التداوي بالأعشاب والطب البديل

فوائد طلع النخيل مع العسل

فوائد طلع النخيل مع العسل سنتعرف معا اليوم على فوائد طلع النخيل مع العسل للمرأة و خلط طرح النخيل مع العسل للرجال واضرار طلع النخيل كل ذلك نقدمة لكم في هذا الموضوع.

فوائد طلع النخيل مع العسل

-تتعد فوائد عسل النحل ومكوناته ويعد طلع النخل أحد أهم الوصفات الطبيعية الضرورية لجسم صحيح يقاوم الأمراض ولا تقتصر فوائده على الرجال فقط بل هو ضروري جدًا للنساء والأطفال أيضًا.
– ويتميز بلونه الأبيض المائل للاصفرار، وهو يحتوي على عناصر مفيدة للصحة، فهو غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية. وكان يستخدمه القدماء لزيادة الإخصاب، ومن الأفضل استعماله مع العسل أو الحليب.
-ويعالج طلع النخل العديد من المشكلات الصحية، لاحتوائه على مضادات طبيعية، خاصة إن تم تناوله مع العسل الأبيض؛ فهو بذلك أحد المنتجات الغنية بالعناصر الأساسية والمغذيات الضرورية لجسم الإنسان
-يحتوي الطلع على الفيتامينات، والمعادن، والأملاح، وكذلك المضادات الطبيعية للأكسدة، لذا ينصح به كمقو عام رافع للمناعة يعزز قدرة القسم على مقاومة الأمراض.

فوائد طلع النخل مع العسل للنساء

1- تحفيز الرغبة الجنسية وعلاج العقم
-يساعد استهلاك طلع النخيل على تعزيز الرغبة الجنسية لدى الزوجين، كما يساعد على تحسين صحة الحيوانات المنوية وتحفيز عملية التبويض لدى المرأة، ويحسن استخدام طلع النخيل من وظائف الجهاز التناسلي بشكل عام، وهذا ما قد أثبتته العديد من الدراسات التي قد أجريت.
2 – حمل صحي وولادة سهلة
-طلع النخيل له دورًا إيجابيًا في تحسين صحة الحمل، كما يزيد من فرص حصول حمل من الأصل لدى النساء اللواتي يعانين من مشكلات في التبويض (Ovulation).
ويساعد طلع النخيل على تزويد الحامل بالطاقة اللازمة لها أثناء الحمل، كما يساعد على تقوية بطانة الرحم وتسهيل عملية الولادة.
-وتناوله بعد الولادة يساعد على تحفيز إنتاج المزيد من الدم لتعويض المرأة عن الدم المفقود خلال الولادة.
-ولكن يجب استشارة الطبيب هنا؛ لأن طلع النخيل قد يكون مؤذيًا بشكل كبير لبعض الحوامل.
3- تعزيز صحة الشعر والبشرة والأظافر
-من فوائد طلع النخيل أنه قد يساعد بشكل كبير على إعادة تجديد أنسجة الجسم وخلاياه والتخلص من السموم المحتبسة فيه، لذا فإن استخدامه المنتظم يساعد على الآتي:
-تغذية البشرة وزيادة قوتها ومرونتها.
-علاج الأكزيما وحب الشباب (Acne).
-زيادة كثافة الشعر وتحسين صحته.
-تقوية الأظافر ومنع تكسرها.
-تخفيف علامات تقدم السن وعكسها.
4- يسهم في علاج فقر الدم
-من الممكن استخدام طلع النخيل في علاج حالات فقر الدم الناتجة عن نقص الحديد في الجسم، وذلك عبر استهلاك جرعات معينة منه ثلاث مرات يوميًا.
5- تعزيز صحة الجهاز الهضمي
-يساعد تناول طلع النخيل بانتظام على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وذلك عبر الآتي:
-الوقاية من الإمساك.
-تحسين حالة المعدة وتقويتها.
6. لصحة المرأة
-يساعد الاستهلاك المنتظم لطلع النخيل من قبل المرأة على تقديم الآتي:
-تنظيم الدورة الشهرية غير المنتظمة.
-تعزيز عمليات إدرار الحليب في الثدي لدى المرأة المرضعة، ولكن يجب استشارة الطبيب؛ لأنه قد يكون مؤذيًا لبعض المرضعات.
-تخفيف الأعراض المزعجة التي قد تترافق مع فترة انقطاع الطمث لدى المرأة.

خلطة طلع النخيل مع العسل للرجال

-يقدم العسل مجموعة من الفوائد الصحية للرجل فقد كان القدماء يتناولون العسل كل يوم لمدة شهر بعد زواجه لتحسين الرغبة الجنسية، ويعود ذلك لاحتواء العسل على فيتامينات ب اللازمة لإنتاج هرمون التستوستيرون، في حين يساعد محتواه من الفركتوز في زيادة القدرة على التحمل ويوفر الطاقة باستمرار.
-يُنصح عمومًا بتناول طلع النخيل مع العسل للحصول على فوائد طلع النخيل كغذاء ومحفز جنسي، وأكثر الوصفات شهرة هي استخدام طلع النخيل مع العسل لتعزيز النشاط الجنسي وتناوله بعد الصيام يوميًا قبل ساعتين على الأقل من الإفطار.
طريقة خلطة طلع التخيل مع العسل:
الطريقة الاولى :
يمزج خليط طلع النخل مع العسل الطبيعي الصافي، مع عشرة جرام غذاء ملكات النحل، وحبوب اللقاح، يضاف لها عشرين جرام من مسحوق الجنسنيج، ويفضل أن يضاف للخليط ملعقة صغيرة من حبة البركة. تتناول معلقة من الخليط صباحًا، ومساء، مع كوب من الحليب الدافئ؛ للحصول على جسم صحيح يقاوم الأمراض.
الطريقة الثانية :
لتحضير هذه الخلطة وللحصول على وصفة بقوام وفائدة مثاليين يتم وضع كمية قليلة لمزيج كل من حبوب اللقاح، غذاء الملكات، والجنسنج حوالي (50 جرام تقريبا) مع حوالي كيلو من العسل طبيعي. بعد خلطها جيدا يجب وضعها في علب معقمة وحفظها بعيدا عن الحرارة، يمكن بعد ذلك البدء في استعمالها بشكل يومي سواء بعد الوجبات أو عند الإستيقاظ وسيلاحظ المستعمل النتائج وفعالية الوصفة في علاج الضعف الجنسي، ويستعيد حيويته وطاقته الجنسية من جديد. تجدر الإشارة هنا إلى أن الوصفة تم تحضيرها من مكونات طبيعية 100% لذلك فإن نتائجها تظهر على المدى البعيد وتتطلب صبرا، مداومة، واستمرارية.
الطريقة الثالثة :
بسبب طعمه اللاذع قليلًا يفضل تناول طلع النخيل بالطرق الاتية: تناول طلع النخيل مع العسل، بنسبة 1 حصة من طلع النخيل إلى 10 حصص من العسل. مزجه مع القليل من الحليب. للحصول على النتائج المنشودة من طلع النخيل، خاصة لعلاج العقم وتعزيز الخصوبة يفضل تناول 3-4 غرامات من طلع النخيل يوميًا لمدة 6-8 أسابيع، ويجب تحديد الجرعة من قبل اختصاصي فقط.

أضرار طلع النخل للرجال

قد يتسبب الإفراط في تناول طلع النخيل ببعض الأعراض الجانبية غير المرغوب بها، مثل:
– أمراض في العين.
– مشكلات وطفح في الجلد.
– حساسية وتورم.
– مشكلات في التنفس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: