العناية بالشعر

وصفة يابانية للشعر الابيض

وصفة يابانية للشعر الابيض نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل تجربتي مع الفازلين للشيب و الطماطم للشيب ثم الختام نصائح ذهبية لمحاربة الشيب المبكر تابعوا السطور القادمة.

وصفة يابانية للشعر الابيض

تعتبر الوصفة اليابانية هي الحل الأمثل والوحيد للتخلص من الشعر الابيض نهائيا، وتعتبر وصفة سحرية والتي يغفل عنها الكثير، لأنها تحتوي على مواد طبيعية تستطيع أن تعيد الشعر إلى لونه الطبيعي،إليكم الطريقة:
المكونات:
-نصف كوب من زيت العنب.
– كوبين من ماء الأرز.
-ملعقة واحدة من زيت إكليل الجبل.
طريقة التحضير
1-أولا نحضر وعاء عميق ثم نضع فيه زيت العنب، وماء الأرز، وزيت إكليل الجبل.
2-بعد ذلك امزجي هذا الخليط جيداً.
3-ثم قومي بوضع هذه الخلطة على الشعر كله من الجذور حتى الأطراف.
4-بعد ذلك قومي بتدليك فروة الرأس، ثم اتركي هذه الوصفة لمدة ساعتين على الأقل.
5-ثم قومي بغسل شعرك باستخدام الماء الفاتر والشامبو.
7-ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين على الأقل للحصول على نتيجة أفضل وأسرع.

تجربتي مع الفازلين للشيب

– قالت إحدي التجارب مع الفازلين للشيب، كانت تجربتي مع الفازلين للشيب فعالة، حيث تمكنت من ملاحظة النتائج خلال حوالي شهر من استعمال الفازلين
– كما قالت إحدي التجارب مع الفازلين للشيب، تجربتي مع الفازلين للشيب مختلفة، حيث كانت النتائج جيدة، كذلك كنت أتمكن من ترطيب شعري بسهولة، لذلك كانت تجربتي مع الفازلين للشيب مرضية.

الطماطم للشيب

وصفة رائعة تدمج فوائد الطماطم بخصائص الترطيب الموجودة في العسل، لتقليل الشيب الأبيض واستعادة لون الشعر الطبيعي، وإليكِ الخطوات:
1. اضربي الطماطم في الخلاط، وأضيفي إليها القليل من العسل، والكمية بحسب طول شعركِ وسمكه.
2. قلبي الخليط جيدًا، حتى يتجانس تمامًا.
3. ضعيه على خصلات شعرك، وارتدي قبعة الاستحمام.
4. انتظري 30 دقيقة، ثم اشطفي شعركِ جيدًا.
– ملحوظة
عند عمل قناع يمزج عصير الطماطم مع العسل، لا داعي للقلق بشأن الوقت، ولكن احرصي على شطف شعركِ جيدًا

أسباب لظهور الشيب المبكر

– العوامل الجينية عند بعض الأشخاص، تجعل لديهم قابلية لظهور الشيب في سن مبكرة.
– التوتر الشديد والتعرض لضغط لفترة طويلة يؤدي إلى ظهور الشيب بشكل مفاجئ، في غضون ساعات وربما أيام.
– اضطرابات الغدد الداخلية في الجسم مثل الغدة الدرقية.
– بعض الأمراض المناعية مثل الثعلبة التي تؤثر على لون الشعر.
– نقص إفراز فيتامين ب -12، ويعمل هذا الفيتامين على المحافظة على صحة خلايا الدم الحمراء التي تقوم بدورها في إيصال الأكسجين لجميع خلايا الجسم ومن بينها خلايا الشعر، كما يؤدي نقصه إلى التقليل من إنتاج صبغة الميلانين المهمة لصحة الشعر.
– نقص مخزون الجسم من المعادن والفيتامينات، ويؤدي انخفاض مخزون الجسم من المعادن الضرورية وأهمها النحاس، والكولسترول النافع، والفيريتين المسؤول عن تخزين الحديد في الجسم، إلى ظهور الشعر الأبيض مبكرًا.

نصائح ذهبية لمحاربة الشيب المبكر

-تحسين الدورة الدموية
تدفق الدم الجيد والدوران مهمان جدا إذا كنت ترغب في منع الشعر الرمادي، قد تأكل كل المعادن والفيتامينات المهمة، ولكن إذا لم تصل إلى شعرك وفروة رأسك فلن تخدم الغرض.
للاستمتاع بالتوزيع بشكل أفضل، يجب عليك ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة على الأقل يوميًا.
أيضا عليكِ بتدليك فروة رأسك كل يوم لمدة 5-10 دقائق.
– الحصول على قسط كافٍ من النوم
عدم وجود 6-8 ساعات من النوم كل ليلة تفتح الباب أمام العديد من المشاكل الصحية.
سوف تستيقظ كل صباح، لن يكون لديك الكثير من الطاقة للقيام بالأعمال العادية اليومية، وستجد صعوبة في الانتباه عند العمل. وعلاوة على ذل ، إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم، فستستيقظ قريباً ببضعة فروع من الشعر الأبيض، إذا كنت لا تريد أن يحدث ذلك، فمن المهم للغاية الحصول على ليلة نوم جيدة.
-أشعة الشمس
أشعة الشمس غنية بفيتامين D، وهو أمر مهم جداً لصحتنا، بشرتنا، وشعرنا.
تحتوي بصيلات الشعر على فيتامين (د)، وبالتالي فإن الحصول على بعض أشعة الشمس سوف يساعدك بشكل جيد على منع شعرك من الشيب في وقت مبكر.
-استخدم زيت جوز الهند
يمكن استخدام زيت جوز الهند لعدة أسباب، يعمل كمرطب للجلد ، وهو رائع لشعرك أيضاً. إذا قمت بتدليك شعرك بزيت جوز الهند على أساس منتظم ، فسوف يحافظ على رطوبته وإثرائه بحمض لوريك ، والذي بدوره سيخفف ويقوي خيوطك، ويوفر لها مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تأخير شيب الشعر لفترة طويلة ، كما أنه يجعل الشعر لامعًا، وغير مجعد.
-تجنب التوتر
يمكن أن يسبب الإجهاد العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك مرض السكري، والسكتة الدماغية، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى مشاكل جلدية مثل حب الشباب والخطوط الدقيقة والتجاعيد. ولا يتوقف هنا، فإنه يسبب الشيب المبكر من الشعر. وكي تتخلص منه، خصص بعض الوقت لنفسك ، واسترخي، واذهب إلى المنتجعات الصحية، والأفلام، والتسوق، واستمع إلى الموسيقى، واجتمع مع الأصدقاء، وافعل ما يمكن أن يريحك ويجعلك تشعر بالسعادة، وعندها لن تقلق بشأن شيب الشعر في وقت مبكر.
– تجنب التدخين
ما لا تعرفه أن التدخين يمكن أن يسبب ضغطًا كبيرًا على شعرك، ويؤدي إلى الشيخوخة المبكرة. لذا، إذا كنت تريد أن تبدو شابًا، أو شابة جميلة، وتكون بدون شعر أبيض، فأنت بحاجة إلى الإقلاع عن التدخين على الفور.
– إبقى رطبًا دائمًا
إذا كنت ترغب في أن يبدو مجدك رائعًا دائمًا، فعليك زيادة كمية الماء التي تتناولها وتقليل الكافيين. الماء لا يحافظ على رطوبة بشرتك فقط، ويجعل نظامك نظيفًا وصحيًا ، بل إنه يحافظ على شعرك مرطبًا، ويساعد على منع الشيب المبكر. إذا كان هناك نقص في الترطيب والرطوبة، فلن تتمكن المواد المغذية من الوصول إلى بصيلات الشعر، وقد يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر الرمادي. لذلك عليك بشرب 8-10 أكواب من الماء كل يوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: