السمنة والنحافة

تمارين نحت الخصر وتكبير الارداف

تمارين نحت الخصر وتكبير الارداف كما سنتعرف على تحويل دهون البطن إلى الارداف و تمارين نحت الخصر بالعصا و تمارين نحت الخصر في أسبوع و خلطة العتيبيات لنحت الخصر وتكبير المؤخرة و تمارين لتكبير المؤخرة وتدويرها كل ذلك في هذه السطور التالية.

تمارين نحت الخصر وتكبير الارداف

التمرين الأول

الاستلقاء على الظهر وثني الركبتين مع جعل القدمين مسطحتان على الأرض، ثم مد الذراعين إلى الخلف وتحريكهما إلى الأمام خارج الركبة اليمنى، مع رفع الكتف عن الأرض، وتكرر الحركة على الجانب الآخر، 10 مرات.
التمرين الثاني

الوقوف على القدم اليسرى مع ثني الركبة، ورفع اليد للأعلى مع شد الجسم، ثم رفع الركبة اليمنى لتلامس الكوع الأيسر، والعكس، يتم رفع الركبة اليسرى لتلامس الكوع الأيمن، يكرر التمرين 10 مرات لكل ركبة.
التمرين الثالث

الاستلقاء على الجانب الأيسر مع ثني الركبة اليسرى ومد اليمنى، ثم رفع الجسم بالاستناد إلى الكوع الأيسر مع الحفاظ على اليد اليمنى ممدودة إلى الجانب الأيمن بشكل مستقيم، ثم رفع الخصر قدر الإمكان مع المحافظة على استقامة الرأس مع العمود الفقري، يكرر التمرين 20 مرة.
التمرين الرابع

يعتبر أحد أنواع تمارين الضغط، ويختلف في أن الضغط على الذراعين بدلًا من الكفين، عن طريق الاستناد إلى الذراعين والقدمين مع ضرورة جعل باقي الجسم في وضع مستقيم ومشدود، والاستمرار على هذه الوضعية مدة من 30 ثانية إلى دقيقة.
التمرين الخامس

الاستناد على اليدين وأطراف القدمين، ثم ثني إحدى القدمين وضمها إلى الصدر ثم فردها مرة أخرى، مع تبادل الحركة بين القدمين، 10 مرات لكل قدم.

تمارين نحت الخصر بالعصا

تمرين الجلوس


يُعدّ هذا التمرين من تمارين الخصر الأهمّ. ويُطبّق على الشكل الآتي: بعد الوقوف باستقامة، مع فرد الظهر وشدّه إلى الأعلى، وإبعاد الساقين عن بعضهما البعض. تُثبّت العصا في منطقة أعلى الكتفين. ثم، يُلفّ الجزء العلوي من الجسم في اتجاه الجهة اليُمنى منه، ففي اتجاه الجهة اليُسرى تارّة أخرى. يجب الحرص على الحفاظ على الظهر مشدودًا أثناء لفّ الجسم؛ تفاديًا لحدوث أي تمزّق عضلي.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات، في كل جانب.
تمرين الاستلقاء


يُفيد هذا التمرين في شدّ عضلات الخصر و”نحته”. ويقضي بالاستلقاء على الظهر، مع فرد الذراعين. ثم، تمسك العصا باليدين، مع رفعها فوق الرأس قدر المستطاع للشعور بالتمدّد. يثبت على هذا الوضع لخمس ثوانٍ، ثم يُرجع إلى نقط البداية، ببطء.
يُكرّر التمرين لخمس عشرة مرّة.
تمرين الدوران


يُعتبر هذا التمرين من أكثر تمرينات العصا فعاليّةً في إحراق الدهون “العنيدة” المتراكمة حول الخصر. ويؤدى وفق الآتي: بعد الوقوف باستقامة، مع شدّ الجسم والحفاظ على استقامة الظهر، تُوضع العصا على الكتفين من الخلف، وليس على الرقبة. ثم، تبعد الساقان، فيُحرّك الجزء العلوي من الجسم (على غرار الدوران) في الاتجاه الأيمن إلى أقصى درجة يُمكن بلوغها. ثم، يُكرّر التمرين باستخدام الجانب الآخر.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات، في كل جانب منه.
الرقصة المميتة


يشدّ هذا التمرين عضلات البطن السفليّة والمائلة. ويُطبّق على الشكل الآتي: بعد الاستلقاء على الظهر، مع شدّ الجسم وفرد الظهر، تُثنى الركبتان، مع تثبيت القدمين على الأرض، ويفرد الذراعان بمحاذاة الجسم. ثم، تُمسك بالعصا باليد اليمنى، وتُحرك في اتجاه الساق اليُسرى لملامسة كعب القدم بالعصا. يرجع إلى نقطة البداية، ببطء. يُعاد تطبيق هذا التمرين، باستخدام اليد اليُسرى.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات، باستخدام كل جانب.
تمرين الهبوط بالعصا


بعد الوقوف باستقامة، مع ترك مسافة بين الساقين توازي حجم الورك، يُخفض الجزء العلوي من الجسم لالتقاط العصا، مع مراعاة أن يكون الظهر مستقيمًا أثناء النزول. ثم، يُمسك بالعصا باليدين، فتُرفع بشكلٍ موازٍ مع حركة الورك كي يستقيم الجسم كاملًا، على أن تكون العصا قريبة من الجسم قدر الإمكان.

تحويل دهون البطن إلى الارداف

– أولا في منطقة البطن والخصر يتم شفط الدهون وإزالتها منهم، عن طريق استخدام بعض الأجهزة والتقنيات الحديثة في شفط الدهون.
– يتم معالجة وتصفية الدهون من الشوائب، ويتم بعد ذلك حقنها في المؤخرة.
– وضع هذه الدهون في سرنجه ليتم حقنها في المؤخرة.
– تستغرق هذه العملية حوالي 24 ساعة، ويمكنك بعد ذلك تكملة العلاج في المنزل ومغادرة المستشفى.
وتتم هذه العملية عن طريق الآتي: يتم عمل فتحة صغيرة في البطن ليتم شفط الدهون منها، وهذه الفتحة لا تتعدى قطرها النصف سنتيمتر.
– بعد الانتهاء من عملية الشفط يقوم الطبيب بإغلاق الفتحة التي توجد في البطن ببعض الغرز التجميلية، وتغطيتها بالضمادات.
– يجب على المريض لبس مشد طبي لمنع تكوين السوائل في البطن، أو ظهور كدمات.

خلطة العتيبيات لنحت الخصر وتكبير المؤخرة

المقادير:
– عدد كاف من حبات التمر
– كوب من الحليب السائل
– كوب من الماء الفاتر بعد الغليان
– ملعقتان طعام من الزبدة
الخطوات:
1 تنزع نواة حبات التمر ويتم طحنها جيداً
2 يتم مزج كل المكونات جيداً حتى الحصول على مزيج متجانس ومن دون اي تكتلات
3 من اجل الاستفادة منها ينصح بتناول الخلطة مرتين يومياً الى ان تبدأ ملاحظة زيادة حجم الارداف


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر