العناية بالاطفال

التخلص من الكحة في ثواني للاطفال

التخلص من الكحة في ثواني للاطفال كما سنقدم لكم ايضا سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال و علاج فوري للكحة عند الأطفال و علاج الكحة الشديدة عند الأطفال كل ذلك في هذا المقال المميز.

التخلص من الكحة في ثواني للاطفال

الوصفة الأولى:
الليمون بالعسل للكحة.. ملعقة صغيرة من العسل مع عصير نصف ليمونة، علاج فعّال للكحة وبداية الأنفلونزا، الليمون مصدر جيد لفيتامين –س- المضاد للالتهابات الحلقية
الوصفة الثانية:
الينسون والكحة يساعد مشروب الينسون الدافئ في تهدئة الكحة وأعراض الزكام أيضاً، ويمكن تحليته بالعسل وتقديمه لطفلكِ 3 مرات على مدار اليوم، واشربي معه لتشجيعه على ذلك
الوصفة الثالثة:
عصير البرتقال بالجزر؛ الجزر والبرتقال واليوسفي من الأطعمة الغنية بالفيتامينات ولها تأثير مباشر في تخفيف أعراض الزكام والكحة وزيادة المناعة، نظفي بعض حبات الجزر واسلقيها جيداً، ويمكنك مزجها مع عصير البرتقال في الخلاط دون سكر، وقدمي العصير الرائع لكِ ولطفلك على مدار اليوم.
الوصفة الرابعة:
يساعد مغلي النعناع في تسليك الأنف المزكوم وتهدئة السعال والاسترخاء، ويمكن تقديم مشروب النعناع الدافئ مُحلّى بالعسل للطفل مرتين على مدار اليوم، ويمكن أن يستنشق البخار المتصاعد من مغلي أوراق النعناع لتسليك الأنف المسدود
الوصفة الخامسة:
(الحبة السوداء) حبة البركة لها فوائد عظيمة في مقدمتها تقوية المناعة وتسريع الشفاء من نزلات البرد، ويمكنكِ تقديمها لطفلك على ملعقة عسل أو مع شوربة الدجاج أو مضافة إلى الحليب

سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال

– يكمن هذا السر في الاستخدام اليومي لمشروب الصنوبر والعسل، مما يجعل السعال المستمر يختفي بسرعة ولهما نفس تأثير العلاجات الطبية.
– كما أن شرب كميات كبيرة من شاي الزعتر سر خطير يوقف السعال كما أن الزعتر واليانسون معروفان بفعاليتهما الكبيرة للجهاز التنفسي.
– تعتبر عشبة المولين سرًا يوقف السعال بشكل فعال، يساعد استخدامه كمشروب دافئ على تقليل السعال والقضاء على أي مشاكل في الجهاز التنفسي.
– السر الرئيسي في علاج السعال المزمن هو العلاج بالأعشاب وشرب الكثير من السوائل التي تجعل الجهاز التنفسي أكثر اتساعًا لطرد الإفرازات التي تسبب هذا السعال المستمر.

علاج فوري للكحة عند الأطفال

اليانسون
عن طريق وضع كيس من اليانسون في كمية مناسبة من الماء المغلي، وبعد أن يبرد، تضاف إليه ملعقة من العسل، ثم تقدم إلى الطفل المصاب، وشرب اليانسون الدافئ يعمل على تهدئة الكحة القوية.
الحبة السوداء
وذلك بطحنها جيداً، ثم إضافة ملعقة من العسل إليها، كما يمكن أن يتم عمل خليط من حبة البركة المطحونة والحليب الذي يتناوله الطفل.
النعناع
بغلي كمية مناسبة من الماء، ثم إضافة أوراق النعناع الطازج إليه، وبعد أن يبرد قليلاً، تضاف إليه إضافة ملعقة صغيرة من العسل، ويقدم إلى الطفل.
زيت الزيتون
يتم خلط قليل من السكر مع زيت الزيتون، ويقدم المزيج إلى الطفل الذي يعاني من الكحة.

علاج الكحة الشديدة عند الأطفال

حمام البخار:
يساعد الهواء الرطب على فتح مجرى الهواء، وتقليل لزوجة المخاط ما يساعد بدوره على تقليل حدة السعال، ويساعد الطفل على التنفس، يمكن ملء حوض الاستحمام بالماء الساخن مع غلق الحمام وتعريض الطفل للهواء الدافئ لمدة 20 دقيقة، مع الحرص على عدم تعريضه بعدها لتيارات هوائية حتى لا يُصاب بنزلات برد. يساعد حمام البخار الأطفال المصابين بالخناق أو الربو بصفة خاصة في التنفس بشكل طبيعي.
تناول السوائل بوفرة:
تساعد السوائل على تقليل لزوجة المخاط، كما تعمل المشروبات الدافئة على فتح مجرى الهواء وتهدئة تشنجات الشعب الهوائية، ويُنصح بتقديم الشوربة الدافئة والمشروبات مثل التيليو والينسون، وتجنب مشروبات مثل الصودا وعصير البرتقال والتي قد تزيد من التهاب الحلق الناجم عن السعال، وقد يساعد تناول الماء الدافئ المضاف له العسل الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 شهرًا على تهدئة السعال.
مسكنات الألم والأدوية الخافضة الحرارة:
إذا كان السعال مصحوبًا بحمى فيمكن إعطاء الطفل الأدوية الخافضة للحرارة التي لا تحتاج وصفة طبية مثل الباراسيتامول، والتي تساعد على تقليل الألم المصاحب لنزلات البرد أيضًا.
كريم المنثول:
يمكن استخدام كريم المنثول (الفيكس) كدهان موضعي على منطقة الصدر والظهر، إذ يساعد المنثول على فتح مجرى التنفس، ولا يُنصح بهذه الطريقة للأطفال دون ثلاث سنوات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: