السمنة والنحافة

وصفة لتخسيس البطن

وصفة لتخسيس البطن نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل تخسيس البطن في يومين ومشروبات لتخسيس البطن ثم الختام نصائح عامة للتخسيس تابعوا السطور القادمة.

وصفة لتخسيس البطن

مجموعة من أهم وصفات تخسيس البطن:
– خل التفاح
يعمل خل التفاح على تنظيم هرمونات الجسم وكذلك زيادة عملية الأيض في الجسم وبالتالي فإنه يساهم في زيادة معدلات حرق دهون المتراكمة بمعدل أعلى من الخل العادي، لذا يمكن الاكتفاء بتناول ملعقة كبيرة من خل التفاح على كوب ماء دافئ ويفضل أن يتم تناوله كل يوم في الصباح، كما يزيد مفعوله كلما اعتدت إدخاله في جميع وجباتك وعلى السلطات بأنواعها.
– وصفة القرفة والكاكاو:
تساهم القرفة في حرق دهون المتراكمة ويمكن إدراجها في واحد من المشروبات اللذيذة وهي وصفة القرفة بالكاكاو، يتم إعداد تلك الوصفة عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من القرفة مع معلقتين صغيرتين من الكاكاو الغير محلى ويمكن تعويض التحلية باستخدام ملعقة صغيرة من العسل الأبيض ويُفضل المواظبة على تناول تلك الوصفة يومياً على الريق قبل تناول وجبة الإفطار، حيث أن هذه الوصفة تعمل على حرق دهون المتجمعة حول منطقة دهون البطن كما أنه يساهم في حرق الكثير من السعرات الحرارية.
– الأفوكادو
يعتبر الأفوكادو من الفواكه التي تحتوي على سعرات حرارية ودهون قليلة، في نفس الوقت فإنه يحتوي على المعادن التي تعطي الشعور بالشبع والامتلاء لذا فهو من ضمن طرق تخسيس البطن المجدية، بخلاف فوائده الأخرى كالحد من الالتهابات التي ترفع نسبة الكوليسترول في الدم ويمكن تناول كوب من عصير ثمرة الأفوكادو مضاف إليه عصير ليمونة واحدة كاملة، وإن كنت لا تفضل شرب عصير الأفوكادو فيمكنك أكل ثمرة الأفوكادو بمفردها بعد تقشيرها وهرسها مع إضافة القليل من عصير الليمون إليها. كما يُمكن إضافة قطع الأفوكادو إلى سلطة الفاكهة أو الخضراوات حسب رغبتك.
– عشبة الصبار
يعمل نبات الصبار على طرد السموم من الجسم والأهم من ذلك أنه يساعد في حرق الدهون عن طريق العمل على معدلات الأيض، وهو أيضاً مضاد للأكسدة لذا يمكن الاستعانة به في وصفات لتخسيس البطن في أسبوع والارداف ومن أجل تناول وصفة الصبار يُمكن تناول كوب من عصير الصبار مُضاف إليه 3 ملاعق كركم و 3 ملاعق كمون وكذلك 3 ملاعق من مسحوق الأملج، ثم يتم إضافة كافة تلك المكونات إلى ماء مغلي ويمكن استخدام ملعقة من العسل الطبيعي للتحلية.

تخسيس البطن في يومين

اسرع طريقة لإزالة الكرش في يومين هناك العديد من العادات التي يجب اتباعها بشكل يومي للحصول على خصر مشدود والتخلص من الكرش نهائيا ومنها:
1- تناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف كالبطيخ، والتفاح وغيرها والتي من شئنها أن تشعر الجسم بالشبع.
2-تجنب تناول الحلويات والسكريات بكميات كبيرة فهي تتحول إلى دهون في الجسم وتتراكم في منطقة البطن والأرداف.
3-تناول وجبة العشاء مبكرًا وعدم تناول أي طعام قبل النوم بثلاث ساعات.
4-اعتياد شفط البطن باتجاه الظهر خلال السير أو عند الجلوس.
5-شرب كوبين من الماء صباحا يزيد يعمل على تنظيف الجسم من السموم، مع الحفاظ على شرب الماء بكميات كبيرة خلال اليوم لا تقل عن ثمانية أكواب.
6-تناول ثلاثة مرات يوميا بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة يزيد من حرق الجسم للسعرات الحرارية. التقليل من الأطعمة عالية الدسم واستبدالها بأطعمة صحية.
7- استبدال استخدام الدهون المشبعة بزيت الزيتون، أو زيت عباد الشمس يقلل كثيرًا من كميات الدهون المتراكمة.
8-في الجسم وفي منطقة البطن والأرداف لأن الجسم يعمل علي حرق المخزون من الدهون.
9- الحرص على شرب المشروبات الساخنة التي تعمل علي زيادة حرق الجسم للسعرات الحرارية كالشاي الأخضر والقرفة، والزنجبيل.
10-ممارسة الرياضة أمر مهم جدا وهناك أنواع بسيطة من الرياضة يمكن ممارستها يوميًا كالمشي بسرعة مثلا فهو يعمل على حرق دهون البطن.

مشروبات لتخسيس البطن

– الماء
الماء تحتل المرتبة الأولى في القائمة لأنه من المهم جدًا الحصول على بطن مسطح، يمكن أن يساعدك الماء العادي في الحفاظ على الشعور بالشبع كما أنه يطرد السموم ويحافظ على شهيتك تحت السيطرة، علاوة على ذلك ، فهو أفضل وأرخص حارق لدهون البطن يمكن للمرء الحصول عليه.
– الخيار والزنجبيل
يستخدم الزنجبيل طبيًا منذ العصور القديمة، يقدم العديد من الفوائد الصحية مثل قوى تعزيز المناعة، والمركبات المضادة للالتهابات، ويخفف من مشاكل الجهاز الهضمي أيضًا، يوفر الخيار فوائد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطان كما أنه مفيد لبشرتك أيضًا، يُقطّع الخيار والزنجبيل إلى شرائح ويُخلطهما في الماء سيساعد هذا المشروب السحري على إذابة دهون البطن قريبًا.
– الشاي الأخضر بالزنجبيل
الشاي الأخضر مفيد لعملية التمثيل الغذائي ويمكن أن يساعد في نشاط الدماغ ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان علاوة على ذلك ، يقلل الشاي الأخضر من امتصاص الدهون من الأطعمة التي نتناولها، يمكنك عصر نصف ليمونة أو زنجبيل في الشاي الأخضر، إن الجمع بينه وبين هذه المكونات للحصول على فوائد إضافية لإزالة السموم ، فإن المشروب سيفعل المعجزات لصحتك.
-ماء جوز الهند
ماء جوز الهند مشروب مغذي يحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن، يحتوي هذا المشروب المليء بالألياف على سعرات حرارية أقل ويمكن أن يساعدك على التخلص من دهون البطن العنيدة، يمكنك إضافة جوز الهند المبشور أيضًا إلى مشروبك لتعزيز النكهة.

أهم نصائح تخسيس البطن والجناب

– تأكد من تناول كميات كافية من الأطعمة التي تحتوي على الألياف العضوية، وذلك لأنها تُساعد على زيادة الإحساس بالشبع لفترة طويلة على مدار اليوم، وذلك لأنها تبطئ من سرعة حركة الطعام في الجهاز الهضمي وتقلل من معدل سرعة هضمه.
– لا تُكثر من تناول النشويات في نظامك الغذائي اليومي، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الأنظمة الغذائية التي تعتمد على تقليل النشويات تؤدي إلى فقدان الوزن بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات أسرع من الأنظمة التي تقلل من استهلاك الدهون، كما أن تقليل النشويات يُقلل من تراكم الدهون حول منطقة البطن.
-احرص على تناول كميات كافية من البروتين يومياً، حيث أن ذلك يعمل على زيادة إفراز أحد الهرمونات المسؤولة عن الإحساس بالشبع، كما ينتج عنه زيادة ملحوظة في معدل حرق الدهون وزيادة الكتلة العضلية.
– حافظ على مستوى متوسط من اللياقة وممارسة الرياضة اليومية، فإن ذلك لا يقلل فقط من كمية الدهون الموجودة في منطقة البطن والجنبين، ولكن يُساعد أيضاً في تجنب الإصابة ببعض الأمراض الشائعة.

نصائح عامة للتخسيس

– تناول الكثير من الفاكهة والخضار
الفاكهة والخضراوات منخفضة في السعرات الحرارية والدهون، ومرتفعة في الألياف، وتعد من المكونات الأساسية لنجاح عملية التخسيس، كما أنها تحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن.
تخسيس الجسم بالأطعمة الصحية تخسيس الجسم بالأطعمة الصحية
– ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تعد المفتاح لفقدان الوزن والحفاظ عليه، فضلاً عن العديد من الفوائد الصحية، والمساعدة على حرق السعرات الحرارية الزائدة التي لا يمكن أن تحدث من خلال النظام الغذائى وحده.
-عدم تخطى وجبة الإفطار
تخطى وجبة الإفطار لا تساعدك على فقدان الوزن، فتعمل وجبة الإفطار على زيادة معدل الحرق والإحساس بالشبع فترة.
– تناول وجبات منتظمة
تناول الطعام في أوقات منتظمة خلال النهار يساعد على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع، مع الحرص على تناول وجبات خفيفة بين الوجبات وتجنب الأطعمة عالية الدهون والسكر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: