صحة

كم سعرة حرارية في الأفوكادو للحبة الواحدة وفي كوب العصير

كم سعرة حرارية في الأفوكادو للحبة الواحدة وفي كوب العصير كما سنتحدث عن كم سعرة حرارية في عصير الأفوكادو بالحليب و هل عصير الأفوكادو يزيد الوزن و كمية البروتين في حبة الأفوكادو و السعرات الحرارية في عصير الأفوكادو بالعسل كل ذلك سنتعرف عليه في هذه السطور التالية.

كم سعرة حرارية في الأفوكادو للحبة الواحدة وفي كوب العصير

كم سعرة حرارية في الأفوكادو للحبة الواحدة وفي كوب العصير
كم سعرة حرارية في الأفوكادو للحبة الواحدة وفي كوب العصير
  • الشحوم (Total Fat): تقدر كمية الشحوم الكلية في الحبة الواحدة حوالي 29.47 غرام، وتعادل 38% من النسبة الكلية. أما الشحوم المشبعة (Saturated Fat) فتقدر ب 4.273 غرام، أو 21% من النسبة الكلية. بينما تبلغ قيمة الشحوم غير المشبعة المتعددة (Polyunsaturated Fat) 3.65 غرام والشحوم غير المشبعة الأحادية (Monounsaturated Fat) 19.696 غرام.
  • الكوليسترول (Cholesterol): نسبته معدومة في الفاكهة.
  • الكروبوهيدرات (Total Carbohydrate): تقدر كمية الكروبوهيدرات الكلية في حبة الأفوكادو ب 17.15 غرام، وتعادل حوالي 6% من النسبة الكلية. أما نسبة الألياف الغذائية (Dietary Fiber) فتعادل 13.5 غرام تقريبًا. بينما تصل نسبة السكاكر (Sugars) إلى 1.33 غرام.
  • البروتينات (Protein): يصل مقدار البروتين في الحبة إلى 4.02 غرام تقريبًا.
  • فيتامين دال (Vitamin D): لا يوجد دليل مثبت على وجوده بنسبة فعالة.
  • كالسيوم (Calcium): تبلغ قيمته حوالي 24 مليغرام أي بما يعادل 2% من نسبتها المئوية كاملة.
  • حديد (Iron): تحتوي حبة الأفوكادو الواحدة على الحديد بما يعادل 1.11 مليغرام تقريبًا، أي حوالي 6% من النسبة الكلية.
  • بوتاسيوم (Potassium): يبلغ مقدار البوتاسيوم في الحبة الواحدة حوالي 975 مليغرام، أي بما يعادل 21% من نسبتها الكلية.
  • صوديوم (Sodium): تتضمن حبة الأفوكادو الواحدة على 14 مليغرام من الصوديوم، وتبلغ نسبته 1% تقريبًا.
  • فيتامين (Vitamin A): تتضمن حبة الأفوكادو الواحدة على 14 ميكروغرام من فيتامين (A)، وتبلغ نسبته 2% تقريبًا.
  • فيتامين (Vitamin C): تتضمن حبة الأفوكادو الواحدة على 20.1 مليغرام من فيتامين (C)، وتبلغ نسبته حوالي 22% تقريبًا.

كم سعرة حرارية في عصير الأفوكادو بالحليب

كم سعرة حرارية في عصير الأفوكادو بالحليب
كم سعرة حرارية في عصير الأفوكادو بالحليب

يوجد في كوب واحد من هذا العصير ، وهو ما يعادل 150 جرامًا تقريبًا ، حوالي 240 سعرًا حراريًا ، ويحتوي على 22 جرامًا من الدهون ، و 3 جرامًا من الدهون المشبعة ، و 13 جرامًا من الكربوهيدرات.

هل عصير الأفوكادو يزيد الوزن

هل عصير الأفوكادو يزيد الوزن
هل عصير الأفوكادو يزيد الوزن
  • نعم يزيد الوزن حيث أوضحت الدكتورة صفاء عمر عبد الفضيل، أخصائية علاج السمنة والنحافة، أن كل من يرغب فى زيادة الوزن، ويبحث عن طرق التخلص من النحافة وزيادة الوزن، سواء لسوء امتصاص أمعائه أو لارتفاع نسبة الحرق للدهون فى جسمه، أو لمعاناته من مشكلة فى طبيعة التمثيل الغذائى لديه، أو لا يمكنه زيادة الوزن نتيجة أخطاء كثيرة فى نظامه الغذائى، فعليه أن يهتم بالأفوكادو لزيادة الوزن كأفضل أنواع الفاكهة على الإطلاق فى هذا الشأن وتؤتى بنتائج جيدة للغايةّ، فالأفوكادو فاكهة مميزة بلونها الأخضر النضر، كما أصبح من السهل الحصول عليها، وفوائدها لا حصر لها، وفوائد الأفوكادو كثيرة لزيادة الوزن.
  • وتابعت الدكتورة صفاء حديثها عن الأفوكادو كفاكهة لزيادة الوزن، موضحة أن الأفوكادو لزيادة الوزن خيار مثالى للنحفاء ومن يعانون من الوزن الضعيف، ولفتت إلى أن الأفوكادو هى الفاكهة الوحيدة على الإطلاق التى تحتوى على نسبة من الدهون، وهو ما لا نجده فى أى نوع من الفاكهة الأخرى، وتابعت أخصائية أمراض السمنة والنحافة حديثها عن فوائد الأفوكادو لزيادة الوزن، أنها فاكهة مميزة فعلى الرغم من احتوائها على نسبة عالية من الدهون، إلا أنها تحتوى أيضا على نسبة عالية من الألياف المفيدة للجسم، وكذلك تحتوى الأفوكادو على كم هائل من مضادات الأكسدة لذا فهى مفيدة لتأخير الشيخوخة، كما تحتوى على كل من فيتامين B وE الهامة للغاية مما يعزز فوائد الأفوكادو لزيادة الوزن.
  • وأكدت الدكتورة صفاء على أن فوائد الأفوكادو لزيادة الوزن عظيمة لأن الثمرة الواحدة منها تحتوى علي ما يعادل أكثر من 200 سعر حرارى، وهى نسبة عالية، كما أنها غنية ببعض الأملاح المعدنية كالبوتاسيوم والماغنسيوم، كما أنها تعالج المشكلات الخاصة بالهضم خاصة لدى الذين يرغبون فى زيادة الوزن، كما أنها تنشط عمل الكبد، لذا فوائد الأفوكادو لزيادة الوزن لا حصر لها، وينصح من يرغب فى زيادة الوزن بتناول حوالى 3 ثمرات أسبوعيا، ويمكن إضافتها إلى كل أنواع الطعام حادق ومسكر، كذا يمكن خفقها وعمل صوص الأفوكادو المفيد.

كمية البروتين في حبة الأفوكادو

كمية البروتين في حبة الأفوكادو
كمية البروتين في حبة الأفوكادو

يعد الأفوكادو مصدراً مهماً للبروتين، الأساسي للنظام الغذائي، فالجسم يتكون من حوالي 10 آلاف نوعا مختلفا من البروتينات، وكل 100 غرام من الأفوكادو تحتوي على 2 غرام من البرويتن.

السعرات الحرارية في عصير الأفوكادو بالعسل

السعرات الحرارية في عصير الأفوكادو بالعسل
السعرات الحرارية في عصير الأفوكادو بالعسل

السعرات الحرارية في كوب من عصير الأفوكادو هي 229 سعر حراري

فوائد الأفوكادو

  • يدعم صحة الأمعاء
    توصلت دراسة نشرت نتائجها في مجلة التغذية الأميركية، إلى أن من يتناول ثمار الأفوكادو يوميا، لوحظ لديهم تركيز أعلى من ميكروبات الأمعاء المفيدة، وفقما نقل موقع “فيجيتيريان”.
  • تخفيض الدهون الضارة
    وفق دراسة أجراها باحثون في جامعة “إلينوي” الأميركية سنة 2021، فإن تناول النساء ثمرة أفوكادو يوميا، ساعدهن على خفض كمية دهون البطن العميقة، هذا إلى جانب تنزيل مستويات الكوليسترول الضار.
  • الوقاية من السرطان
    أشارت دراسة نشرت نتائجها في مجلة “بيولوجيا السرطان” إلى الدور الإيجابي للأفوكادو على صحة الفم، وقدرته على وقف نمو الخلايا السرطانية في هذه المنطقة.
  • ذكاء أكبر
    غنى الأفوكادو بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة يجعلها مفيدة في رفع مستوى الذكاء وفق دراسة نشرت نتائجها في مجلة NeuroImage، وربطت بين هذه الأحماض وشبكة الانتباه الظهرية، المسؤولة عن حل المشكلات والمهام التي تتطلب الانتباه.
  • غنية بالعناصر الغذائية
    تحتوي الأفوكادو على الألياف وفيتامين “سي” و”إي” و”كي”، بالإضافة إلى الدهون الصحية.
  • تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
    وجدت دراسة حديثة نُشرت في مجلة جمعية القلب الأميركية، أن الذين تناولوا وجبتين على الأقل من الأفوكادو أسبوعيا كانت فرص إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية أقل بنسبة 15 في المئة مقارنة بمن لم يأكلوا هذه الثمار.

كم عدد الأفوكادو يمكنك أن تأكل؟

كم عدد الأفوكادو يمكنك أن تأكل؟
كم عدد الأفوكادو يمكنك أن تأكل؟
  1. بعد دراسة أمريكية ، أكدت فاعلية تناول الأفوكادو يوميًا ، كجزء من نظام غذائي ، لأنه يساعد بشكل كبير على خفض الكوليسترول وتقليل الوزن ، وأجرى بعض الباحثين في ولاية بنسلفانيا تجربة بسيطة على خمسة وأربعين شخصًا ، تختلف أعمارهم من . واحد وعشرون عامًا بل وسبعون عامًا ، ويتفق هؤلاء المشاركون على شيء واحد فقط ، زيادة الوزن أو السمنة.
  2. وحددوا ثلاثة أنواع من الحميات الغذائية ، والتي تتعلق بخفض نسبة الكوليسترول في الدم ، ويجب اتباعها لمدة خمسة أسابيع ، وكان النظام الغذائي الأول يعتمد على وجبات قليلة الدسم مع عدم وجود الأفوكادو ، وكان متوسطه في النظام الغذائي الثالث. نسبة الدهون في تناول حبة أفوكادو واحدة في اليوم.
  3. وكانت نتيجة هذه التجارب أن العلماء خلصوا إلى أن الأفوكادو ساعدهم على إنقاص الوزن بطريقة صحية ، وهو ما نصحوهم دائمًا بالتخلص من الأحماض الدهنية المشبعة من طعامهم ، والتوجه إلى الدهون الصحية والخضروات الموجودة في الطعام الذي يتناولونه. فاكهة الأفوكادو.
  4. أخيرًا ، الخلاصة التي نستخلصها من ذلك هي أن من يعانون من زيادة الوزن والسمنة يجب أن يأكلوا الأفوكادو يوميًا لا أكثر ؛ لاحتوائه على دهون صحية ، أما بالنسبة لأصحاب الوزن الطبيعي ، أو النحيفين ، فيسمح لهم بتناول الأفوكادو. مجاني تماما.

طرق دمج الأفوكادو في نظامنا الغذائي

طرق دمج الأفوكادو في نظامنا الغذائي
طرق دمج الأفوكادو في نظامنا الغذائي
  • استخدم الأفوكادو المهروس على الخبز المحمص كبديل للزبدة.
  • قطعي الأفوكادو إلى مكعبات وضعيه على البيض المخفوق.
  • اكسري بيضة واحدة داخل نصف حبة أفوكادو، ثم ضعي الفاكهة في الفرن بدون تقشير على درجة حرارة 425، واتركيها لمدة عشرين دقيقة.
  • أضف مكعبات الأفوكادو إلى سلطة التونة أو سلطة الدجاج.
  • ضعي الأفوكادو المهروس على البطاطس المخبوزة كبديل للقشدة الحامضة.
  • ضعي الأفوكادو المهروس على المعكرونة كبديل لصلصة المارينارا.
  • ضع شرائح الأفوكادو على البرجر.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر