صحة

ماهو علاج البواسير الخارجية عند النساء

ماهو علاج البواسير الخارجية عند النساء نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل أعراض البواسير الخارجية وماهو علاج البواسير الخارجية عند النساء بالاعشاب ثم الختام كيف تختفي البواسير الخارجية تابعوا السطور القادمة.

ماهو علاج البواسير الخارجية عند النساء

العلاجات المنزلية من أشهر الطرق التي يمكن اتباعها لـ علاج البواسير الخارجية عند النساء، بعد الشعور بأعراضها والتي تتمثل في ألم حول فتحة الشرج، و صعوبة في الجلوس، وحركة الأمعاء المؤلمة.
– استخدام العلاجات الموضعية
وضعْ كريم البواسير الذي يُصرَف دون وصفة طبية والذي يحتوي على هيدروكورتيزون، أو استخدم ضمادات تحتوي على الهماميليس أو عامل مُخدِّر.
– الجلوس بانتظام في حمام دافئ :
اجلس في ماء دافئ دون وضع أي إضافات لمدة 10 إلى 15 دقيقة من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
– تناول الأطعمة الغنية بالألياف
يمكن تناول المزيد من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة؛ حيث ان القيام بذلك يلين البراز ويزيد حجمه؛ مما يساعدك في تجنب الإجهاد أثناء التغوط الذي قد يزيد أعراض البواسير المتواجدة، لذا يجب إضافة إلى نظامك الغذائي ببطء لتجنب المشكلات المتعلقة بالغازات.
– تناول مسكنات الألم عن طريق الفم
ويمكنك استخدام الأسِيتامينُوفين (تيلينول، وأدوية أخرى)، الأسبرين أو الأيبوبروفين (أدفيل، موترين آي بي، وأدوية أخرى) مؤقتًا للمساعدة في تخفيف شعورك بعدم الارتياح.
– زيت جوز الهند
قدم تقرير وفقًا لموقع “timesnownews”، أن استخدام زيت جوز الهند من العلاجات الفعالة للبواسير الخارجية، حيث يمكن بدء استخدامه فور الشعور بأعراض البواسير وذلك عن طريق وضعه على المنطقة المصابة لتقليل التورم.
– شرب الماء
من أبرز أسباب البواسير هي جفاف الجسم وعدم شرب الماء أو السوائل بشكل عام، لذلك يجب ترطيب الجسم جيدًا من خلال شرب الماء بكميات كثيرة، للحفاظ على ترطيب منطقة الشرج لعدم حدوث أي تهيجًا أو تورم أثناء البراز.

أعراض البواسير الخارجية

غالباً ما تكون البواسير الخارجية مُسببة للحكة وقد تكون مؤلمة. يمكن للناس أن يشعروا بها غالباً إذا لمسوا المنطقة المحيطة بفتحة الشرج. عادة ما تكون البواسير الخارجية أقل وردية قليلاً من الجلد المحيط. من أعراض البواسير الخارجية ما يلي:
– دم في البراز:
قد يُلاحظ الأشخاص المُصابون بالبواسير الخارجية وجود بعض الدم عند خروج البراز. عادةً ما يكون الدم على السطح الخارجي للبراز ولونه أحمر فاتح لأنه عادةً ما يخرج مباشرة من البواسير وليس في أي مكان آخر في الجهاز الهضمي ويجب أن يكون الدم الناتج من البواسير قليلاً ويجب على أي شخص يُعاني من البواسير الخارجية ويُلاحظ وجود كمية كبيرة من الدم الاتصال بطبيبه.
-جلطات دموية في البواسير:
يمكن أن تكون البواسير الخارجية مؤلمة للغاية إذا تعرضت للتخثر. يحدث هذا عندما تتكوّن جلطة دموية في الأوردة التي تُسبب الانتفاخ في البواسير. نتيجة لذلك، لا يستطيع الدم التدفق إلى البواسير، ويمكن أن يكون تأثير هذا مؤلماً للغاية.

ماهو علاج البواسير الخارجية عند النساء بالاعشاب

– نبات القطيفة (Tagete erecta)
تتميز القطيفة بأنها مضادة للالتهابات، ومعقمة، ومهدئة، ومخففة للألم، وهذا ما تحتاجه البواسير للشفاء، ويكون استخدام نبات القطيفة بشكل خارجي.
-نبات الألوفيرا (Aloe barbadensis)
الألوفيرا تُساعد بالشعور في البرودة اللطيفة وتهدئة منطقة الشرج، كما أنها تُساعد على الشفاء وتهدئة الحكة ويُمكن تطبيق جل الألوفيرا مباشرةً على البواسير، ويُمكن أيضًا تناول الألوفيرا لتحقيق ذات الهدف.
– نبات بذر القطونة (Plantago ovata)
نبات بذر القطونة هو ذو خصائص هائلة لعلاج البواسير، فهو يُخلص من الإمساك الذي يزيد البواسير سوءًا، كما أنه يُهدئ البواسير ويُقلل آلامها.
​- كستناء الحصان (Aesculus hippocastanum)
كستناء الحصان يُساهم في علاج البواسير بسبب فاعليته على النسيج الضام في الأوعية الدموية، وهذا يُهدئ ألم البواسير.
-نبات بندق الساحرة (Hamamelis virginiana)
نبات بندق الساحرة يتميز بقدرته العالية على علاج البواسير، وذلك لأنه قد يُساهم في كل تقليص الأوعية الدموية و تكوين طبقة واقية مما يُحسن قدرة شفاء الأنسجة المتضررة من البواسير. وعلاج الالتهابات و تخفيف الألم ونبات بندق الساحر يُمكن تناوله لعلاج البواسير، أو يُمكن تطبيقه خارجيًا على البواسير على شكل ضمادات ومراهم.
-زهور نبات البابونج (Matricaria recutita)
زهور نبات البابونج ذات خصائص مهدئة تُساعد في علاج وتهدئة البواسير والاستخدام الداخلي لهذه الزهور يكون على شكل مستخلص مركز من النبات أو على شكل منقوع الشاي من الزهور، أما الاستخدام الخارجي فيكون على شكل مرهم أو ضمادات أو وضعه في حوض الاستحمام.

علاج البواسير في البيت بكل سهولة

– أكياس الشاي الأسود :
وجود حمض التانيك في الشاي هو نوع من الأدوية القابضة الطبيعية التي من شأنها أن تساعد على تقليل التورم والألم الذي يصاحب البواسير .
-الطريقة :
ترطيب أكياس الشاي الأسود في الماء الساخن وإزالته من الماء وندعه حتى يبرد قليلا ثم وضع كيس الشاي الرطب الدافئ على الأوردة المنتفخة لمدة 10 دقائق. القيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم وبدلا من ذلك، يمكنك استخدام الاكياس الباردة لمدة خمس إلى 10 دقائق .
-زيت اللوز :
زيت اللوز، والمعروف بخصائصه المطرية وامتصاصة من الأنسجة العميقة وهي تستخدم أساسا لعلاج البواسير الخارجية.
-الطريقة :
تغمر كرات القطن في زيت اللوز النقي ويوضع على المنطقة المصابة . أنه يرطب ويخفف الالتهاب ، وسوف يخفف الاحساس بالحرقة والحكة حول فتحة الشرج. القيام بذلك عدة مرات في اليوم .
– عصير الليمون :
عصير الليمون يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تقلل من الم البواسير عن طريق تقوية الشعيرات الدموية وجدران الأوعية الدموية .
-الطريقة :
تشبع كرات القطن مع عصير الليمون الطازج ووضعه على المنطقة المصابة. في البداية سيكون هناك احساس ببعض الوخز الخفيف أو الحرقان ، ولكن بعد قليل سوف يخف الالم تدريجيا وبدلا من ذلك، وضع نصف ليمونة في كوب من الحليب الساخن وشربه وتفعل ذلك كل ثلاث ساعات لأفضل النتائج مزج نصف ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون، وعصير الزنجبيل وعصير النعناع والعسل معا واستخدامه مرة واحدة يوميا.
– زيت الزيتون :
زيت الزيتون له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، ويستخدم في المقام الأول لعلاج البواسير الخارجية. وسوف يساعد على زيادة مرونة الأوعية الدموية، والتي بدورها سوف تساعد على تقليل الالتهاب وتقليص حجم الأوعية الدموية المنتفخة في القناة الشرجية .
-الطريقة :
استخدام مقدار ملعقة من زيت الزيتون يوميا . وسوف يساعد على تقليل الالتهاب ووجود الدهون الأحادية غير المشبعة تحسن وظيفة الجهاز الإخراجي أو سحق عصير من بعض أوراق البرقوق وإضافته إلى زيت الزيتون ووضع هذا الخليط على المنطقة المصابة بالبواسير وسوف تعطيك الإغاثة من الألم والتورم .

كيف تختفي البواسير الخارجية

تشمل العلاجات العلاجات المنزلية والجراحة. تتضمن أمثلة العلاجات المنزلية التي يمكن للأشخاص استخدامها لعلاج البواسير ما يلي:
– وضع كمادات ثلجية مغطاة بالقماش لتقليل التورم.
– تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية لتخفيف الألم وعدم الراحة.
– دهن المراهم التي تُخفف الحكة.
– أخذ حمامات دافئة.
– تنظيف فتحة الشرج برفق بعد التبرز باستخدام مناديل مبللة أو ضمادات قطنية.
– الاستئصال الجراحي فقد أفادت دراسة نُشرت في مجلة American Family Physician أن إزالة البواسير الخارجية المؤلمة المخثرة في غضون 72 ساعة بعد تطورها يمكن أن يوفر تسكيناً سريعاً للألم أكثر من العلاجات الأخرى.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر