العناية بالبشرة والجسم

فوائد كبسولات فيتامين e

فوائد كبسولات فيتامين e سنتعرف في هذا المقال على تجربتي مع فيتامين Eو فوائد فيتامين E للنساء وافضل مكملات غذائية من فيتامين eوأضرار فيتامين e.

فوائد كبسولات فيتامين e

-يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأمراض المتعلقة بالأوعية الدموية.
-يقي من الإصابة بالسرطان وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ووفقاً للدراسات والأبحاث التي قامت بها جامعة “نوتنغهام” البريطانية، فإن تناول الأغذية التي تحتوي على “فيتامين E” بإمكانها أن تحمي -الرئة من التعرض إلى السرطان، وتعزيز قدرتها على مقاومة الملوثات.
-يساعد على حماية الجهاز العصبي، وهذا بدوره يقلل من الإصابة بالأمراض مثل الخرف والزهايمر.
-يعتبر من الفيتامينات المهمة للنساء في مرحلة متلازمة انقطاع الطمث، والفترة ما قبل الحيض، إذ يساعد على التقليل من الآلام الناتجة عنه.
-يساعد على توفير الطاقة اللازمة للجسم حتى يستطيع القيام بالأنشطة المختلفة.
-حماية العين من التعرض إلى إعتام عدسة العين.
-يساعد على التخلص من الالتهابات بالجهاز التنفسي.
-يغذي الشعر من الجذور والمساعدة على نمو الشعر والحفاظ عليه من الجفاف والمشكلات مثل التساقط والتقصف.

تجربتي مع فيتامين E

_ أهم فوائد واستخدامات ونتائج تجربتي مع فيتامين E للوجه
_يتوفر فيتامين e في الصيدليات على هيئة كبسولات أو منتجات موضعية ومن أهم فوائد واستخدامات هذا الفيتامين ما يلي:-
-يعمل هذا الفيتامين كمضاد للالتهاب لدعم الجهاز المناعي ويحسن من وظائف الخلايا وصحة الجلد.
-يعمل الفيتامين كمضاد فعال للشيخوخة ويساعد في التخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في السن.
-من خلال نتيجة تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة أعطى الفيتامين للوجه شكل ومظهر أكثر شباباً.
-ومن خلال تجربتي مع فيتامين e للوجه كريم أظهر الفيتامين فعاليته في علاج ندبات حب الشباب ولكن لم تثبت الأبحاث ذلك حتى الآن.
-يمكن استخدام فيتامين e والاستفادة من فوائده في صورة ماسك يعمل على ترطيب البشرة ومكافحة علامات الشيخوخة.
-يستخدم الفيتامين في علاج فرط التصبغ والبقع الداكنة في الوجه وذلك يعود لفعاليته كمضاد للأكسدة جيد جداً.
-من خلال نتائج تجربتي مع سيروم فيتامين e للوجه لوحظت فعالية الفيتامين في تعزيز تجديد الخلايا ومنع تهيج البشرة كما أنه يعمل على ترطيب الشفاه وجعلها ناعمة خالية من الجفاف والتشققات.

فوائد فيتامين E للنساء

1-خفض خطر أمراض القلب
-مرض القلب مسؤول عن المزيد من الوفيات في النساء أكثر من أي مرض مزمن آخر ، و قد يقلل فيتامين E من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي على وجه التحديد ، و وفقا للمعاهد الوطنية للصحة و المكملات الغذائية ، و يرتبط فيتامين E بخفض البروتين الدهني منخفض الكثافة المؤكسد و الإصابة ب جلطات الدم ، و وفقا لأبحاث قامت في يوليو 2012 في المجلة الإيرانية للعلوم الطبية الأساسية ، تبين أن البروتين الدهني منخفض الكثافة هو الذي يحمل الكولسترول عبر مجرى الدم و الخلايا ، كما أنه يلعب دورا حاسما في تطوير تصلب الشرايين ، و ذلك لأنه يجعل الشرايين عرضة لالتصاق الدهون بها مما يؤدي إلى انسداد الشرايين .
2-الوقاية من السرطان
-قد يساهم فيتامين E في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي و القولون ، و ذلك وفقًا لأبحاث قامت في نوفمبر 2011 باسم المغذيات ، و التي أثبتت أن آلية العمل المقترحة لفيتامين E هي الوقاية من السرطان ، كما أن له تأثير إيجابي على نظام المناعة الخاص بك و قدرته على إزالة الجذور الحرة .
3-علاج الهبات الساخنة
-قد يكون فيتامين E مفيدًا للنساء اللاتي يعانين من انقطاع الطمث ، و قد يتم التقليل من الآثار الجانبية غير المريحة لانقطاع الطمث ، مثل الهبات الساخنة عند تناول فيتامين E ، وفقا لدراسة نشرت في “تحقيقات أمراض النساء و الولادة” في يوليو 2007 ، هذه الدراسة اختبرت فيتامين E و تناوله عند النساء اللواتي مررن بسن اليأس ، و قد أشارت النتائج إلى أن فيتامين E يقلل من شدة الهبات الساخنة المحيطة ب انقطاع الطمث .
4-صحة الجلد
-أثبتت الأبحاث أن فيتامين E يعمل على علاج تشققات الجلد ، كما أنه يعمل على علاج الالتهابات و كذلك سرعة التئام الجروح و غيرها ، و يتم الحصول على فوائد هذا الفيتامين الجلدية من خلال تناوله ، أو من خلال إضافة كبسولات الفيتامين إلى مرطب لبشرة الخاص بك .

أفضل كبسولات فيتامين E

1- مكمل فيتامين ه NOW FOODS Vitamin E-400
هذا المكمل الغذائي يحتوي على الفيتامين E الطبيعي المستخرج من زيت فول الصويا والذي يعتبر من أبرز مضادات الأكسدة. بالإضافة إلى ذلك، هو غني بزيت الزيتون الذي يرطب الجسم كما البشرة.
2- مكمل فيتامين ه GARDEN OF LIFE Vitamin Code Raw Vitamin E
-هذا المكمل الغذائي يحتوي على الفيتامين E الطبيعي المستخرج من زيت دوار الشمس. بالإضافة إلى ذلك، غو غني بالفيتامين A، الفيتامين D والفيتامين K وبالتالي يزوّد جسمكِ بالكثير من المغذيات لتتمتّعي بصحة جيّدة، التي بدورها تنعكس على البشرة والشعر.
3- مكمل فيتامين ه NATURE MADE Vitamin E
-هذا المكمل الغذائي خالي من المكوّنات الملوّنة، النكهات الصناعية، الإضافات الحافظة والغلوتين. بالإضافة إلى غناه بالفيتامين E، يحتوي هذا المنتج على مضادات الأكسدة المفيدة جداً للبشرة والشعر.
4- مكمل فيتامين ه NATURAL FACTORS Whole Earth & Sea, Sunflower Vitamin E
-هذا المكمل الغذائي يحتوي على الفيتامين E الطبيعي المستخرج من زيت دوار الشمس. بالإضافة إلى ذلك، هذا المنتج هو مثالي لكِ إذا كنتِ تبحثين عن مكمل فيتامين ه خالي من الصويا التي تعتبر من أبرز مصادر الفيتامين E.
5- مكمل فيتامين ه MYRA E Vitamin E
-هذا المكمل الغذائي يحتوي على الفيتامين ه الطبيعي المستخرج من زيت فول الصويا والذي يعتبر من أبرز مضادات الأكسدة. أي يساعد في تأخير ظهور تجاعيد البشرة ويحافظ على شباب الوجه، كما يزيل التصبغات والبقع الداكنة.

أضرار كبسولات فيتامين E

-يعد فيتامين e آمن بشكل عام لمعظم الناس وخاصة عند تناوله بجرعات معينة، لكن قد يؤدي الإفراط في تناوله لتراكم كمية زائدة منه في الجسم مما يؤدي لحدوث بعض الآثار الجانبية. تعرف معنا على أبرز أضرار فيتامين e، وهي:
-الغثيان.
-التعب والضعف.
-الصداع.
-النزيف.
-الإسهال.
-الطفح الجلدي.
-التقلصات المعوية.
-عدم وضوح الرؤية.
-ضعف الغدد التناسلية.
-زيادة تركيز الكرياتين في البول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: