفتح قائمة (BIOS)، يمكنك إجراء التغييرات اللازمة من هذه القائمة ومن ثم إغلاقها.
-يتطّلب من المستخدم النقر على أي مفتاح عند الطلب من المستخدم بدء تحميل ويندوز 8، قد يستغرق الأمر بضع دقائق. بعد الإنتهاء انقر على تحميل الآن (Install Now).
-يجب على المستخدم إدخال مفتاح المنتج ويندوز 8، وهو مفتاح مكوّن من 25 حرفاً خاص بنسخة الويندوز التي يملكها المستخدم.
– انقر على خيار (Custom)، لتنسيق محرك الأقراص قبل إعادة تثبيت ويندوز 8.
-انقر على خيار (advanced)، من (Drive Option)، وإختيار محرك الأقراص الذي يريد المستخدم إعادة تثبيته لنظام تشغيل ويندوز 8. انقر علر زر فورمات (Format). انقر على زر التالي لتنزيل الويندوز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: